اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


قال الشاعر: ما عاش ببلاد العرب الا ثلاث *** اللاعب المطرب و............؟!

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة الأعرابي, بتاريخ ‏2009-05-10.


  1. الأعرابي

    الأعرابي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,623
    0
    0
    ‏2009-05-10
    هل صحيح ما قاله الشاعر : ما عاش ببلاد العرب الا ثلاث**** اللاعب المطرب و00000؟

    لاننا نرى ان الانسان الذي لم يكمل تعليمه ولكن وهبه الله لياقة بدنية عالية تمكنه من الجري وراء

    الكره لمدة تزيد عن الساعه والنصف يأخذ ما يعادل راتبي السنوي في شهر ، وذلك المطرب الذي

    وهبه الله حسن الصوت، ولم يكمل تعليمه الثانوي يحصل مقابل شريط يسجله ما يعادل ما

    اتقاضاه خلال عشر سنوات ، مما يقودنا هذا للتساؤل:

    لماذا نتعلم ونعلم ؟ في حين انه يمكن ان نحصل على افضل الرواتب و المزايا دون ان تكون معنا

    اي شهادة تذكر!!!

    من جهة اخرى ننظر الى المعلم الذي قال فيه امير الشعراء ما قال ، عندما طالب بحقوقه وقفت

    امامه كل المعوقات ، والتي بدأت ب " احمدوا ربكم انكم تعينتوا" و انتهاء باقرب راتب ، وجزى

    الله خيرا كل من عمل ووصل الى ان ظهرت هذه المشكلة للاعلام .

    فهل يعقل انني ادرس و اتعلم و اتخرج و أعلم لمدة تزيد عن اثني عشر عاما ، فاحرم من ما

    استحقه، دون ذكر لأي سبب لذلك!!!

    في حين ان غيري ممن ذكرت اعلاه اخذ اكثر مما يستحق سواء كان راتبا او مكانة اجتماعية او

    شهرة او....او..... .

    وكلنا نعلم علم اليقين ما وصلت اليه مكانة المعلم اجتماعيا ، فالمدير التسلطي من جهة و الآباء

    غير المتفهمين من جهة اخرى،و تأتي ظروف العمل والتزامات الحياة اليومية المادية لتزيد الطين

    بله وتضغط عليه دون رحمه ، فلم يبقى من ذلك المعلم سوى ذاك الشبح الذي يذهب في الصباح

    للمدرسة و يعود وقت الظهيرة للمنزل ، ليخرج مساء عندما تتوارى عنه الانظار و كأنه رقم ليس

    له أي قيمه لوحده دون غيره " صفر "
     
  2. ابو ريان

    ابو ريان عضوية تميّز عضو مميز

    1,415
    0
    0
    ‏2008-03-01
    معلم
    جزاك الله خير
    درست اخي الصغير بالثانوية
    اكمل الثانوية والتحق بالجوازات
    ماشاء الله تبارك الله ولا حول ولا قوة الا بالله
    راتبه يعادل راتبي الحين وهو ماله سنه ونا سبع سنين اكرف واخرتها اقرب راتب
     
  3. ابوثامر

    ابوثامر مشرف سابق عضو ملتقى المعلمين

    922
    0
    0
    ‏2009-01-20
    معلم الاجيال
    والرقاصة دائما تنفعها رجولها
    يارب اغفر لي وارحمني واهدني و اصلح لي اعمالي و ارزقني رزقا حلالا طيبا
    ولا تجعل الدنيا اكبر همي ولا مبتغى امالي واجعل الحياة زيادة لي في كل خير
    يارب العالمين
     
  4. الأعرابي

    الأعرابي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,623
    0
    0
    ‏2009-05-10
    والله يابو ريان ما حنا حاسدين احد لكن مثل ما قال المثل " نبي بعض البعض "

    والله يرزقنا بالفروقات و الدرجة المستحقة رغم أنف من عارض عليهما.
     
  5. الأعرابي

    الأعرابي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,623
    0
    0
    ‏2009-05-10
    أبو ثامر الثالث اللي ما ذكرته انا بحل الرقاصه عنده ، بس وش نقول ما لنا الا نقول حسبنا الله ونعم الوكيل.

    ومثل ما قال المثل " ان جت ودي ولا يم عين جدي "
     
  6. اديب

    اديب تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    28
    0
    0
    ‏2009-01-11
    معلم
    شكراً ايها الاعرابي فقد نبشت الجروح فنحن نعيش في زمن الله اعلم به فعندما تتمعن في حال المعلم فكأنه لايوجد موظف في هذا البلد الا هو فدائماً يكون الوجبة الدسمة في الاعلام وفي كل مكان فهو دائماً محسود

