اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


حكم المحكمة :: حكم القضاء ::: حكم القاضي ::حكم العدل نبغى والا المصيبة أعظم ::نصيحة ياقاضي

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة الحالم بالدرجة, بتاريخ ‏2009-05-29.


  1. الحالم بالدرجة

    الحالم بالدرجة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    267
    0
    0
    ‏2009-01-10
    جميع الأنظار ستتجه الى حكم المحكمة 200000الف مابين أنثى وذكر معلمة ومعلم وأية محكمة أنها التى تستقى منهج العدل والأنصاف من منبع الشريعة الاسلامية منهج السلف الصالح الذى لم نسمع على مر التاريخ أن أحد من البشر استحكم بها الا ونصر وعادت المظالم الى أهلها لمسلم اوغير مسلم عاش فى بلد الأسلام نعم هذا هو قضاء الحق الذى تشهد بعدالتة الأمم لما عرف عنة بالوقوف ضد الظالم مهما كانت قوتة وينصر الضعفاء قبل الاقويا بالحق ولاغيرة أما وأن ضاع العدل فانتظروا قيام الساعة أما وأن أنتشر الظلم فانتظروا نهاية الأمم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

    :

    (اتقوا دعوه المظلوم فإنها تحمل على الغمام يقول الله
    :وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين) صحيح الجامع:117

    وقال صلى الله عليه وسلم:
    (اتقوا دعوه المظلوم فإنها تصعد الى السماء كأنها شراره)صحيح الجامع:118

    وقال صلى الله عليه وسلم:
    (اتقوا دعوه المظلوم وان كان كافرا فإنه ليس دونها حجاب)
    صحيح الجامع:119
    واذا لم يؤخذ الحق فى الدنيا فلاتنسون يوم العرض الأكبر والفصل فى الحقوق بين البشر والبشر حتى البهائم فأن خسرنا قضيتنا فهى رصيد لنا فى هذا اليوم المشهود وياويل من هو خصمنا فلادنيا ستنفعة فى قبرة ولاعرض منها سيدفع عنة عند نصرة المظلوم ولو بعد حين الانحتكم بشرع الله فتلك الأيام ستثبت لنا مانحن علية من قضاء عادل فلاتظلموا عدل الاسلام فى رد الحقوق ولاتظلموا عظمة الاسلام وسماحتة وفضائلة مع أنتشار الفتن لانكم ستدخلون فى قلوب ضعفاء الايمان من الناس الحزن والتشكيك بأن الحق لايوخذ الا من أمم لاتحكم بما أنزل الله فانشروا سماحة الدين وعدلة بنصرة الحق أما المومنون فستبقى قلوبهم وجله بذكر الله وستدعى الالسن وسترفع اكف الضراعة الى الله فى وقت كل صلاة دعوة الى نصرة المظلوم فلاتكن أنت أيها المسؤول عرضة لدعاء مظلوم ولاتنسى أيها القاضي أنك ترى الحق لان فى جوفك علم الحق ولاتكون خصماً لهذا العدد من البشر فما قولك أن كنت أنت من يحكم ضد مظلمتهم ومن الان سيتوحد دعانا أن لم ننصف ونقول متوجهين الى رب العباد ولن نحزن لاننا بحاجة لها فى يوم الحساب أكثر منها فى دنيانا وكلاً لن يأخذ الارزقة المقسوم لكننا سنكون خصمك يوم لاينفع مال ولابنون الا من أتى الله بقلم سليم فسنوحد الدعاء وسنقول فى دبر كل صلاة
    حسبي الله ونعم الوكيل
    يا مجيد يا مجيد يا مجيد
    يافعال لما يريد
    يا قوي يا شديد
    يا عزيز يا رشيد
    يا ذا البطش الشديد
    يا من يبدأ الخلق ثم يعيد
    يا عزيز ذو انتقام
    يا منتقم يا جبار
    يا مكور الليل على النهار
    يا قهار يا قهار يا قهار
    يا مجير يا نعم المولى يا نعم النصير
    يا نعم المجيب
    يا صادق الوعد ياعظيم الوعيـد
    يا الله
    يا الله
    يا الله
    يارب العالمين
    ربي
    ربي
    ربي

    ( رب أني مغلوب فانتصر)


    اليك عزيزتى المعلمة وعزيزي المعلم بعض قصص الظلم وثق بأن الله سينصرك ولو بعد حين

    اتقوا دعوة المظلوم

    قال عليه الصلاة والسلام "اتق دعوة المظلوم".. فالظلم كلمة تحمل في طياتها العديد من المعاني الثقيلة على النفس الإنسانية كالقهر والحرمان وبالتالي تولد الحقد والكراهية التي تؤدي إلى رغبة شديدة في الانتقام ولكن البعض يكتفي باللجوء إلى الله في اخذ حقه..

