اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


عاجل / وزارة الخدمه المدنية والفشل الذريع والفساد الإداري

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة kkaa123, بتاريخ ‏2009-05-05.


  1. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    [​IMG]
    تتراكم ملفات القضايا الإدارية في المحاكم ودواوين المظالم تباعا هذه الأيام ....وكل قضية أكبر من سابقتها والخصم فيها وزارة الخدمة المدنية ووزارة التربية ...
    ماهي الأسباب التي تجعل موظفين حكوميين يدفعون من جيوبهم ويخسرون وقتا وجهدا في مقاضاة جهات العمل التي يعملون بها .
    في هذه الأيام التي يعجز الكثيرون عن تغطية مصاريفهم الشخصية والتزاماتهم العائلية بعد موجة الغلاء التي طحنت الطبقة الوسطى من المجتمع ... وجعلت الكثيرين يعيشون في دوامة الديون وبطاقات الإئتمان .
    وزارتان عاجزتان عن التطوير والتغيير ويكفينا منها وزارة الخدمة المدنية التي لازالت بعيدة عن التطوير والتغيير فوزيرها الذي يتربع على عرشها لاجديد لديه سوى توزيع الإتهامات لجهات أخرى ووزارته فوق الإتهامات والنقد والخطأ .
    ماالجديد الذي أتى به الفايز؟؟ والمشاكل الإدارية تتضخم وتتشابك على أبواب وزارته , ماذا فعل لتطوير السلالم الوظيفية التي أكل عليها الدهر وشرب؟؟ , ماهي الحلول التي قدمها لموظفي بند الأجور ولقضية تحسين مستويات المعلمين؟؟
    لاأجد إنجازا واحدا ينسب له ويحمد عليه ويشكر , هذه الوزارة التي عبثت وتعبث بأرزاق وحقوق الموظفين الحكوميين ومنهم موظفي بند الأجور والمعلمين , وزارة لم تحظى بقائد إداري ينتشلها من عمق الفشل والعجز .
    تتوالى الأوامر الملكية على هذه الوزارة منذ عام 1423 ه من أجل تحسين مستويات المعلمين وتثبيت موظفي بند الأجور والوزارة تغط في سبات عميق ولا تستفيق إلا على معاملات المحسوبية والقرابة , كنت أتمنى أن يطالب مجلس الشورى بإستجواب لهذا الوزير فقط لأستمع إلى حجته ورأيه الخاص ,ماهو فكره وماهي نظرته لهذا الواقع المزري الذي يزداد انحدارا.
    لاأظن أن موظفا بقي في كرسيه لأكثر من ثلاثين عاما سيكون لديه جديد وحب للتغير والتطوير الإداري إلا من رحم الله .
    وزارة الشؤون الإجتماعية التي تجددت دمائها بوزير جديد أبدعت ولازالت تبدع وتعطي في كل يوم أجد انجازاته في كل مكان يكفيه حسه الوطني وانجازاته السريع عندما اهتم برفع الضمان الإجتماعي وتطوير ه وكذلك رواتب ذوي الإحتياجات الخاصة .
    أين وزارة الخدمة المدنية من هذه التطورات والتغيرات ومسايرة التقدم التقني في القطاعات الحكومية ,هذه الوزارة التي ظلت تحت أكوام الغبار وأسفل مظلة المركزية والبيروقراطية المقيته والفساد الإداري الواضح تحتاج لمن يديرها بروح قيادية إدارية جديدة .
    http://www.burnews.com/articles-action-show-id-2220.htm
     
  2. صمت الأماكن

    صمت الأماكن تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,662
    0
    0
    ‏2009-01-27
    الفايز لم يأت بشئ جديد
    سوى المستوى الثاني والثالث
     
  3. البقعاوي

    البقعاوي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    57
    0
    0
    ‏2009-04-14
    موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
     
  4. mansurr

    mansurr تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    268
    0
    0
    ‏2009-02-05
    معلم
    الفايز وزير فاشل بكل ماتحوي الكلمة من معنى وليس فاشل فقط بل تعدى تلك الكلمة وطلب الاخس منها وهي الظلم فسعى في ظلم 200000 طيلة 12 سنة ولا زال يسعى لظمهم للمتبقي من سنوات عمرهم فأين هو من حساب الجبار العادل الذي لا يظلم احد وكل شخص سيأخد حقه منه ان لم يأخذه هنا
     
  5. ابولندا

    ابولندا تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

    1,866
    0
    36
    ‏2008-03-01
    م
    [align=center]
    [align=center]
    الحالة المعيشية سيئة ومتردية والفقر عــم وطم في الناس

    والظلم لن يدوم

    لابد لــه ان ينجلي بمشيئة الله تعالى
    [/align]
    [/align]