اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


استراحة الخميس 9-7-1430هـ

الموضوع في 'ملتقى إستراحة الأعضاء' بواسطة عطر الكون, بتاريخ ‏2009-07-02.


  1. عطر الكون

    عطر الكون مراقبة إدارية مراقبة عامة

    15,600
    8
    0
    ‏2009-01-17
    كل يوم نتعلم شيء جديد
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


    أسعد الله صباحكم


    [​IMG]






    صبــــــــــــــــ صباح ــــــــــــــــــــاح
    الـــــــــــــــــ الوردــــــــــــــــورد
    [​IMG]




    [​IMG]
     
  2. عطر الكون

    عطر الكون مراقبة إدارية مراقبة عامة

    15,600
    8
    0
    ‏2009-01-17
    كل يوم نتعلم شيء جديد
    [​IMG]
     
  3. عطر الكون

    عطر الكون مراقبة إدارية مراقبة عامة

    15,600
    8
    0
    ‏2009-01-17
    كل يوم نتعلم شيء جديد
    معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان.... فيا سبحان الله


    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

    قرأت معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة


    قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان



    عددها 10 وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته
    وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول:"
    تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاةالبردين الفجر والعصر وقال رسول الله
    صلى الله عليه وسلم: <من ترك صلاة العصر حبطعمله>

    وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:

    ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار)
    الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك
    الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار
    اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسارويقول
    أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفرالإنسان لا يكتبها له .

    ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,
    حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا
    من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي
    أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

    ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.

    ملكين علي الشفتين : ملك على الشفةالعليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين
    الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلىالله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.

    ملكين على العينين :

    وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل
    العامي المصري العين عليهاحارس.



    وأخيرا ملك على البلعوم

    : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله
    سبحانه وتعالىجعل ملك يحرسالبلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن
    يلفظه تلقائيا.

    رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات


    الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب
     
  4. عطر الكون

    عطر الكون مراقبة إدارية مراقبة عامة

    15,600
    8
    0
    ‏2009-01-17
    كل يوم نتعلم شيء جديد
    حكى أحد المعالجين بالقرآن هذه القصة :

    في شهر شعبان (1425هـ) جاءني رجل يشتكي أن زوجته لا تحمل وكلما ( حملت ) ويتكون الجنين، يكتشفون أنه " لا ينبض قلبه ".. ويخرج ميتاً،وقال لي: إن زوجته ترى في المنام أحلاماً مزعجة و...فقلت له: عندي لك علاج:

    1ـ تقرأ زوجتك القرآن وخاصة سورة الأنبياء وترددها كثيراً.
    2ـ تدهن جسدها بالزيت المقري فيه، وأعطيته الزيت.

    فجاءني بعد ما يقارب شهر، وقال لي:
    أبشرك زوجتي حامل، والجنين فيه " نبض في القلب " وكل المنامات والكوابيس ذهبت، والآن زوجتي ترى منامات فيها أنوار وجمال ولباس حسن وغيرها من الرؤى الحسنة.
    فقلت له: وماذا عملت قال: بدأت زوجتي بقراءة سورة الأنبياء يومياً، وكل يوم تدهن جسدها بالزيت.
    قلت: الحمد لله على كل حال.
    وتمر ( تسعة أشهر ) وجاءني وقال : أبشرك جاءني ولد.
    قلت:وكيف زوجتك
    قال: بأحسن حال، والحمد لله.
    قلت: وما هو رأي الأطباء قبل أن تستخدم الزيت والرقية الشرعية
    قال: والله إنهم أمروني بعدم الجماع لمدة ( ثلاث سنوات )على الأقل، حتى لا يحصل " إسقاط الجنين " لأن رحم الزوجة لا يتحمل، وهناك أمراض و.....قلت: والآن بطل قول الطبيب وثبت ما يريد الرب العزيز الحميد.

    وفي هذه القصة فوائد:


    1ـ أن القرآن شفاء للأمراض المعنوية والأمراض الجسدية، كما قال تعالى ( قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء ).
    2ـ أن الأدهان بالزيت فيه " بركة " وكما ثبت في الحديث ( كلوا من الزيت وادهنوا به فإنه يخرج من شجرة مباركة ).
    3ـ أن بعد العسر يسراً، والفرج مع الكرب، والصبر يأتي بالنصر.
    4ـ لا ينبغي أن نأخذ كلام الأطباء وكأنه "وحي لا ينطق عن الهوى " وخاصة في الأمراض العصيبة، فقد يثبت الطب أن هذا المرض لا علاج له،ولكن مع التفاؤل وحسن الظن بالله واستعمال الرقية الشرعية يأتي الشفاء من الله تعالى.
    إذن: كلام الطبيب هو اجتهاد بشري، ولكن مع ذلك، لا نيأس من العلاج والشفاء الرباني.
    5ـ أن سورة الأنبياء من أقوى الأدوية لمن أصيب ( بالعين ) لأن فيها آيات ( استجابة الله للأنبياء وكشف البلاء عنهم )
    وقد عالجت بها أكثر من (200) حالة ولله الحمد.
    6ـ اعلم أن تحديد سورة الأنبياء ليس ( بدعة ) لأن أمور الرقية " ليست توقيفية " بل متى ما وجدنا هذا العلاج نافعاً للمريض، فلا حرج في استعمال


    ه، حتى لو لم يرد فيه دليل ,بشرط أن لا يكون مخالفا لشيء من أمور الشريعة.

