اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


هلا تأكل وأنت فرحان والا وانت زعلان . . . تبي الفرق بينهم . . .تفضل

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة أسد من الجنوب, بتاريخ ‏2009-06-22.


  1. أسد من الجنوب

    أسد من الجنوب تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

    1,504
    0
    36
    ‏2008-11-26
    كل شي في زمن ضاع كل شي
    قال تقرير صحفي طبي


    لا تأكل وانت غاضب..‏

    أو وانت حزين لأن الغضب والخوف يمنعان إفراز عصير الهضم في المعدة‏..‏ وحول تأثيرهما علي معدة المرأة يقول دكتور نبيل عبدالجواد استشاري ورئيس قسم الجراحة العامة ( القاهرة ) إن الإنسان عندما يغضب خاصة المرأة نظرا لرهافة أحاسيسها ورقة جهازها العصبي المركزي‏,‏ تتقلص الأوعية الدموية في بطانة المعدة‏,‏ ويقل افراز العصير الهاضم‏,‏ مما يؤدي إلي فقدان الشهية للطعام‏.‏




    أما عن اضرار التوتر العصبي علي المعدة فتتمثل في ازدياد الأحماض إلي حد كبير بالغشاء المخاطي الذي يحمي المعدة من الأحماض‏,‏ وتصبح غير قادرة علي القيام بوظيفتها فتحدث بعض القرح بالمعدة‏,‏ وفي الآثني عشر‏..‏ ومن هنا تزداد حالات إصابة النساء بالقرحة إثر مرورهن بأزمات عاطفية‏,‏ أو حوادث أليمة أو توترات نفسية‏.‏


    ومن هنا ينصح الدكتور نبيل عبدالجواد المرأة بأن تكون هادئة ومستريحة النفس قبل تناولها الطعام‏,‏ وألا تأكل وهي قلقة أو مضطربة‏..‏ فالأحداث المؤلمة في الحياة ومايرافقها من اضطراب وحزن تؤثر عليها وعلي الجهاز الهضمي أشد تأثير لهذا لانشعر بالرغبة في تناول الأكل بعد أي حادث أليم لأن المعدة لاتهضم والقلب حزين‏.‏


    كما يجب أن يكون وقت الطعام بهيجا‏,‏ ومع من تحب‏,‏ أو مع أفراد العائلة في جو هاديء يسوده الود والحب بعيدا عن المناقشات الحادة أو المنازعات العنيفة لأن الحدة والتوتر من العوامل التي تقلل الشهية للطعام‏,‏ كما تخفض من إفراز العصارة الهاضمة في المعدة‏.‏
     
  2. بدور32

    بدور32 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    2,141
    0
    0
    ‏2009-01-29
    معلمه
    الحمدلله من طبعي لا زعلت ما اكلت نهائي ولا أشتهي ممكن يمر علي يوم مااشرب فيه إلا مويه
    سبحان الله
    الغضب كله دمار × دمار
    لا نفسيه ولا جسديه
    وماينطق عن الهوى اللهم صلى وسلم على نبيا محمد وعلى آل محمد
     
  3. لبوة سوسو

    لبوة سوسو تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    2,353
    0
    0
    ‏2009-02-22
    00
    يعطيك العافية ,, على الطرح الرائع
    فعلا كلامك صح ,, لأنو الجسم ما رح يستفيد من الأكل اساسا لأنو ما ،هضم ,,
    ولا هالسبب ’’ يفضل عدم الأكل في هاتين الحالتين
    __________________
     
  4. فيصل الغامدي

    فيصل الغامدي عضوية تميز عضو مميز

    8,412
    0
    0
    ‏2008-08-08
    معلم
    اذا كنت زعلان مافيه اصلاً نفس للاكل
     
  5. هدوء إمرأة

    هدوء إمرأة عضوية تميز عضو مميز

    19,372
    0
    0
    ‏2009-02-02
    مستوره والحمد لله
    يالطيف
    معلومــــــــــــــــات خطيره.... ومهمة جدا
    انا بطبعي اذا زعلت حتى ريحة الاكـــــل اكرهها

    يسلموااااا اسد من الجنوب
     
  6. عوض الحارثي

    عوض الحارثي عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    4,918
    0
    36
    ‏2008-01-13
    معلم
    يعطيك العافية على الطرح الرائع والمعلومات المفيدة
     
  7. أبلة إنجليزي

    أبلة إنجليزي مشرفة سابقة عضو مميز

    2,739
    0
    0
    ‏2009-05-02
    أبلة إنجليزي
    كلام جميل
    آساسآ من له نفس يأكل وهو زعلان؟
     
  8. !¤~`][الشامخ][`~¤!

    !¤~`][الشامخ][`~¤! عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    12,924
    0
    0
    ‏2008-01-19
    أشرف مهنة
    يقول المثل
    إذا كثرة همومك نم

    وصاحب الهم ما ينام

    وعليه

    إذا زعلت قم كل

    اتوقع فيه ناس يحطون حرتهم بالاكل

    ولكن كما اسلف الاخوام
    مين له نفس يأكل وهو زعلان
     
  9. أسد من الجنوب

    أسد من الجنوب تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

    1,504
    0
    36
    ‏2008-11-26
    كل شي في زمن ضاع كل شي

    هلا بك

    بدور

    شرفتيني بتواجدك في مواضيعي
     
  10. أسد من الجنوب

    أسد من الجنوب تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

    1,504
    0
    36
    ‏2008-11-26
    كل شي في زمن ضاع كل شي

    هلا بك

    لبوة من الجنوب

    شرفتني بتواجدك في مواضيعي
     
  11. أسد من الجنوب

    أسد من الجنوب تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

    1,504
    0
    36
    ‏2008-11-26
    كل شي في زمن ضاع كل شي


    هلا بك

    فيصل


    اشكر لك تواجدك في مواضيعي
     
  12. أسد من الجنوب

    أسد من الجنوب تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

    1,504
    0
    36
    ‏2008-11-26
    كل شي في زمن ضاع كل شي
    هلا بك

    هدوء امرأة

    اشكر لك تواجدك في مواضيعي
     
  13. أسد من الجنوب

    أسد من الجنوب تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

    1,504
    0
    36
    ‏2008-11-26
    كل شي في زمن ضاع كل شي
    هلا بك

    ابو الحارث

    اشكر لك تواجدك في مواضيعي
     
  14. أسد من الجنوب

    أسد من الجنوب تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

    1,504
    0
    36
    ‏2008-11-26
    كل شي في زمن ضاع كل شي
    هلا بك

    ابلة عنجليزي


    اشكر لك تواجدك في مواضيعي
     
  15. أسد من الجنوب

    أسد من الجنوب تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

    1,504
    0
    36
    ‏2008-11-26
    كل شي في زمن ضاع كل شي
    هلا بك

    الشامخ


    اشكر لك تواجدك في مواضيعي