اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


لوحة تفزع سيدات الرياض

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة السامر111, بتاريخ ‏2009-05-21.


  1. السامر111

    السامر111 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    23
    0
    0
    ‏2009-01-31
    معلم
    شن الشيخ سليمان الدويش هجوما على صحيفة (الوطن) ووصفها ب (الرخيصة) على خلفية نشر الصحيفة خبر عن لوحة دعائية في الرياض تحذر من الاندية النسائية ونشرتها الصحيفة في يوم سابق وقال فى مقالته التى كتبها ونشرتها بعض المواقع تعليق على الخبر ومخاطبا رئيس تحرير الوطن جمال خاشقجي
    ألا يوجد في قواميسكم المهنية شيء اسمه احترام القارىء ؟ وفيما يلي نص مقالة الشيخ الدويش :

    الحمدلله رب العالمين , والصلاة والسلام على نبينا محمد , وعلى آله وصحبه أجمعين , ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين أما بعد :

    فلا أستبعد أن تطالعنا إحدى صحفنا الرخيصة بعنوان كعنوان مقالي هذا , يحمل خبراً عن رجل نصح رجلاً آخر عن ضرورة إغلاق الجوال في المسجد , حتى لا يشوِّش على المصلين .

    كلنا رأينا عدداً من اللافتات التي تنصح المسلم بإغلاق جواله عند دخول المسجد , أو بوضعه على خاصية الصامت , وكلنا بارك هذا التنبيه , واستفاد منه , ويرى أنه من الوسائل النافعة للتقليل من الفوضى التي تحدثها تلك الأجهزة داخل المساجد , خاصة مايحمل منها نغمات موسيقية محرمة , أو عبارات لاتليق ببيوت الله تعالى , وحرمة المكان والزمان .

    كما إننا ونحن نبارك هذا التنبيه , لم نكلِّف أنفسنا يوماً قراءة الجهة التي قامت بإعداده ونشره , وذلك لأنه يشتمل على خير ونفع .

    لكن ماظنكم لو قرأنا خبراً في جريدة الوطن مثلاً , يتحدث عن هذا الفعل , أو يتحدث عن رجل ناصح رجلاً بإغلاق جواله , وذكر أن هذا الناصح أحدث فوضى عارمة , أو أن تجمهراً كبيراً أمام لوحة التنبيه تلك , وأن هناك تذمُّراً من مئات الألوف من المصلين , وهكذا .

    فهل برأيكم سيقبل العقلاء مثل ذلك السفه والحمق ؟ .

    أم هل سيفترض القراء في تلك الصحيفة التي تبنَّت نشر هذه الحماقات , صدق النية , وسلامة القصد , واحترام عقلية القارىء ؟ .

    أيها الفضلاء :

    ليس مثالي هذا ببعيد , عن عمَّا حكاه لي أحد الشباب وأنا أصلي الظهر , عن خبر نشرته صحيفة الوطن , وذكر أن الصحيفة نشرت خبراً تقول بأنه أفزع نساء الرياض , فكنت أستمع إلى حديثه , وفي نفسي أن فيه شيئاً من المبالغة , لكني حين عدت إلى منزلي , وانتقلت لموقع الصحيفة , تفاجأت بهذا العنوان " لوحة تفزع سيدات الرياض تهاجم الأندية النسائية بعنف والمصدر مجهول " , فقلت ياسبحان الله !! , كيف لخبر كهذا أن يمرَّ دون أن نعلم به , أو يخبرنا عنه أحدٌ إلا من خلال جريدة الوطن ؟ .

    تفزع سيِّدات الرياض ؟

    سيِّدات الرياض ؟

    هل أنت متأكد من الخبر يارئيس تحرير الوطن ؟

    أم هي المهنية الصحفية التي تزعم أنك تتبناها وتدافع عنها !! .

    ألا يوجد في قواميسكم المهنية شيء اسمه احترام القارىء ؟.

    هل بلغ حجم الاستخفاف بالقراء إلى هذا الحدِّ المهين ؟ .

    متى ستتعلمون أن هذه الممارسات عيب , ولا تختلف عن الكتابة على جدران دورات المياة , واللوائح الإسمنتية ؟ .

