اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


أمير نجران يعلق الامال على كل معلم ومعلمة في التقدم المعرفي

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة ملك زماني, بتاريخ ‏2009-06-09.


  1. ملك زماني

    ملك زماني تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    168
    0
    0
    ‏2009-03-18
    معلم
    نجران 16 جمادى الآخرة 1430هـ الموافق 09 يونيو 2009م واس
    افتتح صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران اليوم معرض منتجات طالبات مدارس المنطقة في مقر المدرسة السابعة والثلاثين بإسكان قوى الأمن بنجران.
    وكان في استقباله لدى وصوله مقر المعرض مدير عام إدارة التربية والتعليم للبنات رئيس مجلس التعليم سالم بن محمد الدوسري ومدير عام التربية والتعليم للبنين علي بن جابر الشمراني.
    وفور وصول سموه قص الشريط وتجول في ردهات المعرض الذي ضم الكثير من نماذج عمل الطالبات في مدارس المنطقة واستمع إلى أناشيد للطالبات في المدارس وطالبات ذوي الاحتياجات الخاصة ثم شاهد سموه مجسماً لمشروع إسكان قوى الأمن بنجران.
    ثم حضر سموه جلسة مجلس التربية والتعليم بنجران حيث القى في بداية الجلسة المدير العام لتعليم البنات رئيس المجلس كلمة رحب فيها بسمو أمير المنطقة شاكراً لسموه إهتمامة برعاية التعليم ومتابعته المستمرة لما يخدم العملية التعليمية في المنطقة منوهاً بجهود القيادة في كافة المجالات ومنها التعليم.
    وتحدث عن مجالس التعليم ودورها في طرح الآراء وتبادل الخبرات والإسهام في رفع مستوى المشاركة.
    ثم استعرض مدير عام تعليم البنين ما تم من خلال جلسات المجلس السابقة موضحاً أن اهتمام الدولة بالتعليم في المملكة أكده ما خصص لهذا القطاع في الميزانية وهو 100 مليار ريال و 9 مليار لتطوير التعليم في المملكة مبرزاً تميز إحدى مدراس المنطقة في مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم.
    وأشار إلى أنه تم افتتاح 4 مدراس جديدة وأن نسبة المباني الحكومية في المنطقة بلغت 98% وتضم مدارس المنطقة 56 ألف طالب وطالبة.
    بعد ذلك قدمت إحدى منسوبات تعليم البنات سارة القحطاني عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة نبذة عن الاستعداد لبدء العام الدراسي القادم مبينة أنه تم تزويد المدارس باحتياجاتها من الوسائل والمختبرات وان هناك أعمال صيانة لجميع المدارس خلال الإجازة إضافة إلى إصدار الحركة الداخلية قبل موعدها وحركة المديرات والوكيلات وتحديد الاحتياج من المعلمات ولجان إثبات الإقامة للمعلمات الجدد وإعداد البرامج التدريبية اللازمة للمعلمات والمديرات والمشرفات إضافة إلى تجهيز مشروع العلوم والرياضيات وتجهيز المدارس الجديدة .

    ثم تحدث مساعد مدير التعليم للبنين فهد عقلا عن برنامج تطوير التربية الخاصة للمنطقة مفيداً أن المعوقين بين الطلاب يمثلون 1.3% وأن لجنة تطوير التربية الخاصة تعمل لمواكبة التوجهات للعناية بذوي الاحتياجات الخاصة وتنفيذ برامج توعوية للأسر بلغة برايل.
    وأوضح أن هناك مراكز للتربية الخاصة في المملكة أحدها في نجران يوجد به أخصائي نفسي وأخصائي نطق وتعليم ومشرفين لخدمة المحتاجين.
    بعد ذلك تحدثت المشرفة عايشة القحطاني عن مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم واستعرضت ما أنجز في العام الأول وركزت على تطوير الذات لرفع الكفاءة ورعاية الموهوبات متحدثه عن نموذج المدرسة 13 وان المشروع حصل على شهادات شكر في الجودة الشاملة.
    من جانبه تحدث مدير مدرسة الملك فهد الثانوية راشد آل منجم التي تطبق نظام التطوير وما حصلت عليه المدرسة من تميز على مستوى المملكة حيث كانت من أفضل 50 مدرسة وشاركت ضمن برنامج قلوبل.
    بعد ذلك ألقى سمو أمير منطقة نجران كلمة أبدى خلالها سعادته بحضور جلسة المجلس وإعجابه بما شاهده في معرض نشاط الطالبات وتوجه بالشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني لما يحظى به التعليم من دعم ومؤازرة لسمو رسالة التعليم.
    وقال سموه// إن التعليم هو الموجه الرئيس لكل مقومات الحياة فهو يبني العقول ويحرك كوامن العطاء والإخلاص وقال //إن المعلمين والمعلمات ينتمون إلى بلد شرفها الله بأنها منطلق رسالة الإسلام وشرفها بخدمة الحرمين الشريفين وانه يجب على كل معلم ومعلمة أن يمثل المسلم الذي يعبد الله على بصيرة وأن يكون قدوة حسنة للنشء.
    وأضاف سموه مخاطبا منسوبي التعليم ومنسوباته// يعلق عليكم الآمال في التقدم المعرفي والارتقاء العلمي والإبداع الفكري والإسهام الحضاري ونشر الشمائل وتطويره وتحسين آلياته باستمرار وعلى نفع الناشئة وبذلك الجهد في تعليمهم وتوجيههم بالقدوة الحسنة والعلم الراسخ والحكمة مستدلاً بقول الرسول صلى الله عليه وسلم (ما كان الرفق في شيء إلا زانه وما نزع من شيء إلا شانه ) .
    وشكر سموه في ختام كلمته سمو وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود على ما يبذله من جهود لخدمة التعليم في المملكة.
    // انتهى // 1540 ت م
     
  2. قربطوال

    قربطوال تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    814
    0
    0
    ‏2009-03-17
    معلم
    هدااااااااااااا راااااااااااائع


































    والتعليم سيصل الى باطن الارض مالم تعطى حقوقنا


    لاتطلبون منا الا اذا اعطينا حقوقنا
     
  3. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    وماذا نالوا المعلمون غير التهميش والإستهتار وسلب الحقوق !!!
     
  4. نبراااس

    نبراااس تربوي عضو ملتقى المعلمين

    713
    0
    16
    ‏2009-01-29
    معلم
    ونحن نعلق الآمال على سموكم من أجل إعطائنا حقوقنا المسلوووبة والدرجة المستحقة
     
  5. ملك زماني

    ملك زماني تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    168
    0
    0
    ‏2009-03-18
    معلم
    ايه هين ،،،،،،،،،،،
     
  6. صمت الأماكن

    صمت الأماكن تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,662
    0
    0
    ‏2009-01-27
    التقدم المعرفي لن يرى الشمس إلا إذا أعطي المعلمون والمعلمات كامل حقوقهم