اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


مستشفى بالمدينة يسجل معلمة مصابة على أنها متوفاة

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة kkaa123, بتاريخ ‏2009-07-03.


  1. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    مستشفى بالمدينة يسجل معلمة مصابة على أنها متوفاة ذووها فوجئوا بأن الجثة لا تعود لابنتهم فتم اكتشاف الخطأ[​IMG]
    جانب من الحادث الذي أصيبت فيه المعلمات أول من أمس
    المدينة المنورة: علي العمري، مريم الجهني
    تسببت حالة الاستنفار التي شهدها قسم الطوارئ في مستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنورة أول من أمس على خلفية وفاة معلمة وإصابة 4 من زميلاتها في حادث مروري، في حدوث خطأ غير مقصود في تدوين أسمائهن عند استقبالهن في قسم الطوارئ، إذ تم تسجيل اسم إحدى المعلمات المصابات على أنها متوفاه، وذلك قبل أن يتم اكتشاف الأمر عند شروع ذويها باستلام الجثة من الثلاجة، حيث تبين أن الجثمان لا يعود لابنتهم، والتي تبين لاحقا أنها ترقد في غرفة العناية الفائقة.
    وبحسب معلومات حصلت عليها "الوطن" فإن المعلمات المصابات حال وصولهن إلى قسم الطوارئ بالمستشفى لم يكن برفقتهن أي من أولياء أمورهن الأمر الذي دفع بأحد الموظفين إلى تسجيل أسمائهن استنادا إلى معلومات أدلت بها إحدى المعلمات المصابات في الحادث والتي كانت في حال شبه مستقر، لكنها لم تكن مستوعبة حينها للموقف، وبدأت تذكر أسماء زميلاتها المصابات، فالتبس عليها الأمر في ذلك الوقت لتدلي باسم إحدى زميلاتها على أنها متوفاه، وهي المعلومة التي تم على ضوئها تسجيل أسماء المعلمات المصابات والمتوفاه.
    وعندما حضر ذوو المعلمة زاهية صالح الحازمي إلى المستشفى للاطمئنان على حالة ابنتهم تم إبلاغهم بأن ابنتهم قد فارقت الحياة، وبعد أن استجمع ذووها قواهم اتجهوا صوب ثلاجة حفظ الموتى لاستلام ابنتهم غير أن المفاجأة كانت في أن الجثة المحفوظة ليست لابنتهم زاهية، وأمام الحالة النفسية التي كانت تعترى ذوي المعلمة والانفعالات التي صحبت الموقف تجمع عدد من الموظفين لتدارك الموقف ليتم اصطحاب ذوي المعلمة إلى غرفة العناية المركزة ليتبين أن ابنتهم مازالت على قيد الحياة، إذ اتضح لاحقا أن جثة المعلمة الموجودة بثلاجة حفظ المتوفى تعود للمعلمة إيمان مسعود الجهني.
    مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة المكلف الدكتور خالد بن عبدالعزيز ياسين وعد بمعاقبة المتسبب في هذا الخطأ، مشيرا إلى أنه سيتم التحري عن حيثيات الموضوع بالكامل للتوصل إلى الشخص الذي بدر منه هذا الخطأ.
    وقال "إن مهمتنا مهمة إنسانية بالدرجة الأولى، ويتعين علينا أن نخفف من مصاب ذوي المرضى والمصابين"، مشيرا في السياق ذاته إلى أن كثيرا من الأخطاء تحدث غالبا بسبب لجوء ذوي المصاب أو المريض إلى شخص غير مسؤول أو معني بالأمر الذي يتسبب في استسقاء معلومة غير دقيقة.
    إلى ذلك أدى جموع المصلين في المسجد النبوي الشريف أمس صلاة الميت على جثمان المعلمة إيمان مسعود سويلم الجهني - 43 عاما -، والتي ووري جثمانها الثرى في مقبرة بقيع الغرقد، وسط حضور عدد من المسؤولين في إدارة التربية والتعليم للبنات بالمدينة المنورة الذين نقلوا لذويها تعازي وزير التربية والتعليم.
     
