اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


مشاجرة جماعية جديدة تعلّق دراسة طلاب مدرسة بوا بالطائف

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة kkaa123, بتاريخ ‏2009-05-27.


  1. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    مشاجرة جماعية جديدة تعلّق دراسة طلاب مدرسة بوا بالطائف
    فارس المشعل (سبق) الطائف:
    اصيب 3 طلاب باصابات طفيفه فيما علّقت الدراسة صباح اليوم في مدرسة بوا -جنوب الطائف- كما تضررت مجموعة من السيارات إثر نشوب مضاربة جماعية بين طلاب قبيلتين داخل وامام بوابة المدرسة..
    وتعود تفاصيل مضاربة اليوم الى مشاحنات وخلافات بين القبيلتين اللتين تجمع المدرسة ابنائها حيث قام مجموعة من الشباب بالتجمهر امام بوابة المدرسة والصرخ ورجم الحجارة على مبنى المدرسة والسيارات مما دفع طلاب المدرسة للتدافع والتشابك فيما بينهم واسفر ذلك عن تعرض 3 طلاب لإصابات طفيفة فيما تم تكسير زجاج مجموعة من سيارات الطلاب والمعلمين..
    ادارة المدرسة ابلغت الجهات الأمنية التي هرعت على الفور للموقع ليتم ضبط 10 من المشاركين في المضاربة حيث يجري حالياً التحقيق معهم..
    الجدير بالذكر ان المضاربات الطلابية بين طلاب القبلتين في مدرسة بوا اصبحت امراً معتاداً وكان آخرها ماحدث قبل اسابيع قليلة واضطر معه أولياء الأمور الى منع ابنائهم من الدراسة لعدة ايام قبل ان تتدخل الجهات التعليمية لإعادتهم الى مقاعد الدراسة..
    وتاتي خلافات القبلتين نتيجة خلاف على مجموعة من الاراضي فيما يطالب افرادج القبلتين بفصل المدرسة تلافياً للمشاكل والمشاحنات ولخلق اجواء تعليمية مناسبة للطلاب..


    أضيف في يوم: الأربعاء بتاريخ: 27/5/2009 - الساعة: 11:42 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة
     
  2. معلم اديب

    معلم اديب تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    6
    0
    0
    ‏2009-01-27
    ــــــــ طاش ما طاش ــــــ
     
  3. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    طلاب مدرسة مجاورة يشعلون الفتنة بين طلاب مدرسة بوا وتجدد للاشتباكات

    [​IMG] جوال الوئام :
    تجددت صباح اليوم اشتباكات بين طلاب مدرسة بوا للمرة الثانية في اقل من شهر ، وبحسب مصادر الوئام فأنه وعند الساعة الثامنة صباحا وقعت اشتباكات بين طلاب من قبيلتين مختلفتين يدرسون في ذات المجمع ، ومما زاد الأمر سوء تدخل طلاب من قرى قريبة للمشاركة في الاشتباك .

    وقد علمت الوئام ان عدد كبير من الدوريات حضرت للموقع للسيطرة على الوضع ، وقد نتج عن المضاربة الجماعية وقوع اصابات بسيطة في صفوف الطلاب بينما تعرض عدد من سيارات المعلمين للتلف ،

    الجدير ذكره أن ادارة التربية والتعليم بالطائف بذلت مساعي حثيثة للسيطرة على الوضع ولكن دون جدوى في ظل عدم قبول محاولات الصلح الماضية .

    الطائف : عدنان البدر
    تشير المعلومات التي حصلت عليها الوئام بأن مجموعة طلاب من مدرسة غزايل هم من أشعلوا شرارة الاشتباكات بين طلاب مدرسة بوا وذلك عندما قاموا بالاعتداء على سيارات معلمي وطلاب مدرسة بوا نتج عنه تكسير العديد من زجاج السيارات المتوقفة بجوار المدرسة مستغلين إنشغال دورية الامن المرابطة بجوار المدرسة مما أثار حفيظة طلاب مدرسة بوا ، وهم من قبيلتين مختلفتين للاشتباك بين بعضهم البعض مجددا نتج عنه إصابات متباينة .

    هذا في الوقت الذي تواجدت فيه قوة أمنية لحفظ الامن وباشرت التحقيق في القضية كذلك تواجد بالمدرسة عدد من المسئولين بالادارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة الطائف لإعادة الامور إلى نصابها واحتواء الموقف المتأزم بين الطلاب .

    تم إضافته يوم الأربعاء 27/05/2009 م - الموافق 3-6-1430 هـ الساعة 8:26 صباحاً