اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


مقتل معلم تحفيظ بين طلابه على يد شاب "عالجه من المس" في مكة

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة kkaa123, بتاريخ ‏2009-06-09.


  1. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    عكظ

    مقتل معلم تحفيظ بين طلابه على يد شاب "عالجه من المس" في مكة


    [​IMG]
    محمد العميري ـ مكة المكرمة
    شهدت مدرسة أبي زيد الأنصاري المتوسطة والثانوية ظهر البارحة جريمة قتل مروعة ذهب ضحيتها المعلم فايز الشنبري، بعد أن أصابته ثلاث عيارات نارية أطلقها رجل في العقد الثالث من عمره، وأشارت المعلومات المتوافرة إلى أن القاتل تسلل إلى المدرسة وهو يخفي سلاحه وصعد إلى استراحة المعلمين في الطابق الثاني وسألهم عن زميلهم الراحل فأشاروا إليه أنه غادر قبل لحظات إلى الفناء، وهبط الجاني إلى أسفل والتقى بالضحية في سلم المبنى وسدد إليه طلقة نارية، وحاول المعلم الراحل النجاة بحياته وسارع راكضا إلى أسفل ولحقت به رصاصتين أصابتاه في مقتل، وفوجئ المعلمون بدوي الرصاص وسارعوا إلى مصدره على عجل ليجدوا زميلهم فايز ملقى على الأرض وسط بركة من الدماء، وحاولوا إسعافه قبل نقله إلى مستشفى الملك عبد العزيز في حي الزاهر، لكن محاولات الأطباء لم تفلح في إنقاذ حياته ففارق الحياة متأثرا بجراحه البالغة.
    السلطات الأمنية التي تلقت خبر الحادث انتقلت إلى الموقع وتحفظت على القاتل بعد تهدئته، وانتزع رجال الأمن السلاح الناري من يده واقتادوه إلى شرطة جرول وبدأ المحققون في استجواب القاتل لمعرفة دوافع وأسباب فعلته، وتولى فريق أمني من خبراء الأدلة الجنائية وضباط التحقيق معاينة مسرح الجريمة وتصويرها ورفع البصمات، كما استمع المحققون إلى أقوال الشهود من معلمي المدرسة والطلاب، كما تحفظوا على سلاح الجريمة وفوارغ الرصاص وذكر المتحدث في شرطة العاصمة المقدسة الرائد عبد المحسن الميمان، أن فريقا متخصصا من هيئة التحقيق والادعاء العام سيتولى التحري مع المتهم.
    وروى طلاب شهود عيان تفاصيل ما حدث، وقال طلال الغامدي «خرجت من الفصل بعد نداء معلم التربية الرياضية وعند نزولي من الدرج الداخلي شاهدت رجلا يعانق المعلم فايز توقعت أن يكون أحد أقاربه، رجع الرجل قليلا إلى الوراء وأخرج من جيبه مسدسا وعبأه أمام القتيل وتمتم بكلمات وأطلق النار على قدمه ثم كبر، ظللت أتابع المشهد المروع بقلق، وتراجع المعلم مصابا إلى الخلف وهاج المتهم وسدد ثلاثة طلقات في جسده والرابعة اخترقت جدار المبنى، أما الطالب سعد المطرفي فيروي آخر لحظت المعلم القتيل ويقول: حضرنا أمس لتسميع القرآن الكريم لدى المعلم فايز يرحمه الله، كان لزاما أن ننتهي من التسميع خلال الحصتين الثالثة وبينها الفسحة ثم الحصة الرابعة وطلب منا أن نسمع وننتهي قبل الرابعة، ثم أردف: لا نعلم ربما لا نعيش حتى الحصة الرابعة، وقبل خروجه قال أطلب منكم أن تسامحوني لو قسوت عليكم.
    مشهد طالبين انخرطا في بكاء حاد أثار انتباه رجال الأمن أثناء التحقيق الميداني، واتضح أنهما أبناء للمعلم الراحل، أكبرهما أنس يدرس في ثالثة ثانوي قال لـ«عكاظ»: إنه فوجئ مثل رفاقه بدوي الرصاص ولم يتوقع أن يكون الضحيه والده وأضاف «صعقت عندما رأيته وسط بركة الدماء» وقال: إنه لا يعرف القاتل ولم يشاهده من قبل، مشيرا إلى أن والده عرف بالسعي إلى الخيرات ومعالجة الممسوسين والمرضى ولم تكن له خصومات أو عداوات مع أحد. إلى ذلك أشارت معلومات أن المعلم القتيل فايز الشنبري أشتهر بحسن السيرة والسلوك، وكان يقوم بالقراءة الشرعية على المرضى في مسجد الحي وكشفت مصادر أمنية لـ«عكاظ» أن القاتل في العقد الثالث من عمره، وبيت نيته لارتكاب جريمته وخطط لها قبل ليلة الحادث، وأشار في أقواله أن القتيل عالجه من مس أصابه الأمر الذي حرمه من النوم وقرر أن يتخلص منه.
    وأضافت مصادر «عكاظ» أن جهات التحقيق راجعت قوائم الاتصالات والرسائل النصية في هاتف المعلم الراحل، وتبين أن معظمها من زملائه المعلمين وأسرته ورسائل بعثها الراحل يدعو خلالها للتبرع لصالح جمعية تحفيظ القرآن في الليث.


