اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


يا معلمينا ويا معلماتنا .. نحتاج منكم الصبر

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة نبراس19, بتاريخ ‏2009-06-04.


  1. نبراس19

    نبراس19 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,677
    0
    0
    ‏2009-05-16
    بكل شفافية وبصراحة يدرك المهتمون بالتعليم وشؤونه مدى دعم الدولة لكل ما يجعل المعلمين والمعلمات يتمتعون بمميزات وحوافز تكفل بأن يبدعوا في أداء واجبهم.. ولكن يا معلمينا ويا معلماتنا يحتاج الوضع في كل الأحوال منكم الصبر والتعاون وخاصة في القضية التي تتعلق بتحسين المستويات وتسكينكم الدرجة التي توازي رواتبكم لقد كانت قضيتكم مكان انتباه من جميع المواطنين نظراً لأهميتكم ودوركم الحيوي في مسيرة تعليم وتخريج الأجيال.
    أعتقد أن المتهمين بشؤون التعليم والمعلمين والمعلمات لهم وجهة نظر ليس بغريبة.. ولكن الغريب والعجيب وبصراحة فضفاضة تدعو للتأمل والعناية بالأمر.. انه لم يسبق وان سمعنا على صعيد التعليم في العالم العربي أو الغربي أن عدداً مثل ما سمعناه قد تقدم بقضية تظلم فالرقم (205) آلاف معلم ومعلمة انه رقم قياسي عالمي أعتقد أن موسوعة (جينس) سيكون لها السبق في تسجيله ضمن أعجب أو أغرب أو أكبر عدد يتقدم بقضية تظلم.
    فما أدري مدى صحة هذا الرقم المنشور بصحيفة الوطن يوم الاثنين الماضي.. ولكن وبكل صدق صدمت بهذا الرقم من المعلمين والمعلمات المطالبين بحقوقهم لتعديل مستوياتهم ومطالبتهم وزارتي التربية والتعليم والخدمة المدنية بالدرجات المستحقة وفق سنوات خدمتهم واحتساب سنوات العمل على البند (105) ومطالبتهم بفروقات مالية.
    وأود أن أشير الى معلمينا ومعلماتنا ان وزارتي التربية والخدمة المدنية عملت ما في وسعها من السابق واجتهدت في توفير الوظائف سواء على البند (105) أو المستوى الخامس أو كلاهما في خطوة هامة ألا وهي تقديم وتعيين عدد كبير من المعلمين والمعلمات للمشاركة في مسيرة التعليم.. وتقديراً للمعلمين والمعلمات بادر صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله وزير التربية والتعليم واستقبل بمكتبه أعضاء اللجنة الإعلامية لمعلمي ومعلمات المملكة فسجل بأسطر من ذهب فأكد للجنة حرص سموه على قضية المعلمين والمعلمات وانه في صفهم وطالبهم فقط بالصبر.. هذا موقف يدل على أهمية المعلم والمعلمة عند وزيرهم ولكن الصبر نحتاج منكم الصبر.
    وبمزيد من التقدير نقترح بأن تتبنى وزارة التربية والتعليم بإنشاء مركز متخصص لمتابعة قضايا ومشاكل المعلمين والمعلمات والبحث في كل ما يحل مشاكل المعلمين والمعلمات والمشاركة في تقديم الاستشارات القانونية للمعلمين والمعلمات وهم في مناطقهم وليكن عن طريق موقع الوزارة عبر (الانترنت) .. كذلك إجراء قياسي لجداراة المعلمين والمعلمات وتقديم برامج تطويرية ومنهجية لهم عبر موقع الوزارة لتحقيق مفهوم التطوير المنهجي عند المعلم والمعلمة وبالله الموفق.
    تعليق:
    | جرس (الفسحة) لا يدقه التلميذ أو التلميذة.
    | تنمية جدران المعلم والمعلمة يسهم في تطوير منهجية التعليم.
    http://www.alnadwah.com.sa/index.cfm...4971&display=1
     
  2. مازن_55

    مازن_55 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    62
    0
    0
    ‏2009-02-27
    الله المستعان
     
  3. معلم ممتاز

    معلم ممتاز تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    319
    0
    0
    ‏2009-04-13
    معلم
    لنا حتى الان تسع شهور..وانتم تقولون الصبر..لقد صبرنا
    وأتت قضايا مماثله وانتهت بدون أي صعوبات..ونحن ننتظر
    ونصبر حتى مل الصبر من صبرنا..والله المستعان:36_1_47[1]::36_1_47[1]:
     
  4. صمت الأماكن

    صمت الأماكن تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,662
    0
    0
    ‏2009-01-27
    أصابنا الملل والإحباط وبعد انتهاء ال 100 يوم
    ( لن تحل القضية بين يوم وليلة ) والقضية شارفت على السنة يعني اثنا عشر شهرا

    شئ مضحك بالفعل