اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


حقوق المعلمين والمعلمات المسروقة .. لماذا سرقت وكيف تحايلوا لأجل سرقتها ؟؟ هلموا إليّ

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة عموري, بتاريخ ‏2009-05-03.


  1. عموري

    عموري تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    101
    0
    0
    ‏2008-01-29
    معلم
    [​IMG]



    بالإثباتات المؤكدة ... العتيبي يكشف تورط الفايز والعساف والحميدي بقضية تحسين مستويات المعلمين والمعلمات ويتساءل : هل كانوا يستخفون بهم ؟؟ !!​

    [​IMG]


    كتب ( عبدالله العتيبي)-

    بعد طول ترقب وفي النفس أمل وآمال من وراء قرار اللجنة المكلفة بتحسين مستويات المعلمين والمعلمات ، وبالنظر إلى أن القضية ليست من المعجزات ، والخطأ فيها واضح ، وحله أوضح من أن يفكر فيه أي أحد ...!!!

    صدر القرار بالحيف المتعمّد ... بحجة التسبب في عجز الميزانية مرة ، ومساواة المعلمين بموظفي المرتبة الثالثة عشر مرة أخرى ، وبتفكير جماعي لا وجود لحل آخر يناسب هذه القضية إلا قياسها – الفاسد - على المادة ( 18/ ب ) ... !!.

    ليست القضية في وجود الحل أو عدمه .. بل الأمر أكبر من ذلك إذ من المعلوم أن أي قرار يكون له تبعات ، ونتائج تدور معه وجوداً وعدماً ، الأمر الذي لم يكن في حسابات اللجنة المكلفة بتولي هذه القضية ، مما يدل على خلل وإشكالات في دهاليز القضية .

    بدأ البعض يتساءل هل كان أعضاء اللجنة فعلاً يسخرون الوقت والجهد لحل القضية وعلاجها باتقان ؟!، أم إن اللامبالاة بحقوق الآخرين كانت حلاً سريعاً ،وأسئلة ربما تشكك في إمكانية توليهم قضايا مشابهة أو مسؤوليات أخرى كبيرة ... لأنهم عجزوا عن صغائر الأمور ناهيك عن كبارها .

    باختصار ورطة الحميدي والفايز والعساف ... تكمن في إهمال سنوات التقاعد كحق آخر مبني على الحق الأول وصار المخرج منهما باحتمالين اثنين أحلاهما مرّ .... إليك المثال التالي .
    ( المعطيات : درجات المستوى الخامس24 درجة)

    1- معلم دفعة 1425 الآن على المستوى الثاني الدرجة الثامنة وبعد التعديل المستوى الخامس الدرجة الثانية . سنوات خدمته في المستوى الثاني (5) سنوات.

    2- معلم 1430 الآن على المستوى الخامس الدرجة الأولى . سنوات الخدمة (0)

    بعد 17 سنة يكون المعلم الأول + سنوات الخدمة الماضية له - في المستوى الثاني -على الدرجة 19 في المستوى الخامس لكونه استكمل 24 سنة تعادل 24 درجة . براتب قدره : 14618 ريال ، ويتوقف راتبه عندها .

    المعلم الثاني بعد 17 سنة يكون على الدرجة 17 براتب قدره 13817 ريال فقط ممايؤهله للحصول على العلاوات القادمة من خلال السبع سنوات القادمة ليصل راتبه الى 16620 ريال ...!!

    الاحتمال الأخر : يكون المعلم الأول بعد 22 سنة في الدرجة الأخيرة (24) ومطوف سنتين أيضا وفي رصيده 3 سنوات خدمة ضاعت عليه...
    بينما المعلم الثاني بعد 24 سنة يكون في الدرجة (24) لاطالب ولامطلوب ...

    ولاننسى إشكالية أخرى تبرز في حرمان المعلمين بدل النقل في المستوى الخامس وهو 600 ريال بدلاً من 400 ريال ، أم إن هذا ليس حقاً أيضاً ...؟؟!!

    ولو تقصينا لوجدنا الكثير ...فأين المفر ؟؟!!
    الاحتجاج بكثرة المصروفات والخوف من التسبب في عجز الموازنة ليس عذراً ، لأننا لو دققنا النظر في بعض المصروفات لوجدناها أكثر من هذا بأضعاف كثيرة تعادل أحياناً ميزانيات دولاً من القطع الصغير ... وأشد من هذا أنه قد يكون في غير الواجب أحياناً ، فلو وفر البعض رحلات الصيف القادمة .. لأعطيتم المعلمين حقهم ...!!!
    لكن يبدو أن انفلونزا الخنازير ستضطر البعض إلى قضاء العطلة القادمة في بلادٍ تدور الفصول الأربعة عليه في يومها الواحد .
    ******* ******* *******
    أقول من هنا نعرف من هم الخونة في البلد ، من هم الذين يتربصون بالحاكم والمحكوم لماذا يتغلغلون بين الملك وقراراته ليحولوا دون إتمام ما أمرهم به .. هل المصلحة حقاً في - لا أقول إيقاف القرار فهذه لا قبل لهم بها - بل في تحويل القرار عن مساره ؟ وأين هي المصلحة إن كانت ؟؟

    مسألة التلاعب بحقوق المعلمين أصبحت مسألة طافية على السطح ولا يمكن إخفاؤها ولن نكل أو نمل في طرقها في كل محفل .. وسنشنع بالخونة وأكلي أموال الناس بالباطل .. فقد تمادى اللصوص .. وأنا أدعوا الجميع من معلمين ومعلمات بالحديث عن هذا الموضوع في كل مكان وعليكم بالمواقع الإلكترونية والمنتديات ومراسلة كل من تعرفون وتبيين المسألة بكل جوانبها لأن المعلم المسكين لا حيلة له إلا رفع يديه إلى السماء والدعاء على من سلبه حقه ..القضية بانت بأن الحق الضائع ليس فقط درجة مستحقة .. لا .. بل درجة مستحقة وكذلك فروقات ( مبلغ هائل) وأيضاً تقاعد وهذه كنت غافلاً عنها وأيضاً مبالغ ضاعت من بدل النقل الخاص بالمستوى الخامس أضف إلى ذلك تساوي المعلمين بالراتب على اختلاف مباشرتهم في التعيين .. أخيراً أقول إذا كان الملك حفظه الله ورعاه قد تنبه لحقوق المعلمين وأمر بتنفيذ ما وقع عليه وهو ( إعطاء المعلم حقوقه ) ومنها المستوى المستحق وما يتبعه رغما عن كل حجة .. أقول إذا كان هذا قرار الملك وتم التحايل عليه فالتحايل على غيره من باب أولى

     
  2. عموري

    عموري تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    101
    0
    0
    ‏2008-01-29
    معلم
    هل هذا الكلام صحيح ؟؟
     
  3. عوض الحارثي

    عوض الحارثي عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    4,918
    0
    36
    ‏2008-01-13
    معلم
    حسبنا الله ونعم الوكيل على من كان السبب في هذه الأمور