اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


فرق الإطفاء تواصل إخماد حريق ميناء الملك عبد العزيز

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة kkaa123, بتاريخ ‏2009-05-25.


  1. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    إصابة اللواء الجعيد ونقلة إلى المستشفى

    فرق الإطفاء تواصل إخماد حريق ميناء الملك عبد العزيز
    [​IMG]

    محمد عبدالله ـ محمد القحطاني (سبق) الدمام :
    شاركت 29 فرقة إطفاء من الدفاع المدني وإطفاء الجيش وقاعدة الملك عبدالعزيز الجوية والحرس الوطني ومعهد الدراسات البحرية وأمانة المنطقة الشرقية ومديرية المياه والهلال الأحمر في إخماد الحريق الذي اندلع ظهر اليوم في مستودع بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام .
    وأوضح الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بالشرقية المقدم منصور الدوسري أنه في تمام الساعة الثانية من ظهر هذا اليوم وقع حادث حريق في الساحة الخارجية لأحدى الشركات بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام والتي تحتوي على عدد كبير من الحاويات المحملة بمواد كيميائية سائلة وصلبة . وأضاف :" قامت على الفور فرق الدفاع المدني تساندها الجهات المشاركة بمحاصرة النيران حتى لا تنتقل إلى المستودعات المجاورة ونقل الحاويات التي لم يصل إليها الحريق إلى مواقع آمنة ولا زالت الفرق تتعامل مع الحريق والمتوقع السيطرة عليه هذا المساء ان شاء الله" . وأصيب في الحادث ثلاثة من رجال الدفاع المدني باختناقات بسيطة , كما أصيب اللواء حامد بن سيف الجعيد مدير الدفاع المدني بالشرقية بإصابة في قدمه نقل على إثرها لمستشفى الأمام عبدالرحمن الفيصل بالحرس الوطني بالشرقية .
    وأشار المقدم الدوسري إلى أن الدفاع المدني فتح ملف التحقيق لمعرفة أسباب الحريق .
    وأكد مدير ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بالنيابة عبدالله الحمد أن معالي وزير النقل الدكتور جبارة الصريصري ومعالي الرئيس العام للمواني يتابعان هذا الحريق الذي وقع في مستودعات شركات الملاحة خارج ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام .


    أضيف في يوم: الإثنين بتاريخ: 25/5/2009 - الساعة: 6:44 مساءً بتوقيت مكة المكرمة
     
  2. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    حريق هائل في الدمام .. وأكثر من أربعين سيارة إطفاء تحاول السيطرة عليه

    الدمام - الوئام - علي العكروش ، محمد المظفري :
    إندلع حريق هائل في الساحة الخارجية لإحدى الشركات بميناء الدمام ، والتي تحوي أعداداً كبيرة من الحاويات المحملة بمواد كيميائية سائلة وصلبة عند الساعة الثانية من ظهر اليوم .

    وهرعت فرق الدفاع المدني والجهات المختصة لموقع الحريق وقامت بمحاصرة النيران وابعاد الحاويات التي لم تصل إليها النيران ، لمواقع آمنة .

    ولازالت فرق الدفاع المدني تتعامل مع الحادث ويتوقع أن تتم السيطرة عليه بشكل نهائي هذا المساء بمشيئة الله .

    يذكر أنه شارك في الحادث فرق من الدفاع المدني وإطفاء الجيش وقاعدة الملك عبدالعزيز والحرس الوطني ومعهد الدراسات البحرية والأمانة ومديرية المياه والهلال الأحمر .

    بينما أصيب في الحادث ثلاثة من رجال الدفاع المدني وكانت إصاباتهم خفيفة وعبارة عن اختناق ، كما أصيب اللواء خالد الجعيد في قدمه ونقل لمستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل بالحرس الوطني .



