اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


200 خريج يتجمعون أمام “التربية” مطالبين بالتعيين / المدينة

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة kkaa123, بتاريخ ‏2009-05-11.


  1. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    200 خريج يتجمعون أمام “التربية” مطالبين بالتعيين


    [​IMG]
    الاثنين, 11 مايو 2009


    جابر المالكي - الرياض



    تجمع أكثر من 200 من خريجي كليات المعلمين ( من دفعة 1427 -1428 هـ ) ، من جميع أنحاء المملكة أمام وزارة التربية والتعليم امس الاحد مطالبين بتعيينهم أسوة بزملائهم الذين دعتهم وزارة الخدمة المدنية امس الاول لمراجعة فروعها للمطابقة والتأكد من مستنداتهم تمهيدا لتعيينهم على وظائف تعليمية بوزارة التربية والتعليم في عدد من التخصصات .
    واشار الخريجون الى انهم يتعايشون مع شبح البطالة منذ 1427 هـ ، وطرقوا جميع الابواب بما فيها المدارس الاهلية التي رفضت توظيفهم رغم عرضهم بالعمل فيها بدون مقابل مادي لاكتساب الخبرة .
    ولفت الخريجون الى انهم قابلوا لدى تجمعهم بالوزارة امس وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية الدكتور عبدالرحمن المقبل الذي بين لهم - على حد قولهم - ان احتياج الوزارة حاليا 1200 فقط من خريجي كليات المعلمين . مطالبين بسرعة تعيينهم .
    وقال الخريج تركي القرني لـ "المدينة" انه تخرج من كلية المعلمين بجدة عام 1427هـ ، ومنذ ذلك الوقت يواجه شبح البطالة، مؤكدا انه توجه للمدارس الأهلية وقوبل بالرفض مع استعداده للعمل بدون مقابل لكسب الخبرة ، مشيرا إلى أن جميع الأبواب اغلقت في وجوههم . وأوضح القرني أن له ثلاث سنوات منذ تخرجه من الكلية ولم يحالفه الحظ رغم تقديمه لعدة جهات للحصول على عمل ولكن بدون جدوى. مشيرا إلى ان الخريجين قابلوا لدى تجمعهم بالوزارة امس وكيل الوزارة للشؤون المدرسية الدكتور عبدالرحمن المقبل الذي بين لهم ان احتياج الوزارة الحالي 1200 فقط من خريجي كليات المعلمين . واشار الخريج فيصل الزيداني من كلية المعلمين بمنطقة جازان ( دفعة 1427 هـ الفصل الدراسي الاول) . الى ان وزير التربية والتعليم وعدهم عند مقابلته لهم قبل الشهرين انه سيتم تعيين ( 1700 ) من خريجي كليات المعلمين على قوائم الخدمة المدنية بالمفاضلة بين دفعتي 1427 و 1428 هـ. وحتى الآن لم يتم الاعلان الا عن 1200 خريج لمراجعة مكاتب الخدمة المدنية . فيما اشار الخريج يحيى محمد المالكي انه من خريجي الدفعة 1427 / 1428 هـ، إلا انه قبل بالكلية عام 1424 هـ، وتخرج 1427 هـ، والآن له سنتان في انتظار التعيين.وقال : عند قبولنا في الكلية وقعنا على عقود بالتعيين بعد التخرج مباشرة من قبل وزارة التربية والتعليم الا ان المماطلة اخرت تعييننا . واضاف : مهنتنا التدريس ولن نقبل بالعمل في أي وظيفة غيرها .
    الجار الله : لا أعلم
    «المدينة» سعت الى اخذ رأي المسؤولين في وزارة التربية والتعليم - عبر عدة اتصالات - حول مطالب الخريجين الذين تجمعوا امام الوزارة امس منذ الصباح الباكر مطالبين بالتعيين ، الا ان كل المساعي لم تسفر عن أي تجاوب منهم . فيما افاد المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور عبد العزيز الجار الله أنه لا يعلم عن هذا التجمع شيئا وانه خارج الوزارة في اجتماع.
     
  2. * أبو عبدالملك *

    * أبو عبدالملك * عضوية تميّز عضو مميز

    7,861
    0
    0
    ‏2009-04-23
    مــعــــلّــــم
    يا جماعة معقولة الكلام هذا !!!!!!!!

    أسأل الله أن يعينهم ويرزقهم .. ..
     
  3. ماجد الشدوي

    ماجد الشدوي عضوية تميّز عضو مميز

    2,358
    0
    0
    ‏2008-12-19
    معلم
    شكرا لك أخي أبو عبدالله لما نقلت
     
  4. (ابو ريناد)

    (ابو ريناد) تربوي مميز عضو مميز

    401
    0
    0
    ‏2009-01-26
    معلم
    خوف وهلع وتنصل من مسؤولي الوزارة وهروب واضح وفاضح من المواجهه ...
    الحق يعلو ولا يعلى عليه .
     
