اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


إبقاء المدارس مفتوحة حتى انتهاء اختبارات طلاب الدور الثاني نهاية الشهر الجاري / الوطن

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة kkaa123, بتاريخ ‏2009-07-02.


  1. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    5 ملايين طالب وطالبة يبدؤون اليوم أطول إجازة إبقاء المدارس مفتوحة حتى انتهاء اختبارات طلاب الدور الثاني نهاية الشهر الجاري
    جدة: حسن السلمي
    يبدأ اليوم أكثر من 5 ملايين طالب وطالبة التمتع بأطول إجازة دراسية تصل إلى 95 يوما إيذانا بانتهاء العام الدراسي الحالي بعد أن أكملت قرابة 30 ألف مدرسة منحهم نتائجهم النهائية. وصدرت الموافقة السامية على تمديد إجازتهم الصيفية إلى 14 شوال المقبل.
    وبالرغم من استمرار المدارس مفتوحة لاستكمال اختبارات الطلاب والطالبات المكملين والمكملات بعد أسبوعين إلا أن نتائج الثانوية العامة سوف تستكمل داخل المدارس حتى يوم الثلاثاء المقبل بناء على قرار الوزارة القاضي بالتريث في استخراج نتائج الثانوية العامة لتجنب أخطاء التصحيح والرصد.
    وأكد كل من مديري المدارس محمد الغامدي وسالم الحربي وفهد خلف أن مدارسهم أكملت منذ أمس تسليم طلاب المرحلة المتوسطة نتائج نهاية العام الدراسي، وأن مطلع الأسبوع المقبل
    سوف يشهد الانتهاء من استكمال نتائج الصفين الأول والثاني الثانوي بينما يتم تسليم طلاب الثالث الثانوي نتائجهم يوم الثلاثاء المقبل.
    وأوضحوا أن المدارس ستبقى مفتوحة حتى نهاية الشهر الجاري لاستكمال اختبارات طلاب الدور الثاني الذين أخفقوا في تجاوز عدد من المواد بمختلف المراحل الدراسية ما عدا المرحلة الابتدائية التي تخضع لنظام التقويم المستمر.
    وأشاروا إلى استمرار اختبارات الطلاب المتغيبين عن الاختبارات الماضية بعذر سوف تستمر الأسبوعين المقبلين رغم قلة أعداد هؤلاء الطلاب، وأن الشروط التي وضعتها الوزارة لقبول
    عذر الطالب المتغيب عن الاختبار تتضمن الحالات التي تثبت بتقارير طبـية معتمدة تفيد بأن ظـروف الطالب المـرضـية منعـته من تأدية جمـيع الاختبارات أو بعضها أثناء فترة انعقادها مثل العمليات الجراحية، والأمراض المعدية، وكذلك الطالب المرافق لأحد أفراد عائلته المنوم في المستشفى بحيث تكون صلة القرابة به من الدرجة الأولى بموجب التقرير الطبي المعتمد سواء كان من داخل البلاد أو خارجها، والطالب الذي يُتوفى أحد أفراد عائلته أثناء فترة انعقاد الاختبارات بحيث تكون صلة قرابته به من الدرجة الأولى، والطالب الذي يتعرض للتعطيل من قبل الجهات الأمنية بسبب حادث مروري أو ما شابهه بعد إثبات ذلك بخطاب رسمي من الجهات الأمنية، والحالات المرضية أو الاستثنائية التي تقدرها لجنة التوجيه والإرشاد بالمدرسة.
    وعبر عدد من الطلاب عن سعادتهم بانتهاء العام الدراسي، وبدء أطول إجازة صيفية تمتد لأكثر من 3 أشهر بعد عام طويل بذلوا خلاله جهدا كبيرا في التحصيل الدراسي داخل مدارسهم،
    وأنهم يتطلعون إلى انتهاء مدارسهم من استكمال النتائج، وتسليمها لهم.
    من جانبها، شددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة عدم التسرع في إعلان النتائج، ومراجعتها قبل اعتمادها بصورة نهائية للطلاب والطلبات لتلافي الوقوع في أخطاء أعمال التصحيح والرصد.
    وحذرت في تعميم تلقته مختلف الإدارات التعليمية من حجز شهادات أو ملفات الطلاب والطالبات من قبل المدارس الأهلية كوسيلة لاستيفاء المبالغ المستحقة على الطلاب أو الطالبات، وتوجيه ملاك المدارس على سلوك الطرق النظامية لتحصيل مبالغهم من أولياء الأمور.
    إلى ذلك، استنفرت العديد من الجهات الأمنية لانتهاء اختبارات الثانوية العامة اليوم لمواجهة ظواهر تجمعات الطلاب في الشوارع، أو حول مدارس البنات، وظواهر التفحيط وتعريض حياة الآخرين للخطر.
     
  2. عوض الحارثي

    عوض الحارثي عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    4,918
    0
    36
    ‏2008-01-13
    معلم
    شكــــــــــرا لك
     
  3. الغـSــامدي

    الغـSــامدي <p><font color="#008080"><span lang="ar-sa">سفير ا عضو مميز

    1,935
    0
    0
    ‏2009-01-13
    معلم
    كل هذا عشان يقولون أن المعلم عنده إجازه 3 شهور
    سيــــــــــــــــــــــــــــاسه جرايد
     
  4. الـــشيــــخ

    الـــشيــــخ موقوف موقوف

    1,858
    0
    0
    ‏2009-02-02
    معلم
    بارك الله فيك على هذا النقل
     
  5. ملك زماني

    ملك زماني تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    168
    0
    0
    ‏2009-03-18
    معلم
    هذا رائع .