اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


(( إستغااااااااثة )).........!!!!!!!!!!????

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة وحيدة الغربة, بتاريخ ‏2009-05-08.


  1. وحيدة الغربة

    وحيدة الغربة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    2
    0
    0
    ‏2009-05-08
    مشرفة تربوية
    بسم الله الرحمن الرحيم


    (( إستغااااااااثة ))

    إلى القلوب الرحيمة...الحنونة...... :36_1_4[1]:
    قال تعالى : (( إنا عرضنا الأمانة على السموات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها وحملها الإنسان إنه كان ظلوما جهولا ))،،،
    هل يعقل أن أصدق أن يحجب المسئول نفسه عن منسوبيه..؟؟..فاحترت عندها لو لم تصله صرختي..استغاثتي ..؟؟..آنذاك لمن الجأ..؟؟ ومن يأخذ حقي..؟؟ ومن ينصرني..؟؟
    أنا إحدى بنات هذا البلد المعطاة أرفع إليكم خطابي هذا وفيه أتوسل إلى الله ثم إليكم وإلى عطفكم الكريم حيث تنعقد أمالي التي تحطمت على مر السنين والتي بإذن الله قد تتحقق وتصبح في الواقع على أيديكم وليس طلبي هذا ناتج إلا من ظروفي والتي تعجز الكلمات عن شرحها وإلى أي مرحلة وصل الظلم والتسيب والتلاعب بأوراقي وهذا ليس من وقت قريب بل من وقت سابق .. وضد شخصي مع جهلي بالمتسبب أو المتسببين بذلك،،ولكن كلي أمل ورجاء فيكم وفي من لا يقبل بالظلم أو الأذى ،، في رفع وكف الظلم عني،وأنالا أطلب إلا بالعدل والحق فقط والذي هو من أن أبسط حقوق الإنسان..(أنا من سكان محافظة مدينة جدة) وقد عينت معلمة في منطقة عسير في محافظة (( ........... )),, معلمة اقتصاد منزلي وتربية فنية في (( ............ )) في عام 1421 هـ ........
    أي منذ ((عشر سنوات ))،،منها ( 5 ) سنوات معلمة و( 5 ) سنوات مشرفة..ولي من الأبناء (( أربعة أبناء )) في حضانة الخادمة في مدينة جدة وحيث كان تعيني وأنا حامل بأصغر أبنائي...أتعلمون أني تركتها وهي في عمرالشهرين فقط والآن كم عمرها وأين أصبحت..وليسهي فقط بل جميع أطفالي الأربعة فأكبرهم كان يدرس الصف الرابع الابتدائي ( طفلا ) و الآن في أي مرحلة ( شابا ) أوليس هذا عمر أومن الأفضل أن أقول كل العمر...والآن كيف أصبحت أعمارهم بعد كل هذه السنين من أدائي لعملي وواجبي المهني والتخلي عن دور وواجب الأم ... !!
    1- أصغرهم وعمرها تسع سنوات تدرس الصف الثالث الابتدائي ،، 2- الثانية وعمرها عشر سنوات ونصف في الصف الرابع الابتدائي
    2- الثالث وعمره ستة عشرة عاما في الصف الأول الثانوي ،، 4- الرابع عمره ثمانية عشرة عاما ونصف في الصف الثالث الثانوي العلمي
    فهؤلاء هم أبنائي وأنا ابنت هذا الوطن من ضحت ببيتها وأبنائها في سبيل خدمة وطنها وأداء واجبها ورسالتها في الحياة ,,,ومع كل ذلك فأنا أتقدم سنويا في حركة النقل الخارجية ولم يحالفني الحظ فهل يعقل على مر هذه السنين،،، بالرغم أنه بالنسبة للتعيين فأنا الأقدم مباشرة في التخصص حيث تم نقل جميع الزميلات التي تم تعينهن معي في نفس الدفعة قبل أربع سنوات وكذلك ممن تم تعينهم بعدي وأنا أطلب بمساواتي و ذلك أسوة بهن وحيث أن الأداء الوظيفي امتياز ولهذا العام (100) وقد كلفت في عام 1426هـ بعمل(مشرفة تربوية لمادة الاقتصاد المنزلي بالمجالين" تدبير منزلي-تفصيل وخياطة" بمكتب الإشراف التربوي بالمحافظة ) و قد كنت المشرفة الوحيدة على جميع المدارس في المنطقة..والمشرفة المتميزة في كل عام.. على الرغم من ظروفي الصحية والاجتماعية والنفسية والأسرية التي أمر بها ومن السكن وحيدة وخطورة ذلك للحالة المرضية وحيث أن زميلاتي في السكن قد تم نقلهم قبل أربع سنوات ، وقد قمت العام السابق برفع أوراقي وتقاريري للظروف الخاصة في الرياض لأن حالتي و ظروفي الصحية في الآونة الأخيرة في تدهور مستمر وقد أوصت اللجنة بالمنطقة واخيرا وبعد قصة معاناة طويلة معهم والضرر الكبير لشخصي،،،بنقلي وكذلك الهيئة الطبية وذلك لعدم توفر علاجي بالمنطقة ومع هذا رفضت اللجنة بالرياض نقلي رغم توفر تقارير صحية صادرة من مستشفى الملك فهد بجدة حيث أتعالج وتقرير من مستشفى المحافظة بعدم توفر علاجي وتقرير مستشفى المنطقة يؤكد الحالة الصحية والنفسية وضرورة المراجعة والفحص كل أسبوعين..