    ياجمال خاشقجي افتح عينك , وأبصر طريقك , وإذا كنت تريد تمرير مشروع , أو تأييد فكرة , أو الإشادة بحركة شاذة , أو إقناع الناس بقضية تتبناها , فلتكن أكثر ذكاءً , وتعامل مع من تخاطبه بمهنية واحتراف , أمَّا أن تمتهن قدره , وتعامله كالطفل , وتمارس عليه أسلوب التهويل والتضخيم , فهذا لم يعد ينفع اليوم , ونحن في عصر صارت الناس تبحث فيه عن المصداقية , وتهرب من تهويلاتكم .

    أيها الفضلاء :

    أتدرون ماهو الذي أفزع سيدات الرياض , وعليكم أن تعلموا أن الذي فَزِع " سيدات الرياض " , يعني أمهاتنا وأخواتنا وبناتنا وزوجاتنا ؟ , إن الذي أفزعهن لوحة تحمل هذه النصوص المرعبة المزلزلة :

    قال الرسول صلى الله عليه وسلم : " الحياء بضع وستون أو بضع وسبعون شعبة أعلاها لا إله إلا الله وأدناها إماطة الأذى عن الطريق والحياء شعبة من الإيمان "

    أختي المسلمة : الحياء والإيمان قرنا جميعا إذا رفع أحدهما رفع الآخر .

    ياللكارثة !!

    أكلُّ هذا يحدث في عاصمة المملكة العربية السعودية ؟

    نعم لقد فزعن " سيدات الرياض " من هذه اللافتة , وذلك لمافيها من الألغام والقنابل المدمِّرة , فهي تطالبهن بالانظمام إلى صفوف القاعدة عن طريق خلق الحياء , وأن يكنَّ إرهابيات بالالتزام بالحجاب , ومتزمِّتات ورجعيات بالتمسك بالدين , وأن يتأخرن عن ركب الحضارة بعدم قبولهن للنوادي النسائية !! .

    لأن الأمن والأمان , والحرية والتقدُّم , حسب مفهوم الخبر , بالنوادي النسائية , والبعد عن الحياء والحشمة .

    ثم اختُتِم الخبر بالحديث عن سيِّدات أنشأن نوادي رياضية , وباشرن العمل الرياضي .

    ومعلوم أن اختتام هذا الخبر بمثل تلك الخاتمة , يساهم في تهدئة الروع الذي انتاب سيدات الرياض , واللاتي ربما سيضطر بعضهن لمراجعة العيادات النفسية والمستشفيات , بل إن بعضهن ربما يكنَّ ممن أسقطن حملهن , أو أُصبن بنزيف حادٍ !! .

    أيها الفضلاء :

    كان يكفي جريدة الوطن وأخواتها , حين تتجه رغبتهن إلى مناقشة قضية , أو تشويه سمعة أحدٍ أوجماعة من الناس , أو أي جهة شرعية , أن تتعامل بطرق شريفة إن كانت تحسن ذلك , أو تتعلم ممن سبقها مهنياًً , حتى تحتفظ لنفسها ببعض الكرامة والقدر , لأن أسلوب الاستعداء المبطَّن الرخيص , لايمكن أن ينطلي على عاقل , وإن كانت تلك الصحف تعتقد أنها بممارسة سياسة الاستعداء القذرة , ستتفرد بالرأي والقرار , فهذا مسلك مشين آخر , لأن فيه استخفافاً بمن بيده القرار , وتصويراً له بصورة من تستفزُّه الأراجيف والشائعات .

    ومن هنا فإني أقسم بالله العظيم , أنني أتمنى أن أكون من وضع تلك اللافتة , أو من أطلق تلك الحملة التي اتخذت شعار " حيائي دثاري " , لكن هذا شرف لا أدَّعيه , وأسأل الله أن يكتب لي أجر دعمه ولو باللسان , وشرف الدفاع عنه بالقلم , أما لافتات الأندية النسائية , والمسارح والسينما , وغيرها من التفاهات , فأسأل الله أن يقبضني إليه قبل أن تتلطَّخ صحيفة أعمالي بشيء من قذرها , ولو بالإقرار الضمني , والسكوت المبطَّن .

