اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الأستاذان علي الشبيب وهاني الدين يُهيئان طلاب الفيصلية للقدرات

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة المونديالي, بتاريخ ‏2009-05-19.


  1. المونديالي

    المونديالي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    300
    0
    0
    ‏2009-01-14
    معلم

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تقرير .
    إعداد : أحمد واصل السماعيل

    ...
    بينما يتأهب جميع طلاب مدارس المملكة العربية السعودية لاختبار ( القدرات ) الذي تبدأ مرحلته الثانية لهذه السنة يوم الخميس الموافق 11/5/1430 هـ
    بينما هم كذلك ،، اختلفت استعدادات مدرسة الفيصلية ( الأحساء _ الهفوف ) عن بقية المدارس ..
    حيث أصبح الإستعدادُ نابعـًا منها .. وليس من خارجها ..
    فلم ولن يحتاج طلاب الفيصلية الثانوية بتاتا للتسجيل في الدورات التي تكلف الطالب ماديـًا ..
    فبدأت منذ يوم السبت الماضي الموافق 7/5/1430هـ جُهود المُعلمَين ، الأستاذ / علي بن حسين الشبيب ، والأستاذ / هاني بن محروس الديّن
    في الوصول لهدف مُعين كان بعنوان .. التغلب على معركة القدرات ..
    وكانت جهود المعلِّـمَين مُنصبة على مادة الرياضيات فقط ، لكونها تخصصهما ..
    [​IMG]
    ومن الجميل في ذلك أن : الأستاذ علي الشبيب من مدرستنا الفيصلية الثانوية ،، والأستاذ عبد الوهاب البن شيخ من ثانوية الملك عبد الله
    قد أعدوا فيما سبق مُذكرة من جُهدِهما أسموها ( إجتياز ) وُزعت على طلاب ثانوية الفيصلية .. فهي تحمل معلومات كثيرة وعامة عن الرياضيات وكيفية حل مسائله المختلفة والتي تمر خلال الإختبار والكثير الكثير من التدريبات ....
    * * * *
    ومن فعاليات الدورات التي أقاموها اقتنصتُ بعضـًا منها لكي يرى الجميع مدى التفاني من معلمي الفيصلية في سبيل صَقل طلاب المدرسة من أجل هذا الاختبار ..
    [​IMG]
    [​IMG]
    فهنا الأستاذ علي الشبيب أثناء شرحه مسائل الرياضيات المختلفة ، ومحاولة التوصل لحلول المسائل بأكثر من طريقة سهلة ، وذلك بتعاون الطلاب أيضـًا .
    [​IMG]
    وأيضـًا الأستاذ هاني الدين يدأبُ جاهدًا من أجل مساعدة الطلاب على فهم وحل مسائل القدرات .
    [​IMG]
    [​IMG]
    ويتضح للجميع مقدار حماس وتفاعل الطلاب مع هذه الدورات .. التي _ إن شاء الله _ سوف تجعل طريقهم نحو الإختبار مفروشـًا بالورد ..
    ..
    وبين هذا الجهد وذاك .. كان لإدارة المدرسة والطلاب كلمـة .. حيثُ عبروا فيها عن مشاعرهم تُجاه هذا الجهد الجبار الذي يقوم به المعلمان القديران .
    حيثُ قال مُدير المدرسة القدير الأستاذ عبد اللطيف العمير :
    [​IMG]
    ( مدير المدرسة الأستاذ عبد اللطيف العمير )
    يَسر إدارة المدرسة أن تتقدم بشكرها وتقديرها للأستاذين الكريمين الفاضلين الأستاذ علي الشبيب وهاني الدين على جهودهما في تدريب أبنائنا الطلاب للصفين الثاني والثالث الثانوي على اختبار القدرات والذي استهلك كثيرًا من وقتهما وجهدهما ، مما كان له الأثر الطيب في رفع مستوى الطلاب في اختبار القدرات في الفترة الأولى ،
    كما نتوقع أن يرتفع مستوى الطلاب أكثر في الفترة الثانية ،، فلهما جزيل الشكر والعرفان ..

