اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


عنجهية المدير

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة اسير الاحساس, بتاريخ ‏2009-06-10.


  1. اسير الاحساس

    اسير الاحساس تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    19
    0
    0
    ‏2009-04-08
    اخواني أعاني من وضع مدير المدرسة وأسلوبة مع الزملاء



    وتطبيق النظام بحذافيرة حتى اصبحت المسألات تمر عليك في اليوم ثلاث الى اربع مرات

    من تاخر بالطابور والحصة والخروج . .وغيرها

    ما العمل كيف نستطيع ان نوضح الصورة له او نستطيع ان نجبره على احترامنا

    وترك العنجهية

    ماهي الطرق والاساليب التى تحمينا منه


    داخل على الله فزعتكم ومساعدتكم لانه وصل حدها
     
  2. الأعرابي

    الأعرابي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,623
    0
    0
    ‏2009-05-10
    كتبت مقال يمكن تستفيد منه وهو بعنوان " كيف تصبح مبزوطاً لكن حسب النظام "!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
     
  3. اسير الاحساس

    اسير الاحساس تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    19
    0
    0
    ‏2009-04-08
    ماهو الحل وانا اخووووووووووووووووووووووووك
     
  4. الزعيم***

    الزعيم*** تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    271
    0
    0
    ‏2009-01-29
    معلم
    الحل اذا عطاك مسائله لاحد يرد عليه اخذها وارمها بالسياره والا بجيبك او ردها فاضيه له

    تصيد عليه اي خطأ عشان تهدده ابه

    المهم تكونون متكاتفين انتم المعلمين وماعليكم منه
     
  5. وليد النجدي

    وليد النجدي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    101
    0
    0
    ‏2009-01-17
    معلم
    اكسب وده, ثم بادره بالنصيحة ..
     
  6. هاني الشريف

    هاني الشريف تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    19
    0
    0
    ‏2009-01-16
    معلم
    تسأل عن عنجهية المدير ونسيت (((((( إستخفاف الوزير))))

    كلهم صنف واحد.تريقه.مزاجيه في إتخاذ القرارات

    تلقى مديرك يحاسب ناس وناس لأ
    على كيفه.
     
  7. ابو لين الرويلي

    ابو لين الرويلي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    85
    0
    0
    ‏2009-05-18
    معلم
    مادام وزيرنا مبزووووط بالدواااام

    الكل راح يبزووووط

    لا وصيك ارسل على مديرك كم طالب عربجي يأدبووووونه من خارج المدرسة


    هذااا الي يبية الوزير وش نسوي ؟؟

    لا حقوووق

    لا حماااية

    المعلم أصبح بلا قيمة حسبي الله علية
     
  8. الأعرابي

    الأعرابي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,623
    0
    0
    ‏2009-05-10
    الحل وأنا أخوك إنك توسع صدرك وتنفذ اللي أقوله بحذافيره:

    1- تأخر عن الدوام ، وإذا جتك المسائله لا تزعل واكتب فيها " تعطلت السياره".

    2- تلطم ونم بغرفة المدرسين واذا جت المسائله أكتب " أنا مرهق ".

    3- امش من المدرسه دون أن تستأذن منه،و قبل ما ينتهي الدوام وإذا جت مسائله من بكره وطبعا راح تكون

    متأخر أكتب " ظرف طارئ".

    4- لا ترفض أي ورقة مسائله ، بل بالعكس وضّح له أنك لست خائفاً من النظام.

    5- أقصى ما يمكن عمله المدير الرفع بالحسم.

    إذا طبقت ما سبق ستجد المدير يعاملك بشكل مختلف ، لأنك لم تجعل له أي قيمه كرجل،

    وإنما الذي بينك وبينه أوراق فقط، وكأنك تقول له " الله لا يشكر لك فضل ،طبق النظام

    وإنت ساكت ".
     
  9. إبراهيم أبوعبدالعزيز

    إبراهيم أبوعبدالعزيز عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    5,520
    0
    0
    ‏2008-01-13
    تربوي وكاتب


    الأخوة أعلاه

    ناقشوا بعقلانية


    ...

    أخي العزيز

    مثل هذا المدير كثير

    فلا تخف مصيره يقع في شر أعماله

    فنحن لسنا ضد تطبيق النظام

    ولكن يجب أن تكون العلاقة مبنية على التعاون

    وليس على تصيد الأخطاء وأستغلال السلطة بشكل بشع

    ولذا أنصحكم بمناصحته وتذكيره أنكم جميعاً معلمون وزملاء

    فإن انتصح وإلا فعاملوه كما يعاملكم وتصيدوا عليه الأخطاء

    وكونوا يداً واحدة وأوصلوا صوتكم لمركز الإشراف عن عنجهيته

    وأخيراً اعانكم الله فبعض المدراء ضعيف يحتمي بالنظام

     
  10. وارث الطيب

    وارث الطيب عضوية تميّز عضو مميز

    1,530
    0
    0
    ‏2008-05-17
    معلم
    الأستاذ الكريم : اسير الاحساس
    كنت اريد ان اكتب ردا من عدة اسطر ولكن قرأت الاستاذ القدير : ابوعبد العزيز .
    وأرى انه جواب شافي وافي للموضوع .
    واود ان اضيف المثل الذي يقول ( امش دغري يحتار عدوك فيك )
    يعني انا اطبق النظام واعرف واجباتي المطلوبة مني قبل ان يقال لي لماذا قصرت في كذا .
    وصدقني لن يستطيع المدير ولا الوزير ان يجد عليك ثغرة يسائلك من اجلها . وسوف يحترمك .
    بل سيخاف منك ويحسب لك الف حساب .

    اعانكم الله ووفقكم لما فيه خير دنياكم وآخرتكم
     
  11. سـالمين

    سـالمين تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    397
    0
    0
    ‏2008-05-03
    الوظيفه
    صدر عن الوزارة الدليل الاجرائي لمدير المدرسة

    تعرف اللي عليك
    واللي لك ​

    والمدير يدير النظام وليس له علاقة بالأشخاص لا من قريب ولا بعيد
    تحياتي​
     
  12. نبراااس

    نبراااس تربوي عضو ملتقى المعلمين

    713
    0
    16
    ‏2009-01-29
    معلم
    يد الله مع الجماعة
     
  13. السريع99

    السريع99 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    139
    0
    0
    ‏2009-01-13
    معلم
    حسبنا الله ونعم الوكيل

    وتريدون أن ترجع حقوقكم وأنتم لا تؤدون عملكم بإخلاص وأمانة

    اتقوا الله

    المدير هذا عمله يجب أن يشرف على وضع المدرسة ويتابع المعلمين والطلاب

    يا أخي لو ابنك في المدرسة واعتدى عليه أحد الطلاب لأقمت الدنيا وسبيت وشتمت المعلم المهمل الذي يترك طلابه بدون مراقبة

    لماذا تتأخر وتترك حصصك ؟
    هل هناك أسباب ضرورية ؟
    أم هو تقليد لبقية المعلمين ؟

    إذا كانت لك أسباب ضرورية فبينها في المسائلة
    أما إذا كان تقليد لبقية المعلمين فاعذرني بوصف من يفعل هذا الفعل بأنه ..........................

    شكرا
     
  14. المحاضر1

    المحاضر1 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    170
    0
    0
    ‏2009-05-12
    معلم
    لاتدع له طريق عليك

    ولن يستطيع بدها مسائلتك إن لم تخطئ بدون عذر
     
  15. اسير الاحساس

    اسير الاحساس تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    19
    0
    0
    ‏2009-04-08
    ياأخون والله العظيم اني منضبط ولكن هو متغير وله أهداف في نفسه ..


    نريد الحل ..
     
  16. اسير الاحساس

    اسير الاحساس تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    19
    0
    0
    ‏2009-04-08
    بارك الله فيكم أعضاء ومشرفين

    ويعلم الله أنا مراعون للامانه ولكن اسلوب الاستفزاز والمركزيةوالمزاجيه هي من يسطر على قليل

    من مدراء المدارس

    حسبنا الله ونعم الوكيل
     
  17. اسير الاحساس

    اسير الاحساس تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    19
    0
    0
    ‏2009-04-08
    من تكلم عن الامانه

    أخي السريع الكل يعي مقدار الامانه التى في عاتقه سواءً معلم او معلمة

    ولكن مالعمل مع هذا المدير الذي اينما ذهبت يقدم لك مسألة حتى عند ذهابك الى دورات المياة
     
  18. السريع99

    السريع99 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    139
    0
    0
    ‏2009-01-13
    معلم

    بارك الله فيك أخي الكريم

    إذا كنت كما تقول منضبط فلن يضرك أحد بإذن الله لا مدير مدرسة ولا مدير تعليم ولا وزير

    راجع نفسك واعرف سبب تغير تصرفات المدير معك أنت وزملائك وصدقني ستعرف السبب

    والمثل المصري يقول / امش عدل يحتار عدوك فيك
    والمثل العراقي يقول / حرامي لا تصير من الحاكم لا تخاف

    وفقنا الله جميعا لما يحبه ويرضاه
     
  19. وزير التربية

    وزير التربية تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    89
    0
    0
    ‏2009-01-25
    مدير مدرسة



    شهدت اناملك عليك , فأنت لست وحدك بل معك نسبة كبيرة ممن أساؤا للتعليم وقبل ذلك لأنفسهم ,للأسف هذه ثقافة مجتمع يريد أن يريح جسده وعقله حتى لوكان ذك على حساب مسؤوياته وأمانته ياليت يا أخي الكريم تريح التعليم من نفسك ربما يأتي مما هو أفضل منك ( يخرج الحي من الميت )وأيضا يرتاح المدير المسكين من مطاردتك لتأدية أمانتك .
     
  20. ابومودة

    ابومودة عضوية تميّز عضو مميز

    458
    0
    0
    ‏2008-01-19
    وكيل مدرسة
    اذا كنت منضبط مستحيل المدير يكتب عليك مساءلة
    جرب تعال بدري للدوام وادخل حصتك مع قرع الجرس واخرج معه ايضاً
    واخرج من المدرسة عند انتهاء اعمالك في هذا اليوم ( اتحدى احد يوجهلك مساءلة )
    دمت بخير