اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


"إدارية المدينة" تنظر دعوى عدم صرف رواتب معلمة منذ 3 سنوات / الوطن

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة kkaa123, بتاريخ ‏2009-06-06.


  1. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    "إدارية المدينة" تنظر دعوى عدم صرف رواتب معلمة منذ 3 سنوات
    المدينة المنورة: علي العمري
    تنظر المحكمة الإدارية في المدينة المنورة دعوى تقدمت بها معلمة بعدما أحيلت إلى التقاعد، بسبب حرمانها من رواتبها التقاعدية لأكثر من ثلاثة أعوام متتالية، الأمر الذي كبدها خسائر مادية وألحق بها ضررا نفسيا وماديا. وطالبت المعلمة في دعواها بتعويض مادي عما لحق بها جراء التقاعس الذي تسببت فيه إدارة التربية والتعليم للبنات في المدينة المنورة. وبدأت قضية المعلمة التي أمضت 29 عاما في التعليم والإدارة المدرسية حينما تقدمت بطلب التقاعد فصدرت الموافقة على ذلك، غير أنها فوجئت بعد ثلاثة أشهر من إحالتها إلى التقاعد بأن مرتبها لم يصرف.
    وسعيا إلى استقصاء الأمر تقدمت إلى إدارة التربية والتعليم بخطاب تطالب فيه بصرف مستحقاتها ففوجئت بأن عليها أن تقدم طلب تقاعد جديدا، إذ إن المستوى الخامس الذي كانت تشغله على مدى 8 سنوات لا تستحقه، فيما اقترن صرف تقاعدها بالمرتبة الثانية، لتبقى على مدى ثلاثة أعوام تتردد على إدارة التربية والتعليم وفرع الخدمة المدنية، مطالبة بصرف رواتبها، دون أن يسفر ذلك عن أي نتيجة.
    وتروي السيدة إقبال فضل قضيتها لـ"الوطن" قائلة إنها منذ ما يزيد على 8 سنوات وهي تعمل معلمة على المستوى الخامس وكافة السجلات والوثائق والمسيرات المسجلة لدى إدارة التربية
    والتعليم تشير إلى ذلك، غير أنها فوجئت بطلب المسؤولين في إدارة التربية والتعليم المتضمن أن عليها أن تتنازل عن المستوى الخامس حتى يتم صرف رواتبها التي تلي التقاعد.