اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تعليم الرياض

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة alwaili, بتاريخ ‏2009-05-28.


  1. alwaili

    alwaili تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    78
    0
    0
    ‏2008-11-24
    معلم
    الرياض أول إدارة تربية وتعليم تقوم بربط جميع أنظمة قواعد البيانات الموجودة لديها بخدمة الرد الآلي
    دشن مركز المعلومات و الحاسب الآلي بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للبنين مشروع خدمة الرد الآلي عن طريق الاتصال على الرقم 2924040 لتزويد المتصل بالمعلومات التي يحتاجها عن معاملته.
    و أوضح مدير مركز المعلومات الأستاذ صالح بن عبدالله الرشيد أن المشروع يهدف إلى التيسير على كافة أفراد المجتمع وفي مقدمتهم الزملاء العاملين في المدارس وتوفير وقت المعلم والموظف خاصة من يعمل في الميدان بحيث يمكنه متابعة معاملته أو الاستفسار عن مايخصه دون أن يراجع الإدارة. وتوفير وقت الموظف والذي يقدم الخدمة سابقا بالطريقة التقليدية بحيث يتفرغ لمشاريع أخرى وتسهيل عملية التواصل بين الميدان والإدارة .
    و أشار إلى الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للبنين تعد أول إدارة تربية وتعليم في المملكة تنفذ هذا البرنامج وقد استغرقت فترة العمل على المشروع قرابة الستة أشهر شملت عملية تحليل للاحتياجات ، ودراسة الأنظمة ، وربط قواعد البيانات ، ومن ثم البرمجة واختبار النظام ، وقد تم إطلاق الخدمة غرة شهر ربيع الأول الحالي .
    وبين أن الخدمات التي يقدمها النظام الاستعلام عن مسيرات الرواتب .والاستعلام عن الفروقات المالية. والاستعلام عن المعاملات.والاستعلام عن حسميات الغياب والجزاءات و الإرساليات .
    و تابع أن من مزايا هذا البرنامج توفر الخدمة خلال 24 ساعة وطوال أيام الأسبوع دون الحاجة إلى رد الموظف و انتظاره حتى يجيب على وقد يتأخر في بسبب المراجعين الذي يحضرون شخصيا.
    و أردف الرشيد أن هذا البرنامج يعد واحد من المشاريع التي تنفذها الإدارة في مجال الحاسب الآلي وكان أخرها ربط جميع المراكز والإدارات الأخرى بالمبنى الرئيسي من خلال تقنية WiMax .