Maroom

Maroom

نورة الفايز تطالب باليوم الدراسي الكامل ورخصة مهنية للمعلمات

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

اميرة الضوء

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
بصراحة بردتو قلبي
الكرسي والمكتب والتكييف ايش اللي يخليها تفكر فيكم هي تبغى تطلع نفسها فاهمة وراعية افكار متقدمة
وانتم يامعلمات ماعجبها شئ فيكم من جت وهي تقول اللي مو عاجبها تجلس .وهالحين نامو في المدارس نست الأسرة وتربية الأبناء ورعايتهم خاصة في هذا الزمن المخيف . الله المستعان قادر بصير يخلصنا منها اذا فيها شر
 

البند105

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
...........,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟..........................,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مسكينه عايشه بعالم ثاني
 

عنب توت

تربوي جديد
عضو ملتقى المعلمين
البعير مايشوف عوج رقبتة

عطوا المعلمات حقوقهم ثم طالبوهم
وزارة من جرف إالى دحديرة / بلاخطط خمسية

في الكويت نصاب المعلم لايتجاوز 18 حصة

ياليت يتم إالغاء مادة الوطنية
 

شرحبيل

عضو مجلس إدارة الموقع
عضو مجلس الإدارة
نورة الفايز ... لَسْتِ أدْهَى مِن الملكِ – فَهد بن عَبد العزيزِ – وزيرَ المعارفِ الأوّل !
مَنْ تتبّعَ مسيرة وزارةِ التّربيةِ والتّعليم – المعارف سابقًا – حَتمًا سَيَرى بمقلَتَيهِ تِلكَ الحِنكةِ ، والعلمِ السّامق ، والمُؤسس الأول لهَََا – الملك فهد بن عبد العزيز – برّد اللهُ مضجعَهُ ، وجعلَهُ روضةً من رياضِ الجنّةِ !
رجلٌ وَلا كلّ الرجالِ – رحمَهُ اللهُ – استشعرَ دورَ المرّبي في مدرستِهِ ؛ فأوفَى لَهُ كيلُ المكرماتِ -مادّيًا ومعنويًّا – فأجزلَ لَهُ العطاءُ بالسّلمِ الوظيفي المُتّبع إلى الآن ، ولا تجد كلامَهُ في المحافلِ والمؤتمراتِ التّربويةِ إلا داعمًا ومشيدًا بالمُعلّمِ السّعودي !
فَمِنْ أقواله رحمَهُ الله :
(سأجعلُ مِنْ كلّ معلمٍ وزيرًا في فصلِهِ )!
قولٌ أخاذٌ يُذكي شُعاع النّفس ؛ لتسطعَ بالإبداعِ لمنْ حَوْلِكَ !
كلماتٌ لا تخرج إلا مِنْ دُهَاة عَمَالِقَة!
يهتزُ لهَاَ الوجدانُ وتطربُ لها الآذانُ ، وتقرعُ القلوبَ
لكنّ في زمانِنِا هَذَا انقلبتِ الموازينُ ، وابْتلِينَا – نحنُ معاشرَ المعلمينَ والمعلماتِ - بأنصافِ التربويينَ ليخرجَ علينا بغثاءٍ !
لاَ أدري أيُّ عقلٍ وفكرٍ يسيّرُ صَاحِبَهُ لِيَرَى : نصابَ المعلّمِ والمعلمةِ من الحصصِ يتراوحُ - حسب فكره- بينَ (30 -35 ) حصّة !
هُنَا سأكونُ كريمًا كرمًا حاتميًا إنْ جعلتُ عقلَ صاحبِ هذِهِ المقولةِ كنقطةٍ في محيطاتِ الأرضِ مع قائدِ التّعليم الأولِ – الملك فهد – رحمَهُ اللهُ !
وإلاّ فالنّسبة المحكمةِ سأجعلُهَا للقراءِ فليحكموا !
هُنَا نَرَى العجبَ العجابِ وهُنَا سرعان مانرفعُ أيدينَا بالتّرحمِ عَلَى ذلكَ الرّجل وزمانِهِ !
هُنَا العبث ، وهُنَا الغثاء ، وهُنَا تجزمُ يقينًا أنّ قائلَ مثل هذِهِ الهرطقاتِ لم يقفْ أمام طلبَتِهِ ليومٍٍ واحدٍ !
هنا نتقبلُ العزاءَ في التّعليم السّعودي !
هنا يخرجُ علينَا أصحابُ الفكرِ المنشلّ ، ليقنعَنَا بأنّ وزيرَ المعارفِ الأولِ – الملك فهد – رحمَهُ اللهُ ، لم يكنْ يعرفُ هَذا الكلامِ !
هُنَا زمنُ العجائبِ ، هُنَا زمن الإمّعات ، هُنَا زمن الفلاشات !
فلتحتفِظِي بنظرياتكِ وآرائكِ ؛ وإلا فسلّةِ المهملاتِ تتسعُ لمثلِ هَذَا الغثاء المصحوب بجفافٍ معرفيٍّ حادٍ !
وكتبه أبو وسن مساعد