    أمام ذلك الموضوع كان ل (الرياض) وقفة مع الذين ظلموا غيرهم واصروا على أكل حقوقهم للتعرف عن قرب على بداياتهم والنتيجة التي وصلوا لها.

    انكار حقوق الناس

    يتحدث (تركي محمد) قائلاً: "استدنت من رجل مبلغ مائتي ألف ريال من اجل إتمام احد المشاريع وبعد انتهاء المدة المحددة لي لاستعادة المبلغ حضر الرجل للمطالبة بحقه ولكنني قمت بطرده وانكرت انه اعطاني أي مبلغ خاصة وانه لم يأخذ مني أي إثبات".
    ويتوقف ليواصل (لم أكن اعلم ما ينتظرني بسبب ظلمي فبعد مضي ثلاثة أشهر خسرت صفقة بقيمة نصف مليون ريال ومنذ ذلك اليوم والخسارة تلازمني، ولقد نصحتني زوجتي بإرجاع المبلغ لصاحبه لان ما يحدث لنا عقاب من الله ولكن مع الأسف لم استمع لها وتماديت في المكابرة حتى خسرت اعز ما ما املك ابنائي الثلاثة في حادث سيارة أثناء عودتهم من الدمام).
    ويتابع: (امام ذلك الحدث الرهيب قررت وبدون تردد إعادة الحق لصاحبه وطلب المسامحة منه حتى لا يحرمني الله من زوجتي وابني ذي السبع سنوات فهم كل ما بقي لدي).

    اتهام باطل

    وتقول (نورة عبدالله) استاذة جامعية ومطلقة مرتين: (حدثت قصتي مع الظلم قبل سبع سنوات فبعد طلاقي الثاني قررت الزواج بأحد اقاربي والذي كان ينعم بحياة هادئة مع زوجته وأولاده الخمسة).
    وتتابع: (اتفقت مع ابن خالتي والذي كان يحب زوجة الرجل الذي قررت الزواج به على اتهامها بخيانة زوجها وبدأنا في إطلاق الشائعات بين الأقارب ومع مرور الوقت نجحنا حيث بدأت الحياة تتدهور بين الزوجين حتى وصلت إلى الطلاق) وتتوقف والدموع في عينيها.. بعد مضي سنة تزوجت المرأة برجل ذي مركز أما الرجل فقد تزوج بامرأة غيري وبالتالي لم احصل مع ابن خالتي على هدفنا المنشود ولكن حصلنا على نتيجة ظلمنا حيث أصبت بسرطان الدم، اما ابن خالتي فقد احترق مع الشاهد الثاني بسبب التماس كهربائي في الشقة التي كان يقيم فيها وذلك بعد ثلاث سنوات من القضية).


    خراب مزرعتي

    اما (سعد سالم) فيقول: (املك مزرعة خاصة بي وكان بجانبها قطعة ارض زراعية حاولت كثيراً مع صاحبها ان يتنازل عنها ولكنه رفض.. ويواصل قررت في النهاية الحصول على الأرض ولو بالقوة خاصة انه لا يملك أوراقا تثبت ملكيته للأرض التي ورثها عن والده، حيث ان أغلب الأهالي في القرى لا يهتمون كثيراً بالأوراق الرسمية).
    ويواصل (أحضرت شاهدين دفعت لكل واحد منهم ستين ألف ريال مقابل الشهادة أمام المحكمة انني المالك الشرعي للأرض وبالفعل بعد عدد من الجلسات استطعت الحصول على تلك الأرض التي حاولت كثيراً زراعتها ولكن بدون فائدة مع ان الخبراء وضحوا لي انها ارض صالحة للزراعة، اما مزرعتي الخاصة فقد بدأت الآفات من الحشرات الأرضية تتسلط عليها في وقت الحصاد لدرجة انني خسرت الكثير من المال اضيفي إلى ذلك الحوادث التي كنت أتعرض لها وكادت ان تودي بحياتي).
    ويواصل: (لقد قمت بإعادة الأرض لصاحبها وقد لا تصدقين إذا قلت لك ان الأرض التي لم تنتج أصبحت أفضل إنتاجا من مزرعتي اما الحشرات فقد اختفت ولم يعد لها أي اثر).


    فضيحة طالب

    ويشاركنا (حمد بدر) قائلاً: (قبل ثماني سنوات عندما كنت طالباً في المرحلة الثانوية حدثت مشاجرة بيني وبين احد الطلاب المتفوقين حيث قررت بسبب تلك المشاجرة تدمير مستقبله، ويتابع.. لا يمكن ان يسقط ذلك اليوم من ذاكرتي حيث حضرت في الصباح الباكر ومعي مجموعة من سجائر الحشيش التي كنا نتعاطها).. ويتابع: (وضعتها في حقيبة ذلك الطالب وطلبت من احد أصدقائي إبلاغ الشرطة بأن في المدرسة مروج مخدرات وبالفعل تمت الخطة بنجاح، وكنا نحن الشهود الذين نستخدم المخدرات ..منذ ذلك اليوم كنت أشاهد نتيجة ظلمي الذي صنعته بيدي فقبل سنتين تعرضت لحادث سيارة فقدت بسببها يدي اليمُنى).
    ويواصل: (ذهبت له في منزله اطلب منه السماح ولكنه رفض لانني تسببت في تشويه سمعته بين أقاربه وانه أصبح شخصاً - منبوذاً - من الجميع واخبرني انه يدعو عليّ كل ليلة لأنه خسر كل شيء بسبب تلك الفضيحة).
    ويتابع: بالإضافة إلى يدي المفقودة أصبحت مقعداً على كرسي متحرك نتيجة حادث آخر انني أعيش حياة تعيسة ومع ذلك أخاف من الموت لانني أخشى عقوبة رب العباد..


    عقاب الفشل

    وتشاركنا (مها السبيعي) قائلة: (اعمل معلمة في المرحلة المتوسطة وكان من بين الطالبات اللاتي أدرسهن طالبة تشبه ابنتي التي فقدتها في حادث سيارة وبدافع الشوق والحنين لابنتي أصبحت أعامل تلك الطالبة تماماً مثل ابنتي لدرجة ان مديرة المدرسة نصحتني بعدم إعطاء أي اهتمام زائد لتلك الطالبة أو التمييز بينها وبين صديقاتها)..
    وتواصل: (ذات يوم حدثت مشكلة بين تلك الطالبة وإحدى صديقاتها ومنذ ذلك اليوم قررت الانتقام لها وذلك عن طريق إعطاء تلك الطالبة درجات ضعيفة في الاختبارات الشهرية وأعمال السنة وبالفعل استطعت ان اجعل تلك الطالبة تعيد بسبب مادة الإنجليزي سنتين).
    وتواصل: (لقد شعرت بتأنيب الضمير عندما رأيتها تبكي بحرقة وهي تقول لصديقاتها انها متأكدة من الإجابة لقد ذهبت إليها على أمل ان تسامحني على ما فعلته بها ولكنها رفضت وبشدة وأخبرتني انها لن تسامحني ابداً).
    وتتابع: (سبحان الله بعد مضي ثلاث سنوات دارت الأيام على ابنتي بسبب ظلم إحدى معلماتها حيث أخفقت في دراستها سنتين وفي نفس مادة تخصصي ومع ذلك ارجو من الله ان يكون هذا عقابي فقط
    فلاش دعوة المظلوم
    http://www.saaid.net/flash/262.htm
    مقاتل1
    شبكة أنا المسلم
     
  2. عوض الحارثي

    عوض الحارثي عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    4,918
    0
    36
    ‏2008-01-13
    معلم
    شكرا لك وجزاك الله خيرا وإن شاء الله ترجع لنا حقوقنا
     
  3. الحالم بالدرجة

    الحالم بالدرجة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    267
    0
    0
    ‏2009-01-10
    جزاك الله خيراً أبو الحارث
    وبأذن الله بحكم الشرع وبتطبيق العدل ونصر الضعيف على القوى سنأخذ حقوقنا
     
  4. أكثروا الاستغفار

    أكثروا الاستغفار تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    228
    0
    0
    ‏2008-11-20
    معلمة
    اللهم يسر أمورنا
     
  5. الصاعدي

    الصاعدي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    432
    0
    0
    ‏2009-01-12
    ننتظر ذاك اليوم بفارغ الصبر

    ولو إني عارف راح يأجلون بأي عذر

    بس وراكم وراكم...
     
  6. قربطوال

    قربطوال تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    814
    0
    0
    ‏2009-03-17
    معلم
    بارك الله فيك


    واسال الله العظيم في هذا اليوم العظيم ان يعيد حقوقنا التي سلبت منا



    حسبي الله ونعم الوكيل
     
  7. الحالم بالدرجة

    الحالم بالدرجة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    267
    0
    0
    ‏2009-01-10
    استغفر الله استغفر الله استفر الله
     
  8. الحالم بالدرجة

    الحالم بالدرجة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    267
    0
    0
    ‏2009-01-10
    اللهم ياسامع الدعاء
    تقبل تحياتي
     
  9. الحالم بالدرجة

    الحالم بالدرجة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    267
    0
    0
    ‏2009-01-10
    أتمنى أن لايكون تاجيل للقضية
    وأتمنى يحكم الديوان
    ويحق الحق
    فميئتين الف على حق
    ويشهد الأعلام والمجتمع وكل مسؤؤل له ضمير
     
  10. ماجد الشدوي

    ماجد الشدوي عضوية تميّز عضو مميز

    2,358
    0
    0
    ‏2008-12-19
    معلم
    [​IMG]
     
  11. بدر السعد

    بدر السعد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,021
    0
    0
    ‏2008-05-06
    معلم
    الله يعطيك الصحة والعافية

    وإن شاء الله ترجع الحقوق إلى اهلها .
     
  12. الحالم بالدرجة

    الحالم بالدرجة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    267
    0
    0
    ‏2009-01-10
    بيض الله وجهك
    أخ ماجد
    تقبل تحياتي
     
  13. الحالم بالدرجة

    الحالم بالدرجة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    267
    0
    0
    ‏2009-01-10
    جزاك الله خير أخى الكريم والله يسمع منك وتعود الحقوق الى اهلها
     
  14. ذاهبه ل62

    ذاهبه ل62 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    452
    0
    0
    ‏2009-04-13
    معلمة
    شكراً لك أخوي

    وإن شاء الله ينصفنا ديوان المظالم بحول الله وقوته
    وحتى لو تم التأجيل نصبر
    صبرنا 13 عام نصبرايضا ايام 0
     
  15. ماجد الشدوي

    ماجد الشدوي عضوية تميّز عضو مميز

    2,358
    0
    0
    ‏2008-12-19
    معلم

    ووجهك أخي الكريم ..

    اللهم حرم أجسادنا والمسلمين ( الغير ظالمين ) عن النار ..

    آآآآآآآآآآآآآمين
     
  16. شبنان الشنبري

    شبنان الشنبري تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    151
    0
    0
    ‏2009-05-10
    معلم
    شكرا حائر
    وعسى الله ينصرنا في قضيتنا وأن يسلط على كل من وقف فى وجهة الحق الوان الهوان والعذاب يارب
     
  17. bndrx

    bndrx تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    16
    0
    1
    ‏2009-01-28
    معلم ابتدائي
    الله يذكرك بالشهادة​
     
  18. ابوعبدلله

    ابوعبدلله تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    291
    0
    0
    ‏2009-03-22
    معلم
    شكرا لك وجزاك الله خيرا وإن شاء الله ترجع لنا حقوقنا
     
  19. ابوعبدلله

    ابوعبدلله تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    291
    0
    0
    ‏2009-03-22
    معلم
    اللهم حرم أجسادنا والمسلمين ( الغير ظالمين ) عن النار ..

    آآآآآآآآآآآآآمين
     
  20. الحالم بالدرجة

    الحالم بالدرجة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    267
    0
    0
    ‏2009-01-10
    جزاك الله خير
    لااله الا الله محمد رسول الله