اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


إنشاء أكبر نافورة في العالم و8 مضامير للمشاة أحدها بالرذاذ

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة فيصل الغامدي, بتاريخ ‏2009-05-24.


  1. فيصل الغامدي

    فيصل الغامدي عضوية تميز عضو مميز

    8,412
    0
    0
    ‏2008-08-08
    معلم
    [​IMG]



    قال المهندس فهد بن محمد الجبير رئيس بلدية محافظة الاحساء إن المحافظة ستشهد مشاريع بلدية ذات نقلة نوعية مميزة معتبراً زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله لمحافظة الاحساء بأنها حملت في طياتها مشاريع الخير والعطاء لهذا الجزء الغالي من بلادنا وتطرق في لقاء خاص لـ(الجزيرة) إلى أبرز تلك المشاريع التي تسهم في حركة السير وتسهيل الحركة المرورية وكذلك تخصيص طرق للمشاة وكذلك الاهتمام بالطرق المؤدية إلى المواقع الأثرية مؤكداً في تصريحه على اهتمام البلدية باتخاذ الخطوات الاحتياطية تجاه إنفلونزا الخنازير وفق جهود كبيرة لهذا الشأن اضافة إلى مواضيع تناولها المهندس فهد الجبير من خلال هذا اللقاء..

    وضع حجر الأساس لثلاثة تقاطعات

    واستهل المهندس الجبير حديثه عن هذه المشاريع فقال من ذلك الاهتمام بالحركة المرورية في المحافظة وتسهيل حركة السير لذلك تم وضع حجر الأساس لثلاثة تقاطعات في ثلاثة مواقع الموقع الأول الجسر الرابط بين الهفوف والمبرز، تقاطع طريق الملك فهد مع طريق الملك عبدالعزيز، وطريق الملك عبدالله مع طريق الأمير محمد بن فهد (القرى الشرقية) وهذه التقاطعات بدأ العمل فيها قبل شهر وبانتهاء تنفيذ هذه المشاريع سوف تحظى المحافظة بخدمة مرورية تسهل حركة السير.

    8 مضامير للمشاة

    ومن بين تلك المشاريع تجهيز 8 مضامير للمشاة ليتمكن سكان المحافظة وزوارها من مزاولة رياضة المشي، وأحد هذه المضامير مهيأ بطريقة التبريد على المشاة وتوفير الجو عن طريق (الرذاذ) لاعطاء مناخ مناسب للمستفيد خاصة في فترة الصيف ليشعر الشخص بهذا الرذاذ ينتقل إليه عبر أنابيب صغيرة على هذا المضمار الذي يبلغ طوله كيلو وسبعمائة متر متوفر في هذه المضامير كافة المتطلبات الضرورية.

    27 ساحة بلدية

    ومن تلك المشاريع انشاء 27 ساحة بلدية في انحاء المحافظة ليتمكن الجميع من قضاء احلى الأوقات وامتعها خاصة أن الساحات البلدية من المشاريع التي حظيت برضا وتقدير الجميع لأنها أصبحت متنفساً لاهالي المحافظة وزوارها.

    أكبر نافورة في العالم

    كما تعتزم البلدية خلال الستة الشهور القادمة انشاء حديقة تحوي أكبر نافورة في العالم عشرة آلاف متر للمساحة وتغطي 400 ألف متر وسيتم افتتاحها نهاية هذا العام وستكون تفاعلية.

    الأحساء تحصل على المركز الأول في عجائب الطبيعة

    كما هو معروف فإن الأحساء تتربع على المركز الأول في مسابقة عجائب الطبيعة التي تحتوي على سبعة تصانيف على مستوى العالم وهناك تصنيف خاص يسمى التنسيق وكانت الاولى التي دخلت المرحلة الثانية بين 450 وصيف أولي ما بين 220 وسيتم تصفية 21 فقط وسيتم ذلك في 7-7- 1430هـ وهي الآن للأسبوع الثامن تحتل المركز الأول في عمليات التحديث وسيتم اختيار (30) لتتم التصفيات في عام 2010م.

    وبالمناسبة الكل يعلم (أن البتراء) في الأردن حازت في العام الماضي على عجائب الدنيا السبع وأسهم ذلك في رفع مستوى السياحة وزاد عدد السواح وإن شاء الله تفوز الاحساء بمركز متقدم.

    احتياطات لمواجهة انفلونزا الخنازير

    اما فيما يخص بمرض انفلونزا الخنازير فان البلدية أولت هذا الموضوع جل عنايتها واهتمامها وتم تنيظم محاضرة لهذا الشأن في البلدية حيث تناول المحاضر كل شيء عن هذا المرض وسيتم تنظيم جولات ومتابعة ميدانية.

    الطرق المؤدية إلى الأماكن الاثرية

    أما فيما يخص الطرق المؤدية إلى الأماكن الأثرية فان البلدية أولت هذا الموضوع اهتمامها حيث أعدت اللوحات التوجيهية وتم صيانة الطرق ليتمكن الزوار من الوصول إلى هذه الأماكن بكل يسر وسهولة.

    البطاقة الصحية الإلكترونية

    وفي مجال صحة البيئة تناول المهندس فهد الجبير استخدام البلدية للبطاقة الصحية الإلكترونية وبدء العمل فيها قبل 3 شهور وتعتبر بلدية الاحساء من أوائل البلديات التي استخدمت هذا النظام المهم في سلامة وصحة الإنسان وأبرز فوائد هذه البطاقة القضاء على عملية التزوير وكذلك كشف الأمراض الوبائية الخطرة حيث تم خلال 3 شهور اكتشاف 10 حالات كبد وبائي.
     
  2. عوض الحارثي

    عوض الحارثي عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    4,918
    0
    36
    ‏2008-01-13
    معلم
    [​IMG]
     
  3. سٍلطٍِْـٍِـٍِانہ الہرٍياض

    سٍلطٍِْـٍِـٍِانہ الہرٍياض تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    672
    0
    0
    ‏2009-04-07
    بارك اللف فيك
     
  4. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    شكرا فيصل على النقل
     
  5. ضحوي آل الحارث

    ضحوي آل الحارث تربوي مميز عضو مميز

    4,676
    0
    0
    ‏2008-05-29
    English Teacher
    لاهنت فيصل
     
  6. شرحبيل

    شرحبيل عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    4,337
    6
    38
    ‏2008-02-07
    معلم
    أكبر نافورة في العالم




    [​IMG]
     
  7. ملهم

    ملهم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    105
    0
    0
    ‏2008-05-15
    معلم

    هدر مائي :36_1_11[1]:​