    [​IMG]



    إطلاق نار على معلم داخل مدرسة بمكة
    مكة المكرمة، الرياض: خالد الرحيلي، محمد العواجي، محمد آل ماطر


    أطلق شاب في الثلاثين من عمره النار على معلم بمدرسة أبو زيد الأنصاري بحي الشهداء بمكة المكرمة صباح أمس حيث لفظ المعلم أنفاسه في المستشفى.
    وكان المعلمون والطلاب قد فوجئوا بالشاب قد دخل المدرسة طالباً من حارسها استدعاء قريبه المعلم فايز الشنبري وفور وصول المعلم باغته الشاب برصاصتين من مسدس كان يخفيه في ملابسه.
    وقالت وزارة التربية والتعليم إن إدارة المدرسة تحفظت على الجاني والسلاح المستخدم حيث تم القبض عليه وتحريز السلاح. ووفقاً للناطق الإعلامي لشرطة العاصمة المقدسة الرائد عبدالمحسن الميمان فقد لفظ المعلم أنفاسه أثناء محاولة إنقاذه في مستشفى الملك عبدالعزيز بالزاهر. وفي شأن مدرسي آخر، تعرض طالبان إلى إصابات خطيرة بسبب خلل في "نطيطة هوائية" أحضرتها مدرسة حجر بن عدي الابتدائية شرق الرياض للترفيه عن الطلاب. ووفقاً لمسؤول بمجمع الملك سعود الطبي فإن حالة أحد الطالبين حرجة بعد أن دخل في غيبوبة، فيما تتحسن حالة الطالب الآخر.
    شهدت مدرسة أبي زيد الأنصاري لتحفيظ القرآن الكريم بحي الشهداء في مكة المكرمة صباح أمس جريمة بشعة، حيث أطلق شاب في الثلاثين من عمره رصاصة نافذة على صدر معلم تربطه به صلة قرابة، بسبب خلاف أسري بينهما وفقا لما ذكرته المصادر الأمنية بشرطة العاصمة المقدسة. وكان الجاني- وفقا لبيان صدر عن وزارة التربية والتعليم- قد طلب من حارس المدرسة دعوة المعلم فايز الشنبري لمقابلته، وعند حضوره باغته بعيارين ناريين من مسدس كان يخفيه.
    وذكرت الوزارة في بيان لها أمس أن إدارة المدرسة قامت بالتحفظ على الجاني والسلاح المستخدم في الاعتداء، وإبلاغ الجهات الأمنية، ونقل المجني عليه إلى المستشفى قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة بها. وتابع مدير عام التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة الحالة ميدانياً من داخل المستشفى وكذلك مكتب التربية والتعليم وأسرة المجني عليه.
    إلى ذلك، أكد الناطق الإعلامي لشرطة العاصمة المقدسة الرائد عبد المحسن الميمان أن المعلم تعرض لطلقة نارية واحدة نتج عنها إصابة بليغة، فتم نقله إلى مستشفى الملك عبد العزيز بالزاهر إلا أنه فارق الحياة بعد فترة وجيزة. وفور تلقي غرفة العمليات بالشرطة بلاغا بالحادث هرعت إلى الموقع فرق من الشرطة والدوريات الأمنية ومسؤولي الشرطة وهيئة التحقيق والادعاء العام حيث تم إلقاء القبض على الجاني في وقت قصير من وقوع الجريمة. كما تم تحريز سلاح الجريمة. وباشر الحادث- وفقا للميمان- خبراء الأدلة الجنائية لمعاينة موقع الجريمة ورفع الآثار المادية في حين جرى التحفظ على الجاني لاستكمال التحقيقات ومعرفة دوافع الجريمة.