  5. الفــاروق

    الفــاروق تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    210
    0
    0
    ‏2009-01-27
    حلوه لا أعلم يعني بلغة الاطفال (والله مهوب انا ,والله ماسويت شي ) ههههههههههه

    الله يريح الناس منك يالجار الله
     
  6. (ابو ريناد)

    (ابو ريناد) تربوي مميز عضو مميز

    401
    0
    0
    ‏2009-01-26
    معلم
    ينوون استئناف الاعتصام اليوم الأثنين :

    8 دوريات أمنية تفض تجمع خريجي المعلمين من أمام مبنى "التربية"
    [​IMG]

    فارس المشعل (سبق) الرياض:
    فضت 8 دوريات امنية تجمعات مجموعة كبيرة من خريجي كليات المعلمين من دفعات 27/1428هـ والذين كانوا ينفذون اعتصاماً بجوار مبنى وزارة التربية والتعليم وهو الاعتصام الذي بدأ منذ الساعة 7:30 صباحا من يوم أمس الأحد واستمر حتى الساعة الثانية عشرة والنصف ليلاً للمطالبة بالتعيين أسوة بزملائهم الذين صدر قرار ترشيحهم من قبل وزارة الخدمة المدنية وفيما حاول الخريجين اكمال الاعتصام رفض رجال المن ذلك وطالبوهم بمغادرة الموقع وهو الأم الذي تمشى معه الخريجين.
    وأكد عدد من الخريجين لـ(سبق) بأن الاعتصام سيستأنف صباح اليوم الاثنين أمام مبنى الوزارة إلى أن يتم النظر في وضعهم, مشيرين إلى أن كلمات خادم الحرمين الشريفين لهم بثت في نفوسهم الطمأنينة ومع ذلك سيواصلون الاعتصام لحين النظر في وضعهم, حيث لجأ بعضهم إلى تجهيز فرش للنوم أمام بوابة الوزارة تعبيراً عن معاناتهم وقدوم العديد منهم من خارج العاصمة الرياض متكبدين مشاق السفر بحثاً عن الوظائف التي أصابهم الملل من كثرة الوعود .
    من جانبها كشفت مصادر (سبق) بأن أنباء اعتصام الخريجين وصلت لسمو وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله الذي يتواجد حالياً خارج المملكة , حيث توقعت المصادر بأن يوجه سموه أحد المسؤولين الكبار بالوزارة لمقابلة الخريجين وإقناعهم باهتمام الوزارة بقضيتهم.
    وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز قد استوقف ظهر امس موكبه خلال خروجه من قصره ليستمع لخريجي كليات المعلمين من دفعات 27/1428هـ , حيث تقدم ثلاثة منهم لشرح معاناتهم قبل أن يقدموا خطاباتهم .
    وأكد عدد من الخريجين لـ(سبق) بان الملك عبدالله (حفظة الله) عبر عن اهتمامه بالخريجين واحتوى حديثهم قائلاً "خلاص . خلاص . خلاص" قاصداً بأنه سينظر في وضعهم قبل أن يلوح لهم بيده الكريمة مغادراً.
    وقد عاد الخريجون بعد ذلك لمقر وزارة التربية والتعليم , مشيرين إلى إنهم سيكملون الاعتصام حتى ينظر في وضعهم.
    وكانت تجمعات خريجي كليات المعلمين من دفعات 27/1428هـ تجددت منذ الصباح أمام مبنى وزارة التربية والتعليم للمطالبة بتعيينهم وذلك بالتزامن مع الإعلان عن ترشيح 1200 خريج من زملائهم على الوظائف التعليمية التي أعلنت عنها وزارة الخدمة المدنية.
    وبلغ عدد الخريجين الذين تجمعوا أمام مبنى وزارة التربية والتعليم أكثر 150 خريجاً للمطالبة بالتعيين, حيث بدا التجمع قرابة الساعة 7:30 صباحاً .
    وأكد عدد من الخريجين بأنهم استطاعوا مقابلة احد المسؤولين الذي استغرب تعيين جزء منهم فقط. وأشار الخريجون بأنه لايزال على قائمة الانتظار أكثر من 1900 خريج من دفعات عام 27/1428هـ ينتظرون التعيين ويعولون أسرا وعوائل مستغربين أن يتم تعيين جزء بسيط وترك البقية.
    الخريجون أكدوا لـ(سبق) بأنهم سيضطرون إلى الاعتصام أمام مبنى الوزارة مع الامتناع عن الطعام لحين أن ينظر في وضعهم حتى لو تطلب ذلك أياما وليس ساعات.
    واستغرب الخريجون تجاهل وزارة التربية والتعليم ووزارة الخدمة المدنية تعليمات المقام السامي التي طالبت بدراسة وضعهم.
    الجدير بالذكر أن وعد سمو وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله قد أنهى التجمع الذي نفذه ٢٥٠ خريجاً من كليات المعلمين أمام مبنى الوزارة يوم الأحد الموافق 25/3/1430هـ للمطالبة بالتعيين , حيث استقبل سموه عدداً من الخريجين وأكد لهم بأن هناك ١٧٠٠ وظيفة للخريجين, كما سيعلن عن وظائف أخرى جديدة خلال الفترة القادمة.
     
  7. (ابو ريناد)

    (ابو ريناد) تربوي مميز عضو مميز

    401
    0
    0
    ‏2009-01-26
    معلم
    >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
     
  8. ام نوافي

    ام نوافي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    860
    0
    0
    ‏2009-01-19
    معلمه
    ليش مايخلونهم على راحتهم خلوهم يعتصمون مايبون عليهم شي كل شي في السليم والقربه مقطوعه الله لايبارك فيمن حرمنا من ابسط حقوقنا
     
  9. المعلم 1

    المعلم 1 تربوي عضو ملتقى المعلمين

    480
    0
    16
    ‏2009-04-03
    معلم
    الجاراللة يقول لا أعلم عن التعيين والمقبل يقول خصوصية في النقل والله حالة.