    وأيضًا علق وَكيل المدرسة الأستاذ عبد العزيز العبد القادر على ذلك بكلمة جميلة قال فيها :
    [​IMG]
    ( الوكيل الأستاذ عبد العزيز العبد القادر )
    الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد عليه وعلى آله وأصحابه أفضل الصلاة والسلام ، وبعد :
    إنه يسعدني في هذه الكلمة اليسيرة أن أتقدم بالشكر الجزيل للأستاذين على جهودهما وتعاونهما المثمر في سبيل الرقي بمستوى أبنائنا طلاب مدرسة الفيصلية الثانوية ،
    وخصوصا في مجال التدريب التربوي ، حيث قاما بعمل مميز لطلاب المدرسة عموما ، وطلاب الثاني والثالث الثانوي خصوصا وذلك من خلال تدريبهم لاختبار القدرات الذي ينظمه المركز الوطني للقياس .
    لكي يساعد جميع الطلاب على دخول هذا الإختبار بجدية وجدارة ، شاكرين لهم ومقدرين هذه الروح الفاعلة في سبيل خدمة هذا الوطن الغالي وأبنائه .
    ولايفوتني أن أشكر ابننا الطالب : أحمد بن واصل السماعيل على جهوده العلمية والثقافية وحبه في ظهور مدرسته وتميزها في جميع المجالات .

    [​IMG]
    ( مرشد المدرسة الأستاذ فيصل الخراع )
    [​IMG]
    ( رائد النشاط الأستاذ جعفر العسكر )
    كما وافق كـُلاّ من مُرشد المدرسة الأستاذ فيصل الخرّاع ، ورائد النشاط الطلابي الأستاذ جعفر العسكر مدير المدرسة ووكيلها ، في شكر المعلمين على تلك الجهود العظيمة ،
    التي ظهرت نتائجها كما شُوهد في الفترة الأولى .. حيث حقق الطلاب نتائج رائعة في اختبار القدرات .. وقدما شكرهما الجزيل لكلا المعلمين ، آملين لهم الأجر والثواب على هذا العمل .
    كما وضحا أنه ذلك فعلا ً ما يكون عمل المعلم ، حيثُ أنه من الجميل ألا يكتفي المعلم بمنهجه فقط .. بل يشارك الطلاب فيما يتسابقون وذلك بتقديم المساعدة سواءً في مجال اختبار القدرات أو من المجالات الأخرى ..

    وكان لبعض الطلاب أيضـًا نصيبا في التعليق ..
    فقد جاءت على لسان الطالب حسين بن علي القطان كلمات جدًا جميلة حيث قال :
    [​IMG]
    ( الطالب حسين بن علي القطان )

    ليس أجملَ من تلك العلاقة التي تربط المعلم بتلامذته ، فيَرعى جهودهم ولا يقف فقط موقف المشجع ، بل يهتم بهم حتى يرى حصاد زرعه ..
    وها هنا في مدرستنا الرائعة يخرج غصنان زاهيان بثمرهما ليقدما لنا مذاقـًا رائعـًا لما نحنُ فيه ألا وهو ( القدرات ) ..!
    فقد بدأ المعلمان في الفترة الأولى بما أسموه ( الطريق الأمثل لحل أسئلة إختبار القدرات ) ، وهذا ماحصدنا ثماره بالفترة الأولى حيث تحقيق النتائج الرائعة والتي كانت كما نطمح إليه ..
    ورغم الوقت الضيق الذي يقيضناه في هذه الدورات ، لارتباطهما بالحصص المتوجبة عليهما .. إلا أنهما يقدمان لنا ما يكفينا .. وما يفيدنا ويروينا . فشكرًا كل الشكر لهما ..

