اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تأخير صرف رواتب 200 معلمة في الليث

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة kkaa123, بتاريخ ‏2009-06-25.


  1. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    أولياء الأمور تجمعوا أمام مكتب مدير التعليم
    تأخير صرف رواتب 200 معلمة في الليث


    حامد الإقبالي ـ الليث
    تجمع عشرات من أولياء أمور المعلمات أمام مكتب مدير تعليم البنات بالليث أمس، على إثر قرار أصدرته الإدارة بتجميد رواتب أكثر من 200 معلمة وطنية متعاقدة بالليث وأضم وقراها. وطالب أولياء الأمور بصرف رواتب شهر جمادى الآخرة – المحتجزة، مشيرين إلى أن المسؤولين في الإدارة أبلغوهم بأن سبب التأخير يعود إلى رصد أيام غياب وساعات التأخير لحسمها قبل صرف المتبقي من المستحقات بشيكات بنكية.
    وقالت لـ «عكاظ» ثلة من المعلمات المتضررات أنهن فوجئن بتأخير الرواتب، وحينما راجعن إدارة التعليم أوضحوا أن عقودهن ستنتهي خلال أسابيع، وقد تم تجميد رواتبهن لمعرفة انضباطهن وعدم وجود أيام غياب عليهن أو حسومات مالية قبل صرف المستحقات
    وأشار عطية المالكي إلى أن زوجته تعينت منذ عام على عقد سنوي، يقضي بصرف مرتباتها شهريا وليس للإدارة حق في حسم أي مبلغ بغير وجه حق ،مشيرا إلى أن الإدارة قامت بتجميد حساب جميع المتعاقدات دون إشعارهن، وطلبت منهم إحضار صورة من العقد وتاريخه وخطاب من مديرة المدرسة تفيد بالتزام المعلمة بالحضور وعدم غيابها وبيان بدوامها اليومي.
    وقالت فاطمة محمد: «فوجئت لدى الكشف على حسابي بعدم نزول الراتب الشهري، مما اوقعها في حرج أما م التزاماتها البنكية».. وأضافت: أن الإدارة ليس من حقها تجميد حسابات المعلمات بهذه الصورة.
    وإزاء ذلك أوضح لـ «عكاظ» مصدر في تعليم البنات أنهم نفذوا لحصر أيام الغياب بغير عذر على المعلمات، لافتا إلى أنهم بصدد صرفها خلال أيام، مشيرا إلى أن بعض المعلمات انتهت عقودهن، ومن ثم تم إيقاف رواتبهن.