    مع هذااجتهدت في عملي ولم أقصر في دوامي وبكل العزيمة والصبر والتحمل عسى الله أن يفرجهامن عنده فيرفع عني ويجمعني بأبنائي
    وأناأناشد الإنسانية والرحمة والعدل والأب الحنون،،والأم الحنونة،،وجميع من يصل صوتي إليهم وكلي أمل ورجاء فيكم وبعطفكم الكريم التي أتمنى أن أكون قد أديت لو جزء بسيط من واجبي ورسالتي نحو وطني ولا أريد المقابل ولكن أريد أن أعطي أبنائي جزء بسيط من الرسالة,فكما للمعلمة دور نحو الطالبة ودورهام وفعال فالأم لها دور أهم أيضا وفعال,فهل يحرم الأبناء من أمهاتهم ثمان وتسع سنوات والبعض طوال سنوات الحضانةوالمراهقة لمدة عشرسنوات ممايؤثرعلى حالتهم النفسية والصحية والدراسية،حيث أن حركة النقل للعام السابق قدصدرت ولم يتم نقلي رغم عدم وجود قوائم انتظار وفرصة كبرى في النقل وأيضا الظروف الخاصة،ولتقفوا وقفة الضمير وتحكموا قلوبكم وضمائركم أولا وقبل عقولكم
    فأرجو من الله النظر في موضوعي بعين الرحمة والشفقة ورفع الظلم الواقع على أبنائي أولا ثم على شخصي أنا ثانيا لأن غياب الأم عشر سنوات يؤثر على الأسرة كلها هذا بالإضافة للمشاكل العائلية التي لا تنتهي و تصل للانفصال لفترات قد تقصر أو تطول وحيث قام زوجي بطلاقي في العام السابق وذلك بعد صدور حركة النقل وعدم نقلي مما أثر على نفسيتي ونفسية أبنائي الأربعة وتدخل المقربين للصلح..وقد هددني بالطلاق هذا العام فهل أطمح أن تمدوا لي يد العون حتى لا يتكرر ما حدث وتتشتت الأسرة..!!
    وهل أجد عندكم ما أستطيع به رسم البسمة على وجوه أطفالي ، أو أنه لم يحن الوقت بعد لتعويضهم عن سنوات الحرمان والبعد..!!أوانه أصبح من الضروري أن أضحي بين واجبي لأسرتي وواجبي المهني..!! وقد قال أفضل رسله : (إن الله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه )
    أنا إنسانة مؤمنة بمشيئة الله وراضية بحكمه،،ولكن الله سبحانه وتعالى..ولا أنا..ولا أي إنسان يقول كلمة حق..ولا حتى القائمين في الوزارة،،يرضى بكل هذا الظلم.. فإذا كانت هناك نفوس ضعيفة ولا تخاف الله ولا يقدرون الأمانة والعمل الذين سيسألون عنه يوم القيامة..فهل أتحمل الظلم..أم أتحمل بعدي عن أولادي...؟؟
    وقد بدء يتملكني خوف شديد من المستقبل ومن فقداني لأسرتي وأولادي فلا أنا ولا هم نتحمل ذلك أما يكفينا غربة ودموع ونزيد عليها فراق....؟؟.....وأولادي من سيرعاهم ...وما ذنبهم في كل ما يدور حولي...!؟
    أتمنى من كل قلبي أن أجد الرد الشافي عندكم علىمعاناتي والتي طالت وإلى مالا نهاية والتي أرجو من الله أن تنتهي هذه المعاناة علىخير..وبما أنها قد صدرت الحركةولم يتم نقلي وحيث الاختيار أمامي صعب وجدا فهل أتخلى عن حلمي ومستقبلي ووظيفتي والتي يعلم الله كم عانيت كثيرا في إكمال دراستي وتحمل غربتي عشر سنوات والصبر على مفارقة أطفالي،أم أضحي بأمومتي والبعد عن أطفالي وحرمانهم من حناني وحضني وللأبد وهذا خيار خارج عن إرادتي،فالله يشهد بأن الخيار الأول صعب فمن الظلم أن يتخلى الإنسان عن طموحه وحلم طفولته والإنجاز الذي وصل إليه بكل الجد والاجتهاد ويقتلـــــــــــه وللأبد...والأصعب منه أن يتخلى عن أعظم هبة وهبها الله للمرأة ألا وهي الأمومةوالتي قد يفتقدها البعض بإذنه تعالى......فهل يكون المطلوب مني أن أقتل الذات والطموح أم أقتل الحنان والأم في داخلي أم...!؟
    إذا لجئت إليكم كأخت أو ابنة فبما تنصحوني..فلا وقت قد بقي لدي للتفكير وأصبح الآن وقت الاختيار واتخاذ القرار فهل تشعرون بمعاناتي وتستطيعون أن تمدوا يدالعون لي فالله يشهد كم أحتاجهـــــا أحتاجها وجدا...فقد طال الانتظارونفذ الصبر ولا أجد ما يعينني أنا وأطفالي..
    فلتنظروا ,,, نظرة العطف والرأفة والشفقة والرحمة،نظرة العدل،،،لقول رسول الله:((من فرج عن مسلم كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة))،،،، ومن وقتها وأنا أدعو وأردد وأقول لحالي حتى تصبر نفسي ويرتاح بالي...يا الله يا الله،،،فإذا كان عين خلقك تنام فعينك حق تغفل ولا تنام ،،يارب يارب ،،فإذا أنعدم العدل بين البشر في الأرض فا يارب يارب العدل من عندك وفي السماء.. فما هو الخيار في هذه الحالة ,,,أترك مصيري أنا وأبنائي بين يديكم أمانة..!!


    عين لاتكف عن البكاء وقلب لايكف عن الدعاء


    وحيدة الغربة
     
  2. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,729
    111
    63
    ‏2008-01-03
    أعانك الله اختي وبإذن الله يجد موضوعك هذا في عين المسؤول كل إهتمام وعناية
     
  3. عميل للوزارة

    عميل للوزارة عضوية تميّز عضو مميز

    3,263
    0
    0
    ‏2008-09-09
    معلم
    الله يكون في عونك
     
  4. كلي امل

    كلي امل تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    394
    0
    0
    ‏2008-01-19
    معلم
    الله يفرج همنا وهمك..


    وينصر ضعفنا وضعفك..


    ويعيد لنا حقنا وحقك..
     
  5. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    وحيدة الغربة
    هل تعرفين أسماء معلمات من دفعتك باشرن معك أو قبلك
    ونقلن لنفس المدينة التي تريدينها
    وهل تعلمين أسماء معلمات باشرن بعدك ونقلن لنفس المدينة التي تريدينها
    إن كان نعم فمهمتك سهلة لكشف الباطل الذي وقع عليك
    وإن كان لا
    فصدقيني لن ترحمك وزارتنا ولن تقبل أي ظرف خاص إلا إن كانت حالة وفة لا سمح الله وتكون خاصة لك
    عند ذلك سيقولون كنا ناوين نقلها... جعل الشر ما يجيك

