اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


معلمي و معلمات مدارس الابناء يناشدون سمو الامير وزير التربية والتعليم يوجد صورة رسمية من ت

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة لاعب1, بتاريخ ‏2009-06-24.


  1. لاعب1

    لاعب1 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    157
    0
    0
    ‏2009-04-17
    معلم
    مباشر-خاص-


    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته



    نحن معلمي ومعلمات مدارس الابناء في ( وزارة الدفاع والطيران ) نعاني من الظلم والقهر


    متوجهين بالسؤال إلى ثلاثةٍ من وزراء الدولة
    متى سيتم تنفيذ قرار دمج التعليم العام بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الدفاع والطيران؟


    مما لا يخفى على كل إنسان عاقل أهمية العلم والتعليم في بناء هذا الوطن الغالي,والمواطن الصالح,والمجتمع المثالي.
    ومن أجل تحقيق ذلك فإن من ضروريات التعليم العام و حتمياته بأن تكون مرجعيته واحدة,كما هو معمول به في جميع الدول المتقدمة في العالم,ولما له من ثمراتٍ كثيرةٍ يجنيها جميع الأطراف-حكومةً وشعباً- والتي منها:

    1- توفير ميزانية الدولة،وتوحيد مكان صرفها،مما يخفف الأعباء المالية عن الدولة.

    2- كون التعليم تحت مظلةٍ واحدةٍ ومرجعيةٍ مختصةٍ بالتعليم كما أسلفنا,وكما هو أحد شروط الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية.

    3- إيكال الأمور إلى أهل الاختصاص، والذين هم بالتأكيد وزارة التربية والتعليم.

    وتأييداً لذلك فقد صدر-وبحمد الله- قرار من مجلس الوزراء برقم(132) وتاريخ21/5/1424هـ ،بدمج التعليم العام بين وزارة الدفاع والطيران ووزارة التربية والتعليم,ونقل المهمة التعليمية إلى وزارة التربية والتعليم،ومن ثم تأجل الدمج في تاريخ 15/6/1425هـ لمدة ثلاث سنواتٍ؛ ليتم الدمج بسلامة ودون سلبيات.
    وبعد انتهاء مدة التأجيل صدر قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز-حفظه الله-بتنفيذ القرار السابق الملزم بدمج التعليم بين الوزارتين,ابتداءً من ميزانية العام الماضي(1428-1429هـ).


    ومرت سنتان على صدور هذا القرار ولم يتم الدمج حتى الآن,وخلال هذه الفترة تم تكوين لجنة من قبل وزارة التربية والتعليم؛لنقل البيانات الخاصة بالمعلمين والمعلمات,وذلك من أجل سرعة إنهاء الإجراءات المتعلقة بموضوع الدمج,ولكن ما حدث أنه عند اتصالنا بهذه اللجنة أخبرونا بأن البيانات التي ترسل إليهم من قبل إدارة الثقافة والتعليم بوزارة الدفاع والطيران تكون خاطئة مع كونها ناقصة أيضاً,وهذا ما يعيق الدمج الذي اشترطت له وزارة المالية صحة البيانات مع اكتمالها .
    وعند ذهابنا إلى وزارة التربية والتعليم لمقابلة اللجنة المختصة بالدمج,أخبرنا أحد المختصين أن مقابلة أعضاء اللجنة مستحيل ولن يتم, وعند سؤالنا عن السبب أجابني بأنها لجنةٌ سريةٌ.
    فيا للعجب !! من لجنةٍ ترضى بأن تستقبل مكالماتنا الهاتفية على مدار الأسبوع,ولا يجوز لنا مقابلتها ولو لمدة لا تقل عن الخمس دقائق بحجة أنها لجنةٌ سريةٌ!!
    ونجد لانفسنا الحق- بعد كل ما أوردناه- في طرح ثلاث تساؤلات لثلاثة وزراء من وزرائنا وهي كالتالي:
    1- لوزير الخدمة المدنية: كيف يتم تعيين معلمين في وزارة الدفاع والطيران مع وجود قرار يلزمكم بالتعيين لوزارة التربية والتعليم فقط؟.
    2- لوزير التربية والتعليم:ما حقيقة وجود اللجنة التي تعمل على الدمج،وما مدى فاعليتها؟.
    3- لوزير المالية:كيف يتم دفع ميزانيتين للتعليم العام في وزارتين مع وجود قرارٍ ملزمٍ بدفعها إلى وزارة التربية والتعليم فقط؟.
    مع رجائنا من معالي وزرائنا الإجابة على هذه التساؤلات بغير الجواب المعتاد:
    بأن هناك لجنةٌ لدراسة الموضوع وأنها تعمل على تحقيق الدمج في أقرب وقت؛ لأن هذه اللجنة قد انتهى دورها عند صدور قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز-حفظه الله- بتفعيل دمج التعليم العام بين الوزارتين.

    وفي يوم 20 / 9 / 1429 هـ

    أمر خادم الحرمين الشريفين أطال الله في عمره باستحداث 204 آلاف وضيفة على المستويين الرابع والخامس وتكوين لجنه مكونه من ثلاث وزارات لدراسة وتحسين أوضاع المعلمين والمعلمان في المملكة وإعطائهم حقوقهم , وتم ذلك بإعطاء وتحسين مستويات زملاءنا في وزارة التربية والتعليم على تلك الوظائف المستحدثة .
    ولكنها وللأسف لم تشملنا قرارات تلك اللجنة بحجه أننا على ملاك وزارة الدفاع والطيران وان وزارة التربية هي عضو من اللجنة التي أمر فيها .

    ونحن معلمي ومعلمات وزارة الدفاع والطيران نعاني من وجودنا على مستويات اقل من مستوياتنا المستحقة والتي كفلتها لنا قوانين وزارة الخدمة المدنية في الدولة .
    لدينا استفسار أتمنى أن نلقى اجتابه له !
    عندما شكلت اللجنة التي تدرس أوضاع المعلمين والمعلمات التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين لماذا لم تكلف لجنه من وزارة الدفاع والطيران ممثله في إدارة الثقافة والتعليم بدارسه أوضاع معلميها وتحسين مستوياتهم وإعطائهم الدرجة المستحقة ؟
    هذا يدل ( ومن المفروض ) على أن قرار الدمج قد فعل حقا .
    كل سنه يطلب من جميع المدارس برفع بينان معلميها الذين على مستويات اقل من مستوياتهم المستحقة وترفع إلى إدارة الثقافة والتعليم , ولكن وللأسف تكون جميعها بمثابة التخدير للمعلمين لإسكاتهم عن حقوقهم .
    وختاماً نقدم هذه التساؤلات لكل من له صلة بموضوع الدمج وتحسين المستويات :
    متى سيتم تنفيذ قرار الدمج التعليم العام بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الدفاع والطيران ؟ ومتى يتم تحسين مستويات معلميها ومعلماتها وإعطائهم الدرجة التي يستحقونها ؟



    اللجنة الإعلامية لملتقى مدارس الأبناء

    www.school-cem.com
    عنهم عضو اللجنه الإعلامية

    هشام خليفة الدهاش




    صور من قرارات الدمج
    [​IMG]


    [​IMG]





    المصدر : صحيفة مباشر العربية

    http://mubasheer.com/news.php?action=show&id=1712