اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


التربية تدرس وضع خريجات معاهد المعلمات

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة سلطان الشريف, بتاريخ ‏2009-05-08.


  1. سلطان الشريف

    سلطان الشريف إدارة الملتقى إدارة الملتقى

    5,093
    1
    36
    ‏2008-01-03
    معلم
    اليوم في صحيفة الحياة


    الجمعة, 08 مايو 2009


    الرياض - سعد الغشام


    تدرس وزارة التربية والتعليم «تعليم البنات» حصر أعداد خريجات معاهد المعلمات في جميع المناطق، اللاتي لم يحصلن على وظائف حكومية حتى الآن.


    وأوضح مصدر في «تعليم البنات» لـ«الحياة»، أن الوزارة تدرس أوضاع خريجات معاهد المعلمات، وإيجاد الحلول المناسبة لهن بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات الاختصاص، إذ إنها طالبت في وقت «سابق» بتعبئة البيانات والمعلومات الموجودة في الاستمارة من قبلهن، مشيراً إلى أنها ستستبعد أية خريجة يثبت وجود أخطاء في بياناتها، أو من تعمل حالياً في وظيفة حكومية. يذكر أن عدد خريجات معاهد المعلمات نحو 30 ألف معلمة في جميع التخصصات التربوية.


    وفي شأن آخر، افتتح مساعد المدير العام للتربية والتعليم في منطقة الرياض للشؤون التعليمية «بنين» الدكتور محمد السديري أول من أمس البرنامج التدريبي على مستوى مناطق المملكة، بمشاركة 42 مشرفاً ضمن البرامج العامة والتدريب الطلابي، بعنوان: «بناء الحقائب التدريبية الطلابية باستخدام تقنية الحاسب الآلي»، وتستمر لمدة ثلاثة.


    وذكر السديري أن البرنامج يهدف إلى تطوير قدرات مشرفي البرامج العامة والتدريب في عملية إعداد الحقائب التدريبية، إذ يشتمل البرنامج على 9 جلسات علمية وعملية يستفيد منها مشرفو النشاط من خلال إعداد الحقائب التدريبية، باستخدام تقنية الحاسب الآلي في شكل عال
     
  2. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    [​IMG]حصر أعداد خريجات "المعلمات" و"المجتمع" لتوظيفهن
    الرياض: محمد آل ماطر
    تجري وزارة التربية والتعليم ممثلة في وكالة الوزارة للشؤون المدرسية بتعليم البنات حاليا، حصراً لأعداد خريجات معاهد المعلمات وكليات المجتمع اللاتي لم يحصلن حتى الآن على أي وظيفة رسمية، وذلك تمهيداً لدراسة أوضاعهن وإيجاد الحلول المناسبة لهن بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية.
    وطلبت "التربية " من كل خريجة أن تقوم بزيارة الموقع الرسمي الإلكتروني للوزارة http://www.moe.gov.sa/treg وتعبئة البيانات والمعلومات الموجودة في الاستمارة بكل دقة ووضوح، مشيرة إلى استبعاد أي خريجة يثبت وجود أخطاء في بياناتها، أو من تعمل حالياً في وظيفة حكومية رسمية.
    يذكر أن خريجات معاهد المعلمات وكليات المجتمع بالمملكة حرمن من التعيين في الوظائف الرسمية منذ سنوات طويلة أسوة بزميلاتهن خريجات الجامعات، بل طالهن الاستبعاد من الوظائف التعليمية ولم يسمح لهن بالتعاقد للعمل فيها.
    وقد أتصل عدد كبير منهن ب "الوطن " يطالبن بطرح معاناتهن والاستفسار عن سبب استبعادهن من التعيين، وقلن إنهن وقعن في ظلم شديد منذ سنوات طويلة وليس لهن أي ذنب فيه كونهن درسن واجتهدن وتخرجن من تلك المعاهد أملاً في الحصول على وظيفة تعليمية .
    وأضفن، أنهن يعشن على أمل التعيين على حسب الوعود التي يتلقينها من بعض مسؤولي التربية والتعليم بدراسة أوضاعهن، حتى بدأن في فقدان الأمل وخاصة بعد أن تكرر إعلان أسماء المعلمات المعينات على وظائف رسمية أو ببرامج ومدارس محو الأمية، واستبعادهن منها حتى في المناطق النائية.
    وأشرن إلى أنهن أثبتن جدارتهن في التعليم وخاصة بالمرحلة الابتدائية ومنهن من حصلن على شهادات شكر وتقدير وخاصة في فترة التدريب الميداني الذي طبقوه في آخر سنوات الدراسة بالمعهد في مدارس تابعة لوزارة التربية والتعليم وفي برامج محو الأمية.
    وأكدت الكثيرات منهن على استعدادهن للعمل بمدارس التعليم العام على وظائف تعليمية أو إدارية.
    وقدرت مصادر "الوطن" أعداد خريجات كليات المجتمع ومعاهد المعلمات بأكثر من 50 ألف خريجة منذ عدة سنوات، ما زلن عاطلات عن العمل بعد أن تخلت وزارة التربية والتعليم ممثلة في تعليم البنات عن توظيفهن وفق تخصصاتهن التي وضعت الوزارة برامجها التدريبية لسد الحاجة والنقص في مدارسها خاصة في المناطق النائية، وذلك بعد أن وظفت خريجات المدن في المناطق النائية مما تسبب في تنقل عشرات الآلاف منهن يومياً لمئات الكيلومترات، وما تبع ذلك من مخاطر حوادث السير التي تسجل وفيات جماعية في صفوف المعلمات بين الحين والآخر. وطرحت الكثير من المقترحات لعلاج هذه القضية القائمة منذ سنوات منها توظيفهن لسد النقص في الكوادر التعليمية الأساسية والمساعدة في مدارس البنات.
     