منقول

 

نبض قلم

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
حسبي الله عليها

35 حصة حته وحده :36_1_47[1]:

فعلا من اكبر مصائب التعليم ولن يتطور أبدا لأن هرم التعليم كامل ليسوا من الميدان بل من ابراج عاجية

أتوا للتعليم وهم بعيدين كل البعد عن التعليم بل يتكلمون وينظّرون بعيد عن واقع الميدان من أجل ذلك سوف

تتقدم جميع الدول العربية والدول المتخلفة الا دولتنا الا اذا كان الهرم التعليمي كان في الأصل معلمين ويعرفون

ماهو واقع الميدان الحقيقي وماهي المخرجات الحقيقية للتعليم في الوقت الحالي ولكن النظر للتعليم من خلال تنظيرات لا اساس

لها من الصحة سوف يكون التعليم في انحدار والله الساتر من الأيام القادمة .
 

محمدفهد

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
والله مافيها خير هذه العجوزالغبراء والا كان جلست عنداولاد اولادها ولكن تريد ان تسرح وتمرح في التعليم وتريده تعليم غربي هبي
 

nnkk

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
لاإله إلاالله

أكدت نائبة وزير التربية والتعليم لشؤون البنات نورة الفايز أن معاناة 23 ألف معلمة لم تشملهن حركة النقل الأخيرة التي اعتمدت نقل 8 آلاف معلمة فقط من مجموع 31 ألف معلمة ستنتهي خلال ثلاث سنوات.
وقالت الفايز في تصريح لصحيفة الوطن إن الوزارة اكتشفت هذه المشكلة منذ عامين وبدأت في حلها عبر عدد من الإجراءات أولها إثبات الإقامة والآخر عدم طلب النقل قبل ثلاث سنوات وقالت: أنا متفائلة خلال ثلاث سنوات ستكون أي واحدة من بناتنا المعلمات في المكان الذي ترغب به.

جاء ذلك في تصريحات الفايز عقب رعايتها لملتقى كلية التربية والتنمية البشرية بجامعة دار العلوم بالرياض صباح أمس تحت عنوان"من الإدارة إلى القيادة" وتحدثت فيه الدكتورة سهام الصويغ عن تجربة دول متقدمة في مجال التربية.
وأضافت الفايز - التي يتزامن لقاؤها مع 800 من منسوبات التعليم العام وعدد من الأكاديميات بعد 100 يوم من تعيينها – أنها تولي اهتماما كبيرا بزيارة مدارس البنات والاطلاع على احتياجاتها، وأكدت أن مكتبها مفتوح للكل ومن لم تتمكن من الحضور تتصل هاتفيا أو ترسل بالفاكس.وقالت إن هناك جهودا في الوزارة لم تظهر بعد ودعت للتكاتف حتى يتم النهوض بالعملية التعليمية، وشبهت وزارة التربية والتعليم بعقد اللؤلؤ الذي انفرطت حباته وتريد جمع المتألقة منها وتنظيف الحبات الأخرى حتى يتكون عقد لؤلؤ جميل ، مشيرة إلى أن هناك أناسا في وزارة التربية والتعليم متألقين يستحقون الدعم وآخرين يحتاجون القليل من الدفع حتى يبدعوا وآخرين ميؤوس منهم يجب التخلص منهم وهذا بجهود الجميع.
واعترفت الفايز في حديثها بتدني مستوى المعلمين والمعلمات في المملكة وقالت إن الأسباب كثيرة وحثتهم على الاستفادة من مراكز التدريب التربوية الموجودة وتطوير ذواتهم كما اعترفت بأن هناك مشكلة في تقييم الأداء وطالبت بالدقة فيه حتى يتم التركيز على نقاط الضعف وتطويرها.

وحول نصاب المعلمات من حصص واعتراض البعض على وصول نصاب المعلمة إلى 24 حصة مما يشكل عبئا، فقد تفاجأت الحاضرات بصراحة الفايز حينما أكدت أن النصاب الطبيعي للمعلم والمعلمة وعبر دراسات موثقة ما بين 30-35 حصة والمشكلة في قصر اليوم الدراسي لذا طالبت بزيادة اليوم الدراسي وأنه الحل حتى تستفيد الطالبة بشكل كامل وهو ما يطبق في العالم، وتساءلت"لماذا ينتهي اليوم الدراسي عند الظهر؟".
وهنا اعترضت بعض الحاضرات بأن تطبيق نظام اليوم الكامل صعب نظرا للطقس في المملكة وأن المباني غير مهيأة من ناحية الصيانة وغيرها.

