اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


معلم من فلسطين ..ممكن مشورتكم؟؟؟

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة بلبل, بتاريخ ‏2009-07-06.


  1. بلبل

    بلبل تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    258
    0
    0
    ‏2009-01-28
    معلمة
    اشكر القائمين على هذا المنتدى وكل من له دور في انجاحه
    انا معلم لغة عربية من فلسطين / الضفة الغربية
    قام أحد مكاتب التوظيف عندنا بالاعلان عن وظيفة معلم في احدى المدارس الاهلية(الخاصة) في الاحساء وقدمت ما لدي من معلومات وما احمله من شهادات وخبرات وبعد ذلك باسبوعين اتصل بي المكتب فذهبت لاستفسار عن طبيعة الوظيفة والعمل فكانت الاجابة كما يلي:
    1- الراتب الشهري 2500 ريال.
    2- بدل سكن سنوي 7000 ريال.
    3- المواصلات مؤمنة من والى المدرسة.
    ما اود الاستسافر عنه هو:
    أ- أليس الراتب قليل؟يعني هل اسنطيع توفير جزء منه أم لا؟
    ب- أ يكفي بدل السكن ام أن أسعار السكن عندكم أعلى من ذلك؟
    ج- ما هي طبيعة العمل في المدارس الاهلية؟ للتوضيح هل يكون هنالك عمل اضافي وهل لديه اجر أو بمعنى آخر هل ظاهرة الدروس الخصوصية تساهم في رفع الراتب .
    د- سؤال أخير أابقى في بلدي أم أن اجرب هذه الوظيفة مع العلم أني موظف واحصل على ما يقارب 2000ريال شهري .
    هـ - هل توجد وظائف تدريس أخرى بين أيديكم في المملكة؟
    اشكر لحضرتكم التكرم بقراءة ما كتبت وأنتظر الاجابة على أحر من جمر

    (((منقول لمساعدة أخونا في فلسطين)))
     
  2. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,731
    112
    63
    ‏2008-01-03
    كل مدرسة أهلية تختلف في رواتبها عن الأخرى
    حسب صاحب المدرسة وكرمه
    ولكن تبقى هناك ثواتب
    كمثل الحد الأدنى من الرواتب .. وبدل السكن .. الخ
     
  3. meehaf

    meehaf تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    40
    0
    0
    ‏2009-01-27
    معلمة
    هلا وغلا بأهل فلسطين
    بالنسبة للراتب من وجهة نظري أنه غير مناسب لأنك تقول راتبك في فلسطين 2000
    شووووووف أخي 500 مو محرزة
    وبالنسبة للسكن من سابع المستحيلات تلقى سكن بسبع الاف نهائيا
    والمعيشة ناااااااااااااار
    أتمنى لك التوفيق سواء كنت بقيت في فلسطين أوحللت ضيفا في السعودية
     
  4. العليل

    العليل تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,092
    0
    0
    ‏2009-01-12
    هي المهنة !
    أقول خلّك على مناشيركم ,, والله ياعندنا مناشير الله يكفيك .. ودام الفرق 500 ريال فماهي براحة بالك ,, وزي ماتفضلوا الأخوان بدل السكن ذا ما يكفي حتى خمس شهور في بيت يمشي حاله بالعافية !
    ودمت بودّ
     
  5. جريح البند والمادة 18

    جريح البند والمادة 18 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    176
    0
    0
    ‏2009-03-06
    معلم
    أنا أنصحه يضل بين أهله و ناسه أفضل له من جميع النواحي
    إلا إلا إلا في حالة واحده: " إذا كان متزوج و زوجته تجيد حرفه مثل كوافيره هنا يستطيع إنه يعيش مع أهله وبين أهله بالسعودية و يتحصل على مبلغ محرز أما سالفة إنه بيقطع الحدود على شان 500 ريال أنا أشوفها ما تستاهل أبدا،، و الله يكون بعونكم يا أهل فلسطين
     
  6. التميمي1421

    التميمي1421 تربوي عضو ملتقى المعلمين

    504
    0
    16
    ‏2009-01-29
    معلم
    هلا فيك اخوي من فلسطين نصيحة والنصيحة عن الف علاج :

    ان جيت حياك اخ عزيز وغاااااااالي لكن انك تجي مدرس انصحك توفر راحتك عند اهلك لاسباب عده لا يمكن حصرهااا
    اولاً كما ذكرو الاخوان السكن ولا تحلم حلم ابدا تلقى بالمبلغ اللي ذكرت نهائي
    ثانياً احنا عجزنا نسكن واحنا اهل بلد انا ساكن عند ابوي
    ثالثاً الوزارة لن تنصفك ابدااااااا في اي شيء يخطر ببالك وسوف تذكر كلامي ان كتب لك العمل هنا لان النظام في الوزارة يشيب بالرضيع شلوووون غيره .

    اتمناء لك التوفيق مجرد مشورة قابلة للنقد بقلب رحب .
     
  7. الباتع

    الباتع تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    137
    0
    0
    ‏2008-09-07
    معلم
    لن تجد سكن بهذا السعر 7000 ريال إلا كان خرابة من الصعب أن تسكن .
     
