اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


استراحة الخميس 25-6-1430هـ

الموضوع في 'ملتقى إستراحة الأعضاء' بواسطة عطر الكون, بتاريخ ‏2009-06-18.


  1. عطر الكون

    عطر الكون مراقبة إدارية مراقبة عامة

    15,600
    8
    0
    ‏2009-01-17
    كل يوم نتعلم شيء جديد
    بسم الله نبدأ


    استراحة الجميع


    والمعذرة إن تأخرت




    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته








    [​IMG]







    [​IMG]









    [​IMG]








    [​IMG]














    [​IMG]
     
  2. عطر الكون

    عطر الكون مراقبة إدارية مراقبة عامة

    15,600
    8
    0
    ‏2009-01-17
    كل يوم نتعلم شيء جديد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    بعض الاجور العظيمة لما نفعله من عبادات يومية سهلة وبسيطة
    ولكنها عند الله عظيمة .




    [​IMG]




    1 ماهو أجر الوضوء ؟




    عن عثمان بن عفان رضى الله عنه قال :
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    ( من توضأ فأحسن الوضوء ، خرجت خطاياه من جسده حتى تخرج من تحت اظفاره )




    [​IMG]



    2 ماهو أجرالدعاء بعد الوضوء ؟



    عن عمر بن الخطاب رضى الله عنه عن النبى صلى الله عليه وسلم قال :
    ( مامنكم من أحد يتوضأ فيبلغ ** أو فيسبغ الوضوء **
    ثم قال : أشهد أن لااله الا الله وحده لاشريك له ،
    وأشهد أن محمدا عبده ورسوله، الا فتحت له أبواب الجنة الثمانية يدخل من أيها شاء )




    [​IMG]




    3 ماهو أجر متابعة المؤذن بعد الآذان ؟



    عن جابر رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :
    ( من قال حين يسمع النداء : اللهم رب
    هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة آت محمدا الوسيلة والفضيلة وابعثه مقاما محمودا
    الذى وعدته ، حلت له شفاعتى يوم القيامة )



    [​IMG]




    4 ماهو أجر كثرة الخطى الى المساجد ؟



    عن ابى هريرة رضى الله عنه أن النبى صلى الله عليه وسلم
    قال : من تطهر فى بيته ثم مضى الى بيت من بيوت الله ليقضى فريضة من فرائض الله
    كانت خطواته احداها تحط خطيئة والاخرى ترفع درجة )




    [​IMG]




    5 ماهو أجر من صلى العشاء والفجر فى جماعة ؟



    عن عثمان بن عفان رضى الله عنه
    قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :
    (من صلى العشاء فى جماعة فكأنما قام نصف الليل
    ومن صلى الصبح فى جماعة فكأنما صلى الليل كله )



    [​IMG]



    6 ماهو أجرمن صلى الفريضة فى جماعة ؟



    عن ابن عمر رضى الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :
    (صلاة الجماعة أفضل من صلاة الفرد بسبع وعشرين درجة )




    [​IMG]




    7ماهو أجر صلاة الضحى ؟



    عن ابى ذر رضى الله عنه عن النبى صلى الله عليه وسلم قال :
    ( يصبح على كل سلامى من أحدكم صدقة : فكل تسبيحة صدقة
    وأمر بالمعروف صدقة ونهى عن المنكر صدقة ويجزئ من ذلك ركعتان يركعهما من الضحى )
    السلامى ( بضم السين وتخفيف اللام وفتح الميم )
    المفصل



    [​IMG]



    8 ماهو أجر الصلاة على الجنازة ثم اتباعها حتلى تدفن ؟



    عن ابى هريرة رضى الله عنه
    قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    (من شهد الجنازة حتى يصلى عليها فله قيراط ومن شهدها حتى تدفن فله قيراطان )
    قيل: وما القيراطان؟ قال : ( مثل الجبلين العظيمين )




    [​IMG]