    [​IMG]
    ( حسين بن يوسف الهلال )
    فيما كانت كلمة الطالب حسين بن يوسف الهلال مختلفة نوعا ما حيث قال :
    أنه عندما كان في المرحلة المتوسطة ، كان يسمع من أقربائه ما يُسمى باختبار القدرات ،، وقد انتابه الرعب بسبب الكلام الذي يتداوله الناس عن هذا الاختبار ومدى صعوبته ،
    ولكن بعد أن وصل إلى المرحلة الثانوية ، وشارك في هذه الدورات مع الأستاذين ، ودخل أول اختبار له ، كان بأتم الأريحيّة ، فقدم المطلوب منه .
    وقال أيضـًا : أننا جدًا محظوظون لوجود هذين المعلمين بيننا ، وفي جيلنا .. !

    [​IMG]
    ( الطالب عبد الله الدخلان )
    [​IMG]
    ( الطالب بلال الملا أحمد )
    واتفق الطالبان عبد الله الدخلان وبلال المُلا أحمد على أن هذه الدورة أضافت الكثير الكثير من المعلومات ، التي استفادوا منها في حل اختبار القدرات ، وأيضـًا تجاوزت الفائدة إلى ما أكبر من ذلك ..
    حيث أنهم تعلموا طرقـًا كثيرة في حل المسائل .. وطرقـًا مختصرة للتوصل للناتج بكل سهولة ، مما أفادهم بأخذ درجات عالية في مادة الرياضيات لهذه السنة ..

    ثم جاء تتويج التعليقات عن هذه الدورات بكلمة الأستاذ الذي سهر وقام بجهدٍ أقل ما يمكن أن نقدمه له هو الشكر والامتنان ، حيثُ جاء مسكُ الختام مع الأستاذ علي بن حسين الشبيب حيث قال :
    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على محمدٍ وآلِ محمد الطيبين الطاهرين .... وبعد :
    لما لاختبار القدرات العامة من دور فعّال في معرفة مستوى الطالب وتحصيله العلمي ولما له من أثر إيجابي في تحديد وجهة الطالب بعد الثانوية العامة , عملنا جاهدين مذللين العقبات والصعاب لنضع طلاب مدرستنا الطموحين على الطريق الذي يوصلهم إلى نقطة النهاية التي تجعلهم واقفين ببراعة وبثقة تامة بفهم ومعرفة الأسس والقواعد الخاصة لهذه الاختبارات وذلك بالتعاون اللا مسبوق مع الأستاذ الفاضل / هاني الدين والذي قام بدورهِ على أكمل وجه من الأعداد والتنسيق لإقامة هذه الدورة التي استفاد منها عدد من طلاب مدرستنا العزيزة إكمالاً لمسيرتنا التعليمية التي وُضِعت في أعناقنا لأبناء هذا الوطن المعطاء .
    ولا أدع الكلمات تنتهي قبل أن اُذهب سطوري بالشكر والتقدير للأستاذ القدير / عبدالوهاب طاهر البن الشيخ
    من مدرسة الملك عبدالله على جهوده اللا محدودة وتعاونه المثمر حيث كان له الدور الأكبر في إعداد وإخراج مذكرة ( إجتياز ) الخاصة بهذه الدورة . والشكر موصول للطالب / أحمد واصل السماعيل على جهوده المبذولة سائلين الله أن يتقبل منا هذا العمل المتواضع وأن يوفق أبناءنا الطلاب في إكمال مسيرتهم التعليمية
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ..
    في النهاية .. إنهُ لمن الجميل أن تشعرَ بمن حولك ، يساندك ويكون عونًا لك وقت الحاجة .
    وهذا مانلمسه نحنُ كطلاب الفيصلية من معلمينا جميعهم .
    فهم حقـًا يجعلونا نشعر أن المدرسة هي البيت الآخر الذي نقضي أوقاتنا فيه بـاطمئنان ، وراحة .

    أخوكم مُعد التقرير : أحمد بن واصل السماعيل



    منقووووووووول
     
  2. المونديالي

    المونديالي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    300
    0
    0
    ‏2009-01-14
    معلم
    مشكوووووووووووور