    وصدقيني تأملت كثيرا عندما أتممت قراءتي لما كتبت
    ولا نملك لك إلا الدعاء
    وعليك بكثرة الإستغفار والذكر والزمي الصبر ولا تحاولي أن تفصلي لأن ماذهب كثير وما بقي إلا القليل
    اللهم وفقها وصبرها على بلواها
    اللهم اجعل لها فرجا ومخرجا مما هي فيه
    اللهم يسر نقلها لأهلها في القريب العاجل
    اللهم سخر لها من يساعدها في النقل يا كريم
    والطف بأبنائها وحبب زوجها بها يا سميييييييع ياااااااااااااا مجيييييييييييب
     
  6. mloki

    mloki عضوية تميّز عضو مميز

    815
    0
    0
    ‏2009-01-13
    معلم
    حسبنا الله ونعم الوكيل

    كان الله في عونك .. وسهل أمرك .. وعوض صبرك خيراً
     
  7. كـــونـــان

    كـــونـــان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    379
    0
    0
    ‏2009-03-13
    الفروقات والبند105
    اعانك الله وفرج همك
     
  8. **أبوعبدالله**

    **أبوعبدالله** مراقب عام مراقب عام

    4,386
    0
    36
    ‏2008-05-28
    معلم
    أسأل الله الكريم أن يفرج كربتك وكربة كل مسلم
    وحقيقة أني استشعر حجم معاناتك
    وحالتك من الحالات التي يجب أن تدرس من قبل المسؤولين في الوزارة
    وينظر ماسبب كل هذا التأخير في النقل ؟!
    أختي الكريمة
    أعملي بالأسباب المشروعة
    وعلقي قلبك بالله سبحانه وتعالى لأن الأمر بيده من قبل ومن بعد
     
  9. * أبو عبدالملك *

    * أبو عبدالملك * عضوية تميّز عضو مميز

    7,861
    0
    0
    ‏2009-04-23
    مــعــــلّــــم
    حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلا بالله الواحد الأحد

    اللهم اجبر مصيبتها .. اللهم كن لها ومعها يا حي يا قيوم ...

    اللهم اجمع شملها وشتاتها .. اللهم فرج همها ونفس كربها ..

    اللهم أعنها على من ظلمها وانصرها على من جعلها في هذا الاختيار ..

    اللهم انصرها من عندك .. وعجل بفرجها وآتها سؤلها .. وحقق أمانيها ..

    أختي : أكثري من الاستغفار بنية ما تريدين يؤتك الله ما أردت ..

    بعض الأحيان يؤتى للمرء خيارات صعبة أحلاها مر .. أوصيك بالصبر والصلاة ففيهما الفرج والمخرج ..

    وتذكري : أن من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه .. .. حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلا با لله الواحد الأحد ..
     
  10. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    وحيدة الغربة
    عندما نرى مصائب غيرنا تهون مصيبتنا ولا أقول ذلك لتسكتي عن حقك بل لتكون نفسك هادئة فتصري أكثر للمطالبة وأنت كلك شكر لله بما أنعمه الله عليك إليك حكاية أم مشعل


    والدها أصيب بجلطة ولم يعد قادرا على إيصالها و"الحقوق" رفضت إرسال النفقة

    "أم مشعل" تسافر شهرياً من شقراء إلى الخبر للحصول على نفقة أطفالها !