    9 ماهو أجر من قال لا اله الا الله ؟



    عن ابى هريرة رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :
    ( من قال لا اله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير
    فى يوم مائة مرة كانت له عدل عشر رقاب وكتبت له مائة حسنة
    ومحيت عنه مائة سيئة وكانت له حرزا من الشيطان يومه
    ذلك حتى يمسى ولم يأت أحد بأفضل مما جاء به الا رجل عمل أكثر منه )



    [​IMG]



    10 ماهو أجر من سبح فى دبر كل صلاة ؟



    وعنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم
    قال : ( من سبح الله فى دبر كل صلاة ثلاثا وثلاثين
    وحمد الله ثلاثا وثلاثين وكبر الله ثلاثا وثلاثين وقال تمام المائة :
    لااله الا الله وحده لاشريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير ،
    غفرت خطاياه وان كانت مثل زبد البحر )
    رواه مسلم



    [​IMG]



    11 ماهو أجر من قال سبحان الله وبحمده ؟



    عن جابر رضى الله عنه عن النبى صلى الله عليه وسلم قال :
    (من قال سبحان الله وبحمده غرست له نخلة فى الجنة )





    [​IMG]



    12 ماهو أجر من يقرأ القرآن ؟



    عن ابن مسعود رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :



    ( من قرأ حرفا من كتاب الله فله حسنة والحسنة بعشر أمثالها لا أقول :
    الم حرف ولكن ألف حرف ولام حرف وميم حرف )




    عن عائشة رضى الله عنها قالت :
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    ( الذى يقرأ القرآن وهو ماهر به مع السفرة الكرام البررة
    والذى يقرأ القرآن ويتتعتع فيه وهو عليه شاق له أجران )




    [​IMG]



    13 ماهو أجر السنن الراتبة ؟



    عن أم المؤمنين أم حبيبة رملة بنت أبى سفيان رضى الله عنهما
    قالت : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:
    ( مامن عبد مسلم يصلى لله تعالى كل يوم ثنتى عشرة ركعة تطوعا غير الفريضة
    الا بنى الله له بيتا فى الجنة ! أو بنى له بيتا فى الجنة )




    [​IMG]





    14ماهو أجر الصلوات والجمعة ؟



    عن ابى هريرة رضى الله عنه عن النبى صلى الله عليه وسلم أنه قال :
    (الصلوات الخمس والجمعة الى الجمعة ورمضان
    الى رمضان مكفرات لما بينهن اذا اجتنبت الكبائر )




    وعنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    (من توضأ فأحسن الوضوء ثم أتى الجمعة فاستمع وأنصت غفر له مابينه وبين الجمعة
    وزيادة ثلاثة أيام ومن مس الحصى فقد لغا )


     
  3. عطر الكون

    عطر الكون مراقبة إدارية مراقبة عامة

    15,600
    8
    0
    ‏2009-01-17
    كل يوم نتعلم شيء جديد
    قال صلى الله عليه وسلم "كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته"


    ...............................

    كثرت في الأونة الأخيرة ظاهرة لا مبالاة الشباب بحياتهم الزوجية وعدم رغبتهم في تحمل المسؤولية , وأنهم يلجأون للزواج لعدة أسباب..إما للهروب من تسلط الأباء ,و إما تحت ضغوط الأهل و إما هروبآ من ضغوط نفسية, فتجد بعضآ من هؤلاء الأزواج من يضرب زوجته لأتفه الأسباب قال صلى الله عليه وسلم"رفقآ بالقوارير"تت

    ومنهم من يطردها من بيتها ليثبت رجولته دون مراعاة لمشاعرها ودون مراعاة لحرمانية ما إقترفه




    قال الله تعالىتعالى{....لَا تُخْرِجُوهُنَّ مِنْ بُيُوتِهِنَّ وَلَا يَخْرُجْنَ إِلَّا أَنْ يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُبَيِّنَةٍ وَتِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ.....-1-} سورة الطلاق

    ........................
    ومنهم من لا يتنازل ويشكرها على طعام أعدته له ولا لملابس رتبتها له,بل يهينها ويحقر من شأنها ليجد نفسه في ذلك؟

    ألم تسمع أخي الكريم قول رسول الله صلى الله عليه وسلم "إنما النساء شقائق الرجال,ما أكرمهن إلا كريم وما أهانهن إلا لئيم"

    لماذا يا أخي الكريم تعامل زوجتك بهذه الطريقة؟


    إنها زوجتك..كاتمة أسرارك وحبيبتك



    ألم تسمع قول المصطفى صلى الله عليه وسلم" خيركم خيركم لأهله و أنا خيركم لأهلي

    لا تصدق يا أخي العزيز يا أيها الزوج الكريم ما يقال من أولئك الجهلة الذين يقولون أنه كلما أحسنت إلى زوجتك كلما طغت عليك؟؟ وأنك لن تستطيع أن تمسك زمام الأمور من جديد!؟

    لا يا أخي الكريم..إن هؤلاء هم شياطين الإنس,يريدون هدم حياتك وهدم سعادتك فإستعذ منهم و إقتدي بخير الناس رسول الأمة في تعامله الرحيم مع زوجاته لتكن أسعد الناس في حياتك الزوجية ولا تجعل لأحد منفذآ يستطيع من خلاله التحكم عن بعد في تعاملك مع أحب الناس إلى قلبك..زوجتك الحبيبة



    مع أصدق الأمنيات لكل زوجين بعيش حياة زوجية سعيدة
     
  4. عطر الكون

    عطر الكون مراقبة إدارية مراقبة عامة

    15,600
    8
    0
    ‏2009-01-17
    كل يوم نتعلم شيء جديد
    [​IMG]




    -*- علمني صمتى -*-[​IMG]



    أن ليس كل من يضحـك مع الناس مسروراً


    أن الشجرة مهما تعرضـت للمـوت لعدم وصول المـاء إليها


    فـإن أغصانهـا تبقى شامخـة عاليـة



    يقول المثل ( ناظر شموخ المجد تعرف عزتي )


    -*- علمني صمتى -*- [​IMG]


    أن لا أجرح مشاعر الآخريـن .. لأن الإنسان يشبـه الصورة تماماً إذا مزقتها يصعـبُ جمعهـا


    إن التفكير الذي لا ينتهي .. يجعلنى أصـِل إلى ما أود الوصول إليــه



    -*- علمني صمتى -*-[​IMG]


    أن أصمُت والناس يتحدثـون .. ولا أتدخل بينهم فالصمت من ذهب [​IMG]


    أن أتحمل ما يأتي من الصديق والجار والآخرون .. ربما ما بدر منهم بسبب القهر و الغضب


    ويجب أن أسامح من ظلمني كما قال الأمام الشافعي قصيدتـه :


    ( وكُن رجلاً على الأهوال جلـداً وشيمتـك السماحـة والوفـاءُ )



    -*- علمني صمتى -*-[​IMG]


    إن الحُب أراه في العيـون والقلـوب .. وليس في الحيـاة بالألسـُن أو الحركات


    أن أكون فخـورة دائمـاً بكـُل أفـراد عائـلتي [​IMG]


    وأن أكون على ثقـة وأمل بروعـة وجودهـم في الحيـاة



    -*- علمني صمتى -*-[​IMG]


    أن أكون دائمـاً متواضعـة ولست متكبـرة[​IMG]


    أن لا أهدي قلبي لمـن لا يستحقـه


    إن المشاعر والأحاسيس هي من أجمـل صفات الأنسان [​IMG]



    -*- علمني صمتى -*-[​IMG]


    أن أساعد من يحتاجنى .. لكسب أحتـرامـه ومودتـه ورضـا الله


    وأن أفـرض على الجميـع أحتـرامي




    مماراق لي
     
  5. العليل

    العليل تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,092
    0
    0
    ‏2009-01-12
    هي المهنة !
    كلمتان ,, خفيفتان على اللسان ,, ثقيلتان على الميزان
    حبيبتان إلى الرحمن

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ..
    بارك الله فيك أختي .. وتقبلي مروري
     
  6. عطر الكون

    عطر الكون مراقبة إدارية مراقبة عامة

    15,600
    8
    0
    ‏2009-01-17
    كل يوم نتعلم شيء جديد
    فكرت أن أهديك عطر الياسمين ..
    ولكنه أجابني:من شذى عبيره
    أنا أنشر العطر
    فكرت وفكرت وفكرت
    ثم قررت

    سأهديك قلبي الذي زرعت الحب
    فيه بيديك وجعلته يخفق بالحب وللحب
    وسأهديك روحي أنت يا من وهبتني الروح
    وسموت به عاليا فلا أملك أغلى من
    قلبي وروحي لأنك أنت القلب والروح
    فهل قبلت هديتي..؟





    أجمل باقة ورد حمراء وأقول لك
    أنت تحتل مساحات روحي
    وها أنت تجدد نبض القلب..
    فأنا متلهفة دائما لسماع صوتك
    خاصة عندما أكون أفكر واشتاق
    لك وأنت الأهم عندي من أي شيء
    ومن كل شيء.. أنت أغلى حبيب
    ولا أرضى بغيرك..
    أنت أجمل شعور ارتبطت به وأحسسته..





    أتيتك أحمل ورود الحب وكتبت علي قلبي
    وعلى أورق نبض الحياة لك أنت..
    أتيتك بورد وهدايا .. أتيتك بقلب يريدك ويتمناك ..
    أتيتك بحب سرقني واصبح بعيني مثال
    أتيتك من الشوق ظامي كـى ارتويك ..
    هذه يا حبيبي زهور الربيع
    أهديها لك
    ما عليك.. غير تفتح قلبك
    لعاشق قلبك الوردي..



    أرسل أسمى معاني ورود الحب
    أرسل نبض قلبي و آمالي ..
    أهديك القلب والعقل..
    والوجدان وحديقة من الزهور
    أحبك حب يبقى ما بقي الزمان
    حب يعلو على صوت النسيان
    حب ملأ قلبي حتى فاض بعشق
    أحبك حتى أخر الزمان
    وجهك يرسم بداخلي حب
    حب لا يعرف إلا الخلود
    حب يسمو فوق السماء
    ويطير طليق بلا حدود




    كل يوم معك ياعمرى هو عمرا كاملا
    كل يوم تهديني ورود كلامك ... وهمس قلبك
    هو عيد لى ولقلبي
    فلا تحبني يوما واحدا ...
    احبنى عمرا كاملا ...
    اعشقني واهديني العالم بكلمه واحده ..


    تقول الوردة
    وتعبر لك عن مدى شوقي وحنيني
    أنت أجمل من الأزهار
    وعيناك أنقى من ماء البحار
    ولد حبنا مع نمو الأزهار
    و كبر بعدد حبات الأمطار





    [​IMG]




    هذه الأحرف والكلمات اهديها


    إلى كل من
    أحبه قلبي



    كل يوم أهديني وردة فى الصباح أو المساء
    أو أهدى من تحبة وردة
    وأهدى من يحبة قلبك وردة
    سواء كانت صورة ورد
    أو لغة ورد

    المهم أن تتواصل يومياً معنا

    فى الصباح / أو المساء

    حتي نصبح ونمُسي على أغلى هدية من الحبيب إلى الحبيب
    ومن الغالى إلى الغالى

    المهم أن نتواصل

    راقت لي تلك الكلمات
     
  7. عطر الكون

    عطر الكون مراقبة إدارية مراقبة عامة

    15,600
    8
    0
    ‏2009-01-17
    كل يوم نتعلم شيء جديد
    منطقة بابو في غينيا عندما تبلغ الفتاه سن الزواج تدخل إلى بحيرة او بركة تسبح فيها
    والناس يراقبونها فيقدم لها الشبان كل واحد قطعه من الثياب والقطعة التي تأخذها وتلبسها
    فإنها تكون قد اعجبت بالشاب الذي اخذت منه القطعة فيتزوجها فورا .

    2- في جزيرة هاو الموجودة في الباسفيك يقوم العريس بتقديم المهر لعروسه الجميله
    وهذا المهر عبارة عن عدد كبير من الفئران واذا كانت العروس غير جميله
    فإن عدد الفئران يكون قليلا وكلما ازدادت جمالا ازداد عدد فئرانها .

    3- في الهند الصينية تعتبر المرأة كامله اذا انجبت عشرة اولاد على الاقل ...

    4- في قبيلة الهوتنتوت المتواجده في افريقيا تعمل فتياتها على حل الشعر
    ووضعه في منتصف الوجه على الأنف تريد كل منهم ان تصير حولاء ,
    اعتقادا منهن ان الحول هو اساس الجمال .


    5- تعتقد قبيلة الجامايك في وايت هورس ان التدخين صله بين العبد والرب.
    فهم عندما يدخنون الاعشاب يعتقدن ان هذه العمليه هي العمليه الوحيده
    التي يستطيعون من خلالها التواصل مع الرب واثناء عملية التدخين يقومون
    بترتيل الاناشيد المضحكة .


    6- في جزيرة مدغشقر تقوم المرأة في وقت الحداد بنفش شعرها بشكل مخيف
    تعبيرا عن الحزن والألم بفقدان حبيب .


    7- في جزيرة أندمان الامريكيه تظل النساء الارامل في حمل جماجم ازواجهن
    على ظهورهّن حتى يتزوّجن :


    8_في جنوب الهند تعيش قبيله تودا وفي هذه القبيلة تعمل العروس في حفل زواجها
    على ان تقدّم لزوجها اسمى أعمال الطاعة والولاء والوفاء .فتزحف إليه على ركبتيها
    ويديها إلى ان تصل راكعة إليه والناس ينظرون إليها ثم يأتي العريس ليبارك عروسه
    وذلك بوضع قدمه على راسها .


    9_ايضا في قبيلة تودا الهنديه يحرم على المرأة ان تحلب البقره واذا قامت بحلبها فإنها
    تعاقب عقابا شديدا ذالك لان المرأة عند هذه القبيلة اقلّ شأنا والبقرة عندهم اقدس وأهم من المرأة.



    والحمد لله الذي كرم بني آدم بعقول

     
  8. teacher2006

    teacher2006 أبــو فهـد .. عضو مميز

    9,954
    0
    0
    ‏2008-09-12
    teacher
    مجهود كبير و رائع تشكرين عليه ليلى
     
  9. عطر الكون

    عطر الكون مراقبة إدارية مراقبة عامة

    15,600
    8
    0
    ‏2009-01-17
    كل يوم نتعلم شيء جديد
    لأأأأأأنني أنثى..
    يعانق إحساسها النجوم


    تلهوبشواطئ ذكرياتها بين الماضي

    والحاضر والمستقبل...

    يداعبها الحان وعزف حنين ذاك

    الأمس الذي أصبحت أسيرة له وأوشك ع الرحيل

    كم من ليالي تجول هائمه بلامكان ولاوطن

    تترقب شروق الشمس وغروبها خلف ذلك الأفق

    على أمل لقاء حبيبها

    وتكبلها قيود لاتعرف لها نهاية

    حرية الأنا حرية الصمت المقهور

    حرية العادات التي أصبحت سجينه خلفها

    لاتبحث عن حرية ماتحت الخطوط الحمراء

    لكنها تريد أن ترقد بسلام

    ويعانق إحسااااسها النجوم من جديد

    لاتريد الفراق عنوانآ لحيااااتها التي

    سئمت الإبحااااار فيها

    ورحيل وإنهمار السعادة أمامها بلاااا هوان

    وتبقى أمام تساؤلات لااااااا ولن تنتهي....