    [​IMG]

    الميمان: وفاة المعلم بـ 3 رصاصات


    [​IMG]
    الثلاثاء, 9 يونيو 2009​


    جريدة المدينة​



    قال الناطق الاعلامي بشرطة العاصمة المقدسة الرائد عبدالمحسن الميمان أن الجريمة وقعت داخل المدرسة وتوفي المعلم بالمستشفى اثر اصابته بثلاث رصاصات في صدره. فيما أوضح مدير المستشفى الدكتور علي الأحمري بأن المعلم وصل متوفاً. مشيرًا إلى أن الجثة تولّى مسؤوليتها الطبيب الشرعي .




    ابن الفقيد: فوجئت بوالدي مضرجاً بالدماء.. ورافقته للمستشفى حتى اللحظات الأخيرة


    [​IMG]

    الثلاثاء, 9 يونيو 2009​


    حاتم العميري - تصوير : علي بخيت - مكة المكرمة​



    روى الطالب انس بن فايز الشنبري ابن الفقيد الاكبر الذي يدرس بالصف الثالث الثانوي قصة مقتل والده قائلا كنت وقت وقوع الحادثة داخل الفصل فسمعت صوت اطلاق النار ولم اكن اتوقع انه صوت اطلاق نار بل كنت أتوقع ان تكون هناك العاب نارية يلعب بها زملائي الطلاب ، وعند خروجي من الفصل سمعت الطلاب يتبادلون الهمس فيما بينهم بان والدي قد تعرض لاطلاق نار في الوقت الذي لم اكن اتصور ان يكون ابي هو القتيل وعندها قررت التوجه الى موقع الحادث وكانت المفاجأة الكبرى ان الطريح على الأرض هو والدي حيث كان في حالة اغماء مضرجا بالدماء فطلبت من الواقفين حوله قياس نبضه فاتضح ان النبض ضعيف جدا وعندها طلبنا الهلال الاحمر للسيارة فقام بنقله الى مستشفى الملك عبدالعزيز بالزاهر وكنت مرافقا له في سيارة الهلال ولكن والدي فارق الحياة حين وصوله للمستشفى .
    ومضى انس يقول والحزن يعتصره :ان القاتل لم يغادر المدرسة بعد القيام بجريمته الشنعاء بل ظل داخل المدرسة حتى وصلت الجهات الامنية وقبضت عليه وبحوزته السلاح الذي استخدمه ضد والدي (المسدس). وأكد انس ان والده لا يحمل أي عداء لاحد او العكس 0
    احمد الحرازي شقيق زوجة الفقيد قال:إن الفقيد له زوجتان وعشرة ابناء اكبرهم انس في المرحلة الثانوية مشيرا الى ان الفقيد كان له باع طويل في مجال الدعوة وكان محبوبا من الجميع وكان على صلة بكل من حوله وامتد حبه الى السجناء حيث إنه، رحمه الله، كان يلقي دروسا اسبوعيا بالاصلاحية كل يوم اربعاء ،فهو داعية وامام سابق لاحد المساجد بمكة المكرمة 0
    وأوضح هشام محمد معافى، احد سكان الحي الذي يقطنه القتيل ان الشيخ فايز رحمه الله ملازم للمسجد معلم للقرآن حيث كنت اتعلم القرآن على يديه ، مشيرا الى انه كان ينوي مساعدته في اكمال نصف دينه وقال إن الفقيد رحمه الله اخ ملازم للايتام وكافل لهم معين للشيوخ كبار السن ودائما يتميز ببشاشة الوجه والابتسامة الدائمة وكنت اراه كلما دخل المسجد والقرآن في يده 0


    وزير التربية ونائبه يعزيان أسرة المعلم الشنبري


    [​IMG]
    الثلاثاء, 9 يونيو 2009​


    حاتم العميري - مكة المكرمة​



    أجرى نائب وزير التربية والتعليم فيصل بن عبدالرحمن بن معمر اتصالا هاتفيا أمس بوالد المعلم فائز الشنبري، الشيخ خميس الشنبري حيث قدم مواساته وتعازيه الحارة بفقدان فقيد التربية والتعليم، مؤكدا أن المصاب الجلل مصابهم وأن جميع منسوبي التعليم يتلقون التعازي في الفقيد.
    ونقل نائب وزير التربية والتعليم للشيخ خميس تعازي ومواساة صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم مشيرا إلى تضامن سموه مع كافة أفراد أسرة الفقيد.





    د. بصفر:الفقيد مات صائماً بعد ركعتي الضحى


    [​IMG]
    الثلاثاء, 9 يونيو 2009​


    حاتم العميري - مكة​



    قام مدير عام التربية والتعليم بمكة بكر بصفر بزيارة لأسرة الفقيد قدم خلالها التعازي والمواساة للشيخ خميس الشنبري والد الفقيد وأبنائه وكافة أفراد أسرته 0 وأكد بصفر لـ”المدينة” أن فقيد التربية فايز الشنبري ،رحمه الله، قد مات صائما، وأتت وفاته بعد تأديته صلاة الضحى، وأضاف:عرفنا عنه حسن الخلق والعشرة مع زملائه وأبنائه الطلاب وخفة الظل وحسن التواصل معهم كما أنه مشهود بدماثة الخلق وأن له نشاطات دعوية كبيرة.
    مؤكدا أنه فقيد الجميع ونتقبل العزاء فيه نحن منسوبي التربية والتعليم سائلا الله لذويه الصبر والسلوان وحسن العزاء.
     
  2. ابوثامر

    ابوثامر مشرف سابق عضو ملتقى المعلمين

    922
    0
    0
    ‏2009-01-20
    معلم الاجيال
    الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته
    الله ينتقم من القاتل ويجعله عبرة لمن اعتبر
     
  3. أبو فيصل السبيعي

    أبو فيصل السبيعي عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    3,554
    0
    0
    ‏2008-01-03
    معلم
    الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته
     
  4. yazan95

    yazan95 تربوي عضو ملتقى المعلمين

    203
    0
    16
    ‏2009-02-27
    wateen.16@hotmail.com
    الله يرحمه ويغفرله ويجعل مثواه الجنة
    إنا لله وإنا إليه راجعون
     
  5. مدرس خصوصي5

    مدرس خصوصي5 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    104
    0
    0
    ‏2009-04-05
    معلم
    رحم الله الفقيد وجميع اموات المسلمين وألهم الله اهله الصبر
     
  6. االذيب

    االذيب تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    151
    0
    0
    ‏2008-11-22
    معلم
    الله يرحمه والله حسن الخاتمة من شب على شي مات عليه أسأل الله لنل ولكم حسن الختام ورحمك الله أيها الشيخ رحمة وآسعة
     
  7. فنان تشكيلي واشكيلك

    فنان تشكيلي واشكيلك تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    158
    0
    0
    ‏2009-05-19
    الله يرحمه ويسكنه الجنة

    ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان
     
  8. سعووود990

    سعووود990 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    472
    0
    0
    ‏2009-05-05
    معلم
    الله يرحمه ويسكنه الجنة

    ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان​
     
  9. رتانيا

    رتانيا مشرفة سابقة عضو ملتقى المعلمين

    4,662
    0
    0
    ‏2008-01-13

    انا لله وانا اليه راجعون ,,

    الله يرحمه ويلهم اهله الصبر والسلوان,,

     
  10. رزان محمد

    رزان محمد تربوي عضو ملتقى المعلمين

    691
    0
    16
    ‏2009-05-08
    معلمة
    الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته
     
  11. المجد7

    المجد7 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    600
    0
    0
    ‏2008-11-23
    معلم
    وزارتنا ماتت مقتوله قبله بسنوات .......رحم الله الاستاذ واسكنه فسيح جناته
    ولاعزاء للوزاره ومن يعمل فيها وهم شركاء في الجريمه
     
  12. بنت الشريف

    بنت الشريف تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    92
    0
    0
    ‏2009-02-17
    الله يرحمه ويغفرله ويسكنه فسيح جناته
    ويصبر اهله ويلهمهم الصبر والسلوان
     
  13. كوكبان0100

    كوكبان0100 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    894
    0
    0
    ‏2008-11-25
    معلم
    الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته
     
  14. عطر الكون

    عطر الكون مراقبة إدارية مراقبة عامة

    15,600
    8
    0
    ‏2009-01-17
    كل يوم نتعلم شيء جديد
    اللهم/ يا حنان يا منان يا واسع الغفران أغفر له وأرحمه وعافة وأعف عنة وأكرم نزلة ووسع مدخلة وأغسلة بالماء والثلج والبرد ونقة من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس*

    اللهم/ أبدلة دارا خيرا من دارة وأهلا خيرا من أهلة وزوجا خير من زوجة وأدخلة الجنة وأعذة من عذاب القبر ومن عذاب النار*

    اللهم / عاملة بما انت أهلة ولا تعاملة بما هو أهلة وأجزة عن الاحسان اِحسانا وعن الاساءة عفوا وغفرانا وأدخلة الجنة من غير مناقشة حساب ولاسابقة عذاب*

    اللهم/ ان كان محسنا فزد فى حسناتة وان كان مسيئا فتجاوز عن سيئاتة وأنسة فى وحدتة وأنسة فى وحشتة وأنسة فى غربتة وأنزلة منزلامباركا وأنت خير المنزلين*

    اللهم/ انزلة منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا وأجعل قبرة روضة من رياض الجنة ولا تجعلة حفرة من حفر النار وأفسح لة فى قبرة مد بصرة وأفرش قبرة من فراش الجنة وأعذة من عذاب القبر وجاف الأرض عن جنبية وأملأ قبرة بالرضا والنور والفسحة والسرور *

    اللهم / أحشرة مع الصالحين وأصحاب اليمين وأجعل تحيتة سلام لك من أصحاب اليمين وبشرة بقولك كلوا وأشربواهنيئا بما أسلفتم فى الأيام الخاليةوأجعلة من الذين سعدوا ففى الجنة ذواتى خالدين فيها مادامت السموات والأرض*

    اللهم / لانزكيةعليك ولكنا نحسب انة امن بك وعمل صالحا فاجعل لة جزاء الضعف بماعمل وأجعلة فى الغرفات من الأمنين وأجعلة( مع المتقين فى ظلال وعيون وفواكة مما يشتهون كلوا وأشربوا هنيئا بما كنتم تعلمون انا كذلك نجزى المحسنين )*

    اللهم/ شفع فية نبينا وحبيبنا وأحشرة تحت لوائة وأسقة من يدة الشريفةشربة هنية لا يظمأ بعدها ابدا وأجعلة مع المتقين فى مقام أمين فى جنات وعيون يلبسون من سندس وأستبرق متقابلين كذلك وزوجناهم بحور عين يدعون فيها بكل فاكهة أمنين وأجعلة فى جنة الخلد التى وعد المتقون كانت لهم جزاء ومصيرا لهم ما يشاؤن خالدين كان على ربك وعدا مسئولا*

    اللهم /انة خاف مقامك فاجعللة جنتين ذواتى أفنان بحق قولك(ولمن خاف مقام ربة جنتان) وأرحمة تحت الارض وأسترة يوم العرض ولا تخزة يوم يبعثون( يوم لا ينفع مال ولا بنون الا ما اتى الله بقلب سليم )*

    اللهم / أغفر لة فى المهديين وأخلفة فى عقبة فى الغابرين وأغفر لنا ولة يا رب العالمين وأفسح لة فى قبرة ونور لة فية وأنقلة من مواطن الدود وضيق اللحود الى جنات الخلود فى سدرمخضوض وطلح منضود وظل ممدود وماء مسكوب وفاكهة كثيرة لا مقطوعة ولا ممنوعة وفرش مرفوعة*

    اللهم/ انة نزل بك وانت خير منزول بة واصبح فقيرا الى رحمتك وانت غنى عن عذابة أتة برحمتك رضاك وقة فتنة القبر وعذابة واتة برحمتك الامن من عذابك حتى تبعثة الى جنتك يا ارحم الراحمين *


    اللهم / من أحييتة منا فاحية على الاسلام ومن توفية منا فتوفة على الايمان ولاتحرمنا أجرة ولا تضلنا بعدة وارحمة كما ربيانى صغيرا وأرحمنا اذا وورينا التراب وعلقت من القبور الابواب وأنقض عنا الأهل والأحباب فاذا الوحشة والوحدة وهل الحساب وارحمنا اذا فارقنا النعيم وأنقطع النسيم وقيل ما غرك بربك الكريم*

    اللهم / يمن كتابة ويسر حسابة وثقل بالحسنات ميزانة وثبتة على الصرات اقدامة وأسكنة فى أعلى الجنات فى جوار نبيك وحبيبك وامنة من فزع يوم القيامة ومن هول يوم القيامة وأجعل نفسة أمنة مطمئنة ولقنة حجتة وأجعلةفى بطن القبر مطمئنا وعند قيام الاشهاد امنا وبوجود رضوانك واثقا والى اعلى درجاتك سابقا*

    اللهم /أجعلة عن يمينة نورا وعن شمالة نورا ومن أمامة نورا ومن فوقة نورا حتى
    تبعثة امنا مطمئنا فى نور من نورك وانظر الية نظرة رضا فان من تنظر الية نظرة رضا لا تعذبة ابدا واسكنة فسيح جناتة وأغفر لة يا رحمن أعفو عنة وعنا انةجاء ببابك اناخ بجانبك فجد علية بعفوك واكرامك وجودك وان رحمتك وسعت كل شىء وهو شىء فارحمة رحمة تطمئن بها نفسة وتقربها عينة وأحشرة مع المتقين الى الرحمن وفدا وأحشرة فى زمرة للمقربين *

    اللهم /أغفر لميتنا وشاهدنا وغائبنا وصغيرنا وكبيرنا وذكرنا وأناثنا وثبتة على الصرات وأرزقة بكل حرف من القران حلاوة وبكل كلمة كرامة وبكل أية سعادة وبكل سورة سلامة وبكل جزء جزاء وشفع فية القران*
     
  15. البشـــــري

    البشـــــري تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    45
    0
    0
    ‏2009-01-11
    معلم
    الله يرحمه ويغفرله ويسكنه فسيح جناته
    ويصبر اهله ويلهمهم الصبر والسلوان
     
  16. يارب عفوك

    يارب عفوك تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    468
    0
    0
    ‏2009-02-14
    ياناس انا اطالب من زماااان بعدم دخول اي شخص للمدرسة . بالله كيف دخل بدون ماحد يدري عنه . الله يرحمه .
     
  17. نبراس19

    نبراس19 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,677
    0
    0
    ‏2009-05-16
    اطلاق النار على معلم داخل المدرسة اثناء الدوام الرسمي

    الجزيرة:الثلاثاء 16 جمادىالآخرة 1430هـ العدد:13403
    إطلاق النار على معلم داخل المدرسة أثناء الدوام الرسمي الجزيرة- عبدالرحمن اليوسف تعرض المعلم فايز الشنبري معلم التربية الإسلامية بمدرسة أبي زيد الأنصاري المتوسطة والثانوية لتحفيظ القرآن الكريم صباح اليوم إلى إطلاق نار من أحد المواطنين داخل المدرسة، وذلك بعد أن طلب الجاني من حارس المدرسة دعوة المعلم فايز الشنبري لمقابلته، وباغته بعيارين ناريين من مسدس كان يخفيه.وقامت إدارة المدرسة بالتحفظ على الجاني والسلاح الذي استخدم في الاعتداء، وإبلاغ الجهات الأمنية، ونقل المجني عليه إلى المستشفى، وتابع مدير عام التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة الحالة ميدانياً من داخل المستشفى ومكتب التربية والتعليم وكذلك أسرة المجني عليه.
    http://www.al-jazirah.com/277512/ln71d.htm
     
  18. saallyy

    saallyy تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    559
    0
    0
    ‏2008-05-24
    معلمه
    الله يرحمه ويغفرله ويجعل مثواه الجنة
    إنا لله وإنا إليه راجعون​
     
  19. نبراس19

    نبراس19 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,677
    0
    0
    ‏2009-05-16
    عكاظ:( الثلاثاء 16/06/1430هـ ) 09/ يونيو/2009 العدد : 2914
    مقتل معلم تحفيظ بين طلابه على يد شاب "عالجه من المس" في مكة محمد العميري ـ مكة المكرمة
    شهدت مدرسة أبي زيد الأنصاري المتوسطة والثانوية ظهر البارحة جريمة قتل مروعة ذهب ضحيتها المعلم فايز الشنبري، بعد أن أصابته ثلاث عيارات نارية أطلقها رجل في العقد الثالث من عمره، وأشارت المعلومات المتوافرة إلى أن القاتل تسلل إلى المدرسة وهو يخفي سلاحه وصعد إلى استراحة المعلمين في الطابق الثاني وسألهم عن زميلهم الراحل فأشاروا إليه أنه غادر قبل لحظات إلى الفناء، وهبط الجاني إلى أسفل والتقى بالضحية في سلم المبنى وسدد إليه طلقة نارية، وحاول المعلم الراحل النجاة بحياته وسارع راكضا إلى أسفل ولحقت به رصاصتين أصابتاه في مقتل، وفوجئ المعلمون بدوي الرصاص وسارعوا إلى مصدره على عجل ليجدوا زميلهم فايز ملقى على الأرض وسط بركة من الدماء، وحاولوا إسعافه قبل نقله إلى مستشفى الملك عبد العزيز في حي الزاهر، لكن محاولات الأطباء لم تفلح في إنقاذ حياته ففارق الحياة متأثرا بجراحه البالغة.
    السلطات الأمنية التي تلقت خبر الحادث انتقلت إلى الموقع وتحفظت على القاتل بعد تهدئته، وانتزع رجال الأمن السلاح الناري من يده واقتادوه إلى شرطة جرول وبدأ المحققون في استجواب القاتل لمعرفة دوافع وأسباب فعلته، وتولى فريق أمني من خبراء الأدلة الجنائية وضباط التحقيق معاينة مسرح الجريمة وتصويرها ورفع البصمات، كما استمع المحققون إلى أقوال الشهود من معلمي المدرسة والطلاب، كما تحفظوا على سلاح الجريمة وفوارغ الرصاص وذكر المتحدث في شرطة العاصمة المقدسة الرائد عبد المحسن الميمان، أن فريقا متخصصا من هيئة التحقيق والادعاء العام سيتولى التحري مع المتهم.
    وروى طلاب شهود عيان تفاصيل ما حدث، وقال طلال الغامدي «خرجت من الفصل بعد نداء معلم التربية الرياضية وعند نزولي من الدرج الداخلي شاهدت رجلا يعانق المعلم فايز توقعت أن يكون أحد أقاربه، رجع الرجل قليلا إلى الوراء وأخرج من جيبه مسدسا وعبأه أمام القتيل وتمتم بكلمات وأطلق النار على قدمه ثم كبر، ظللت أتابع المشهد المروع بقلق، وتراجع المعلم مصابا إلى الخلف وهاج المتهم وسدد ثلاثة طلقات في جسده والرابعة اخترقت جدار المبنى، أما الطالب سعد المطرفي فيروي آخر لحظت المعلم القتيل ويقول: حضرنا أمس لتسميع القرآن الكريم لدى المعلم فايز يرحمه الله، كان لزاما أن ننتهي من التسميع خلال الحصتين الثالثة وبينها الفسحة ثم الحصة الرابعة وطلب منا أن نسمع وننتهي قبل الرابعة، ثم أردف: لا نعلم ربما لا نعيش حتى الحصة الرابعة، وقبل خروجه قال أطلب منكم أن تسامحوني لو قسوت عليكم.
    مشهد طالبين انخرطا في بكاء حاد أثار انتباه رجال الأمن أثناء التحقيق الميداني، واتضح أنهما أبناء للمعلم الراحل، أكبرهما أنس يدرس في ثالثة ثانوي قال لـ«عكاظ»: إنه فوجئ مثل رفاقه بدوي الرصاص ولم يتوقع أن يكون الضحيه والده وأضاف «صعقت عندما رأيته وسط بركة الدماء» وقال: إنه لا يعرف القاتل ولم يشاهده من قبل، مشيرا إلى أن والده عرف بالسعي إلى الخيرات ومعالجة الممسوسين والمرضى ولم تكن له خصومات أو عداوات مع أحد. إلى ذلك أشارت معلومات أن المعلم القتيل فايز الشنبري أشتهر بحسن السيرة والسلوك، وكان يقوم بالقراءة الشرعية على المرضى في مسجد الحي وكشفت مصادر أمنية لـ«عكاظ» أن القاتل في العقد الثالث من عمره، وبيت نيته لارتكاب جريمته وخطط لها قبل ليلة الحادث، وأشار في أقواله أن القتيل عالجه من مس أصابه الأمر الذي حرمه من النوم وقرر أن يتخلص منه.
    وأضافت مصادر «عكاظ» أن جهات التحقيق راجعت قوائم الاتصالات والرسائل النصية في هاتف المعلم الراحل، وتبين أن معظمها من زملائه المعلمين وأسرته ورسائل بعثها الراحل يدعو خلالها للتبرع لصالح جمعية تحفيظ القرآن في الليث.
    http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/20090609/Con20090609283547.htm
     
  20. نبراس19

    نبراس19 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,677
    0
    0
    ‏2009-05-16
    الجريمة هزت الوسط التعليمي في العاصمة المقدسة مسلح يقتحم مدرسة بمكة المكرمة ويقتل معلماً أ

    الرياض:الثلاثاء 16 جمادي الأخر 1430هـ - 9 يونيو 2009م - العدد 14960
    الجريمة هزت الوسط التعليمي في العاصمة المقدسة مسلح يقتحم مدرسة بمكة المكرمة ويقتل معلماً أمام تلاميذه الصغار مكة المكرمة / تركي السويهري تصوير / محمد حامد:
    في حادثة تعد الاولى من نوعها هزت جنبات مكة المكرمة وادمت قلوب الوسط التعليمي اقدم مواطن على قتل معلم داخل اروقة مدرسة ابي زيد الانصاري لتحفيظ القران الكريم صباح امس الاثنين . ووفقا لما اوضحه الناطق الاعلامي بشرطة العاصمة المقدسة الرائد عبدالمحسن الميمان ان مواطناً في العقد الثالث من عمره دلف الى داخل المدرسة قرابة الساعة الحادية عشرة يسأل عن المعلم حيث لم يجده في غرفة المعلمين واشاروا عليه الى انه في غرفة التوعية الاسلامية واتجه في الحال وبكل هدوء الى مكان تواجد المعلم وصادفه على سلم الدرج وتنحى به جانبا واشهر مسدساً كان يحمله واطلق عليه ثلاث طلقات استقرت في جسمه وهرع المعلمون بعد سماع صوت طلقات نارية الى مصدر الصوت حيث وجدوا زميلهم ملقى على الارض ينزف بالدماء في حين ان القاتل بكل هدوء رد على زملائه قائلا لقد انتهيت مما أتيت من شأنه وسلم المسدس لوكيل المدرسة وتم التحفظ على الجاني وابلاغ الاجهزة الامنية وعلى الفور تم نقل المعلم المصاب الى مستشفى الملك عبدالعزيز عن طريق الهلال الاحمر ورغم الجهود المبذولة من قبل الاطباء لعمل الاسعافات الاولية الا انها لم تجد نفعا وفارق الحياة . وهذا لاتزال التحقيقات جارية لكشف ملابسات القضية . وقد انتقل الى موقع الحادث كبار المسؤولين في شرطة العاصمة المقدسة ومحققون من هيئة التحقيق والادعاء العام وخبراء من الادلة الجنائية لمعاينة الحادث . "الرياض"انتقلت الى موقع الحادث والتقت بمدير عام ادارة التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة الاستاذ بكر بصفر الذي عبر بكل حزن عن اسفه لهذا الحادث المأساوي والغريب على المجتمع التعليمي بصفة عامة وقال اننا نعزي انفسنا والوسط التعليمي قبل ان ننقل تعازينا لأسرة الزميل والذي عرف بين زملائه بحسن الخلق والتعامل الحسن مع الجميع معلمين وطلاباً ونسأل الله ان يسكنه فسيج جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان وقال : إننا ذهلنا لما حدث . فيما التقت الرياض بمجموعة من طلاب المدرسة الذين كانت دموعهم تتحدث قبل السنتهم عن الفاجعة التي اتت عليهم كالصاعقة بعد سماعهم نبأ مقتل المعلم داخل اروقة المدرسة مشيرين الى انهم استمعوا الى طلقات نارية داخل المدرسة وصوت يردد الله اكبر الله اكبر واجمعوا على مكانة المعلم مبينين انه كان في مثابة الاب لكل طالب منهم وطيلة سنوات تتلمذهم على يديه كان نعم الموجه والمرشد لهم ولم يفرق في يوم من الايام بين احد منهم وبين ابنائه الذين يتلقون التعلم معه في نفس المدرسة . من جانبه عبر مدير مكتب التربية والتعليم بشمال مكة المكرمة الاستاذ عبدالعزيز المضواحي عن عميق حزنه ومأساته لما حدث واعتبر ذلك فاجعة هزت الوسط التعليمي بصفة خاصة ومكة المكرمة بصفة عامة مشيرا الى المعلم كان من خيرة المعلمين ومن الزملاء المشهود لهم بالخير والصلاح من قبل زملائه وادارة المدرسة والمشرفين التربيين .
    فيما قدم مدير مكتب التربية والتعليم بشرق مكة المكرمة الدكتور علي شباب الغامدي تعازية لاسرة وابناء المعلم مؤكدا ان كافة منسوبي التربية والتعليم يتعزون فيه مشيراً إلى أن هذه الحادثة لاتمثل مجتمعنا وإنما حادثة دخيلة علينا ونسأل الله ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته وان يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.

    التحقيقات الأولية مع الجاني

    كشفت التحقيقات الأولية مع الجاني (ع.أ) الذي ارتكب جريمة بشعة ممثلة في قتل المعلم فايز الشمبري أمام تلاميذه في المدرسة صباح أمس الاثنين، أن الجاني يدعي أنه وعلى مدى تسع سنوات يرى القاتل في منامه وأثناء الصلاة، وتشير التحقيقات إلى ان المجني عليه كان من المشهود لهم بالصلاح والتقوى وبذل الخير، ويقوم بالرقى الشرعية على المرضى، وقد سبق له أن رقى الجاني.
    http://www.alriyadh.com/2009/06/09/article436253.html