    ثمَّ إني أحبُّ أن ألفت نظر صحف الكذب والتهويل لأمر مهمٍّ جداً , لاسيما ونحن نتحدَّث عن قضيَّة أفزعت سيدات الرياض , فاضطرت الكذَبَة إلى الانتقال إلى موقع الكارثة ( لافتة تحوي حكمة وفائدة ) , وكتابة هذا التقرير , ومحاولة الإيحاء بطريقة مفضوحة , أن تلك الحملة لا تستند إلى أساس رسمي , أن ترجع ( الصحف ) إلى النظام الأساسي للحكم , ثم إلى نظام المطبوعات في وزارة الإعلام , وسترى أنها أكثر الجهات هدماً له , ومخالفة لمضمونه .

    نعم يجب أن نقولها بصراحة ووضوح : يبدو أن هناك اتفاقاً غير نزيه , وإلا فما معنى السكوت عن تجاوزات الصحف التي أزكمت الأنوف , وهذه الجرأة غير المبررة , وهذا الامتهان الرخيص للمجتمع المسلم المحافظ ؟!!! .

    ثمَّ أما بعد :

    فهل بقي أمام من يعتذر للكذبة من شيء يتمسَّك به , لاسيما وقد أعذروه من أنفسهم , بمالاحيلة له على ترقيعه وستره ؟ .

    وهل لايزال بعض الإخوة مُصِرَّاً على إحسان الظنِّ بهم , وهو يرى من دغلهم ودخنهم ما لا تستره الظلمات الثلاث ؟ .

    اللهم عليك بالفجرة المنافقين , والخونة الليبراليين , والرجس العلمانيين

    اللهم اهتك سترهم , وزدهم صغاراً وذلاً , وأرغم آنافهم , وعجل إتلافهم , واضرب بعضهم ببعض , وسلط عليهم من حيث لايحتسبون .

    اللهم اهدِ ضال المسلمين , وعافِ مبتلاهم , وفكَّ أسراهم , وارحم موتاهم , واشفِ مريضهم , وأطعم جائعهم , واحمل حافيهم , واكسُ عاريهم , وانصر مجاهدهم , وردَّ غائبهم , وحقق أمانيهم .

    اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه , والباطل باطلا وارزقنا اجتنابه , ولاتجعله ملتبسا علينا فنضل .

    اللهم أصلح أحوال المسلمين وردهم إليك ردا جميلا

    اللهم أصلح الراعي والرعية

    هذا والله أعلى وأعلم , وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .

    وكتبه
    سليمان بن أحمد بن عبدالعزيز الدويش
    أبو مالك

    رابط الخبر الذي نشر في صحيفة الوطن على موقع الصحيفة نفسها

    الصورة : الشيخ سليمان الدويش
     
  2. تأبط فقراً

    تأبط فقراً <p><font color="#008080"><span lang="ar-sa">عادل ا عضو مميز

    600
    0
    0
    ‏2009-03-05
    معلم
    بارك الله بالشيخ وأمد الله في عمره

    وحفظ الله لنا ديننا وأدام نعمة الإسلام علينا


    ملاحظه : ليت جميع شيوخنا الأفاضل قد تحمسوا وقالوا كلمة الحق وطالبوا برفع الظلم عنا كما يتحمسون لمثل هذه المواضيع التي نؤيدهم فيها ، فقد قال صلى الله عليه وسلم ( انصر أخاك ظالما ً أو مظلوماً )


    شكرا لك اخي على هذا الموضوع
     
  3. الرساااااااام

    الرساااااااام تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    231
    0
    0
    ‏2009-02-21
    بارك الله فيك اخي " تأبط فقراً " وكلامك صحيح
     
  4. صمت الأماكن

    صمت الأماكن تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,662
    0
    0
    ‏2009-01-27
    جزاك الله خيرا يا شيخنا ولا فض فوك
     
  5. عبدالله العنزي

    عبدالله العنزي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    139
    0
    0
    ‏2009-01-24
    من يصدق ان المملكه في يوم من الايام يحدث فيها

    عواصف ترابيه وغبار (بالرياض الشرقيه القصيم)

