اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


200 فتاة سعودية يتنافس على لقب "ملكة جمال الأخلاق

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة الجـارحــة, بتاريخ ‏2009-05-08.


  1. الجـارحــة

    الجـارحــة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    34
    0
    0
    ‏2009-05-06
    معلمة مظلومة
    قالت صحيفة "التايمز" البريطانية فى السعودية حيث لايمكن إظهار جمال الفتاة على غلاف مجلة، قررت المرأة ان تقدم نموذجاًً مختلفاًً لتلك الفتاة، انها "ملكة جمال الأخلاق" حيث تبدأ غداًًً السبت 200 فتاة سعودية السعى لنيل اللقب، من خلال مسابقة تنظمها مؤسسة "الصفا للأعراس" في مدينة صفوى السعودية، تتراوح أعمار المتباريات ما بين 15 و 25 سنة وستخضع الفتيات للبرنامج التأهيلي، الذى يستمر على مدى 7 اسابيع ، ويتضمن تدريباً على كيفية التحلي بالأخلاق والتعامل الأمثل مع الوالدين".وستخضع الفتيات إلى تصفيات لتحديد أفضلهن لتتوج الفائزة الأولى "ملكةً"، والثانية والثالثة "أميرتين وصيفتين"في يوليو المقبل. وتنال الفائزة "تاج الأخلاق"، إضافة إلى 10 آلاف ريال (2600 دولار ) ، فيما تحصل "الأميرتان" على 5 آلاف ريال (1300 دولار ) وهدايا ودروع وتقام المسابقة للعام الثاني على التوالي، ويهدف القائمون على المسابقة الى نشر قيمة بر الوالدين وتقديم ما لدى المتسابقات من أفكار ومشاريع تخدم فكرة البر، تأصيل القيم الأخلاقية النبيلة في نفوس الفتيات، وإدراك الفتاة أن قيمة الجمال الحقيقي في المعنى وليس في الشكل، الى جانب المساهمة في تعزيز قيمة بر الوالدين لدى الفتاة وتنمية علاقتها الأسرية، وأخيراًً المساهمة في خدمة المجتمع وتأهيل أفراده ثقافياً وتربوياً.حيث يعتبر القائمون على المسابقة أنها تمثل بديلا للمسابقات التي تعنى بجمال الجسد فقط ، وقالت خضراء المبارك المشرفة على المسابقة " الفائزة بالمسابقة لن تكون بالضرورة هى الأجمل، نحن نهتم بجمال الروح والأخلاق" وبالطبع لن يشهد المسابقة رجال ولن يتم بثها تلفزيونياًً.
     
  2. الجـارحــة

    الجـارحــة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    34
    0
    0
    ‏2009-05-06
    معلمة مظلومة
    الان ابتداء بالاخلاق وغدا غير ذلك .
     
  3. !¤~`][الشامخ][`~¤!

    !¤~`][الشامخ][`~¤! عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    12,924
    0
    0
    ‏2008-01-19
    أشرف مهنة
    يعطيك العافيه ع الموضوع

    مدينة الصفوى السعودية
    وينها فيه ذي



    في الاخلاق
    الحمد لله مجتمعنا محافظ والاخلاق سجية لا تحتاج فتياتنا لتعلمها

    ربما يكون مدخل لأمور أخرى
    وأعمال قادمة
     
  4. فهد العتيبي

    فهد العتيبي مراقب عام مراقب عام

    3,016
    8
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    الله يستر من حركاااات الشيعه ..

    مدينة صفوى من محافظات القطيف على ما أعتقد ..
     
  5. teacher2006

    teacher2006 أبــو فهـد .. عضو مميز

    9,954
    0
    0
    ‏2008-09-12
    teacher
    مشكورة على هالخبرية
     
  6. فيصل الغامدي

    فيصل الغامدي عضوية تميز عضو مميز

    8,412
    0
    0
    ‏2008-08-08
    معلم
    الشيعة درب لكل فساد وهدم للاخلاق
     
  7. العــطااا

    العــطااا عضوية تميّز عضو مميز

    2,506
    0
    0
    ‏2008-09-07
    معلم



    صفوى هي من محافظات الشرقيه تبعد عن الدمام
    30 كيلو متر وهي على طريق الدمام الجبيل

    اغلب سكانها من المذهب الشيعي
    وشيعة صفوى يختلفون عن شيعة القطيف في فرعيات مذهبهم
    بل حتى يوجد بينهم اختلاف شاسع ولا ابالغ ان قلت ان شيعة صفوى يبغضون شيعة القطيف

    وهذا ما رأيته في السنتين الماضيه في مدينة راس تنورة التي تبعد 20كيلو عن صفوى



    لك التحيه الجارحه
     
  8. مشمش المشمشاوي

    مشمش المشمشاوي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    9
    0
    0
    ‏2009-03-24
    معلم
    مسا المسا يا مجنني كيفك اخبارك طمني

    اولها اخلاق حميده ونهايتها الدعوه الى الرذيلة

    الله يستر من تتابع الفتن



    يعطيكي العافية اختي
     
  9. تداعيات كاتب

    تداعيات كاتب عضوية تميّز عضو مميز

    863
    0
    0
    ‏2008-08-10
    موظف حكومي
    جميل أن يتنافس كل الأبناء في بر والديهم ..
    ولكن الاجمل عندما يكون ذلك نابعاً من القلب وتحت سريرة متصلة بين العبد وربة فقط من دون مغريات مالية أو ظهور أمام الملاء ...

    ربما هؤلاء أقاموا تلك المسابقة بغرض تعزيز قيم الأخلاق في نفوس الكثيروغرس تلك القلوب التي طال جفائها,, بالمحبة والرحمة ولإخاء ,,
    ولكن في ديننا لانتبع ولانستند الا بقوله تعالى أو بقوله صلى الله عليه وسلم..

    وبما أنه ليس هنــاك في ديننا القويم حث لإجراء مثل تلك المسابقات ..

    فمن وجهة نظري ليس هناك دواعي للقيام بتلك المسابقات ..لما فيها من تسلسلات وتطورات هي أقرب لسلبياتها من إيجابياتها في الغد القريبـــ..

    والمثل يقول اول المشي حبيان

    فقط لانستغرب بعد فترة

    يطلعون ملكة جمال المتحجبات ,,,

    وبعد سنوات راح تشوف مسابقة ملكة الجمال بشحمــها ولحمهــا ظاهرة أمام عدسات المشاهدين ..


    ويارب سترك

    الجارحه

    هداكِ الله لما يحبه ويرضــاه

    دمتي بود



     
  10. بدور32

    بدور32 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    2,141
    0
    0
    ‏2009-01-29
    معلمه
    :36_1_11[1]:
    :36_1_11[1]: أتفق معك في كل كلمة كتبتها فعلا صدقت
    تعاليمنا الأسلاميه ليس مسابقات لإنها طاعه بين العبد وربه وكلما كان عمل العبد في خفية كان الأجر أعظم
     
  11. الجـارحــة

    الجـارحــة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    34
    0
    0
    ‏2009-05-06
    معلمة مظلومة

    :36_1_11[1]: كلامكم صحيح ومشكورين على التواجد :36_15_13[1]: