اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


سمو وزير التربية والتعليم في مؤتمر صحفي: لست راضياً عن مخرجات التعليم..وقريبا تصور نهائي ل

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة نبراس19, بتاريخ ‏2009-06-07.


  1. نبراس19

    نبراس19 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,677
    0
    0
    ‏2009-05-16
    الرياض:الاحد 14 جمادي الأخر 1430هـ - 7 يونيو 2009م - العدد 14958
    سمو وزير التربية والتعليم في مؤتمر صحفي: لست راضياً عن مخرجات التعليم..وقريبا تصور نهائي للتربية الخاصة مكة المكرمة تركي السويهري تصوير محمد حامد
    قال صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم إن من سوء الحظ أنني اطلعت على نتائج مخرجات التعليم التي لا تفرح أبداً وأضاف أن الجميع مشتركون في هذا الضعف وقال: إننا نحتاج إلى عمل كبير حتى نقضي على مكامن الضعف.
    جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده سموه ظهر أمس بفندق الهيلتون بمكة المكرمة في ختام لقاء قادة العمل التربوي الثامن عشر الذي عقد خلال الفترة من 10 – 13 / 6 / 1430ه وحول التربية المهنية وإدخالها في المناهج الدراسية قال لقد عملت في الحرس الوطني وكان تركيزنا على التدريب المهني العسكري وكنت مؤمناً به ولازلت وأتمنى أن يكون له جزء من التعليم
    وأضاف في بداية حديثه في المؤتمر الصحفي إنني قلت لا تسألوني عن الوزارة إلا بعد مرور مئة يوم ويبدو إنني نسيت صفرا أي بعد ألف يوم نظرا لأننا نريد أن نعمل ونظهر العمل لا القول.
    وحول أندية المعلمين قال سمو وزير التربية: هناك توجه للوزارة في هذا الجانب مشيراً إلى أن الاهتمام بمكانة المعلم وتهيئته هي من أولويات الوزارة لأنه أساس التربية والتعليم والدراسات قائمة على إنشاء هذا المشروع وسميناها بأندية التربية والتعليم وهناك مشروع الاستشاري للمعلمين والمعلمات.
    ورداً على سؤال حول مشروع الرياضيات قال سموه مشروع الرياضيات هو احد المشروعات الإستراتيجية الكبرى وسيطبق ابتداء من العام القادم على الصف الاول الابتدائي والصف الرابع الابتدائي والصف الاول المتوسط بجميع مدارس التعليم العام للبنين والبنات بالمملكة وقد استفدنا من تجربة هذا المشروع على 116 مدرسة.
    وردا على سؤال حول الاهتمام بالتربية الخاصة قال سمو الامير فيصل: كل الجهود الموجهة للتعليم العام ستوجه أيضاً للتربية الخاصة وأنا مهتم بذلك لتحقيق التوجهات المستقبلية لكن الذي لاحظناه أنه لايوجد تركيز على التربية الخاصة فالتصورات المستقبلية عرضت كمسودة للمناقشة ومن أجل معرفة النظرة المستقبلية وقريبا سنصل الى التصور النهائي.
    وحول ما يثار من نعرات في بعض المدارس قال سموه: الوطن كبير وطن حضارة وأمة ننعم فيه والحمد لله بالأمن والاستقرار وتوحيد منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز يرحمه الله ألغى النعرات التي كانت قبل توحيد المملكة مشيراً إلى أن الوزارة لم ترصد أي ظواهر من هذا النوع داخل المدارس سوى حالة واحدة بمدرسة وهذا موضوع يعتبر شبه اسري ولا ترتقي لمستوى الظهور وكل المدارس يوجد بها كل الانتماء والولاء وهو ما يتميز به التعليم في هذه البلاد.
    واكد سموه على النشاط بشقيه الصفي واللاصفي مشيرا الى ان النشاط اللاصفي هو أحد البرامج الرئيسة الاربعة لمشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام الذي أولت الوزارة له كل اهتمام وقال إنه كان هناك توقف في تفريع رواد النشاط والان بدأت الوزارة في اعادة تفريغ معلمين كرواد النشاط حيث تم هذا العام تفريغ 400 معلم كرواد للنشاط وسيكون هناك جدولة لتفريغ المزيد من رواد النشاط خلال الاعوام القادمة.
    وحو الاعلان عن جائزة التميز قال سمو الامير فيصل التميز مهم جدا وهي تحفيز لكل من له صلة بالعملية التعليمية وقد تم عمل مسودة لهذا المشروع وسيتم عرضه على مجلس الوزارة ومن ثم اعداد اللائحة التي سيتم إرسالها الى ادارات التربية والتعليم للعمل بها مشيرا إلى أن هذا الجائزة سيتم العمل بها اعتباراً من العام الدراسي القادم مؤكداً أن التعليم لا يقيم بالملايين.
    وحول قضية المعلمين والمستويات قال سمو الامير فيصل هناك امر ملكي صدر بشأن المستويات ونحن ملتزمون به والدولة مهتمة بذلك وهناك وزارات لها دور ونحن نعمل على وهناك قبل كل شيء لابد أن يقوم المعلم ونحن نحاول نساعد المعلم بكل ما نقدر عليه.
    وكانت اختتمت في مكة المكرمة أعمال لقاء قادة العمل التربوي في وزارة التربية والتعليم والذي عقد في الفترة ١٠-١٣/٦/١٤٣٠ه برئاسة الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود.
    وقال أمين عام وزارة التربية والتعليم الدكتور خالد بن دهيش انه تمت مناقشة أهم ملامح العمل التربوي في المرحلة القادمة وفق خطوات تمت صياغتها من نتائج استطلاع علمي يصف الواقع والآمال حول التعليم العام وشارك فيه قرابة ٥٠٠ شخصية تمثل شرائح مختلفة من المجتمع.
    وابان انه في إطار لقاء قادة العمل التربوي في مكة المكرمة تم اتخاذ عدد من القرارات حيالها شملت أولاً:
    اتباع أسلوب اللامركزية في توزيع بنود الأبواب الثاني والثالث والرابع في الميزانية على جميع إدارات التربية والتعليم وفق المعايير والضوابط المتفق عليها ويكون التأمين والطرح للمشروعات وفق نظام المنافسات والمشتريات الحكومية إضافة إلى العمل على عقد اتفاقات إطارية مع الموردين للمشروعات الكبيرة من خلال الوزارة.
    وتطبيق مشروع العلوم والرياضيات على الصفوف الاول الابتدائي والرابع الابتدائي والاول متوسط بجميع مدارس المملكة مع توفير الكوادر البشرية من المعلمين والمعلمات والتجهيزات المدرسية وتقنيات التعليم والاستمرار في تدريب المعلمين والمعلمات والمشرفين والمشرفات.
    وتطبيق الحلقة الأولى من المشروع الشامل للمناهج على جميع مدارس المملكة العام الدراسي ١٤٣١/١٤٣٢ه.
    وإنشاء المجلس الاستشاري للمعلمين وأندية التربية والتعليم واستكمال الدراسات والإجراءات اللازمة لذلك.
    واستكمال مشروع الأداء الوظيفي لشاغلي الوظائف التعليمية والتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية بهذا الشأن مع توسيع نطاق المشروع؛ ليشمل شاغلات الوظائف التعليمية.
    وإقرار جائزة التربية والتعليم للتميز ويتم استكمال اللازم من قبل اللجنة المكلفة بذلك.
    كما تقرر التوسع في تطبيق النقل المدرسي في تعليم البنات.
    واستكمال الإجراءات اللازمة لتطبيقه في قطاع البنين وفق الموافقة السامية.
    http://www.alriyadh.com/2009/06/07/article435809.html
     
  2. الدور الثاني

    الدور الثاني تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    5,019
    0
    0
    ‏2009-05-07
    .......
    هذا رااااااااااااائع
     
  3. الصاعدي

    الصاعدي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    432
    0
    0
    ‏2009-01-12
    إنت لسه شفت حاجة
    بتصريحات وبقرارات الوزارة التي دائما ضد المعلم ماذا تتوقع أن تكون مخرجات التعليم
     
  4. الأعرابي

    الأعرابي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,623
    0
    0
    ‏2009-05-10
    شكله وقع ببلاوي متلتله ويما حتشوف !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
     
  5. sami7788

    sami7788 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    210
    0
    0
    ‏2008-09-09
    معلم
    اعط المعلم حقة وكل شي بيصلح
     
  6. لمسة فنان

    لمسة فنان عضوية تميّز عضو مميز

    414
    0
    0
    ‏2009-03-15
    معلم
    يبدوا أننا بدأنا البحث عن الأعذار

    لن يتحسن شيء إذا لم يكن اساس العملية التعليمية في أفضل حالاته ( 204 معلم )

    المعلم قبل المناهج وقبل المباني
     
  7. صاحبــــة مبــدأ

    صاحبــــة مبــدأ تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    925
    0
    0
    ‏2009-01-28
    معلمــــه
    وانا بعد مارضينا على أكل حقوقنا
    ماهمكم رضانا فما أعتقد إن رضاكم بيهمنا كمعلمين طلابين حق وماحصلناه 00هذا مافي قلبي وماهمني أحد!!
     