    وقد تتعجب وتقول: لماذا سورة الأنبياء بالذات فأقول: إن فيها آيات شفاء الله لأنبيائه وتفريجه عنهم وفيها أمور الفرج والاستجابة من الرب القريب المجيب ونفس المؤمن المريض تعالجها هذه المعاني وقد انتفع بها خلق كثير ولله الحمد
     
  5. عوض الحارثي

    عوض الحارثي عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    4,918
    0
    36
    ‏2008-01-13
    معلم
    [​IMG]
     
  6. عطر الكون

    عطر الكون مراقبة إدارية مراقبة عامة

    15,600
    8
    0
    ‏2009-01-17
    كل يوم نتعلم شيء جديد
    الضغط الأسري يولد الانفجار



    يتضافر الضغط في الأسرة مع الضغط في العمل، وفي الشارع، ومع الأصدقاء والأهل.. ليجعل حياة الإنسان صعبة ولا تطاق، حياة قد تمر عبر بوابة العدم.
    ولاشك أن العلاقة بين ضغوط العمل والضغوط المنزلية وثيقة، والتأثير بينهما متبادل، ولا مجال لإغفال ذلك.
    وسبب المصادر الرئيسية للضغوط الأسرية، فيكمن في:
    pشريك الحياة.
    pالأطفال.
    p الالتزامات المالية للأسرة.
    p الآفات الاجتماعية {المرض، الطلاق، الموت..}.
    pالترتيبات المنزلية.
    p الارتباطات العائلية والاجتماعية.
    pتأثير البيئة على المنزل...
    وتنبع كل من ضغوط شريك الحياة والأطفال بصفة أساسية من الصدامات المزاجية أو المصلحية أو المَرَضِية، فمن المعروف أنه لا توجد شخصيتان متطابقتان تماما، حتى التوأم، سواء في الخصائص والسمات أو في القيم والميول والاهتمامات..
    ومن ثمة، فإن الصدامات المزاجية بين الزوجين تعد مصدرا كبيرا للضغوط، وكثيرا ما يؤدي ضريبتها الأبناء، إذا لم يتم تناولها بطريقة إيجابية.
    من ناحية أخرى، فإذا لم يكن شريك الحياة متعاونا مع المرأة في تحمل جانب من الأعباء المتعلقة بالبيت فإن ذلك يؤدي لضغوطها، وبدورها تمارس ضغطا عليه إذا لم تكن تقدر جيدا حضوره كزوج وأب ومعيل وحارس أمين على الأسرة.
    إن الضغوط التي تتعرض لها المرأة العاملة تؤثر تأثيرا كبيرا على حياتها الشخصية، حيث أن عليها أن تواجه الضغوط والإجهاد المترتب على قيامها بهذا الدور الإداري المزدوج في العمل وفي المنزل، وهذا ما يغيب دور الأمومة أو يشجه.
    ولعل جانبا كبيرا من الإحباط وخيبة الأمل في العمل يمكن تحملهما إذا كان الموقف في البيت آمنا، وطبيعة العلاقة قائمة على الحوار والإنصات.
    أما أبرز مظاهر المساندة المطلوبة في البيت، فهي المساندة العاطفية والوجدانية.
    إن المرأة والرجل اليوم، مطالبان بلعب دور مزدوج في المنزل وفي العمل، مما يجعلهما أمام دوامة الإرهاق نتيجة الأعباء الملقاة على عاتقهما، وكذا كثرة متطلبات الحياة اليومية التي لا تنتهي.
    ويقل هذا العبء كثيرا عندما يجنح الزوجان لمساعدة بعضهما البعض في الترتيبات المنزلية وفي رعاية الأطفال سواء من النواحي المادية أو العاطفية، أو متابعة حياتهم الشخصية والدراسية.
    وعوض أن ينفجر هذا الضغط، ويقودنا لضنك حياة لا تحمد عقباه، نبحث جميعا عن سبل ناجعة لاحتوائه، والعمل على انفراجه، وذلك بتقديرنا الدقيق والهادئ والموضوعي لمصادرها، والصراحة بشأنها، فقد يصعب علينا أحيانا الاعتراف حتى لأنفسنا أننا قد نكون مصدر الضغوط، لكن هذا الاعتراف يساعدنا على تغيير اتجاهاتنا وإدراكنا، وهي الخطوة الأولى في معالجة الضغوط.
    كما أن مناقشة المشاكل المنزلية بطريقة ودية معقولة، يمكن أن يساعد في تحديد الطبيعة الحقيقية لها، والتعرف على أسباب كونها مصدرا للضغوط. فغالبا ما نكون ـ نحن الكبار ـ على غير وعي بعمق تأثير سلوكنا على المحيطين بنا، وكيف أنه من الممكن تغيير هذا السلوك، خاصة إذا علمنا بأن الأطراف الأخرى في الأسرة التي نحبها سيستجيبون بنفس الطريقة وبتغيير مماثل في طرق تعاملهم لتناسبنا وتساعدنا.
    وإذا كان الكبار على غير وعي أحيانا بآثار سلوكهم على الآخرين، فما بالنا بالأطفال!!!
    الأمر إذن يحتاج أن نعلمهم بآثار سلوكهم حتى يغيروا منها بطريقة لا ترهقنا.

