اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


نائبة وزير التربية والتعليم : لم نأخذ رأي «الهيئة» في ممارسة الطالبات للرياضة

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة عبادي, بتاريخ ‏2009-06-08.


  1. عبادي

    عبادي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    49
    0
    0
    ‏2008-09-17
    الأميرة جواهر بنت نايف تكرّم المتفوقات بجائزة الأمير محمد بن فهد
    نائبة وزير التربية والتعليم : لم نأخذ رأي «الهيئة» في ممارسة الطالبات للرياضة
    صورتي تم تسريبها للصحف وأرفض الظهور « تلفزيونيا»
    روان السياري ، ليلى المزعل ـ الدمام
    كرمت صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت نايف حرم سمو أمير المنطقة الشرقية مساء أمس الاول 58 طالبة متفوقة خلال المهرجان الحادي والعشرين لجائزة الأمير محمد بن فهد للتفوق العلمي في مقر إمارة المنطقة الشرقية.
    وكانت المتحدثة الرسمية في حفل الجائزة نائبة وزير التربية والتعليم لشؤون البنات نورة الفايز بحضور عددٍ من صاحبات السمو والمسؤولات في السلك التعليمي وأمهات المتفوقات.
    وقالت نائبة وزير التربية والتعليم لشؤون البنات نورة الفايز خلال الحفل ان جائزة الامير محمد بن فهد للتفوق العلمي اصبحت معلماً ثقافياً وظاهرة حضارية تشهد للمنطقة الشرقية بالتفوق والابداع ولاننسى أن الله حبا هذه البلاد بأفضال ونعم كثيرة وها نحن في ظل الملامح الجديدة التي يشهدها التعليم في بلادنا في ظل تنامي الاهتمام به نلتقي في مهرجان التكريم والتشريف مهرجان التفوق العلمي في عامه الحادي والعشرين هذا المهرجان الذي أوجده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد .
    وأوضحت أن الجائزة تأتي انطلاقاً من رغبة بلادنا الأكيدة في الريادة وفي وقت يتسارع ايقاع الخطوات نحو النهوض والتطوير ، مشيرةً الى أنه حينما نعزز المتفوق بمثل هذه المهرجانات حتماً سيبدع ويلبي نداء الوطن ومن ثم يتجسد على يده طموحاتنا الوطنية .
    وبينت أن المسؤولية تملي علينا ايجاد الحلول الناجعة لكل العقبات والتحديات التي قد تعرقل مسيرتنا النمائية حلولاً نستقيها من ثوابت الماضي ولكنها تلتقي مع تطلعات حاضرنا وهذه الجائزة جعلت المنطقة الشرقية تقف شامخة على ذروة سنام المناطق التعليمية الناهضة في المملكة .
    وأكدت أننا نشعر بالفخر والاعتزاز لماوصلت اليه المرأة السعودية من خوضها لمجال الاعمال والمناصب القيادية وذلك دليل على قناعة القيادة بان التنمية لا تتحقق الا بمشاركة جميع افراد المجتمع رجالا ونساء ، مضيفةً أنه يحق لنا أن ندون انجازاتنا بمداد الفخر فهنيئاً لنا جميعاً بقيادة الوطن ، كما هنأت المتفوقات مشيرةً الى أن ما وصلن اليه ماهو الا ثمرة الجهود والكفاح موصية كافة الطالبات بتقوى الله في السر والعلانية وطاعة الوالدين والمعلمات.
    وأضافت أن صورتها التي يتم تداولها تم تسريبها وقالت وسط حضور كثيف من القيادات التربوية والإعلامية»أنا ابنة نجد ولا أخلع نقابي ولن اظهر على التلفزيون إلا بعد السماح إلينا بذلك».
    وكشفت الفايز عن الخطة الوزارية التطويرية التي تم إدراجها ضمن العام المقبل وأبرزها»مرحلة تفاوض لم يتم اعتماد بنودها حول دمج مدارس البنين والبنات في المرحلة الابتدائية او تحويل المعلمات للتدريس في مدارس البنين ذات الصفوف الابتدائية» وأشارت الفايز إلى أن تأنيث قيادات التعليم «يتم الاستعداد إليه ولكن ليس بالوقت الراهن، فالمسألة تحتاج الى دراسة وهيكلة جديدة».
    ونوهت الفايز الى ان حركة النقل مشروع ذو شجون على مستوى المعلمين والمعلمات وايضا نظام بند الاجور قيد الدراسة اما حول خطة ادراج التربية البدنية والرياضة في تعليم البنات فلم يبت في الامر حتى الان لوجود قضايا تعليمية اهم وليس لنا علاقة بنظرة هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر حول فكرتها ونظرتها للتربية البدنية للبنات ولم ناخذ برأي الهيئه على الاطلاق انما نظرتنا بان هناك امورا وقضايا أهم بكثير في التربية والتعليم
    وقدمت الاميرة جواهر بنت نايف هدية لنورة الفايز واختتم الحفل بعد تكريم الطالبات بكلمة مدير ادارة التربية والتعليم للبنات بالمنطقة الشرقية د . سمير العمران والتي تحمل عنوان « كلمة وفاء ».