وأكدت الفايز أنه خلال عامين سيقوم مركز القياس بإجراء اختبارات على المعلمات ، فيما سيتم تطبيق الاختبارات على المعلمين العام المقبل. وقالت إن تأخر المعلمات للأسف بسبب عدم وجود بطاقة أحوال لدى الأغلبية من المعلمات وهو السبب نفسه الذي يعرقل اختبارات القياس لبعض الطالبات خريجات الثانوية ممن لم يحصلن على بطاقة شخصية ، مشيرة إلى من لم تجتز الاختبارات لن تلتحق بسلك التعليم وأن هذا في صالح العملية التعليمية كاملة وهو ما أيدته أغلب الحاضرات.

وتابعت الفايز أن الوزارة تعمل على تفعيل التوصية بالاهتمام بمرحلة رياض الأطفال وأن وزير التربية والتعليم مهتم برياض الأطفال والتعليم الأهلي وهو توجيه من المقام السامي.
وأشارت في تعليقها على أن بعض مدارس التعليم الأهلي مستواها متدن جدا مشيرة إلى جهود مدير التعليم الأهلي هيا السمهري وقالت إن الأخوات والإخوان يبذلون قصارى جهدهم ولكن نحتاج من مشرفات مكاتب الإشراف المتابعة الدقيقة وتحديد المدارس التي فيها ثغرات ويكون لنا دور في إيقافها وهناك أنظمة دقيقة وصارمة.
وطالبت عميدة مركز دراسة الطالبات بجامعة الملك سعود الدكتورة الجازي الشبيكي بإيجاد رخص مهنة للممارسة تساعد على تطوير الذات وكذلك بتجديد العقود سنويا لكل موظفة وهو ما أيدته الفايز وقالت إن هناك لجنة دائمة بين التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم يتمحور دورها في قضية تحقيق التكامل بين الجهتين ومعرفة ماذا تريد الجامعات من مخرجات التربية والتعليم وفي المقابل ماذا تريد التربية والتعليم من مخرجات الجامعات وهذه اللجنة في طور التفعيل.
قرارات تصدر من تحت المكيف ولا تعليق:36_1_50[1]:
 

منى العبدالعزيز

عضوية تميّز
عضو مميز
بسم الله الرحمن الرحيم
يبدو لي أن الدكتورة خلطت بين نظام الحصص الدراسية ونظام الساعات .
والله أعلم . يوم كامل ماعندهم مشاغل ماعندهم أمور يسيرونها . أنا أوجعني راسي وانا اقرأ فكرت إني باليوم الواحد أدرس عشر حصص كل حصة 45 دقيقة . بسم الله وانا أصايح وأهرج ماعمرها صارت حتى باليابان اليابان أقل من نصف اليوم الدراسي حصص والباقي كله انتاج الطالب مستفيد والمدرس مستفيد والدول الثانية مستفيدة والله يستر . وووووووووووووووبس


ومين قال أنها دكتورة ؟؟؟
بس الواسطة الله يكفينا شرها..
 

منى العبدالعزيز

عضوية تميّز
عضو مميز
عساها تتطبق ضلوعها تحت تريلة............هذه السافره... وحسبنا الله عليها وعلى افكارها الهدامة.

والله...ما استبشرت خير لبناتنا من اول ماشفت ذاك المتبرج....من زين الخشة.
تدعو الى التحرر من الحشمة والعفة..........
هذه الغبية ماتدري انها على ثغر من الثغور ولا بد لها من حسن القيادة.
الشرهه مو عليك............. على الي اختارك.........يام عقل مزنخ..

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما قال:( لاخير في قومٍ ولو امرهم إمرءة ) .

لا حول ولا قوة الا بالله
هي أرتفعت وبعملك !!!
 

منى العبدالعزيز

عضوية تميّز
عضو مميز
تبون الصدق !!!
لأننا لم نثبت قوتنا
ولأننا شعب لا نُستفز
فنحن من سمح لهم بأن يتمادوا علينا
والقادم أحلى
نعيب زماننا والعيب فيـــــــــــــــــــــــــنا
 

أحمد أبوشامه

عضو لجنة العلاقات العامة في الموقع ( القريات)
عضو مميز
تبون الصدق !!!

لأننا لم نثبت قوتنا
ولأننا شعب لا نُستفز
فنحن من سمح لهم بأن يتمادوا علينا
والقادم أحلى

نعيب زماننا والعيب فيـــــــــــــــــــــــــنا
وقعتي على الجــرح المؤلـــم
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى