اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


أنا المجهول

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة إبراهيم بن سليمان, بتاريخ ‏2009-06-13.


  1. إبراهيم بن سليمان

    إبراهيم بن سليمان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    110
    0
    0
    ‏2009-06-12
    بينما كنت منهمكً في شرح الدرس وإذا به يطرق الباب لا أعلم هل هو طلب الأذن مني أولا على كل حال أذنت له بالدخول أخذ أحد المقاعد من الأمام وذهب الى آخر الفصل خلف الطالب الذي في الركن الأيمن والذي أعيتني معه الحيلة طوال تلك الحصة فقد استخدمت معه كل الطرق التربوية حديثها وقديمها ولكن لم يشأ الله الا أن يكون خلف ذلك الطالب أخذ أوراقه وبدأ يرتبها ويقلبها يمنة ويسرة في هذه الأثناء صرفت موضوع الدرس الى موضوع آخر ليس له علاقة لا بالتعليم ولا بالتربية لا من قريب ولا من بعيد أجبرت أن أعمل هذه الحيلة لأرى ردة فعلة وبالفعل خرج من الفصل مغضبا ولم يعقب وما هي إلا مجرد ثواني وإذا بأحدهم يقول لي المشرف في غرفة الأدراة ينتظرك عرفت حينها أني وصلت الى ما اصبو إليه.
    دخلت غرفة الإدرة وإذا به يجلس يمين مكتب المدير إراد المدير الأنصراف لكنه منعه لعله أراد من ذلك أن يكون العقاب جماعي جلست كعادتي بهدوء وكأن شيئا لم يكن وبدأ هو بإلقاء التهم علي واحدة تلو الأخرى وكعادتي بدأت تفنيدها بردود أعيته معها راجاحة عقلة .
    فقال لي: هل تعتقد أن ماقمت به تربوي؟
    فقلت له : أنا لست تربوي. مع العلم أني تربوي.
    قال: كيف هذا؟
    فقلت له: اسأل الوزارة أنا لست تربوي في نظرهم ولا حتى أقل من ذلك
    قال : وكيف يكون ذلك ؟
    قلت له : أتعرف زميلي في المدرسة وأعرف أنه يعرفه .
    قال : نعم
    قلت له: هذا زميلي هو من نفس دفعتي لكنه ليس من نفس جامعتي هو من جامعة لا تخرج تربويين أما أنا ولسوء حظي أني تخرجت من جامعة لا تخرج إلا تربويين هو الآن على الظلم الواقع عليه من الوزارة إلا أنه يستلم مرتبا أعلى من مرتبي فالوزارة تنظر لي على أنني لست تربوي بل أحقر من ذلك ففهمت من ذلك أننا أقل مايطلق علينا أننا أبناء شوارع وهذا ماترجوه الوزارة من ابناء الشوارع فماذا ترجو أنت مني غير ماسمعته بالفصل.
    فجأة ساد الصمت لوهلة عرفت أنها استراحة المحارب ولم يبدأ بعد بالجولة الثانية حتى يدرك أن ليس له حيلة معي.
    وبالفعل قام من مقعده وعرفت حينها أننا قد دخلنا على الجولة الثانية وهذه الجولة تستلزمه الكثير من الحماس.
    فقال : ولكن أنت في نظر الوزارة أنك معلم بغض النظر عن كل ماقلت.
    فقلت له : نعم في نظر الوزارة أني معلم علي واجبات وليس لي حقوق أي شرعة تحكم بها هذه الوزارة .
    قال : بل لك كل الحقوق.
    فقلت : وأين هي تلك الحقوق الحقوق المادية وقد سلبت في وضح النهار أما الحقوق المعنوية فلا أذكر منها إلا ذلك القرار الذي ينص على أن يضربني الطالب كل يوم داخل الفصل ولا يحق لي بأن أرد هذا الضرب بل الحق لي بأن أفلت من أمامة كنعجة تحاول الخلاص من أنياب الذئب فالوزارة لا تعتبرنا معلمين يوثق بهم بل تعتبرنا نعاج يسرح بهم وماذا تريد من نعجة أن تعلم الطلاب غير الهوان والذل والبؤس .
    رجع الى مقعدة وهو يتمتم بينه وبين نفسه لا أحسب هذه التمتمه إلا أنه يقول في نفسة صدق وما جعلني أهرب من من هذه المهنة الى الإشراف الا ماعانا منه هذا الرجل.
    وقبل مغادرته طرح علي سؤاله الأخير لعله أراد به حفظ ماء الوجه .
    فقال: إذا من أنت.
    فقلت له: أنا المجهول.
    خرج بعدها ولعله يقول في نفسة المجهول هو ماينتظر التعليم

    هذه قصة من بنات أفكاري لعلها تصل الى مسمع من بيده القرار فيزيل هذا الظلم الذي نعيشه نحن المعلمين
     
  2. ابو باسل التميمي

    ابو باسل التميمي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    184
    0
    0
    ‏2009-05-28
    معلم
    بارك الله فيك اخي ابراهيم ، صدقت اخي

    ولكن لاحياة لمن تنادي
     
  3. ابوصالح4

    ابوصالح4 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    585
    0
    0
    ‏2009-02-23
    معلم
    صوره مع التحية لمن يهددنا بطوابير المنتظرين للتوظيف
    تسلم افكارك
     
  4. فهيد العامري

    فهيد العامري إبــــداع ( حرف ) لاحدود له عضو مميز

    51
    0
    6
    ‏2008-11-30
    إن الإحباط الذي يعيشه المعلمين والمعلمات اجزم أنه إحباطا مدروسا ..
    فكل ما التفتنا وجدنا أن المعلم أصبح مادة دسمه للإعلام تأكل من مهنته ومن احترامه
    بشكل يفقده ثقة المجتمع ..
    ومن جهة أخرى التعاميم التي تصدر كل صباح تطالب المعلم بأن يبذل كل ما عليه بذله
    ويعرف حقوق المهنة في الوقت الذي يرى فيه حقوقه في فم من لا يخاف الله يأكلها أمامه
    لا بل يقول أعرف أن لك حقوق ولكن لن تأخذها .. ( اضرب راسك في الجدار )

    ابراهيم بن سليمان
    أحسنت الطرح والتوجيه .. لعلها تصل
     
  5. وضاح القمر

    وضاح القمر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    982
    0
    0
    ‏2009-05-07
    وكيل
    بارك الله فيك
    و صح لسانك
    على ما تقول
     
  6. إبراهيم بن سليمان

    إبراهيم بن سليمان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    110
    0
    0
    ‏2009-06-12
    بارك الله فيكم جميعا
    شاكرا لكم مروركم العطر
    آسفا على الإطالة
     
  7. mohamed

    mohamed تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    98
    0
    0
    ‏2009-01-10
    معلم
    بارك الله فيك

    قصه رائعه

    الله يعطيك العافيه
     
  8. الأعرابي

    الأعرابي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,623
    0
    0
    ‏2009-05-10
    الغالي ألأخ ابراهيم أقول لك مثل ما قال المثل الشعبي " نو بودي إن ذا إتش سي إل " !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
     
  9. نبراااس

    نبراااس تربوي عضو ملتقى المعلمين

    713
    0
    16
    ‏2009-01-29
    معلم
    سلمت أناملك ياعزيزي