اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


عبيد في مملكة (أحرار)

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة ازدي الجنوب, بتاريخ ‏2009-05-29.


  1. ازدي الجنوب

    ازدي الجنوب تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    86
    0
    0
    ‏2009-01-28
    أمر مخجل بل ومفجع ايضا ما يتعرض له المواطن السعودي من ظلم واستبداد ومصادرة حقوق بل وتصل أيضا للإهانات والتقليل من المكانة والاحترام من قبل جهات وموظفين حكوميين وشركات خاصة والأفظع أن يحدث ذلك في ظل نعمة كبيرة حباها الله ميزانية الدولة التي تبخل بعض أو غالب جهاتها على أن ينعكس ذلك ايجابا على المواطن والمواطنة..!!

    قيمة الإنسان السعودي داخل وطنه صفر على الشمال فـ (كسرة) موظف مستهتر بدوامه ومتلاعب بالأمانة يستطيع ان يوقف بل ربما يصادر مصلحة مواطن أو مواطنة عبر اهمال المعاملة الحكومية أو اخفائها أو اغتيالها للأبد واللي مو عاجبه فليشرب من البحر !!فلامجيب لمثل تلك التجاوزات بل أن المدهش أن وطننا الغالي هو الوطن الوحيد بالعالم الذي يقدر الفاشلين وظيفيا ويمنحهم الامتيازات أما خوفا منهم أو ترضية لفيتامين (واو) المتجذر حتى في أعلى الجهات ..!!

    تقف كمواطن تنتظرجزء من حقك أو ابتسامة أو مساعدة او مجرد اعطاء وجه في أحدى الدوائر الحكومية ليظهر لك إما وجه بائسا (في الغالب) مكشرا ينتظر أن تنزاح عنه بسرعة أو موظفا مملوء بالعقد النفسية والمشاكل جعل من المواطنين بيئة للتنفيس عنها أو جاهلا يخدعك ويجعل يومك أسود وأنت تنتقل من مكتب إلى آخر كـ (عبد) يسوقه الأحرار كيفما أرادوا..!!

    قيمة الإنسان السعودي رجلا أو امرأة معدومة تماما لدى الجهات التي من المفترض أن تكون عونا له في شؤون حياته ومازال المشهد المسيطر على نمط الحياة يعكس صورة العبيد في مملكة الاحرار فالمماطلات وخطف الحقوق والتلاعب والواسطات وضعف الوازع الديني وقبلهما (موت) ضمير المراقبة خلقت مجتمعا يسوده الفوضى والأخطر أن هناك من لازال يحارب وبقوة من اجل تأخير العمل بـ (التقنية الحديثة) لأنها تحد كثيرا من تقاعسه وتلاعبه وفساده ويفضّل اللعب بمضمار الكتاتيب وما أكثرهم في الجهات والوزارات الحكومية السعودية ..!!

    ياويلك أيها المواطن السعودي عندما يكون لجهة حكومية حق لديك فالسجن والتهديد وطول اللسان يظهر مكشرا انيابه فيما يختفي ذلك لتكون كالعبد الاجرب حينما يتعلق الأمر بحق لك واضح وضوح الشمس في رابعة النهار لدى جهة حكومية هنا أو هناك ..!!

    ألم أقل لكم (عبيد في مملكة احرار..!!)

    لقد أصبح الإنسان السعودي مجردا من كل صفاته الاعتبارية وحقوقه الضائعة تتنامى لأن ذلك وببساطة يخدم المتنفذين ويسهّل طريق المتلاعبين وإلا مامعنى أن نعيش في الالفية الثانية بهذه الصور البشعة والتي تصور مجتمعا عمليا فوضويا اختار الضحك على (الرقيب) بقليل من الفلاشات والإنجازات الورقية الكاذبة..!!

    ماذا يعني أن تخرج لتجد الشارع المؤدي لبيتك وقد تم سفلتته بشكل سيء وغير عملي ؟؟
    ماذا يعني أن تذهب لتحتج بسبب ارتفاع قيمة فاتورة الماء لديك ثم تتفاجأ بأنك داخل حراج (بن قاسم) فالموظفين يحاولون الوصول معك لمبلغ يرضيهم ويرضيك ...!!!؟؟

    ماذا يعني أن تحتكر شركة أو شركتين سوق السيارات بالقارة السعودية وتجعل المواطن (عبدا) لأسعارها وطز بكل الازمات المالية ...!؟؟؟

    عقود بالمليارات تنخفض (واقعا) للملاليم ( عبر شركات الباطن ) في مشاريع متعددة يأكلها الأجانب والمتنفذين والمخجل أنها تحت أنظار (الرقيب) وبتوقيعه لكن ( شو بنعمل هيك شعب ماعم يفهم شو حئوئه..!!!)

    وظائف مخفية للأهل والأقارب ووظائف يعلن عنها بعد شغرها بالأحباب وموظفين يتسولون وزيرهم (العتي) كسرة ترقية أو تغييرا يضمن معاملتهم كأقل (أجنبي) الذي يستلم بدل السكن والتذاكر ومؤمن طبيا ومسموح له بلبس الكرفته..!!


    لا أريد أن أكون ثوريا أو أتقمص دور البطل المحارب بل أنا مواطن سعودي بسيط أرغب من سعادة من يهمه الأمر ان ينظر بحالتي مع أخواني وأخواتي الغلابة السعوديين ويعيد لنا قيمتنا وحقوقنا المعنوية بعد أن يئسنا من (المالية) التي ربما لن نراها إلا بالجنة (إن شاء الله) فقط نريد تعاملا يليق بإنسانيتنا فقط الله يرضى عليكم..!!


    قبل الطبع :

    الباب ذو الصرير يعيش طويلاً


    سلطان بن إبراهيم المهوس

    المصدر

    http://www.burnews.com/news-action-show-id-6854.htm
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏2016-06-23