  3. mloki

    mloki عضوية تميّز عضو مميز

    815
    0
    0
    ‏2009-01-13
    معلم
    الأخوة سلطان وأبو عبدالله

    مشكورين على الخبر


    والله يكون في عون خريجات المعاهد ... ضاعت من أعمارهم سنين في انتظار الوظيفة


    أسأل الله أن يكون في هذه البادرة خيراً لهن
     
  4. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم


    [​IMG]


    لجنة وزارية لتوظيف 70 ألف خريجة من معاهد المعلمات


    الجمعة, 8 مايو 2009


    سعيد الزهراني - الطائف



    تبحث لجنة وزارية حاليا سبل توظيف 70 الف خريجة من معاهد المعلمات بعد توقف التعيين منذ عدة سنوات. ودعت وزارة التربية الخريجات الى سرعة تسجيل البيانات والاسماء على موقع الوزارة الاليكتروني. وتوقعت مصادر مقربة من اللجنة التى تضم اضافة الى وزارة التربية وزارتى الخدمة المدنية والمالية ان يتم تعيين الخريجات كإداريات ومراقبات وملاحظات في مختلف المدارس. واكدت الوزارة انه لايجوز لاي خريجة معهد لديها وظيفة رسمية التقدم لتسجيل البيانات. من جهة اخرى قررت وزارة التربية والتعليم تطبيق اختبارات الكفايات على المعلمات المتقدمات للعمل كمعلمات في كافة التخصصات دون استثناء اعتبارا من العام القادم اسوة بالمعلمين وبينت الوزارة ان التعيين العام المقبل سيتم على اربع مراحل من اجل تحقيق العدالة والمساواة والحيادية بين المتقدمات مشيرة ان المرحلة الاولى ستكون للتقديم عبر موقع وزارة الخدمة المدنية وفق التعليمات والضوابط او تحديث البيانات للمتقدمات سابقا بعد الاطلاع على شروط وضوابط المفاضلة، اما المرحلة الثانية فهي للاختيار حيث يتم الترشيح من وزارة الخدمة المدنية وفق مفاضلتها والاحتياج المرفوع من الوزارة على مستوى 161 مركزًا ومقابلة المرشحة في ادارات التربية والتعليم للبنات من خلال لجنتين الاولى للتأكد من اثبات الاقامة وفق الضوابط المعلنة والاخرى للمقابلة الشخصية ويتم بعد اختبار الكفايات رفع نتيجة المجتازات المقابلة الشخصية والتأكد من اثبات الاقامة لوزارة الخدمة المدنية اما المرحلة الثالثة فهي مرحلة التعيين من خلال التأكد من مسوغات التعيين من قبل وزارة الخدمة المدنية للمرشحات وتحديد اعداد الوظائف التي يمكن شغلها بعد دراسة احتياج وزارة التربية من الوظائف التعليمية من قبل وزارة الخدمة المدنية ويتم ارسال اسماء المرشحات مرتبات بعد الانتهاء من مسوغات التعيين من وزارة الخدمة المدنية الى وزارة التربية اما المرحلة الرابعة وبعد استلام المرشحات من قبل وزارة الخدمة المدنية يتم توزيع المرشحات وفق ماورد لها واصدار قرارات التعيين من قبل وزارة التربية ومراجعة المعينة لادارة التربية والتعليم لاستلام خطاب التعيين والمباشرة في المدرسة خلال فترة لاتتجاوز 15 يوما من صدور قرار التعيين او يتم الغاء القرار. وتطرقت الوزارة ايضا الى آلية تعيين المعلمين بنفس الالية السابقة عدا اثبات الاقامة ووجود المراكز لأن التعيين مركزي.
     
  5. أكثروا الاستغفار

    أكثروا الاستغفار تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    228
    0
    0
    ‏2008-11-20
    معلمة
    اللهم يسر أمورهن
     
  6. حايلي بالقصيم

    حايلي بالقصيم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    98
    0
    0
    ‏2008-11-17
    معلم
    طيب اللي زوجته خريجة كليات تربيه .. وش وضعها ماله رب بالسالفه؟؟

    ومن عام 24هـ ماصار شئ كل سنه تقديم على الديوان ولا حصل شئ..؟؟!!

    ياليت احد يفيدني بالشئ..
     
  7. عربي

    عربي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    124
    0
    0
    ‏2008-10-20
    طقها والحقها
    لهم خمس سنوات وهم يدرسووووووووووووووووون توظيف معاهد المعلمات
     
  8. teacher2006

    teacher2006 أبــو فهـد .. عضو مميز

    9,954
    0
    0
    ‏2008-09-12
    teacher
    أسأل الله أن يكون في هذه البادرة خيراً لهن

    الموضوع هذا صار له سنين طوال عجاف ........