    التكاثف
    التكاثف بين الزوجين هو الحل الأوحد.
    ليست طريقتي ولا طريقتك، وإنما طريقة ثالثة أفضل من طريقة كل واحد منا على حدة. إنه ثمرة احترام الاختلافات بينك وبين الآخرين.. بل تقديرك لها والاحتفال بها... وليس احترامها فقط
    م

     
  7. عطر الكون

    عطر الكون مراقبة إدارية مراقبة عامة

    15,600
    8
    0
    ‏2009-01-17
    كل يوم نتعلم شيء جديد

    وسائل التربية بالحب أو لغة الحب أو أبجديات الحب هي ثمانية ...


    1- كلمة الحب ،،،، 2- نظرة الحب ،،،، 3- لقمة الحب 4- لمسة الحب ،،،،
    5- دثار الحب ،،،، 6- ضمة الحب 7- قبلة الحب ,,,, 8- بسمة الحب


    الأولى : كلمة الحب


    كم كلمة حب نقولها لأبنائنا ( في دراسة تقول أن الفرد إلى أن يصل إلى عمر المراهقة يكون قد سمع مالا يقل
    عن ستة عشر ألف كلمة سيئة ولكنه لا يسمع إلاّ بضع مئات كلمة حسنة )
    إن الصور التي يرسمها الطفل في ذهنه عن نفسه هي أحد نتائج الكلام الذي يسمعه ، وكأن الكلمة
    هي ريشة رسّام إمّا أن يرسمها بالأسود أو يرسمها بألوان جميلة . فالكلمات التي نريد أن نقولها لأطفالنا
    إمّا أن تكون خيّرة وإلا فلا
    بعض الآباء يكون كلامه لأبنائه ( حط من القيمة ، تشنيع ، استهزاء بخلقة الله ) ونتج عن هذا لدى الأبناء
    [ انطواء ، عدوانية ، مخاوف ، عدم ثقة بالنفس ]


    الثانية : نظرة الحب


    اجعل عينيك في عين طفلك مع ابتسامة خفيفة وتمتم بصوت غير مسموع بكلمة
    ( أحبك يا فلان ) 3 أو 5 أو 10 مرات ، فإذا وجدت استهجان واستغراب
    من ابنك وقال ماذا تفعل يا أبي فليكن جوابك
    {اشتقت لك يا فلان } فالنظرة وهذه الطريقة لها أثر ونتائج غير عادية


    الثالثة : لقمة الحب


    لا تتم هذه الوسيلة إلاّ والأسرة مجتمعون على سفرة واحدة [ انصيحة .. على الأسرة ألاّ يضعوا
    وجبات الطعام في غرفة التلفاز ]
    حتى يحصل بين أفراد الأسرة نوع من التفاعل وتبادل وجهات النظر .
    وأثناء تناول الطعام ليحرص الآباء على وضع بعض اللقيمات في أفواه أطفالهم .
    [ مع ملاحظة أن المراهقين ومن هم في سن الخامس والسادس الابتدائي فما فوق سيشعرون
    أن هذا الأمر غير مقبول ]
    فإذا أبى الابن أن تضع اللقمة في فمه فلتضعها في ملعقته أو في صحنه أمامه ،
    وينبغي أن يضعها وينظرإليه نظرة حب مع ابتسامة وكلمة جميلة وصوت منخفض
    ( ولدي والله اشتهي أن أضع لك هذه اللقمة ، هذا عربون حب ياحبيبي ) بعد هذا سيقبلها


