اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


مقتطفات إخبارية تنتظر تعلقاتكم...

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حزن النبلاء, بتاريخ ‏2009-05-12.


  1. حزن النبلاء

    حزن النبلاء تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    213
    0
    0
    ‏2009-05-08
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تربوي تك ( الوكالات ) :

    أكد مدير عام شؤون المعلمات بوزارة التربية والتعليم الدكتور راشد الغياض أن الوزارة لا تتحمل بمفردها مسؤولية تفريخ «250» ألف عاطلة من الخريجات بل العديد من الجهات الحكومية التي لم تضع في استراتيجياتها إتاحة فرص وظيفية للمرأة غير التعليم.
    وقال الغياض في برنامج المستشار التعليمي بإذاعة الرياض مساء امس الاول : إن التربية توظف كل عام 5 آلاف خريجة ولا تستطيع توظيف ربع مليون خريجة عاطلة عن العمل. مطالبا الجهات الحكومية الأخرى بسرعة معالجة وضع الخريجات وإتاحة فرص وظيفية لهن غير التعليم.
    وأكد أن نظام رعاية المولود يؤمن قرابة «700» وظيفة سنويا في مختلف الإدارات التعليمية.
    وكشف عن مشروع جديد لتوظيف معلمتين في وظيفة واحدة. مؤكدا أن فريقا من الاستشاريين يضع الآليات النهائية للمشروع، حيث يتم تطبيق فكرة المعلمة المساعدة « helper» في العديد من البلاد المتقدمة لفتح المجال لتعيين الخريجات.


    ...............................................................................................................................

    تربوي تك ( الوكالات ) :

    وجهت معالي نائب وزير التربية والتعليم لتعليم للبنات نورة الفايز مدير التربية والتعليم للبنات بمنطقة الرياض الدكتور عبداللطيف العون بالإفادة العاجلة عن وضع مديرة المدرسة التي تم إعفاؤها من منصبها ، حيث تقدمت المديرة بتظلم مطالبة برد الاعتبار لها .
    وتعود هذه القضية الى أكثر من عامين حيث تقدمت مجموعة من المعلمات بشكوى يتهمن فيها مديرة إحدى المدارس بشمال الرياض باختلاس أموال مقصف المدرسة وكذلك بالتمييز في المعاملة بين المعلمات في ساعات العمل وتوزيع النصاب الدراسي بينهن، وبناءً على هذه الشكوى اتخذت إدارة التربية والتعليم للبنات بمنطقة الرياض قرارا بعد التحقيق بإعفاء المديرة من عملها في إدارة المدرسة وتحويلها للتدريس، ولكن المديرة المتضررة صعدت الأمر إلى ديوان المظالم مطالبة بإنصافها وإعطائها حقها ..


    دمتم فے رعےـــايــہ اللــہ :36_1_39[1]: