اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1

استفسار عن منطقة المخواة ( الحجرة )

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة shld hgvfud, بتاريخ ‏2009-05-08.

1. shld hgvfud

shld hgvfud تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

20
    0
    0
    ‏2009-05-08
    هذه أول مشاركة لي وأن شاء الله فاتحة خير ، أبداها باستفسار واتمنى منكم الإفادة:

أنا منقول إلى منطقة المخواة ( قطاع الحجرة ) وياليت من لديه علم كافي عن مدارس الحجرة الثانوية (ابن رشد - الخوارزمي - حطين بالجرداء) أن يفيدنا ، من حيث بعد المدارس التي خارج الحجرة عنها ، وأعداد الطلاب في هذه المدارس ومستوى الطلاب دراسياً وأخلاقهم وتعاملهم مع المعلمين وتعامل المدراء والزملاء . وأهل المنطقة ، وهل يوجد بها سكن وخدمات

ولكم مني الشكر الجزيل والدعاء ان شاء الله.

2. خالد السلمي

خالد السلمي عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

10,828
    0
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    حياك الله أخي الغالي

وأتمنى أن تجد من يفيدك ويساعدك

تقبل مروري وتحياتي

3. بدر السعد

بدر السعد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

1,021
    0
    0
    ‏2008-05-06
    معلم
    الحجرة بلدة صغيرة لكن كل شي فيها تمام وخالية من القرى اللي طرقها جلد

بالنسبة للثانويات بها 3 ثانويات كالاتي :

ابن رشد وتقع في مخطط الحجرة وماانصحك بها لان عدد الطلاب بها كبير نسبيا
    الخوارزمي وتقع في وادي عليب يبعد 20 كيلو عن الحجرة المركز لكن طريق اسفلت والمدرسة على خط الساحل تماما وبها بدل نائية 5 بالمية

المدرسة الثالثة تقع بجرداء بني علي وتبعد حوالي 15 كيلو خلف الحجرة والطريق مسفلت واحيانا يشق الطريق

بالنسبة للمتوسطات والابتدائيات بها كثير ولكن كلها سهلة وطرق اسفلت وانصحك بابتدائية الطبري عدد الطلاب بها حوالي 50 طالب فقط وتقع بالحجرة نفسها

بالنسبة للسكن يوجد مساكن مسلحة بالحجرة للعائلات وكهرباء عامة وكل شي تحتاجة ويوجد ايضا سكن للعزاب ويسكن بها الكثير من المعلمين والموظفين الاتين من خارجها والبعض يسكن في محافظة قلوة التي تبعد عنها حوالي 40 كيلو

يعني لاتشيل هم حظك زين مقارنتا بغيرك وتبعد عن مكة حوالي 300 كيلو على خط الساحل وتبعد عن الليث حوالي 100 كيلو والطريق طبعا مسارين رايح ومسارين جاي

اسؤا مافي الحجرة وتهامة الباحة بشكل عام هو فصل الصيف فهو جدا حار مع غبار لاتطاق في فصل الصيف على كل تهامة الباحة اما الربيع فهو روووعة

العيب الثاني هو في التعليم نفسه فهم غير مرنين من ناحية اداراة التعليم هناك

وتقبل تحياتي

4. teacher2006

teacher2006 أبــو فهـد .. عضو مميز

9,954
    0
    0
    ‏2008-09-12
    teacher
    الله يكتب لك التوفيق أخي الكريم

5. shld hgvfud

20
    0
    0
    ‏2009-05-08
    أشكرك على المرور

6. خالد السلمي

خالد السلمي عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

10,828
    0
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    بارك الله فيك أخي الغالي السهم الأول على هذا التوضيح

7. shld hgvfud

20
    0
    0
    ‏2009-05-08
    أخي ( السهم الأول ) بيض الله وجهك كفيت ووفيت ، أنا معلم ثانوي وودي أعرف أخلاق الطلاب وتعامل المدير والمعلمين( في المدارس الثانوية الثلاث ) واهل الديرة . والله يعطيك العافية على هذه المعلومات لأن صار لي اسبوع أدور عليها في المنتديات وماوجدت العلم الكافي إلا منك وفقك الله ، وسدد خطاك ، وعن الشر أبعدك
    تقبل تحياتي

8. shld hgvfud

20
    0
    0
    ‏2009-05-08
    أشكرك على المرور

9. المعلم 1

المعلم 1 تربوي عضو ملتقى المعلمين

480
    0
    16
    ‏2009-04-03
    معلم
    أخوي مبروك نقلك إلى الحجرة فالتفاصيل التي ذكرهالك الأخ السهم جزاه الله خير هي الصحيحة ولكنني أزيد عليها بالنسبه للسكن العائلي الأفضل لك مدينة قلوة والتي تبعد عن الحجرة 40 كلم تقريبا
    وبالنسبة للراحة فأنت في بلاد زهران ديار الكرم والجود وبالنسبة للطلاب أغلبهم من المعدن الطيب وخاصة القرى وفقك الله أخي واحمد الله انا اطلبها رغبة أولى وأحيانا ثانيه لمدة 6سنوات ولكن لم يحالفني التوفيق وفقك الله أدع لنا ربك نصير زملاء لك .

10. معلم ممتاز

معلم ممتاز تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

319
    0
    0
    ‏2009-04-13
    معلم
    اخي العزيز,,السهم الاول كفى ووفى ,,,ولكن بالنسبه لأخلاق الطلاب والمدراء,,فهناك مفاتيح لكل باب تدخله,,وهذه بعض المفاتيح:
    1- البشاشه
    2- النخوه
    3-الكرم
    هذه أخطر المفاتيح في المنطقه..وترى أهل الحجره اللي يعاشرهم يحبهم,,ولن ينساهم ابدا,,,
    على فكره ادارة التعليم سيئة الذكر تقع في المخواة..بعدها بخمس وثلاثون كيلو مدينة قلوة وأنا من ساكنيها...بعدها تواصل مشوارك الى الحجره ثلاثون كيلو تقريبا,,,وانصحك بالسكن في قلوة ,,وألحق الشقق لان هناك أزمه سكنيه...ولكن كما تعلم هناك معلمين منقولين من عندنا الى ديارهم,,,واذا بغيت أخدمك في الموضوع تراني حاااااضر,,,ما عليك الا تعطيني رقم جوالك وننسق مع بعض,,,والله يوفقك