اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


جعــت أنـــــا وصـــاحبي.. ودخلنا مناسبة زواج مانعرفه..وتعشينا...موقف محرج جدا

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة نايف البلوي, بتاريخ ‏2009-06-18.


  1. نايف البلوي

    نايف البلوي تربوي مميز عضو مميز

    2,680
    0
    0
    ‏2009-05-19
    موظف حكـومي
    [font=arial black, geneva, arial, sans-serif]باللغة الغير متكلفه ...عذرا[/font]




    [font=arial black, geneva, arial, sans-serif]روى هذه الواقعة الحقيقية أحد الأصحاب القريبين إلى نفسي ومزاجي[/font]


    [font=arial black, geneva, arial, sans-serif]كان هناك إجتماعا لأسرتهم السنوي الكبير في أحد قصور الأفراح الراقية المعروفة في مدينة الرياض[/font]

    [font=arial black, geneva, arial, sans-serif]ويظن الآخرون أن هذا الإجتماع ماهو إلا حفلة زواج لكثرة الزوار أو لكثرة الضيوف[/font]

    [font=arial black, geneva, arial, sans-serif]أترككم مع صاحبي وماذا يقول عن صاحبه الذي حصل له هذا الموقف المحرج[/font]

    [font=arial black, geneva, arial, sans-serif]يقول أخونا العزابي....الذي حصل له هذا الموقف... كنت في احد الليالي جائعاً وقررت أن أذهب إلى أحد المطاعم المشهورة[/font]

    [font=arial black, geneva, arial, sans-serif]وعندما وصلت غيرت رأيى وذهبت إلى مطعم آخر ولكنه كان مقفل [/font]



    [font=arial black, geneva, arial, sans-serif]وجائتني فكره[/font]


    [font=arial black, geneva, arial, sans-serif]أن أذهب إلى أحد قصور الأفراح المنتشرة ، وأتعشى شيء دسم عليه الكلام[/font]

    [font=arial black, geneva, arial, sans-serif]ولا من شاف ولا من درى[/font]

    [font=arial black, geneva, arial, sans-serif]دخلت القصر وكان صالة المقصورة في حي المغرزات.. وكان مزدحم بالناس وجلست في موقع بين مجموعه من كبار بالسن[/font]


    [font=arial black, geneva, arial, sans-serif]وكعادتي أخذت أروي لهم السالفة وراء السالفة[/font]



    [font=arial black, geneva, arial, sans-serif]وأراقب متى يجي موعد تقليط الوليمة[/font]



    [font=arial black, geneva, arial, sans-serif]حتى سألني واحد من هالشيبان الملاقيف !! مين أنت؟[/font]



    [font=arial black, geneva, arial, sans-serif]فقلت أنا فلان !!؟[/font]


    [font=arial black, geneva, arial, sans-serif]فقال فلان بن من؟[/font]



    [font=arial black, geneva, arial, sans-serif]فقلت أنا من جماعة العريس[/font]


    [font=arial black, geneva, arial, sans-serif]فحرك رأسه وكأنه اقتنع[/font]


    [font=arial black, geneva, arial, sans-serif]فقلت له : ـ أنت أكيد من جماعة العروس؟؟؟[/font]



    [font=arial black, geneva, arial, sans-serif]فقال : نعم[/font]


    [font=arial black, geneva, arial, sans-serif]أكملنا الحديث حتى جاء الفرج وقلطوا الطعام وقام الجميع[/font]



    [font=arial black, geneva, arial, sans-serif]جلست على أحد الصحون وبه مفطح معتبر... وجلس معي ذلك الرجل المسن[/font]



    [font=arial black, geneva, arial, sans-serif]وبدأنا في التهام الطعام[/font]


    [font=arial black, geneva, arial, sans-serif]وحينها سألني ذلك الرجل قائلاً : ــ[/font]



    [font=arial black, geneva, arial, sans-serif]تقول انك من جماعة العريس...هاها !؟؟؟[/font]




    [font=arial black, geneva, arial, sans-serif]قلت له : ــ نعم[/font]



    [font=arial black, geneva, arial, sans-serif]فقال : ــ وهو يبتسم تعش يا ولدى وتوكل على الله هذا [/font]




    [font=arial black, geneva, arial, sans-serif]ما هو عرس الله يهديك ويصلحك[/font]


    [font=arial black, geneva, arial, sans-serif]هذا اجتماع لأسرة الراجحي[/font]


    [font=arial black, geneva, arial, sans-serif]عندها أحسست أن العالم كلها تنظر إلي وكان بودي أن الأرض تنشق وتبلعني[/font]



    [font=arial black, geneva, arial, sans-serif]فخرجت مسرعاً حتى أننى لم أغسل يدي إلا في الشقة[/font]

    [font=arial black, geneva, arial, sans-serif]من جد قمه بالإحراج والفشيلة[/font]

    إنتهت القصة

    السؤال الذي يفرض نفسه ..هل فيه عيب أن يقلط الإنسان في أي حفلة زواج لايعرفه ؟

    أنا سبق أن سألت أحد الأشخاص عن هذا الأمر فقال : أنا دائما اقلط واتعشى وأغادر بعد العشاء

    لا ويقول أنا إذا حصل آخذ من هالأرزاق من فاكهة وحلى وصحن أرز أو غيره وأوصله لمنزلي

    آخذه من غير تردد..!!

    وأنا والله استغربت هذا التصرف مع أن الخير كثير والأنعام سترمى في صناديق الزبالة للأسف

    ولكنني أرى أنها من الفضول والتطفل ...أوربما تتعارض مع الكرامة الإنسانية

    بودي أسألك أيها الزائر الكريم / هل تجد حرجا أو لاتجد من أن تتعشى في أي مناسبة زواج أناس

    لاتعرفهم ....لقد حصلت لي منذ زمن بعيد مع أحد الأصحاب في مدينة الطائف

    ووالله لم نجد إلا الترحيب وفلة الحجاج على مايقولون ...ولكنني وأصدقكم القول بأنني كنت في غاية الإحراج

    خاصة أن عيونا كثيرة تقزنا من بعيد ومن قريب أشكالنا حمران... واللي حوالينا كأنهم بادية من بادية الطائف

    فيهم سمار ..والله إحراج جدا

    أما زميلي فوالله إنه وجه إبن فهرة...يأكل ويشرب البيبسي وهو مسفهل لا ومفهي.. ويأكل من نفس....عجبا

    وأنا عيوني تزامر يمين ويسار خجلا وحياءا


    [font=arial black, geneva, arial, sans-serif]هل ممكن أن تفعل فعلنا ؟.. ولاتجد أي حرج طالما أنها أرزاق وخير سيفيض أم أن هناك إعتبارات أخرى[/font]



    [font=arial black, geneva, arial, sans-serif]تقبلو وافر تحياتي وتقديري[/font]
     
  2. فراوله كول

    فراوله كول تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    663
    0
    0
    ‏2009-04-13
    ههههههههههههههههه

    >>بصرآآآحه بما آنني بنت بتكون نظرتي غير عن الرجال!!

    بس بكل الآحوال آحس آنه آحرااااج

    نايف البلوي,,

    آشكرك على طرحك للموضوع..

    وتقبل مروري..
     
  3. teacher2006

    teacher2006 أبــو فهـد .. عضو مميز

    9,954
    0
    0
    ‏2008-09-12
    teacher
    و الله إن جيت للحق قمة الإحراج

    و المثل يقول : من جا بلا داعي يقعد بلا فراش !!!

    شكرا ً لك نايف البلوي