اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


خطر .. أجهزة التحلية في البيوت‏

الموضوع في 'ملتقى الصحة' بواسطة الورقاء, بتاريخ ‏2009-06-17.


  1. الورقاء

    الورقاء تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    143
    0
    0
    ‏2009-05-10
    تحذيرهام....
    لشدة خطورتها لاستخدام أجهزة التحليه المنزلية


    التحذير من "أجهزة تنقية" تدمر الخلايا المناعية لجسمالإنسان

    حذر عالم في الأبحاث الطبية والبيولوجية من التمادي في استهلاكمياه "أجهزة التنقية" المحلاة، ووصفها بأنها شديدة الخطورة وغير صالحة للاستهلاكالآدمي.
    وفي حين قدم مهندس سعودي نتائج مخبرية (تحتفظ "الرياض" بنتائج التحليل) توثقانخفاضا شديدا في كمية الأملاح الذائبة في كميات المياه المحلاة والمستخلصة من تلكالأجهزة داخل المنازل، قال الدكتور فهد الخضيري رئيس وحدة المسرطنات في مستشفىالملك فيصل التخصصي بالرياض، إن التسويق لتلك الأجهزة يعتبر جريمة، وان المياهالمحلاة والمستخلصة من تلك الأجهزة داخل المنازل خطرة وتفتك بالخلايا الدموية وتحطمجدار المعدة.
    وقال الخضيري ل"الرياض" في حال استعمال تلك المياه عالية التقطير "شديدةالنقاوة" في غسيل الجلد فإن ذلك يتسبب في تهتك الأجهزة المناعية الموجودة علىالجلد، وبالتالي تدمير مناعة الجلد، ما يجعله عرضة للالتهابات.
    وزاد رئيس وحدة المسرطنات في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض في حال دخول تلكالمياه التي جوف الإنسان عندما يكون الرقم الهيدروجيني منخفضا عن الرقم الطبيعي( 7- 5، 7) فإن الحمض يهاجم خلايا الجسم الداخلية ويقتل الخلايا المناعية، ويسبب قرحةللمعدة ويؤثر على الخلايا الطلائية، مبينا ان حموضة الماء تجعل خلايا الجسم تتشربالحموضة للوصول الى التعادل فتنفجر الخلايا الدموية، واصفا في الوقت ذاته تلكالمياه المحلاة ب"حمض الاسيد" الذي يهتك الأنسجة. وقال الخضيري "إن الشوائب العالقةفي مياه خزانات المنازل يمكن التخلص منها عن طريق فلاتر عادية، بحيث لا تنزعالأملاح أو تدمر تركيبة المياه وتحولها إلى حمضية.
    وطالب الخضيري الأجهزة الرقابية في البلاد التحرك لإيقاف تسويق تلك الأجهزةالخطرة، وتحذير الأهالي بمدى خطورة تلك المياه غير الصالحة للشرب موضحا أن الأملاحالذائبة في المياه الطبيعة تتراوح مابين100-700ٍِ
    إلى ذلك قال المهندس مضيان المضيان إن النتائج المخبرية أكدت أن كمية الأملاحالذائبة في المياه المنقاة في الأجهزة شديدة النقاوة بلغت 1.9ٍِ وسجلت انخفاضاشديدا في درجة الملوحة.
    وقال المضيان إن تلك المياه تعتبر مياها شبه مقطرة تستخدم في أغراض طبية عادة،وهي غير صالحة للشرب.
    وكانت وزارة المياه قد حذرت في وقت سابق من مسوقين يروجون لتلك الأجهزة عبر شبكةمحلية داخل المنازل، وقالت في حينه أن الاستنتاجات التي يستعرضها المسوقون لإيهامالأهالي لثبات فعالية الأجهزة المسوقة احتيال واستغفال للمستهلك.
    ونبهت وزارة المياه إلى انه لا علاقة لها بتسويق تلك الأجهزة، وأكدت أن المياهالمنتجة والموزعة عبر الشبكات الأرضية أو صهاريج المياه المعتمدة من الوزارة لاتحتاج إلى تنقية أو تقليل أملاح.
    وأشارت وزارة المياه في التحذيرات التي أطلقتها إلى أن قلة الأملاح في المياهالناتجة من الأجهزة التي يسوق لها المخادعون ليست بالضرورة صحية، خاصة اذا انخفضتالنسبة عن 500جزء في المليون (الحد الأمثل المطلوب وجوده حسب توصية منظمة الصحةالعالمية)، وهو الرقم المتحقق فعليا في المياه الموزعة عبر الشبكة
     
  2. ! فــ ج ــر !

    ! فــ ج ــر ! عضوية تميّز عضو مميز

    11,071
    0
    0
    ‏2008-01-17
    معلمــــة
    الورقاء

    يعطيكـِ ألف عافيه ع المشاركة القيمة

    تحيتي العطرهـ
     
  3. هدوء إمرأة

    هدوء إمرأة عضوية تميز عضو مميز

    19,372
    0
    0
    ‏2009-02-02
    مستوره والحمد لله
    افدتينا على المعلومات
    جزاك الله خير