اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


استبعاد 8 فئات من حركة النقل الداخلي للمعلمات والمعلمين

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة ولد حلي, بتاريخ ‏2009-06-01.


  1. ولد حلي

    ولد حلي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    188
    0
    0
    ‏2008-10-23
    معلك
    8
    8
    8
    8
    8
    8
    8
    8
    8
    8
    استبعدت وزارة التربية والتعليم في تنظيم حركة النقل الداخلي للمعلمين هذا العام، 8 فئات من النقل لا يحق لها اعتماد ورفع طلب نقل داخلي. وتضمنت الفئات المستبعدة، الغائبين لـ 10 أيام دون عذر، ومن كان أداؤهم الوظيفي أقل من 70 درجة، والمعلمين المفرغين لإكمال دراستهم، والموفدين، والمكلفين، على أن يستثنى من ذلك من كان في آخر فصل دراسي، والمعلمين المعارين لجهات خارج الوزارة، والمجازين استثنائيا، ومن عليهم قضايا تستوجب عدم نقلهم، إضافة إلى مديري المدارس ووكلائها المكلفين من إدارة التربية والتعليم، والمرشدين الطلابيين المكلفين من الوزارة. وحدد تعميم موجه لإدارات التعليم في المناطق كافة، الأول من رجب آخر يوم لاستقبال التقارير من مكاتب التربية والتعليم، ونص على عدم قبول العدول لمن يتقدم للحركة بعد إجرائها وصدورها. وركزت تنظيمات النقل، أن على معلمين ومحضري المختبرات والحاسب، وأمناء مصادر التعلم، ومعلمي التربية الخاصة الراغبين في النقل الدخول على موقع إدارة شؤون المعلمين الخاصة بكل إدارة تعليمية، وإدخال رقم السجل المدني، واختيار كلمة مرور وحفظها، وطلب تفعيل كلمة المرور من قبل مدير المدرسة، ثم الاطلاع على شرائح النقل الداخلي وتعليمات النقل الموضحة على الموقع قبل تعبئة رغبات النقل. ولفتت إلى أنه يحق للمعلم تعبئة من رغبة إلى 10 رغبات كحد أعلى، يلي ذلك إضافة الشرائح حسب رغبة المعلم وحفظها، إذ يمكن التعديل فيها قبل اعتمادها من قبل المعلم، أما في حال الضغط على زر اعتماد بعد التأكد من الرغبات فلا يمكن التعديل بعد ذلك، ثم تطبع استمارة النقل وتوقع لتسلم لمدير المدرسة لاعتماد الطلب، وجاء في التعليمات أن المعلم الذي يحمل مؤهلا جامعيا يفاضل على المرحلتين المتوسطة، والثانوية، أما المعلم الذي يحمل مؤهلا جامعيا في التخصصات التي لا يوجد لها مقابل في الخطة الدراسية كالسياسة، والإعلام، ممن عينوا مسبقا على المرحلة الابتدائية، فيمكنه طلب رغبات في المرحلة الابتدائية ويفاضل عليها وفقا لمادة التدريس.
    وتضمنت التعليمات، أن المعلم الذي يحمل مؤهل دبلوم أو كلية معلمين يفاضل على المرحلة الابتدائية، ما عدا المعلم الذي تخصصه حاسب، أو قراءات فيفاضل على المرحلة الثانوية فقط، أما المعلم الذي تخصصه لغة انجليزية فيفاضل على المرحلتين المتوسطة، والثانوية فقط، في حين أن المعلم الذي مؤهله مسار فيفاضل على المرحلة المتوسطة فقط، والمعلم الذي يحمل مؤهلا في تخصصات الاجتماعيات فيفاضل على المراحل الثلاث، أما المتخصص في التربية البدنية فيفاضل على المراحل الثلاث كذلك، في حين أن تخصص التربية الفنية يفاضل على المرحلتين الابتدائية والمتوسطة فقط أيا كان المؤهل، أما معلم الصفوف الأولية فيفاضل وينقل وفق تخصصه، ومؤهله.
    ولفتت التعليمات إلى أن معلم التربية الخاصة المتخصص يفاضل على احتياج التربية الخاصة فقط، أما من لديهم قرار بتدريس التربية الخاصة من صاحب الصلاحية يفاضل على احتياج التربية الخاصة، وما سوى ذلك يفاضل على احتياج التعليم العام، في حين أن المعلم المكلف أو المكمل يعتمد طلبه بالنقل من مدرسته التي هو على ملاكها.
    وأوضحت أن أي طلب نقل داخلي لم تطبع له استمارة من قبل المعلم، ووقع عليه، وتقديمها لمدير المدرسة خلال الفترة المحددة لا يمكن تأكيده، علما بأن بيانات المعلم المعتمدة في النقل الداخلي بيانات مسجلة على نظام التبادل الإلكتروني لهذا العام فقط.
    وعادت تنظيمات النقل لتؤكد، أن على مديري المدارس ضرورة إبلاغ جميع منسوبي المدرسة من شاغلي الوظائف التعليمية والتوقيع عليه بالعلم، وطباعة تقارير طالبي النقل الداخلي، وتسليمه لمكتب التربية والتعليم في موعد أقصاه 29/6، إذ لن ينظر لأي تقرير يصل بعد هذا التاريخ، ويتحمل مدير المدرسة مسؤولية حذف رغبات معلمي مدرسته بعد هذا التاريخ .
    من جهته، أوضح مدير عام التربية والتعليم في الطائف محمد سعيد أبو رأس ، أن الموقع الخاص بإدارة شؤون المعلمين www.taifteachers.gov.sa، سيستمر إلى نهاية دوام يوم الأربعاء 24/6.
     
  2. أبوريانk28

    أبوريانk28 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,456
    0
    0
    ‏2009-04-04
    معلم
    أشكرك أخي إبراهيم