اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


100 يوم من التغير الوزاري ( تركي الدخيل)

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة منى العبدالعزيز, بتاريخ ‏2009-05-28.


  1. منى العبدالعزيز

    منى العبدالعزيز عضوية تميّز عضو مميز

    1,030
    0
    0
    ‏2009-01-18
    تركي الدخيل

    100 يوم من التغيير الوزاري!



    مع دخول هذا اليوم، يكون قد مضى على التغيير الأخير الذي أمضاه الملك عبدالله، في أربع وزارات، ومجلس القضاء الأعلى، ومجلس الشورى، وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، أكثر من مائة يوم.
    عادة ما يتعاطى العالم في الغرب والشرق، مع التغيير بعد مائة يوم، على اعتبار أنها فترة كافية لقراءة ما حققته الإدارات الجديدة في أماكن أعمالها.
    وعندما نحاول أن نستعرض جردة ما حققه أربعة وزراء، في التعليم، والصحة، والإعلام، والعدل، ومسؤولين عن القضاء والشورى والهيئة، لا نجد قائمة تستحق الذكر من الإنجازات!
    لم تكن التغييرات هامشية، بل كانت في صلب اهتمام الناس، والتعاطي مع احتياجاتهم، فالصحة والتعليم والقضاء، هي صلب حياة الإنسان، وبها يمكن تحقيق الفارق بين الحياة الكريمة، وغيرها.
    إن نوعية الحياة المتميزة تعتمد على الرعاية الصحية، ومستوى التعليم، وضمان الحصول على عدالة في التقاضي، وتساوي الناس أمام القضاء.
    لا شك في أننا لا نريد أن نكون قاسين في أحكامنا على المسئولين، لكننا لا نريد منهم أن يكونوا نسخاً متطابقة مع من قبلهم، لا لأن من قبلهم كانوا سيئين، بل لأننا نتطلع دوماً إلى الأفضل.
    لقد صرح أحد الوزراء الجدد ، بأنه لن يتحدث لوسائل الإعلام قبل مرور مائة وثمانين يوماً (ستة أشهر) ، مع أننا نرى تصريحات معاليه وصوره، تملأ الصحف ووسائل الإعلام! <<<<<<<<<<<صادوووووووه
    في مقابل مسؤولين آخرين ملأوا الوسائل الإعلامية بالأحاديث التي امتلأت وعوداً، ولم نر، حتى الآن، على الأقل، ما يتوازى مع أطنان الحبر التي سودت الصحف التي تحدثوا لها!
    الناس لا يريدون إلا عملاً، والعمل يبدو للوهلة الأولى سهلاً، لكن تنفيذه على الأرض، يبدو صعباً، ونرجو ألا يكون مرادفاً للغول، والعنقاء... والخل الوفي!



     
  2. ( أبو الوليد)

    ( أبو الوليد) تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    91
    0
    0
    ‏2009-02-17
    معلم
    صادوووووووووووه
     
  3. اشرف شيخ

    اشرف شيخ عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    12,100
    0
    0
    ‏2009-01-14
    معلم
    اللي راح زي اللي جا

    وممكن نبكي على اللبن المسكوب

    ياستثناء وزير الصحة
     
  4. صمت الأماكن

    صمت الأماكن تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,662
    0
    0
    ‏2009-01-27
    تصريحات ال 100 يوم خيبت آمالنا
     
  5. قلم زائر

    قلم زائر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    770
    0
    0
    ‏2009-03-15
    معلمه
    كل ما أخشاه أن نجد أنفسنا نردد المثل القائل

    ما تعرف خيري إلا لما تجرب غيري
     
  6. قلم زائر

    قلم زائر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    770
    0
    0
    ‏2009-03-15
    معلمه
    الحق يقال أن حتى وزير الصحة لم يقدم شي

    فكل ماتم لحد الأن من إنجازات هي من عمل

    الوزير السابق المانع سواء على صعيد المنشاءات أو على مستوى الكادر الصحي

    كل ذلك تم بعهد المانع ومالربيعة إلا قاطف لتلك الجهود من الوزير السابق
     
  7. الفضلي

    الفضلي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    364
    0
    0
    ‏2009-05-04
    وزيرنا شكلة بيكون افضل
    من اللي قبلة بغير من التعليم
    الياباني شوف يدور دولة
    انا اتوقع سويسرا
     
