اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


غياب جماعي لطلاب “بوا”.. وبقايا أشمغة وأحذية وحجارة في ساحة المدرسة

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة محمد دوش, بتاريخ ‏2009-05-11.


  1. محمد دوش

    محمد دوش مراقب عام مراقب عام

    946
    1
    18
    ‏2009-05-06
    معلم حاسب آلي
    الاثنين, 11 مايو 2009


    منصور البقمي - الطائف




    خيم الهدوء أمس الاحد على مجمع بوا التعليمي بجنوب الطائف وسط غياب 255 طالبا يدرسون بجميع المراحل في المجمع، فيما حضر مدير المدرسة ووكيلها وجميع المعلمين و اقتصر التواجد الأمني أمس على أربع دوريات أمنية من مركز أبو راكة. "المدينة" بدورها تواجدت أمس بالمجمع التعليمي منذ الساعة السابعة صباحا وكانت في استقبال المعلمين بعد أحداث أمس الأول ورصدت المنظر العام للمجمع والذي تحول إلى فصول دراسية مليئة بالحجارة فيما تناثرت الكتب في أركان الفصول وهي ممزقة نتيجة التراشق بها في المشاجرة الجماعية أمس الأول، وطالت اثار المشاجرة المقاعد والأبواب و نوافذ المدرسة.
    واوضح عدد من المعلمين «للمدينة» -رفضوا ذكر اسمائهم- أن المشاجرة حدثت أثناء دخول الطلاب من الفسحة وبعد تناولهم وجبة الإفطار حيث التقوا داخل فناء المدرسة وبدأت المشاجرة بالتلاسن وتبادل الشتائم ومن ثم تطورت إلى اشتباك بالأيدي بين أكثر من 50 طالبا وتبادلوا الضرب بالعصي والهراوات وجميع ماتقع عليه أيديهم وبعد ذلك انهالت الحجارة بشكل كثيف وبإحجام مختلفة من الجبل المجاور للمدرسة من الجهه الجنوبية على جميع من داخل المدرسة مما تسبب في تحطيم زجاج النوافذ وإصابة عدد من الطلاب.
    وبين المعلمون أن الجبل المجاور للمدرسة من الجهة الجنوبية والذي يطل مباشرة على المبنى كان منطلقا لقذف الحجارة بعد أن صعد به عدد كبير من الطلاب ورشقوا من بداخل المدرسة من طلاب ومعلمين بالحجارة مما تسبب في حدوث إصابات متباينة بين الطلاب والمعلمين، واصفين اياه بجبل الرماة.
    وأشاروا إلى أن المعلمين تحملوا عبئا كبير وبذلوا جهودا في تفريق المتشاجرين معرضين بذلك أنفسهم لمخاطر الإصابة وتمكنوا بعد عناء من السيطرة على الوضع كما ساهموا بشكل كبير في إسعاف المصابين ونقلهم إلى سيارة الهلال الأحمر بعد أن تعذر على المسعفين الدخول بسبب كثافة الحجارة.
    واكدوا ان أفراد الدوريات الأمنية اكتفوا بالحضور خارج المدرسة ولم يدخل أي فرد منهم داخل المدرسة للمشاركة في تهدئة الوضع وتفريق الطلاب -على حد قولهم-. و اجمع المعلمون على أن إهمال أولياء الأمور لمتابعة أبنائهم الطلاب وعدم اتصالهم بإدارة المدرسة لمعرفة سلوكيات أبناءهم، مؤكدين ان هذا هو السبب في حدوث مثل هذه المضاربات.
    لقطات :
    * بقايا اشمغة وأحذية تناثرت في أركان المدرسة بمثابة شاهد على اثار المشاجرة.
    * احتلت المشاجرة موقع الصدارة في احاديث مجالس أهالي المحافظة امس.
    * تواجد امني بموقع المجمع امس تحسبا لاي تطورات جديدة.

    http://al-madina.com/node/136302



    لا تعليق يا وزارة التخبيط:36_7_14[1]:
     
  2. عمر العتيبي

    عمر العتيبي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,089
    0
    0
    ‏2008-05-25
    معلم
    الدوريات متى وصلوا ؟؟؟
    وبعدين وين القانون ؟؟؟
    لابد من الحزم والصرامة لان هذه مؤسسة تربوية
    الله المستعان