    الرابعة : لمسة الحب


    أنصح الآباء و الأمهات أن يكثروا من قضايا اللمس . ليس من الحكمة إذا أتى الأب ليحدث ابنه
    أن يكون وهو على كرسين متقابلين ،
    يُفضل أن يكون بجانبه وأن تكون يد الأب على كتف ابنه
    (اليد اليمنى على الكتف الأيمن) .
    أن مجرد اللمس يجعل الإحساس بالود وبدفء العلاقة يرتفع إلى أعلى الدرجات . فإذا أردتُ أن أحدث ابني
    أو أنصحه فلا نجلس في مكانين متباعدين ..
    لأنه إذا جلستُ في مكان بعيد عنه فإني سأضطر لرفع صوتي [ ورفعة الصوت ستنفره مني ]
    وأربتُ على المنطقة التي فوق الركبة مباشرة إذا كان الولد ذكراً
    أمّا إذا كانت أنثى فأربتُ على كتفها
    وأمسك يدها بحنان . ويضع الأب رأس ابنه على كتفه ليحس بالقرب
    و الأمن والرحمة ،ويقول الأب أنا معك أنا سأغفر لك ما أخطأتَ فيه


    الخامسة : دثار الحب


    ليفعل هذا الأب أو الأم كل ليلة ... إذا نام الابن فتعال إليه أيها الأب
    وقبله وسيحس هو بك بسبب لحيتك التي داعبت وجهه
    فإذا فتح عين وأبقى الأخرى مغمضة وقال مثلاً : ( أنت جيت يا بابا ) ؟؟
    فقل له ( إيوه جيت ياحبيبي ) وغطيه بلحافه؛
    في هذا المشهد سيكون الابن في مرحلة اللاوعي أي بين اليقظة والمنام ،
    وسيترسخ هذا المشهد في عقله وعندما يصحو من الغد سيتذكر
    أن أباه أتاه بالأمس وفعل وفعل بهذا الفعل ستقرب المسافة بين الآباء و الأبناء ..
    يجب أن نكون قريبين منهم بأجسادنا وقلوبنا


    السادسة : ضمة الحب


    لاتبخلوا على أولادكم بهذه الضمة ، فالحاجة إلى الضمة كالحاجة
    إلى الطعام والشراب
    والهواء كلما أخذتَ منه فستظلُ محتاجاً له


    السابعة : قبلة الحب


    قبّل الرسول عليه الصلاة والسلام أحد سبطيه إمّا الحسن أو الحسين فرآه الأقرع بن حابس فقال : أتقبلون صبيانكم ؟!!
    والله إن لي عشرة من الولد ما قبلتُ واحداً منهم !!
    فقال له رسول الله أوَ أملك أن نزع الله الرحمة من قلبك


    أيها الآباء إن القبلة للابن هي واحد من تعابير الرحمة ، نعم الرحمة التي ركّز عليها القرآن وقال الله عنها
    سرٌ لجذب الناس إلى المعتقد ،، وحينما تُفقد
    هذه الرحمة من سلوكنا مع أبنائنا فنحن أبعدنا أبناءنا عنا سواءً أكنا أفراداً أو دعاة لمعتقد وهو الإسلام


    الثامنة : بسمة الحب


    هذه وسائل الحب من يمارسها يكسب محبة من يتعامل معهم وبعض الآباء و الأمهات إذا نُصحوا بذلك قالوا
    ( إحنا ما تعودنا ) سبحان الله وهل ما أعتدنا عليه هو قرآن منزل لا نغيره
    وهذه الوسائل هي ماء تنمو به نبتة الحب من داخل القلوب
    ، فإذا أردنا أن يبرنا أبناءنا فلنبرهم ولنحين إليهم ، مع العلم أن الحب ليس التغاضي عن الأخطاء
     
  8. عطر الكون

    عطر الكون مراقبة إدارية مراقبة عامة

    15,600
    8
    0
    ‏2009-01-17
    كل يوم نتعلم شيء جديد
    الفرق بين انتقام المرأة العربية والأجنبية

    الفرق بين انتقام المرأة العربية والأجنبية




    المرأة العربية





    تزعل ...


    [​IMG]


    ما تكلمه ..


    [​IMG]


    تبكي ..


    [​IMG]


    تروح عند أهلها ...


    [​IMG]


    وترجع لبيتهابرضاها عقب ما يقص عليها بكلمة حلووة ويعطيها وردة


    [​IMG]


    في أسوأ الحالات تشرحوا وتحطوا في أكياس نايلون


    [​IMG]



    أما المرأة الأجنبية







    عن الكلام شوفوا معاي الصور



    [​IMG]



    [​IMG]


    [​IMG]



    [​IMG]





    [​IMG]


    [​IMG]



    [​IMG]


    [​IMG]



    وشوفوا إلي يناسبكم
     
  9. عـبدالله الســلمي

    عـبدالله الســلمي عضوية تميز عضو مميز

    1,978
    0
    0
    ‏2008-01-14
    معلم
    جزيتي خيرا أختي الفاضلة
     
  10. عطر الكون

    عطر الكون مراقبة إدارية مراقبة عامة

    15,600
    8
    0
    ‏2009-01-17
    كل يوم نتعلم شيء جديد
    و حقوق الشوق..ـ محفوظـة .. !!!!

    على طاريـ ،،،، صباحـ الورد ..!!
    كلمات رائعة.. حاآآآبة أقرأ مشاركاتكم العذبة فيها :





    ~ .. {

    على طاري صباح الورد.. وإسمكـ .. والحلا والـذوقـ ...
    ذكرتـك يااجمـل أحلامـي بقافـي واستهليـتـهـ ..


    ::

    على درب القصيد أسوق قلبي والخطـاوي شـوقـ ...
    وإذا مالت بـي الخطـوهـ علـى دربـك تنآسيتـهـ ...


    ::

    يهز الشـوق بأعماقـي عناقيـد الغـرام عـذوقـ ...
    ويقطف بالغلا فينـي غـرام(ن) خنت وأخفيتـهـ ..


    ::


    أحبك كثر ما يشعل غرامك في حشـاي حـروقـ ..
    و شبٌهـ زود لو يحرق ضلوعي مـت مـا اطفيتـهـ ...


    ::


    أحبك دمعت(ن) طاحتـ على خد الصباح اشـروقـ ..
    يموت النور لو طاحـتـ علـى كفـي وضميتـهـ ..


    ::


    أحبكـ إيه أحب إسمكـ وأمـوت بجيـدك المنتـوق ...
    و تخيل كثر مـا أكـره صـدودكـ قمـت حبيتـهـ ...


    ::

    تموت من البطا غيمهـ طعنها مـن جفـاك بـروقـ ..
    وغشى روضـ الحشا وسمي جفافك وإنت ما ارويتهـ ..


    ::

    رحلتـ وما بقى منك سواك إنتـ و عنا مفهـوقـ ...
    عنـا ذاك الربيـع اللـي عشانـي مـا تمنيـتـهـ ..


    ::

    تعالـ إجرح على كيفكـ تربع واستحـل عـروقتـ ..
    دلـل والبسـاط أحمـد وأنـا لرضـاك مديتـهـ ..


    ::



    من اللي من غديت أجملـ قصيدة ما غـدا لـه ذوقـ ...
    ومن اللي كتـب باسمـك قصيـده وانكسـر بيتـهـ ...


    ::


    وربي من كتبتـ إسمـك وبروزتـهـ بقلبـي فـوقـ ..
    و أنـا مـا دار فـي بالـي قصيـد مـا تحاليتـهـ ..


    ::

    دخيل الدمعتين اللي, غدت منهـا الخـدود شقـوقـ ...
    ترفق سامحكـ ربي علـى قلـب(ن) لـك أهديتـهـ ..


    ::


    إذا لك حق في قلبي , فأنا لي فـي غـلاك حقـوقـ ..
    و حقوق الشوقـ محفوظـة وحـدي مـا تعديتـهـ ..



    } .. ~



    ,,صح لسان قائلها,,


    [​IMG][​IMG]



     
  11. عطر الكون

    عطر الكون مراقبة إدارية مراقبة عامة

    15,600
    8
    0
    ‏2009-01-17
    كل يوم نتعلم شيء جديد
    حبيبي لا تنام اصحى..انـا بطلـع وارد البـاب

    نقلتها لعيووونكم





    ترى حظ الزمان اللـي معـي قفـا ورد البـاب
    دخيلك ماوقـف لحظـه معـي حتـى يتناسانـي







