اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


مديرة مدرسة تخاطب الإدارة ولزيادة خوفها تخاطب الدفاع المدني ... شكرا لها

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة kkaa123, بتاريخ ‏2009-06-22.


  1. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    مديرة مدرسة بالعارضة تستعين بالدفاع المدني
    جازان: علي الجريبي
    لجأت مديرة مدرسة في محافظة العارضة إلى الدفاع المدني طالبة التدخل لحماية أرواح الطالبات والمعلمات نظرا لخطورة أوضاع الكهرباء في المدرسة. وكانت مديرة مدرسة الخبراية الابتدائية والمتوسطة بالعارضة قد أخلت مسؤوليتها إذا حدث مكروه بالمدرسة جراء الأحمال الكهربائية الزائدة على العداد الرئيسي، والتي أدت إلى انقطاع تام للكهرباء عن جميع المرافق والفصول الدراسية طيلة الأيام الماضية لتبقى الطالبات اللاتي يتجاوز عددهن مع منسوبات المدرسة أكثر من 330 ساعات طويلة في أجواء شديدة الحرارة لا يمكن تحملها لاسيما في فصل الصيف، حيث أرسلت خطابا لإدارة التربية والتعليم بمنطقة جازان عن طريق مندوبيتها بالعارضة، تخلي فيه مسؤوليتها عن أوضاع المدرسة. ولكن حينما شعرت المديرة مطلع الأسبوع المنصرم بأن وضع الكهرباء والتمديدات الداخلية بالمدرسة غير مطمئن ويزداد سوءا، أسرعت بإبلاغ الدفاع المدني حيث حضرت لجنة لمباشرة الموقع ومعاينة أوضاع الكهرباء وأثبتت أنها قد تشكل خطورة على أرواح الطالبات والمعلمات في أي لحظة لأن العداد الكهربائي عليه أحمال زائدة، ويحتاج إلى إضافة عداد آخر وكذلك التمديدات الداخلية للكهرباء تحتاج أيضا إلى صيانة كون المدرسة مستأجرة ومكونة من طابقين وملحق لفصول المرحلة المتوسطة.
    ورغم الطلبات التي وجهتها مديرة المدرسة إلى مالك المبنى إلا أنه رفضها مصرا على عدم إضافة عداد كهربائي آخر أو صيانة التمديدات الكهربائية.
    من جهته، أوضح مدير عام التربية والتعليم للبنات بالمنطقة عبد العزيز المهداوي أنه تم إرسال فرقة من الأمن والسلامة والصيانة لمعاينة المدرسة، ورفع تقرير عن وضع الكهرباء والتمديدات بها ومحاولة إيجاد حل لتخفيف الأحمال الزائدة على عدادات المدرسة. وأضاف أن إدارة التعليم خاطبت مالك المدرسة لإضافة عداد آخر للمدرسة لينهي المشكلة، بالإضافة إلى أن هناك مدرسة حكومية يجري بناؤها ستنهي حال اكتمالها معاناة الطالبات والمعلمات.
    إلى ذلك، قال الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الملازم أول يحيى القحطاني إنه تم تشكيل لجنة بهذا الخصوص مكونة من مندوبية التربية والتعليم والدفاع المدني، حيث تم إعداد تقرير مشترك بالواقعة. كما تم إلزام صاحب المبنى بعمل اللازم حيال صيانة العداد، وإضافة عداد كهربائي آخر لتقوية الكهرباء وإصلاح التمديدات الكهربائية ضماناً لعدم حدوث أي خطر لا سمح الله.


    نشكر هذه المديرة الحصيفة التي رأت أن تتخذ الإجراء المناسب قبل وقوع الكارثة
    فعندما رأت التحرك البطيء من الإدارة لم تقف ساكنة ...
    له درها فكم من ديرة ومدير نحتاجه مثلها ...