    والان فيه زلزال العيص

    والجاي الله يستر

    هذا غضب وسخط من الله عز وجل

    المملكه تشهد

    فساد اداري

    ومالي غير مسبوق


    وظلم مجحف وكبير

    وتطاول على اناس مظلومين


    وووووو

    وش تخلي وش تقول

    لاتسالن بني ادم حاجة000وسل الذي ابوابه لاتحجب

    الله يغضب ان تركت سواله00وبني ادم حين يسال يغضب

    حسبي الله ونعم الوكيل
     
  6. عوض العسيري

    عوض العسيري عضوية تميّز عضو مميز

    1,714
    0
    0
    ‏2009-01-27
    معلم
    إلى الأمام يا شيخنا أبو مالك.... و سيدات الرياض المحافظات الطاهرات كما نحسبهم و الله حسيبهم أطهر من تفاهات صحيفة الوطن.
     
  7. الباسم123

    الباسم123 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    328
    0
    0
    ‏2008-11-30
    معلم
    معلومات من موسوعة ويكيبيديا /

    صحيفة الوطن:

    هي صحيفة إصلاحية سعودية رائده ذات توجه ليبرالي تصدر عن مؤسسة عسير للصحافة والنشر في منطقة عسير في السعودية في مدينة أبها، يرأس تحرريها جمال أحمد خاشقجي، بدأت النشر في عام 2000. سبق أن ترأسها قينان الغامدي.

    رئيس التحرير:

    جمال خاشقجي, وُلد الصحافي السعودي جمال أحمد حمزة خاشقجي في "المدينة المنورة" عام 1958م، لأسرة مدنية عريقة ذات أصول تركية. وتلقى علومه في جامعة ولاية إنديانا الأميركية.
    عمل في بداية مسيرته الصحافية مراسلا لجريدة سعودي غازيت، ثم أصبح مراسلا لعدد من الصحف العربية اليومية والأسبوعية في الفترة الممتدة من 1987 إلى 1990.
    وبعد تغطيته الأحداث في أفغانستان والجزائر والكويت والسودان والشرق الأوسط من العام 1991 حتى العام 1999، عُين في منصب نائب رئيس تحرير صحيفة آراب نيوز من 1999 إلى 2003، ثم تولى منصب رئيس تحرير صحيفة "الوطن" اليومية عام 2004 وشغل هذا المنصب لمدة (52) يوماً فقط إذ تمت إقالته بضغوط من التيار الديني في المملكة العربية السعودية إثر اتهامات باستهداف الجريدة للمؤسسة الدينية بالبلاد.
    عمل منذ العام 2004 مستشاراً إعلاميّاً للسفير السعودي في لندن ومن ثم في واشنطن الأمير تركي الفيصل. حتى صدر قرار رسمي في أبريل 2007 بإعادة تعيينه للمرة الثانية رئيساً لتحرير جريدة الوطن.
    سبق أن التقى وأجرى مقابلات خاصة مع أسامة بن لادن في العديد من المناسبات قبل وقوع إعتداءات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول. إلى جانب عمله كمعلّق سياسي للقناة السعودية المحلية ومحطة "أم بي سي" و"بي بي سي" وقناة الجزيرة.
    مؤلف كتاب: " علاقات حرجة - السعودية بعد 11 سبتمبر "

    "إذا عرف السبب بطل العجب !" :36_7_7[1]:
     
  8. mloki

    mloki عضوية تميّز عضو مميز

    815
    0
    0
    ‏2009-01-13
    معلم
    بارك الله في الشيخ سليمان الدويش

    مقال قوي ومؤثر

    ويستاهل جمال خاشقجي ما جاه ... أجل يفكر إن الاختباء خلف جريدة الوطن يعطيه الحق يصول ويجول في الميدان بدون منافس

    هذي جولة واحدة مع الشيخ ... وبدون جريدة سيعاني صداعها عدة أيام

    وهذي دعوة للمعلمين والمعلمات بمراجعة حساباتهم مع جريدة الوطن

    دمتم بخير
     
  9. برنس الشوق

    برنس الشوق تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    663
    0
    0
    ‏2008-12-26
    الاندية النسائية المغلقة خطوة جيدة الى الامام
     
  10. أحمد أبوشامه

    أحمد أبوشامه عضو لجنة العلاقات العامة في الموقع ( القريات) عضو مميز

    1,096
    0
    36
    ‏2008-06-15
    معلم
    للأسف هذا الرجل وان كنا نحسن الظن به وبغيرته الدينية
    التي ينطلق منها
    الا أنه لديه قلم لئيم وكتابات لا تليق برجل متدين
    يحمل العلم الشرعي
    وأسلوب خطابي مناطح
    .............
    ملاحظة
    الموضوع ليس مكانه هنا مع احترامي لناقله
    فهناك قسم مخصص في الملتقى وهو الأولى به
    وللناقل تحياتي...
     
  11. (ابو ريناد)

    (ابو ريناد) تربوي مميز عضو مميز

    401
    0
    0
    ‏2009-01-26
    معلم
    اللهم عليك بالفجرة المنافقين , والخونة الليبراليين , والرجس العلمانيين

    اللهم اهتك سترهم , وزدهم صغاراً وذلاً , وأرغم آنافهم , وعجل إتلافهم , واضرب بعضهم ببعض , وسلط عليهم من حيث لايحتسبون .

    اللهم اهدِ ضال المسلمين , وعافِ مبتلاهم , وفكَّ أسراهم , وارحم موتاهم , واشفِ مريضهم , وأطعم جائعهم , واحمل حافيهم , واكسُ عاريهم , وانصر مجاهدهم , وردَّ غائبهم , وحقق أمانيهم .

    اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه , والباطل باطلا وارزقنا اجتنابه , ولاتجعله ملتبسا علينا فنضل .

    اللهم أصلح أحوال المسلمين وردهم إليك ردا جميلا

    اللهم أصلح الراعي والرعية
     
  12. عمر العتيبي

    عمر العتيبي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,089
    0
    0
    ‏2008-05-25
    معلم
    اللهم استر علينا وارحم حالنا
    ومن اراد بنا شر فخذه أخذ عزيز منتقم
    مشكور ع الفقل ويعطيك العافية
     
  13. (ابو ريناد)

    (ابو ريناد) تربوي مميز عضو مميز

    401
    0
    0
    ‏2009-01-26
    معلم
    [​IMG]
     
  14. * أبو عبدالملك *

    * أبو عبدالملك * عضوية تميّز عضو مميز

    7,861
    0
    0
    ‏2009-04-23
    مــعــــلّــــم
    بارك الله فيك أخي وبارك في الشيخ الذي يصدح بقول الحق ..

    تقبل مروري .. وتحياتي..
     
  15. السامر111

    السامر111 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    23
    0
    0
    ‏2009-01-31
    معلم

    الكلمة الطيبة صدقة
     
  16. cocarasha

    cocarasha تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    616
    0
    0
    ‏2009-01-27
    اذا كانت الانديه مغلقه وخاليه من السفور ومن الاختلاط فلاشيئ فيها بل هي المطلوب
    وكفايه تشدد وتنطع وناس يطلعون يقولون انا مع هذا الفريق وناس اخر يطلعون ويقلون نحن مع الفريق الثاني
    احنا وش اضعفنا الا انا فرق متعدده فصرنا غثاء كغثاء السيل لا يربطنا كلمه
     
  17. العليل

    العليل تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,092
    0
    0
    ‏2009-01-12
    هي المهنة !
    الله يستر على نسائنا ونساء المسلمين


    أقول ورى هالشيوخ محد يبي يتكلم عن قضيتني ويوجه بدعاء القنوت على وزارتنا !
     
  18. abdullah999

    abdullah999 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    147
    0
    0
    ‏2009-01-29
    معلم
    ??????????????
     
  19. أسد من الجنوب

    أسد من الجنوب تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

    1,504
    0
    36
    ‏2008-11-26
    كل شي في زمن ضاع كل شي
    بارك الله فيك

    وغفر الله فيك
     
  20. البدوي171400

    البدوي171400 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    76
    0
    0
    ‏2008-10-28
    مشرف
    خلوها تصدي

    (جريدة الوطن:36_1_10[1]: ) تسمى بالأحرى جريدة الوثن محاربة القيم
    هي التي تسعى لنخر صلب الوطن الذي هو معتقده
    صحيفة العلمانيين
    يجب ان تعاقب من قبل ولاة الأمر
    ويجب علينا نحن المواطنين ان نقاطعها الكترونيا وصحفيا
    وفق الله ناقل الخبر لكل خير وكل المتصفحين.