    وانا ماقول غير النـاس لكنـي مـن الاغـراب

    ودور شف وش اللـي غيـر الدنيـا وخلانـي؟






    انا ماخنت حبي لا .. ولا فكـرت يـوم ارتـاب

    وانـا ماقـول خنتيني!!ولكـن الزمـن جـانـي







    وقف ضدي..وقف ضدك.. وضعنا والهوى غلاب

    وجـف الـورد بيدينـي وكسرنـي وسـوانـي






    مدامك صنتي العشرة معـي كـذاب انـا كـذاب

    اذا قلت:انـك تخونيـن حبـي خلـف جدرانـي






    وانا ادري انك نسيتيني وفا للحب ستـر احبـاب

    وانا بدعي لك التوفيق من قلبـي علـى لسانـي






    حبيبي روح والله يسترك حاضر وستـر غيـاب

    عسـى الله مايعيشـك الزمـان اللـي تبـلانـي






    انا هين تعودت الجـروح اللـي بـدون اسبـاب

    تعـودت الطريـق اللـي يوصلنـي لجثمـانـي






    ولكن كل خوفي من زمـان ً فيـه نـاب ونـاب

    إذا تسلـم مـن الاول اكيـد يضـرك الثـانـي






    حبيبي احرص على نفسك وخل الداب للحطـاب

    واذا فكـرت تنسـانـي إمـانـه لا تناسـانـي






    واذا كنت اتمناني ترانـي لـك وفـا واعجـاب

    قبل لا تنطق اسمـي.. جيـت كلـي لا تمنانـي






    وابشتاقك على كثر الغـلا يـوم الغـلا ماجـاب

    وابتـذكـر سواليـفـك وعـطـرً ماتعـدانـي






    وصوتك يوم قابلتك خلط ترحـاب فـي ترحـاب

    وعينـك كنهـا قبـراً دفنـي فـيـه حرمـانـي






    احبك ليه مااحبـك؟ مـدام ان القلـوب قـراب

    اشوفك ليه ماشوفـك؟ مدامـك عيـن ترعانـي






    اضمك ليـه ماضمـك؟ وكلـك منظـرً خـلاب

    انا وشلون اصد وصوتـك ان صديـت نادانـي






    حشا لله مايحجبـك عنـي لـو لبسـت حجـاب

    اشوفـك داخلـي تمشـي وكنـك دم شريـانـي






    ولا يمديني ابعد عنـك دام ان خاطـري ماطـاب

    وابيك انت تذكـر لهفتـي لـو طـاب وامدانـي






    وابي منك تحفظني مثل ورده في غـلاف كتـاب

    تفتت..ماتفـتـت.. كــل ماتفـتـح بتلقـانـي






    وانا ماتوب عن حبك ولوصـار العظـام تـراب

    امـوت ومايمـوت الحـب!! ياحـبً تحدانـي






    وقولي صار مجنون وكلامه مالـه اي اعـراب

    انا راضـي جنـون الحـب يامرنـي وينهانـي






    انا مجنون؟؟ لا تحسب على عقل الجنون حساب

    انا مرفوع عنـي كـل شـي الا انـت يادانـي






    اكيد اضماك في قلبي مدام القلـب بـي مـاذاب

    واذا حسيت فـي قلبـك اكيـد انـك بتضمانـي






    وانا مدري وش اللي صار؟ بس الظن بك ماخاب

    احس انك بترجع لـي اذا حسيـت وش جانـي






    كذا سوى الزمن خلا حيـاة العالميـن احـزاب

    كذا سوى الزمـن فيني..كـذا خـلاك تنسانـي






    حبيبي لا تنام اصحى..انـا بطلـع وارد البـاب


    ولكن هااااك قلبي..مارضـى يتـرك وحدااانـي
     
  12. عطر الكون

    عطر الكون مراقبة إدارية مراقبة عامة

    15,600
    8
    0
    ‏2009-01-17
    كل يوم نتعلم شيء جديد
    ♥°♫• مـ ـ ـجرد أحسـ ـاس • ♫°♥


    ♥°♫• مـ ـ ـجرد أحسـ ـاس • ♫°♥
    لا شئ يبقى إلى الأبد
    هذا ما علمتني إياه الحياة
    وهذا ما شعرت به
    حين بحثت عن بعض الوجوه حولي
    فلم أجدها


    ♥°♫• مـ ـ ـرأهـ • ♫°♥
    إذا اكتشفتم يوماً
    أن وجوهكم في المرآة
    لا تشبهكم
    فلا تكسروا المرآة
    فالخلل في أعماقكم
    وليس في المرآة


    ♥°♫• بـ ـ ـلاغ • ♫°♥
    هل رأى أحدكم الحب في طريقه؟
    فقد خرج من قلوبهم
    منذ سنوات ولم يعد
    وأخشى أن يكون قد أصابه مكروه
    أو أنه فارق الحياة إلى الأبد


    ♥°♫• خـ ـ ـيـ ـال • ♫°♥
    أروع مافي الخيال
    أنه يحملنا فوق بساط الأمل
    ويأخذنا إلى البعيد
    ويدخلنا إلى مدن
    لا يمكننا الدخول إليها .. إلا خيال


    ♥°♫• صـ ـ ـورهـ ـ• ♫°♥
    البعض يخرج من دائرة الغياب
    ويعود إلينا فقط
    كي يشوه صورته الجميلة في خيالنا
    ثم يجدد الغياب
    ترى .. لماذا يستكثر البعض
    الأحتفاظ بصورة جميلة له ؟


    ♫• خـ ـ ـوف • ♫°♥
    أخاف من الموت كثيراً
    لأنه الحقيقة التي لا جدال فيها أخاف أن تمتد يده إلى أشخاص
    لا يمكنني إكمال الحياة من دونهم
    أناس أحتسي وجودهم كالماء
    وأتنفسهم كالهواء
    فيأخذهم بعيدا عني وأبقى وحدي خلفهم
    أتذكرهم بذهول.. وأبكي

    * منقــــــــــــــــــول
     
  13. عطر الكون

    عطر الكون مراقبة إدارية مراقبة عامة

    15,600
    8
    0
    ‏2009-01-17
    كل يوم نتعلم شيء جديد
    ياااااااااااااللأسف

    عندما تدرس حوالي 16 سنة وبعد ذلك تنسى أبسط ما تعلمته
    إلا القراءة والكتابة...ياللأسف

    عندما تكون في سيارتك وتجد نقطة تفتيش ولاتملك رخصة قيادة..
    وفي نفس اللحظة تأتي من خلفك سيارة لايملك صاحبها رخصة قيادة..
    وتقف على جانب الطريق والآخر يسير من جانبك وهو مبتسم...
    وذلك لأنه يعرف رجل الأمن...ياللأسف