    فقط لأأأأأنني أأأأأنثى


    أعجبتني تلك الكلمات مع بعض التعديلااااات
     
  10. عطر الكون

    عطر الكون مراقبة إدارية مراقبة عامة

    15,600
    8
    0
    ‏2009-01-17
    كل يوم نتعلم شيء جديد
    > > ˚ ◦˚ஐالابتسامة˚ ◦˚ஐ
    > > أقدم وأسرع طريقة للمواصلات عرفها الإنسان واللغة الوحيدة التي تفهمها جميع الشعوب دون ترجمان

    > > ˚ ◦˚الشوق˚ ◦˚ஐ
    > > معدن نادر يتمدد بالحرارة وينكمش بالبرودة

    > > ˚ ◦˚الأمثال˚ ◦˚ஐ
    > > خلاصة تجربة قيدت ضد مجهول

    > > ˚ ◦˚الطلاق˚ ◦˚ஐ
    > > شركة أفلست بعد أن نفذ رصيدها من العواطف

    > > ˚ ◦˚الخجل˚ ◦˚ஐ
    > > فرصة نادرة تتيح للفتاة أن تبدو متوردة الوجه بدون استخدام المساحيق

    > > ˚ ◦˚الصدق˚ ◦˚ஐ
    > > قارة لم تكتشف بعد

    > > ˚ ◦˚الشائعة˚ ◦˚ஐ
    > > طائرة أسرع من الصوت

    > > ˚ ◦˚الأسرار˚ ◦˚ஐ
    > > معلومات تبوح بها للآخرين
    > >

    > >
    ليقوموا باستغلالها ضدك عند اللزوم


    > > ˚ ◦˚الصمت˚ ◦˚ஐ
    > > أروع حديث بين ألأصدقاء



    > > ˚ ◦˚المنافق˚ ◦˚ஐ
    > > كائن يمدحك في ضجة ويخونك في صمت
    > >



    > > ˚ ◦˚


    الحرب الباردة˚ ◦˚ஐ

    > > ابتسامة أمرآة لأمرآة أخرى
    > >



    > > ˚ ◦˚


    الإنسان˚ ◦˚ஐ

    > > كائن من التراب خرج وعلى التراب عاش ومع التراب تعامل وإلى التراب سيعود



    > > ˚ ◦˚الشرير˚ ◦˚ஐ
    > > شخص يدرس طبائع معظم الناس



    > > ˚ ◦˚القلم˚ ◦˚ஐ
    > > القوي الذي يتكلم وينطق نيابة عن لساننا الضعيف



    > > ˚ ◦˚الكلمة الطيبة˚ ◦˚ஐ
    > >
    > >


    الجسر الرقيق الذي يصل بين قلوب الناس فوق بحر الأنانية


    > > ˚ ◦˚الحياة˚ ◦˚ஐ
    > > عبارة عن سفينة شراعها الأمل ووقودها العمل الصالح



    > > ˚ ◦˚الغضب˚ ◦˚ஐ
    > >
    > >


    الريح التي تهب فجأة فتطفئ سراج العقل


    > > ˚ ◦˚الصداقة˚ ◦˚ஐ
    > > عبارة عن صفقة تجارية رابحة بين قلبين وروحين



    > > ˚ ◦˚ஐ ஐ˚ ◦˚الكتاب
    > > المعلم الذي لا يعلم حتى يحركه التلميذ



    > > ˚ ◦˚الكرم˚ ◦˚ஐ
    > > أحيانا يكون ضرورة دبلوماسية للتعامل بين الناس



    > > ˚ ◦˚الأمل˚ ◦˚ஐ
    > > الشمعة التي تضيء لك دروب مليئة بالهم والحزن والرجاء والخوف