    تم إضافته يوم الإثنين 25/05/2009 م - الموافق 30-5-1430 هـ الساعة 5:42 مساءً
     
  3. أسد من الجنوب

    أسد من الجنوب تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

    1,504
    0
    36
    ‏2008-11-26
    كل شي في زمن ضاع كل شي
    وما زال الحريق مشتعلا

    والدخان يغطي سماء الدمام من شرقها حتى غربها متوجها للرياض
     
  4. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    حريق هائل في الدمام .. وإصابة مدير الدفاع المدني في الحادث ونقله للمستشفى

    [​IMG] الدمام - الوئام - علي العكروش ، محمد المظفري :
    إندلع في الثانية من ظهر اليوم حريق هائل في الساحة الخارجية لإحدى الشركات بميناء الدمام والتي تحوي أعداداً كبيرة من الحاويات المحملة بمواد كيميائية سائلة وصلبة حيث أصيب خلاله ثلاثة من رجال الدفاع المدني بإصابات خفيفة وأخرى من جراء الاختناق كما أصيب اللواء حامد الجعيد في قدمه ونقل لمستشفى الإمام عبد الرحمن الفيصل بالحرس الوطني.

    وقد هرعت فرق الدفاع المدني والجهات المختصة بالإضافة إلى فرق من الجيش وقاعدة الملك عبد العزيز والحرس الوطني ومعهد الدراسات البحرية والأمانة ومديرية المياه والهلال الأحمر لموقع الحريق وقاموا بمحاصرة النيران وإبعاد الحاويات التي لم تصل إليها النيران لمواقع آمنة،ولازالت فرق الدفاع المدني تتعامل مع الحادث ويتوقع أن تتم السيطرة عليه بشكل نهائي هذا المساء بمشيئة الله .

    وأفاد الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية المقدم منصور الدوسري بأن الحادث نتج عنه إصابة ثلاثة من رجال الدفاع المدني باختناق بسيط كما أصيب اللواء حامد الجعيد بإصابة في قدمه ونقل لمستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل بالحرس الوطني .

    [​IMG]

    [​IMG]
    [​IMG]

    [​IMG]
    [​IMG]


    تم إضافته يوم الإثنين 25/05/2009 م - الموافق 30-5-1430 هـ الساعة 5:42 مساءً
     
  5. فيصل الغامدي

    فيصل الغامدي عضوية تميز عضو مميز

    8,412
    0
    0
    ‏2008-08-08
    معلم
    اللهم اكفينا شرها .... برحمتك يا ارحم الراحمين
     
  6. ام نورا 111

    ام نورا 111 عضوية تميّز عضو مميز

    804
    0
    0
    ‏2009-03-16
    معلمة
    اللهم سلم سلم

    الله يكفينا شر النار ومع الحر تزيد الله يحمي الموجوين هناك
     
  7. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    فرقة تحاصر حريقا في ساحة ملاحة بميناء الدمام إصابة مدير الدفاع المدني بالشرقية بإصابات طفيفة [​IMG]
    سحابة من الدخان غطت سماء الدمام أمس
    الدمام: سفر العزمان
    شب حريق ضخم هو الثاني من نوعه في المنطقة الشرقية خلال أسبوعين في ساحة لشركة ملاحة بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام ظهر أمس بعد حادثة حريق مصنع الورق في الصناعية الثانية بالدمام والذي استغرقت عمليات إطفائه نحو ثلاثة أيام.
    واشتعلت النار في مجموعة من الحاويات المعبأة بمواد بترولية وكيميائية في ساحة تابعة لإحدى الشركات المجاورة للميناء وغطت مدينة الدمام بسحابة سوداء شوهدت على مسافة عشرات الكيلوات.
    وانتظرت نحو 29 فرقة من الدفاع المدني تواجدت في الموقع لأكثر من 15 دقيقة قبل البدء في الإخماد نتيجة عدم إغلاق التيار الكهربائي الأمر الذي منح الحريق فرصة الانتشار إلى مساحات أكبر، كما ساهم تكدس الحاويات والسيارات في الموقع في عرقلة عمليات الإطفاء. وشوهدت فرق مساندة من مدن ومحافظات المنطقة الشرقية إضافة إلى فرق من القوات المسلحة وفرق الحرس الوطني وفرق من شركة أرامكو تهرع إلى موقع الحادث تساندها صهاريج تابعة لأمانة المنطقة ومديرية المياه إضافة إلى مرابطة نحو 12 فرقة إسعافية تابعة لهيئة الهلال الأحمر والمستشفيات الحكومية في الموقع.
    وسجلت الحادثة إصابة مدير الدفاع المدني في المنطقة الشرقية اللواء حامد الجعيد بإصابات وصفت بالطفيفة نتيجة تطاير بعض المواد المحترقة، نقل على إثرها إلى مستشفى الحرس الوطني بحسب الناطق الإعلامي للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية المقدم منصور الدوسري، كما تعرض ثلاثة من رجال الإطفاء للاختناقات والإعياء وإصابات طفيفة نتيجة شدة حرارة الجو واستنشاقهم المواد السامة وتطاير المواد المشتعلة، وقد تم علاجهم في الموقع.
    ووجدت الفرق المباشرة صعوبة في التعامل مع فرق مطافئ ميناء الملك عبد العزيز والتي كان إطفائيوها يحملون جنسيات بلدان آسيوية نتيجة اختلاف اللغة.
     