    عندما تكون رايتك هي الصدق والوفاء والطيبة والأخلاص
    وتعيش في زمن فيه أُناس شعارهم الغدر والخيانة والكذب...
    ومع ذلك تعيش...ياللأســف

    عندما تحب بصدق وتكون وافي بحبك
    وفي النهاية تجد أن من أحببته لايستاهل حتى الأحترام..ياللأســف

    عندما تبحث عن الأفضل والأجمل والأنقى ومن المستحيل أن تجده..
    ومع ذلك تبحث..ياللأســـــــف

    عندما يأتي أُناس ويتكلمون عن الجروح وقسوتها
    ومع ذلك يكونون هم أول من يوجهون سهامهم للأحبة...ياللأســــف

    عندما يأتي عضو ويكتب موضوع عن الحب
    ويأتي 20 عضو ويردون على صاحب الموضوع ويبدون أعجابهم ويتكلمون عن الحب...
    وهم في الأخير لايعرفون عن الحب إلا الأسم فقط..ياللأســـف

    عندما تطغى في المنتدى عوامل طارئه مثل المجاملات والتميلح
    ومع ذلك يحلمون أن المنتدى سيحقق نجاح..ياللأســــف

    عندما تتعرف على أشخاص وتتمنى أن يكونوا رجال بمعنى الكلمة
    وما أن تقع في مشكلة أو تمر بظروف وتجده يسخر منك ومع ذلك يقال أنه صديق ورجل...ياللأسف


    عندما تفعل المستحيل من أجل إرضاء شخص وكسب أحترامه ومودته....
    ومع الأيام يتخلى عنك من أجل فتاة سافله..ياللأســــف

    عندما تبيع الفتاة سمعتها وأحترامها وشرفها من أجل إرضاء غرورها
    وذلك بالتنقل بين أرقام جوالات الشباب لكي تشبع رغبتها...ياللأســـف

    أنت ساكن في منزل وجارك لايفصله عنك سوى حائط الجدار
    ومع ذلك لاتراه ولا تصافحه إلا في العيد..ياللأسف
     
  14. الأماكن

    الأماكن تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,609
    0
    0
    ‏2009-04-22
    معلمة
    1_مواصفات الرجل في شريكة حياته؟؟؟
    الرجل الأجنبي:يريدها مثقفه.. واعية.. ناضجة.. متفهمه.. ينسجم معه
    الرجل السعودي: يريدها جميله.. طويله.. بيضا.. شعرها طويل وناعم


    2-إذا أراد الرجل التقرب من امرأة؟؟؟
    الرجل الأجنبي يبين لها انه مثقف ويحترم ويقدر المرأه
    الرجل السعودييبين لها انه إنسان داشر ويعرف عشرين بنت غيرها


    3-إذا تحدثتامرأة غريبة لرجل ماذا يلفت انتباهه؟؟؟
    الرجل الاجنبي..ينظر الى عقليتها وطريقة تفكيرها واسلوبها
    الرجل السعوديينظر الى جسمها وشكلها



    5-كيف يتعامل الرجلمع زوجته وهم بالسياره؟؟؟
    الرجل الاجنبي..يمسك يدها بحنان وينظر اليها بين فتره وفتره ويبتسم لها ويضحكمعها
    الرجل السعودييكلم بالجوال ويناظر الفرامل يفكر يفرمل بقوه عشان يصبخ راسها بالقزاز



    6-اذا زعلت الزوجه واشتاق اليها زوجها واحب ان يراضيها؟؟؟
    الرجلالاجنبي..يحضر لها باقة ورد.. او يعزمها بمطعم
    الرجل السعودييقول لها باعلى صوته.. انتي وبعدين معك كل يوم زعل زعل ويجي يدفها معكتفها وهو معصب ويقول خلاص ارضي



    7-اذا تحدثت المرأه بالاسهم.. اوبالكوره.. او بالمشاريع؟؟؟
    الرجل الاجنبي.. ياخذ ويعطي معها بالكلام ويناقشها
    الرجل السعوديوش فهمك انتي قاعده تتفلسفين فيها اتركي ذالمواضيع للرجال



    8-اذا تغدا الرجل في المنزل وانتهى من غداه؟؟؟
    الرجل الاجنبي..يشيل بعض الصحون ويغسل بعضها ويساعد زوجته وهو مبتسم
    الرجلالسعودييتمدد بسروال السنه والفنيله ويقوللها جيبيلي الشاهي بسرعه



    9-اذا دخل الرجل على زوجته وهي تشتغل في البيت؟؟؟
    الرجل الاجنبي: يقبل رأسها ويقول لها ارتاحي قليلا ويكمل هو باقي الشغل أو على الأقل يشكرها ويمدحها
    الرجلالسعوديانتي للحين ماقضيتي.. خلاص انا بطلع الين تخلصين وارجع