    > > ˚ ◦˚المتفائله˚ ◦˚ஐ
    > > هي حديقة ورود بين أشجار الأشواك
    > >
    > > ˚ ◦˚


    المتشائم˚ ◦˚ஐ

    > >
    > >


    الشخص الذي مهما أقنعته بجمال الوردة لا يرى إلا الشوك


    > > ˚ ◦˚الشرف˚ ◦˚ஐ
    > >
    > >


    الشيء الوحيد الذي لا يجوز أن يفقده المرء أبدا ولو مرة واحدة


    > > ˚ ◦˚البلاغة˚ ◦˚ஐ
    > >
    > >


    تعني أن تجيب فلا تبطئ وتصيب فلا تخطئ


    > > ˚ ◦˚الحقد˚ ◦˚ஐ
    > >
    > >


    يعني شعور بالنقص تجاه الآخرين فيتحول إلى كراهية في القلب


    > > ˚ ◦˚العمر˚ ◦˚ஐ
    > >
    > >


    ذلك الشيء الذي كلما طال كلما قصر


    > > ˚ ◦˚الحب˚ ◦˚ஐ
    > >
    > >


    السحر الخفي لا يعرفه إلا المجربون وهو أجمل ما في الحياة


    > > ˚ ◦˚الحظ˚ ◦˚ஐ
    > >
    > >


    عكاز الفاشل وسلاح المنتصر


    > > ˚ ◦˚الصبر˚ ◦˚ஐ
    > >
    > >


    أسلوب مهذب من التحمل يمنع المظلوم أو المتضرر من الشكوى


    > > ˚ ◦˚القراءة˚ ◦˚ஐ
    > >
    > >


    مفتاح سحري يفتح لك خزائن الكنوز في كل مكان


    > > ˚ ◦˚الزمن˚ ◦˚ஐ
    > >
    > >


    قطار سريع من المستحيل توقفه


    > > ˚ ◦˚الاستسلام˚ ◦˚ஐ
    > >
    > >


    ضعف يؤدي إلى المذلة


    > > ˚ ◦˚الضمير˚ ◦˚ஐ
    > >
    > >


    إشارة حمراء توقف الإنسان أمام نفسه ليصدق معها ولو لحظات

    > >
    > > ˚ ◦˚


    الأم˚ ◦˚ஐ

    > >
    > >


    هي المخلوق الوحيد الذي نجده أمامنا في الحياة صادقة الابتسامة رقيقة الغضب


    > > ˚ ◦˚الساعة˚ ◦˚ஐ
    > >
    > >


    حكيم يصرخ بنا ويقفز أمامنا كل ثانية ونحن ننظر إليه بنفوس محملة بالنعاس


    > > ˚ ◦˚الوداع˚ ◦˚ஐ
    > > كلمة لا بد منها ولكن ما أسهل قولها وما أصعب سماعها
     
  11. !¤~`][الشامخ][`~¤!

    !¤~`][الشامخ][`~¤! عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    12,924
    0
    0
    ‏2008-01-19
    أشرف مهنة
    دمتي قلما نابضا ومعطاء

    استراحة باستراحة

    مجهود رائع
    جزاك الله خير الجزاء



    تقبلي مروري
    واعجابي بما انتقيتي


    دمتي كما تحبي
     
  12. عطر الكون

    عطر الكون مراقبة إدارية مراقبة عامة

    15,600
    8
    0
    ‏2009-01-17
    كل يوم نتعلم شيء جديد
    وختاااااااااااما" (راقت لي كثيرااااااا ) فنقلتها لكم

