اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تقويم العمود الفقري باليد ..طب بديل

الموضوع في 'ملتقى الصحة' بواسطة بدر البلوي, بتاريخ ‏2009-06-13.


  1. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,725
    110
    63
    ‏2008-01-03
    يقوم طب تقويم العمود الفقري Chiropraction Medicine وهو نوع من العلاج بدون عقاقير ويعتمد على نظرية تقول إن الجسم كائن قادر على شفاء نفسه بنفسه. لقد أستعمل أبو الطب أبوقراط أساليب أدخل فيها ضبط العمود الفقري منذ ما يزيد على الفي سنة. وقد بدأ طب العمود الفقري الحديث كمهنة منظمة منذ عام 1895م ، عندما أعلن مؤسسه الدكتور بالمر أول قصة نجاح له مع تقويم العمود الفقري. والمعروف أن والد بالمر والذي كان بائعاً متجولاً ، اخترع تقويم العمود الفقري عندما عالج حالة صمم لدى أحد الرجـال بظربه على ظهره. وفــي عــام 1963م بدأ مجلس ممارسي طب العمــود الفقري لاختبار موحـد على مستوى الأمــة قبل البدأ فــي ممارسته. واليوم يتلقى المعالجون بطب العمــود الفقـــري ( الكاريوبراكتك ) تدريباً تعليمياً باهراً ويرخص لهم بالعمل في جميع الولايات الخمسين بالولايات المتحدة الأمريكية. وبدلاً من علاج الأعراض ، مثل ألم أسفل الظهر ، يركز المعالجون بالكاريوبراكتك على علاج العمود الفقري التي يعتقد أنها غيرت مواضعها وحركتها الطبيعية نتيجة للأجهاد والإصابات أو أسباب أخرى. ويقوم الطبيب بعملية ضبط وضع العظام أو استخدام قوة مناسبة في اتجاه محسوب بدقة على مفصل مصاب بعجز في الحركة أو لا يتحرك بصورة سليمة.


    ما الذي يفعله طب تقويم العمود الفقري ؟

    يستخدم طب تقويم العمود الفقري بنجاح في علاج الآم الظهر والآم الصداع المزمنة والآم العنق والآلام الناجمة عن إصابات بالجهاز الحركي والعضلات أو العظام ، وقد ثارت بعض الأقاويل عن أن بإمكان أطباء تقويم العمود الفقري علاج مشاكل خطيرة كالأورام وأمراض القلب وأن باستطاعتهم تقديم رعاية وقائية شاملة. غير أنه لا يوجد أي دليل علمي يبرهن على صحة تلك الإدعاءات.
    إن المعالجة بتقويم العمود الفقري لا تجري في حالة وجود كسر بالعظام أو عدوى أو سرطان أو التهاب شديد بالمفاصل أو أي حالة مرضية أخرى تتعارض مع استخدام هذا النوع من الطب ، وبخاصة الإصابات أو المشاكل العنقية.
     
  2. الورقاء

    الورقاء تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    143
    0
    0
    ‏2009-05-10
    جزاك الله خيرا