    فارس المشعل (سبق) شقراء:
    تقطعت بـ"أم مشعل" السبل بعد تعرض والدها لجلطة في الرأس أفقدته الحراك حيث لم يعد قادراً على نقلها للحقوق المدنية في الخبر من أجل تسلم نفقة أطفالها الثلاثة من طليقها الذي يضع النفقة في الحقوق المدنية بالخبر.
    تسكن "أم مشعل" منطقة شقراء وأصبحت تلازم والدها المريض وفي نفس الوقت تعاني أشد المعاناة من عدم تمكنها من الحصول على نفقة أطفالها التي يضعها والد الأطفال في الحقوق المدنية بالخبر نظراً لسكنه هناك.
    تقول أم المشعل في اتصال هاتفي مع "سبق" بصوت تخنقه العبرة : "أصبحت عاجزة عن الحصول على نفقة أطفالي , والدي الذي كان يوصلني للخبر منذ 7 سنوات مضت أصيب بجلطة في الرأس وأصبح غير قادر على الحراك" .
    وتضيف: "تقدمت بطلب للحقوق المدنية في شقراء أملاً في مخاطبة حقوق الخبر من أجل إرسال النفقة لحقوق شقراء لإنهاء معاناتي وفيما تعاطفت معي حقوق شقراء وأرسلت الخطاب قابلت حقوق الخبر طلبي بالرفض وقالت إن مثل هذا الأمر يحتاج لتعليمات عليا".
    أم مشعل ناشدت عبر "سبق" صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد -أمير المنطقة الشرقية- بالتدخل والنظر في وضعها وتعميد حقوق الخبر لمراعاة وضعها ,حيث إنها امرأة عاجزة عن السفر شهرياً من شقراء للخبر والمسافات طويلة (المسافة بين شقراء والخبر أكثر من 1200 كلم ذهابا وإيابا فيما تستغرق الرحلة بالسيارة أكثر من 12 ساعة في حال عدم تعرضها للأعطال) ووالدها لم يعد قادراً على مرافقتها.
    واختتمت أم مشعل شرح معاناتها قائلة: المسافة بين شقراء والخبر يعجز عنها بعض الرجال فما بالكم بامرأة لم يعد والدها قادراً على إيصالها؟ هل تجبرني الظروف على مواصلة العجز عن الحصول على نفقات أطفالي لأشهر قادمة أم أن هناك من سينهي معاناتي بعون المولى عز وجل؟ كلي أمل في المسئولين وأهل الخير للتدخل والنظر في وضعي ".

    http://www.sabq.org/?action=shownews&news=6373
     
  11. @أبوالوليد@

    @أبوالوليد@ تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    231
    0
    0
    ‏2009-05-07
    معلم
    الله يفرج همنا وهمك..


    وينصر ضعفنا وضعفك..


    ويعيد لنا حقنا وحقك..
     
  12. فراج الغشم

    فراج الغشم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    195
    0
    0
    ‏2009-01-29
    معلم
    اخت وحيدة الغربه ... خلاص وصلنا ملفك وراجعينا بعد شهر وبنشوف وش راح نسوي لك

    و بالتوفيق للجميع
     
  13. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    أرجو التوضيح فالمسألة لا تحتاج للهزل
     
  14. * أبو عبدالملك *

    * أبو عبدالملك * عضوية تميّز عضو مميز

    7,861
    0
    0
    ‏2009-04-23
    مــعــــلّــــم
    أرجو الرد للتوضييييح ...... هااااااام
     
  15. فراج الغشم

    فراج الغشم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    195
    0
    0
    ‏2009-01-29
    معلم
    لا والله الا هزل وهزل نمزح يا شباب واذا غلطنا منكم السماح
     
  16. ..محمد..

    ..محمد.. تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    397
    0
    0
    ‏2009-04-02
    ........
    فرج الله همك وكربتك .. وكتب لك ما فيه خير الدنيا والآخـرة ..

    فراج الغشم أخي أتمنى أن تحذف ردك ..
     
  17. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    سامحك الله وهداك
     
  18. فراج الغشم

    فراج الغشم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    195
    0
    0
    ‏2009-01-29
    معلم
    ابشر محمد بس اذا جا الطلب من المشرفين مع انها مزحه بسيطه وهذا منتدى مو مكتب من مكاتب الوزارة

    عشان يكون كلامي رسمي ومحسوب علي صح ولا لا؟
     
  19. * أبو عبدالملك *

    * أبو عبدالملك * عضوية تميّز عضو مميز

    7,861
    0
    0
    ‏2009-04-23
    مــعــــلّــــم
    غفر الله لك

    زادك الله حرصا ولا تعد
     
  20. فراج الغشم

    فراج الغشم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    195
    0
    0
    ‏2009-01-29
    معلم
    يابو عبدالله وربي ان قلبي معاها وعارف انها ضعيفة ولها حاجه بس ماعتقد انها بتاخذ كل كلمة بالمنتدى بشكل رسمي واذا كانت كذا فأنا بقول لها غلطانه هنا الكل يعلق فيه ناس تمزح وناس عندها أجوبة قد تفيدها وأصابع يدك مو واحد ولا انا غلطااااااااااااااااااان؟