  2. خالد السلمي

    خالد السلمي عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    10,828
    0
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    الله يرحم اللي ماتت ويشفي المصابات
     
  3. فيصل الجهني

    فيصل الجهني المشرف العام عضو مجلس الإدارة

    5,862
    0
    36
    ‏2008-07-07
    معلم
    الله يرحم اللي ماتت ويشفي المصابات

    لا حول ولا قوة الا بالله​
     
  4. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    دفن المعلمة والسائق في حادث المهد
    مغادرة معلمة من المستشفى واثنتان في العناية المركزة


    [​IMG]
    أيمن الصيدلاني ـ المدينة المنورة
    شيع المصلون فجر أمس المعلمة إيمان مسعود الجهني التي توفيت في حادث سير أليم على طريق قريظة في المدينة المنورة بعد عودتها وزميلاتها المعلمات من مدرسة في قرية الحجرية على طريق المهدثم، ووري جثمانهافي بقيع الغرقد بعد أداء الصلاة عليها في المسجد النبوي الشريف، فيما دفن السائق المتوفى بندر سعود اللهيبي عصر أول أمس، بعد ساعات من وقوع الحادث.ونقل مدير عام التربية والتعليم للبنات في منطقة المدينة المنورة الدكتور يوسف الفقي أمس، التعازي باسم وزارة التربية والتعليم، لأسرة المعلمة المتوفاة وحضر التشييع قيادات من تعليم البنات في المدينة. وكان حادث مهد الذهب نتج عنه وفاة المعلمة والسائق وإصابة أربع معلمات تم نقلهن إلى مستشفى الملك فهد لتلقي العلاج. وفي السياق ذاته، ترقد اثنتان من المعلمات المصابات في العناية المركزة في مستشفى الملك في غيبوبة وعلى جهاز تنفس صناعي وحالتهما الصحية حرجة للغاية، ونقلت معلمة واحدة إلى المستشفى السعودي الألماني لعدم توفر سرير شاغر في المستشفى، فيما سمح الأطباء للمعلمة هند عيد العلوني بالخروج أمس من المستشفى، بعد أن تحسنت حالتها وتماثلت للشفاء. وتسبب خطأ في قيد بيانات حادث معلمات المهد أول أمس في حزن خيم على أسرة إحدى المعلمات المصابات، بعد أن تلقوا معلومات تشير إلى وفاتها وبعد وصولهم للمستشفى تبين أنها ضمن 4 معلمات أصبن في الحادث، وأن المتوفاة معلمة أخرى كان حال أسرتها أشد ألما بعد أن علموا أنها توفيت في موقع الحادث وتم حفظ جثمانها في ثلاجة الموتى في مستشفى الميقات.
    وتشير المعلومات إلى أن فرق الإنقاذ بالدفاع المدني أخرجت المصابات والمتوفاة من السيارة (جي.إم.سي) وباشرت فرق الهلال الأحمر في نقل المصابات للمستشفى، وأثناء ذلك تم تسجيل المعلمة (زاهيه صالح الحازمي) بأنها متوفاة بينما ترقد في مستشفى الملك فهد حاليا لتلقي العلاج من كدمات تعرضت لها جراء الحادث. كما قيدت المعلمة المتوفاة (إيمان مسعود الجهني) ضمن قائمة المصابات خطأ، لكن المستشفى تدارك الخطأ قبل تسليم تصريح الدفن وتم تعديل البيانات عقب وصول ذوي الأسر للمستشفى ولم يتبين الجهة التي تسببت في الخطأ، فيما اكتفى (أحمد الحربي) شقيق إحدى المصابات التي قيدت بأنها (متوفاة) بقوله «حمدا لله على سلامة شقيقتي ونسأل الله أن يلهم ذوي المتوفاة الصبر والسلوان».
    ومن جهته، علق مدير عام الشؤون الصحية في منطقة المدينة المنورة بالإنابة الدكتور خالد عبد العزيز ياسين على حدوث خطأ البيانات، أن صحة المدينة لم تتلق شكوى بخصوص هذا الخطأ، وأضاف: سوف يتم التحقق من الموضوع ومراجعة أوراق المعلمات التي وردت وأوراق المستشفى لمعرفة الإدارة التي تسببت في هذا الخطأ إن وجد خطأ.
    وكان الحادث نتج عن اصطدام السيارة التي تقل خمسة معلمات يعملن في متوسطة وثانوية الحجرية في محافظة مهد الذهب بشاحنة محملة بـ (البلوك) من الخلف كانت متوقفة على الجانب الأيمن لطريق قريظة في المدينة المنورة، وأسفر الحادث الذي تزامن مع نهاية الاختبارات عن مقتل المعلمة وسائق السيارة الجيمس اللذين تم نقلهما إلى ثلاجة الموتى في مستشفى الميقات.
     