  8. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    إصابة اللواء الجعيد و3 من رجال الدفاع المدني في حريق بمستودعات ميناء الدمام


    [​IMG]
    الثلاثاء, 26 مايو 2009


    عبد الله المانع - حامد العلي ـ ثامر المالكي ـ الدمام - تصوير:علي الهاشم



    تابع وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري والرئيس العام للمؤسسة العامة للموانئ الدكتور خالد بن أحمد بوبشيت الحريق الذي وقع ظهر أمس في احد مستودعات شركات الملاحة خارج ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام. أوضح ذلك مدير ميناء الملك عبدالعزيز بالنيابة عبدالله الحمد، مؤكدا أن حركة الموانئ والسفن لم تتأثر بهذا الحريق الذي غطت دخانه سماء الدمام.
    من جانبه أكد المقدم منصور الدوسري الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بالشرقية أن فرق الإطفاء ما تزال تواصل عمليات إخماد حريق مستودعات ميناء الدمام حتى إعداد هذا الخبر، لافتا أنه أصيب في الحريق اللواء حامد بن سيف الجعيد مدير الدفاع المدني بالشرقية بإصابة في قدمه نقل على إثرها الى مستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل بالحرس الوطني بالقطاع الشرقي، وأصيب ثلاثة من رجال الدفاع المدني باختناقات بسيطة تم علاجها ولم يتنوم أحد منهم، مضيفاً أن إطفاء الحريق يحتاج إلى مسألة وقت لاطفائه .
    وبين المقدم الدوسري أن هناك 29 فرقة إطفاء شاركت في إطفاء الحريق من الدفاع المدني، وإطفاء الجيش وقاعدة الملك عبدالعزيز الجوية والحرس الوطني، ومعهد الدراسات الفنية للقوات البحرية وأمانة المنطقة الشرقية ومديرية المياه والهلال الأحمر السعودي .
    وبين المقدم الدوسري أن الحريق اندلع في تمام الساعة الثانية من ظهر أمس في الساحة الخارجية لإحدى الشركات بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام الذي يحتوي على عدد كبير من الحاويات المحملة بمواد كيميائية سائلة وصلبة.
    وقد قامت على الفور فرق الدفاع المدني تساندها الجهات المشاركة بمحاصرة النيران حتى لا تنتقل إلى المستودعات المجاورة ونقل الحاويات التي لم يصل إليها الحريق إلى مواقع آمنة وبعيدة كل البعد عن الحريق، ولا زالت حتى الآن الفرق تتعامل مع الحريق والمتوقع السيطرة عليه فقط يحتاج بعض الوقت.
    وأضاف أن الدفاع المدني فتح ملفا للتحقيق لمعرفة أسباب هذا الحريق .
    مشاهدات من الحريق:
    ** تواجد اللواء حامد بن سيف الجعيد مدير الدفاع المدني بالشرقية في موقع الحريق منذ البداية.
    ** الدخان غطى سماء الدمام بكثافة ملحوظة.
    ** فرق الإسعاف كانت متواجدة في الموقع بكثافة .
    ** لم يتم تسجيل إصابات في الحريق أو وفيات .
    ** التجمهر كان من بعيد هذه المرة .
     
  9. بدور32

    بدور32 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    2,141
    0
    0
    ‏2009-01-29
    معلمه
    لاحول ولاقوة إلا بالله
    والله يكفينا الشر