    أكتب إليكِ أماه رسالتي الأولى في هذه الحياة

    ونحن نعيش غرباء نصلح ما أفسد الناس

    في هذه الدنيا التي لا تزن عند الله جناح بعوضة

    يا حبيبتي يا سيدة الصبر وأنتِ تقطنين بيتا

    يملؤه الإيمان بالله راكعة ساجدة مطمئنة بذكر الله

    فأيامك ذكرى وأي ذكرى تلك الذكرى يا أماه

    كلماتك العطرة فكر وفكرة فأنتِ عمري وكل العبرة

    أتذكرك في كل لحظة أنتِ يا نبع حياتي

    أكره الموت إذا جاءك قبلي وأحبه إن سبقتك إليه

    فأنا ما زلت حيا أحيا بصوتك بحنانك بوجودك

    لا أستطيع العيش بدونك فأنا مجرد جسد بلا روح

    فروحي يا حياة الروح معلقة بأطياف روحكِ

    أتذكرك أمي وتأخذني ذاكرتي لأيام خلت وتأتي أوراق طفولتي

    وقد أزهرت بلمساتكِ وأثمرت بمحبتك وأينعت

    تمر الأيام بثمار الصبا والشباب فأجد نفسي أتوق لحضنك أماه

    أتوق لقُبلتكِ أتوق لحكاياتكِ أشتاق ليدكِ تتلمس شعري

    أشتاق إليكِ فالدنيا بأجمل أوقاتها هو أنتِ

    أراكِ يا أمي صديقتي رغم ندرة الأصدقاء

    وحبيبتي عندما يقل الوفاء ورفيقة دربي عندما زاد الفرقاء

    أتذكركِ أماه وقلبي يعتصر دما ودموعي تسبقني لتخبركِ

    كم أنتِ عزيزة وغالية على قلبي وتبا وسحقا لقلب حقود

    يحلُ محل قلبكِ الطاهر النقي الأبيض مثل الثلجِ

    أمي الحبيبة : لن أسمح لوالدي أن ينظر لغيركِ

    ومن نظر إليها لا تستحق ولا تساوي نعلا قديما في قدميكِ

    لن أسمح لحرباء لئيمة تحلُ محل قلبكِ

    لن أسمح لعقرب غدار يلسع ويخبي كأنه ما فعل شيئا

    لن أسمح لأفعى بلسانين تنصبُ المكيدة والخيانة وقلة الوفاء

    أماه يا غالية ادعي لي يا طاهرة وادعي لوالدي الحبيب

    أن يجنبه الله شر الدنيا وشر النساء الأفاعي

    اللواتي عدمن في قلوبهن الخوف من الله العزيز الجبار

    ادعي لي أماه أن تكون أزمتي عابرة لتنتعش بكِ ذاكرتي

    ولأنكِ أصدق وأوفى وأروع وأجمل أم في حياتي

    في كل يوم تنصحيني وترشديني

    فأنا أراكِ كل يوم بثيابكِ ووجهك الباسم

    ويديك البيضاويتين تمسح رأسي وقلبك الكبير يعفو عن كل ظالمِ

    سامحيني أماه وسامحي والدي الحنون يا صاحبة القلب الأبيض

    يا طاهرة يا عفيفة يا أجمل من رأيت في حياتي

    تبا وسحقا لمن ترى نفسها أجمل منكِ أماه

    فيكفيكِ إيمانك بالله والمحافظة على الصلوات وذكر الله

    فهذا يكفيني أماه وسامحيني يا غاليتي

    الله لايحرمنا من أمهاااتنا ويرحم أموات المسلمين أجمعين

    ااااااااااامين


    وإلى اللقاااااااااااء
     
  13. زيااد

    زيااد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    235
    0
    0
    ‏2009-02-02
    معلم
    استراحة زاهية الجوانب

    الله يقويك ليلى
     
  14. مشعل

    مشعل عضوية تميّز عضو مميز

    4,905
    0
    0
    ‏2008-03-17
    معلم
    لا جديد نقوله

    نفس الكلام الاول نعيده


    داائما مميزة استاذة ليلى

    استرااحة رائعة ومقتطفاات متنوعة ومفيدة



    الله يسعدك