     
  15. الدور الثاني

    الدور الثاني تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    5,019
    0
    0
    ‏2009-05-07
    .......
    الـــــــــــــــــ الوردــــــــــــــــورد
    [​IMG]

    تقبلي مروري

    انا قريت مشاركاتك كان فيها من الفاائدة
    لكن لا ادري هل كل الطرح في الصفحات السبقة من استراة خميس اليوم
    شكرا الشريفة ليلى
     
  16. شرحبيل

    شرحبيل عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    4,337
    6
    38
    ‏2008-02-07
    معلم
    الرئاسة العامة لرعاية .. من

    [​IMG][​IMG]
    [​IMG]

    شـ.."باب"..
    إن لم نغلقه..
    سيدخل منه "الشر"..!

    (0)

    في أي يوم عالمي ..
    لأي مناسبة..
    من منكم قرأ/شاهد/سمع إعلاناً "توعوياً" يكون في آخره :
    مع تحيات الرئاسة العامة لرعاية الشباب..؟!

    (1)

    الشباب في بلادي "تائه"..
    وفي الصيف فاقداً للوعي..
    153 نادياً لايمكن أن تقدم – ياحسرة – لشباب تلك المدينة أي "رعاية"!

    (2)

    ماهو البرنامج الصيفي الذي يمكن أن تقدمه أندية العاصمة؟!
    وماهي الرعاية التي تقدمها أندية الشرقية ؟!
    وماهو المهرجان الذي ترعاه أندية الغربية..؟
    أين أندية الشمالية؟!
    هل يوجد أندية في الجنوبية؟!
    أين "رعاية" الشباب هذا الصيف؟!
    بل في جميع فصول السنة..
    أين "رعاية" الشباب ؟!

    (3)

    هذا الجمهور الذي صرف المبالغ من أجل ملء الملعب – وأنتم تعرفون ماذا يعني "ملء الملعب" بالنسبة للرئاسة – ألا يستحق أن نقدم له "برنامجا" صيفيا لمدة شهر واحد..؟!
    ترى..
    كم يدفع المشجع "الغلبان" إذا حضر جميع مباريات ناديه في الموسم الرياضي؟!
    ثم..
    ما الخدمة التي قدمها النادي – مجاناً - لمن يصرف عليه لمدة عام..؟!

    (4)

    أين يذهب شباب تطرده العوائل..
    وتطارده "الهوائل"..
    مرتبك..
    مشكوك فيه..
    شباب يعاني من الأفكار المسبقة!
    هو عند مجتمعه : "سربوت" حتى تثبت براءته!!
    يموت في "ناديه"..
    وللأسف..
    يموت من "ناديه"..!

    (5)

    أنشأت دولته "جهة" لرعايته..
    فتفاجأ أنها لرعاية "اللاعبين" وملايينهم فقط!
    يتساءل:
    مامعنى رياضي ثقافي اجتماعي؟

    (6)

    يقول د.عبدالرزاق أبوداوود في "ضوء الحقيقة" :
    صدر قرار مجلس الوزراء 1394هـ والذي قضى بأن تصبح "إدارة رعاية الشباب" جهازاً مستقلاً تحت اسم "الرئاسة العامة لرعاية الشباب"، وحدد مهامها الأساسية التي تتلخص في:
    - وضع السياسات العامة للخدمات الخاصة برعاية الشباب، والعمل إلى تطوير العمل في مجالات رعاية الشباب.
    - السعي إلى نشر الأنشطة الرياضية والترويحية بين جموع الشباب السعودي.
    - الاهتمام بالأنشطة الفنية والثقافية والاجتماعية والرياضية والمعسكرات لصقل الشباب ليعتمد على نفسه وتحمل مسؤولياته..
    وشبابنا يا دكتور يغني أمام "البقالات" :
    أسمع كلامهم.. يعجبني..
    وأشوف أفعالهم.. أتعجب!

    (7)

    الشاب بحاجة إلى من يَفهمه..قبل من يُفهمه..



    منصور الضبعان
    كاتب سعودي
     
  17. عطر الكون

    عطر الكون مراقبة إدارية مراقبة عامة

    15,600
    8
    0
    ‏2009-01-17
    كل يوم نتعلم شيء جديد

    [​IMG]

    ولنا لقاء الخميس القادم إن شاء الله
    دمتم بود :36_3_11[1]:
     
  18. مشعل

    مشعل عضوية تميّز عضو مميز

    4,905
    0
    0
    ‏2008-03-17
    معلم
    [​IMG]






    استراحة مميزة

    مواضيع متفرقة ومفيدة

    من افضل المواضيع الهادفة
    التي مرت معي في رحلتي
    مع عالم النت منذ سنوات طويلة

    استاذة ليلى

    انت مكسب كبير لنا في المنتدى

    دامت لك الصحة والعاافية

    ومن تميز الى تميز