  5. عقوبة لهمُ

    عقوبة لهمُ تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    400
    0
    0
    ‏2009-03-08
    معلم
    الله يرحمها ويعوضها ويبدلها خيرا من اهلها ودارها
    ويشفي المصابات

    حسبنا الله ونعم الوكيل
     
  6. يارب عفوك

    يارب عفوك تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    468
    0
    0
    ‏2009-02-14
    الله يرحمهم . ياالله ولا فيه احد يقدر . اقسم بالله المفروض هؤلاء المتوفون المفروض يكونوا مثل شهداء الواجب .
    لكن جت والا راحت معلمه بدلها الف . حسبنا الله ونعم الوكيل .
     
  7. مواطنة

    مواطنة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    668
    0
    0
    ‏2008-06-13
    معلمة
    انا لله وانا اليه راجعون


    ولا نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل ............
     
  8. فيصل الغامدي

    فيصل الغامدي عضوية تميز عضو مميز

    8,412
    0
    0
    ‏2008-08-08
    معلم
    الله يرحمها ويعوضها خير
     
  9. ابو عبدالله999

    ابو عبدالله999 مشرف سابق عضو مميز

    3,527
    0
    0
    ‏2008-06-19
    مدرس
    حضور عدد من المسؤولين في إدارة التربية والتعليم للبنات بالمدينة المنورة الذين نقلوا لذويها تعازي وزير التربية والتعليم.

    # ليش المسؤولين في الإدارة مايبلغوا الوزارة أن الدوام أصلاً في هذه الأيام ماله لزمه
    حسبي الله ونعم الوكيل(يمكن المعلمات بمدرسة ابتدائية)
    يعني يوقعوا ويمشوا ........حسبي الله ونعم الوكيل
    الله يرحمها ويسكنها فسيح جناته....ويشفي مرضاهم ومرضى المسلمين
     
  10. الـــشيــــخ

    الـــشيــــخ موقوف موقوف

    1,858
    0
    0
    ‏2009-02-02
    معلم
    الله يرحمها ويعوضها خير
    ويشفي المصابات ويقومهن بالسلامة
    للامانة تعد من شهداء الواجب
    لانها انتقلت الى رحمة الله وهي متجهة الى العمل

     
  11. وكيل2009

    وكيل2009 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    116
    0
    0
    ‏2008-12-24
    معلم
    حسبنى الله ونعم الوكيل
    والي يعد العصي ماهو مثل الي ياكلها ( رسالة للوزارة وبلاخص نوره الفايز)
     
  12. prince_499

    prince_499 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    36
    0
    0
    ‏2009-03-07
    انا لله وانا اليه راجعون


    ولا نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل
     
  13. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    الفقي يعزي في معلمة “الحجرية”


    السبت, 4 يوليو 2009


    موسى الجهني - المدينة



    قام مدير تعليم البنات بالمدينة المنورة الدكتور يوسف الفقي يرافقه مساعد الشؤون المدرسية الدكتور حميد الاحمدي ومدير مكتب التربية والتعليم بالحناكية فهد العمري أول أمس بزيارة عزاء ومواساة لأسرة المعلمة ايمان الجهني والتي توفيت جراء الحادث المروري الذى وقع لمعلمات مدرسة الحجرية كما قام الدكتور الفقي بالاطمئنان على صحة المعلمات المنومات بمستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة.
     
  14. لاعب1

    لاعب1 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    157
    0
    0
    ‏2009-04-17
    معلم
    انا لله وانا اليه راجعون