    سأروي لكم قصة قصيره من احد المستشارين في وزراة المالية سابقاً فهو متقاعد الان فقال كنا في اجتماع في احدى الاماكن وتخلل هذا الاجتماع عشاء واجتمعنا من كل مكان وكان معنا اعضاء من ضمنهم رجل يدعى (( الصقير )) فاثناء الحوار قال من المفترض ان المعلمين لايحصلون على الكادر التعليمي
    ثم رد عليه صديقي المستشار وقال له : انك لاتعلم معاناة المعلمين من اماكن بعيدة وتغريب عن اهلة وتحملة للطلاب واولياء الامور .... وتكلم بكلام كثير وابرأ ذمته ورد عليه الصقير بقوله هل لديك ابن معلم او بنت ورد عليه لا ولكن كلمة حق عند سلطان جائر لا اريد اجرها الا من الله



    حقوقنا مسلوبه وهيبتنا ضائعة

    ياليتني منتشري ولا منفسري

    اللهم لاحسد



    كلنا مل بالله ثم بخادم الحرمين " مللك الانسانية "
    وبأميرنا ووزيرنا
    ان يردوا لنا حقوقنا

    ويردوا لنا هيبتنا بالمقتم الاول


    شكراً يالاعرابي وياليتك مكمل القصيده
     
  7. اعز الناس

    اعز الناس عضوية تميّز عضو مميز

    396
    0
    0
    ‏2008-01-18
    معلم
    السلام عليكم

    اخي الكريم ... انا سوف أسألك سؤال - هل تريد نصيب من الدنيا او الاخره؟

    اكيد سوف تكون اجاابتك من الاثنين ... ولكن اليس ما عند الله اعظم؟

    اولا -اخي الاعب رغم ان عمله مباح الا انه يختلط بأمور كثيره تجعله يخرج من اباحته مثل ( كشف العورات ..التعلق ببعض الكفار الذين يأتون وحبهم ..السرف المادي الكبير على امور تافه لاتخددم الدين والاسلام.. وفوق هذاا وذاك ماهو االاجر الذي تكتسبه من هذا العمل ليرفعك الله به يوم القيامه ؟؟

    ثانيا- االمطرب بلا تفصيل عمله محرم وهو يحمل معه يوم القيامه وزره ووزر كل من سمعه وتبعه

    ثالثا - الراقصه او تجار الحرام من مخدرات او مسكرات او قنوات ملهيه او ......................غيرهم الكثير

    ماا العمل الصالح الذي ينفعهم يوم لا ينفع مال ولا بنون .... االاجابه لا شي غير عملهم هم لانفسهم فقط ... ولكن هل يكفي .....

    (( اما انت اخي الكريم فعملك رغم نقص حقوقك الا انه اكثر عمل بركه .. واكثر عمل جامع للخير .. واكثر عمل لا ينقطع اجره ..))
    نعم اخي انت في ذكر مادمت تعلم ,وتحفك الملائكة , وييذكرك الله فيمن عنده,, ولك اجر بكل نفس تعلمها ولك اجر كل نفس تتعلم من تلك الني التي تعلمها , من غير ماينقص منهم او منك شي...

    فهل هناك مقارنه ؟؟ او هناك شي اجل من هذا .. لا ورب الكعبه

    حتى وانت حقك منقوص لك من الله اجر زائد ودعوه مستجابه واسترداد للحق بوعد من ربك لو بعد حين

    فطب نفسا وفرح بما ميزك الله

    دمت بود
     
  8. صمت الأماكن

    صمت الأماكن تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,662
    0
    0
    ‏2009-01-27
    كلنا أمل وثقة بالله عزوجل ثم بمليكنا الغالي ملك الإنسانية عبدالله بن عبدالعزيز
    لإنهاء هذا الوضع المتأزم وبإذن الله يحمل لنا سمو الأمير فيصل بن عبدالله وزيرنا الغالي خبرا سارا
    خلال الأيام القادمة
     
  9. teacher2006

    teacher2006 أبــو فهـد .. عضو مميز

    9,954
    0
    0
    ‏2008-09-12
    teacher
    وفقك الله يا أخي الأعرابي لكل خير
     
  10. الأعرابي

    الأعرابي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,623
    0
    0
    ‏2009-05-10
    مشكور يا teaher2006 والله يوفق الجميع.
     
  11. bohasan4u

    bohasan4u تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    177
    0
    0
    ‏2008-03-01
    معلم
    قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا
    كل واحد في هذه الدنيا سوف يأخذه رزقه
    كامل مكمل
     
  12. الأعرابي

    الأعرابي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,623
    0
    0
    ‏2009-05-10
    bohasna4u اشكرك على التواصل ، ولا نريد من الوزارة الا حقنا فقط لا غير.
     
  13. انتظر الخامس

    انتظر الخامس تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    561
    0
    0
    ‏2009-01-27
    ةوةو
    صــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ1111ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدق
     
  14. الأعرابي

    الأعرابي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,623
    0
    0
    ‏2009-05-10
    هذا الواقع ولم اكذب على احد واشكرك على التواصل واقبل تحياتي ، وانا بعد مثلك انتظر الخامس.

    " يا منتظر الخامس"