  8. ناصر الرحيل

    ناصر الرحيل عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    ‏2009-01-16
    معلم
    وزير الصحة

    عمل بعيد عن الصحافه وبعيد عن القيل والقال
     
  9. المحاضر1

    المحاضر1 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    170
    0
    0
    ‏2009-05-12
    معلم
    قديمك نديمك
     
  10. بن خويطر

    بن خويطر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    570
    0
    0
    ‏2009-01-10
    معلم
    الله كريم... عليكم بالدعاء
     
  11. bohasan4u

    bohasan4u تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    177
    0
    0
    ‏2008-03-01
    معلم
    كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته
    والله لوطبق هذا الكلام بشكل صحيح
    كان الجميع أخذ حقوقه بلا إستثناء
    دمتم بود
     
  12. عبدالله4

    عبدالله4 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    592
    0
    0
    ‏2008-05-24
    معلم
    حسبنا الله على من سلب حقوقنا

    وزيراً كان أو غيره
     
  13. سٍلطٍِْـٍِـٍِانہ الہرٍياض

    سٍلطٍِْـٍِـٍِانہ الہرٍياض تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    672
    0
    0
    ‏2009-04-07
    الشق اكبر من الرقعه وكل يوم طالعين لنا بمهله والله ياوزيرنا هذا احسه من جنبه
     
  14. معلم الصبيان*

    معلم الصبيان* تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    92
    0
    0
    ‏2009-01-28
    تيتي تيتي زي ما رحتي
    جيتي
     
  15. سلمان الفارسي

    سلمان الفارسي <p><font color="#008080"><span lang="ar-sa">أبوفيص عضو مميز

    642
    0
    0
    ‏2008-09-16
    مربي أجيال


    هههههههههههههههههههههههه


    قوية
     
  16. تيمون

    تيمون تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    312
    0
    0
    ‏2009-03-16
    معلمة
    وووويه ايش فيكم :36_19_1[1]:
    خبصتو الدنيا هذااا امير ما حد يقدر يقول عنه شي:36_13_1[1]:
    وباقي معانا فرصة لكن لازم تستغل جيداا وهي الملك الله يحفظة:36_1_39[1]:
     
  17. ابو اصيل

    ابو اصيل تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    275
    0
    0
    ‏2009-03-10
    معلم
    الله اني غسلت ايدي منه هو وعقاله المايل الله يرحم عهد العبيد ,
     
  18. bnadbad2009

    bnadbad2009 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    580
    0
    0
    ‏2009-03-18
    معلم
    خلوها تصدي افلحت في السيارات
    وش رايكم نخلى الشقق المفروشة في المصايف تعفن

    ونخلى الدفاتر في المكتبات تتلف ونستخدم الورق بل الدفاتر
    ونحارب الغلاء بالاستغناء
    تظنون هالمظاهرة الالكترونية بتفلح في انتاج حل اذا كانو يريدون من المعلم آلة كل يوم تؤدي سبع حصص في اليوم وتصحيح وتحظير في البيت ابحثو عن حل يؤثر في راءي السلطة التشريعية في ان تكون محايده في اعطاء المعلميين حقوقهم لا معارضة ومنظرة لقوانيين جديدة انتقامية من المعلمين
     
  19. عبدالله آل عائض

    عبدالله آل عائض تربوي عضو ملتقى المعلمين

    171
    0
    16
    ‏2008-04-04
    يتعاطى العالم في الغرب والشرق، مع التغيير بعد مائة يوم، على اعتبار أنها فترة كافية لقراءة ما حققته الإدارات الجديدة في أماكن أعمالها,,,,, :36_1_64[1]::36_11_3[1]:
     
  20. بدر السعد

    بدر السعد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,021
    0
    0
    ‏2008-05-06
    معلم
    تركي الدخيل من عشاق النقد فقط

    وليس مدافعاً عن حقوق المعلم

    وله مقالات تنتقص المعلم وحقوقه فلسنا بحاجه له ولمقالاته ولبرنامجه إضاءات .