  8. ملكة الورد

    ملكة الورد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    89
    0
    0
    ‏2009-01-27
    معلمه رياضيات
    سمو وزير التربية والتعليم في مؤتمر صحفي: لست راضياً عن مخرجات التعليم

    ونحن لسنا راضين على وضعنا الحالي في سلك التعليم
     
  9. عاشق السحاب

    عاشق السحاب تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    224
    0
    0
    ‏2009-01-28
    ياحلا من ترك التدريس واتجه للصحة على الاقل فيه ناس هناك تقدرك وتعطيك حقك لا وبعد تكون وظيفتك عند اهلك
     
  10. الراتب المظلوم

    الراتب المظلوم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    553
    0
    0
    ‏2008-06-22
    معلم
    ولسنا راضون عن مخرجات وزارتنا الغير مهتمة بموظفيها ومعلميها

    إنها وزارة الموت البطئ

    وزارة الجهل والتخلف
     
  11. عوض الحارثي

    عوض الحارثي عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    4,918
    0
    36
    ‏2008-01-13
    معلم
    أهتموا بالجذور وستنتج الفروع
     
  12. سيف المراجل

    سيف المراجل تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    276
    0
    0
    ‏2009-02-12
    يُقال أني معلّم !
    للأسف الشديد منذ فترة طويلة وأنا أحاول متابعة ما يطرح في الملتقى وأتابع بصمت المستجدات الموجودة في قضيتنا التي أصبحت مثل قضية فلسطين:36_1_28[1]:

    لكن بقول لكم شي ولا تزعلون مع أني والله أكره التشاؤم جداً وأحب التفاؤل بدرجة كبيرة ولكن بنفس
    الوقت خلونا نكون واقعيين بعيداً عن العواطف ولابد أن نكون عقلانيين !
    الوزير هذا ينطبق عليه المثل " الله يحلل الحجاج عند ولده "
    يعني أتى هذا الوزير وهو يريد أن ينظف التعليم من المعلمين كما نشاهد من تصريحاته الغامضة ومن
    يقرأ بين السطور يدرك ماذا يخططله الوزير؟
    باختصار لا تعولوا كثيراً على هذا الوزير وستشاهدون القرارت الجائرة ضد المعلمين فوضع الدكتورة
    الفايز ماهو إلا جزء من التعسف الذي يريده هذا الوزير!

    ولا أقول لكم إلا كفانا الله شر هذا الوزير وزبانيته !

    دمتم بود
     
  13. ابوثامر

    ابوثامر مشرف سابق عضو ملتقى المعلمين

    922
    0
    0
    ‏2009-01-20
    معلم الاجيال
    الدكتور الربيعة ناجح بكل المقايس اما فاقد الشي لايعطيه
    اتمنى ان يختبر مع المعلمين الرخصة الدولية ليعرف مكامن قوته
    عطونا وزير من الميدان وخلو الكلام
     
  14. white_angel

    white_angel عضوية تميّز عضو مميز

    1,583
    0
    0
    ‏2008-01-12
    معلم
    مكامن الضعف . . إعطاء المعلمين والمعلمات حقوقهم . . .

    وسترى النتائج . . .
     
  15. أبونواف الفيفي

    أبونواف الفيفي عضوية تميز عضو مميز

    1,471
    0
    36
    ‏2009-01-14
    معلم
    وأنا لست راضٍ عن قراراتكم واستهتاركم بحقوق المعلم
     
  16. الفضلي

    الفضلي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    364
    0
    0
    ‏2009-05-04
    خلاص طفشوناااا ياااااااااناس يقول مخرجات التعليم سيئة
    طيب والتعليم العالي فاااااااشل هو من وصل التعليم الى كذا
    شوف ترتيب الجامعات السعودية بنجلادش واندونيسا قبلها
    اقوول ريحنا بس بس صاكين في المساكين المعلمين والمعلمات
    اعلام وزارات وطلاب وموظفين حاسدينك وغيرهم
     
  17. أبو سعيد

    أبو سعيد عضوية تميّز عضو مميز

    2,199
    0
    0
    ‏2008-10-14
    معلم رياضيات
    ونحن لسنا راضين عنك وعن وزارتك المتهالكة