  8. Just 4 you

    Just 4 you تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    85
    0
    0
    ‏2009-07-01
    مازيد على كلام الاخوان

    اذا الفرق 500 ريال مو مستاهله الغربه

    وبدل السكن مايكفيك ابدا وانت لحالك فما بالك بعائلة

    حبيت اضيف نقطه اخيره

    بالنسبه لملاك المدارس الاهليه اغلبهم وليس الكل ماعندهم رحمه يشغلك ليل نهار يعني الراتب الى تاخذه يطلعه منك ريال ريال

    فنصيحه اذا كان اعتمادك فقط على الراتب بدون دخل اضافي فخلك في بلدك والله يحفظك ويحفظ فلسطين
     
  9. ابو عمار 20

    ابو عمار 20 تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

    1,057
    0
    36
    ‏2009-01-17
    معلم فاقد حقوقه
    فلسطين افضل بكثير
    المدارس الاهلية كرف × كرف
    السكن غالي جدا
     
  10. Mr Math

    Mr Math تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    47
    0
    0
    ‏2008-11-24
    لا تنسى أن هنالك جزء من راتبك سيقتطع لصالح التأمينات الإجتماعية
     
  11. شبة ناااار

    شبة ناااار تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    229
    0
    0
    ‏2008-09-06
    معلم
    وعندنا طلاب على كيفك ترجع فلسطين من بكرا...
     
  12. سى حمووود

    سى حمووود تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    39
    0
    0
    ‏2009-06-20
    جرب يمكن تضبط ويمكن لا
     
  13. ابو سعد

    ابو سعد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    324
    0
    0
    ‏2008-09-07
    خلك ببلدك افضل لك،،،،
     
  14. يارب عفوك

    يارب عفوك تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    468
    0
    0
    ‏2009-02-14
    والله شوف اخوي. مثل ماقال احد الاخوة اذا كانت زوجتك لديه حرفة مثل كوافيره او تطبخ فيمكن تساعدك في الدخل الإضافي اما 2500 ماتسوي شي لان السكن للعائلة اتوقع في الاحساء اقل شي 12 الف سنوياً وبعدين تراك في الاحساء يعني مجال العمل فيها مو مثل الرياض . في الرياض بإمكانك تدور على شغل اخر براتب اعلى لكن في الأحساء راح تموت على بال ماتحصل وظيفة اخرى . هذا اذا سمح لك الكفيل بنقل الكفالة . اقول خليك في بلدك احلى او شوف لك عمل في الكويت او الإمارات اوقطر افضل . تحياتي لك واهلنا في فلسطين . تدري ان السكن عندنا في الرياض اقل شي 22الف سنوي . انا ساكن ايضا في بيت اهلي مع العلم ان عندي 2 ابناء . ومتى اتملك بيت ؟ الله اعلم .
     
  15. بلبل

    بلبل تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    258
    0
    0
    ‏2009-01-28
    معلمة
    يا أخوان اذا فيه أحد في الأحساء يقدر يفيده لا يبخل علينا
     
  16. اعمار

    اعمار تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    5
    0
    0
    ‏2009-06-16
    اقول توكل على الله وتعال والله تعين خير من الدروس الخصوصية وراتبك ماراح تدري عنه
     
  17. bassam taha

    bassam taha تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    15
    0
    0
    ‏2009-07-06
    اشكر الجميع شكرا جزيلا واشكر من نقل الموضوع الى منتداكم الكريم
    انا صاحب الموضوع والعمل يخصني
    لن اشرح لكم الوضع في فلسطين فانتم اعلم بها ولكن قبل اخذ القرار على الانسان ان يسال من هو اعلم واخبر منه، فقمت بوضع هذه المعلومات على اكثر من منتدى منها الاحساء التعليمي ومنها ملتقى التربية والتعليم، البعض شجع ولاخر لم يشجع
    ولكن من شجعني كان معظمهم من الاحساء وطرحوا قضية الدروس الخصوصية وان السكن لديهم رخيص نوعا ما، وما اود اضافته اني اعزب لوحدي وعمري 26 عاما وتم تعيني في التربية والتعليم في فلسطين قبل عام وحتى الان لم يتم تثبيتي لاجراءات الحكومة المملة والتي انتم اعلم بها.
    وما غرضي من السفر ألا تحسين وضعي المادي ولا سيما تحسين وضع العائلة.
    واضيف اخيرا انه لدي مهارات اخرى غير التدريس وهي تصوير الفيديو والفوتوغرافي وقد عملت بها فترة من الزمن.
    ولي رجاء حار من الاخوة الذين يشاركون في طرح افكارهم وهم اعلم مني انه ربما توجد ظروف في مدينة الرياض ليست كتلك الموجودة في مكة او اي مدينة اخرى في السعودية واذكر بان مكان العمل هو الاحساء ولدى مدرسة خاصة ولها سمعة قوية في التعليم
    انتظر تعليقاتكم على احر من الجمر
     
  18. بلبل

    بلبل تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    258
    0
    0
    ‏2009-01-28
    معلمة
    الله يوفقك أخوي وأتمنى لك الخير وأنت استخير قبل كل شي ومادامك عزابي فممكن يكون الوضع أفضل وأي مساعده احنا حاضرين
     
  19. معلم ممتاز

    معلم ممتاز تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    319
    0
    0
    ‏2009-04-13
    معلم
    اجلس مكانك احسن لك..ومن خرج من داره قل مقداره..والضفه الغربيه في فلسطين ..خير لك من الضفه الشرقيه في السعوديه..
    الله يصلحك تشوفنا حايسين وحنا نطالب بحقوقنا الوظيفيه في وطنا الغالي ولا حياة لمن ننادي..
    أجل كيف تطالب انت بحق لاسمح الله..والله يقولوا لك
    تبغى ولا ترى الباب يفوت جمل...ولا اااخر مره أقول لك أجلس مكانك والضفه الغربيه خير لك من الضفه الشرقيه..وانت حر
     
  20. bassam taha

    bassam taha تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    15
    0
    0
    ‏2009-07-06
    بارك الله في الجميع
    يعني كما يقول المثل عنا بفلسطين
    بدك تحيرو خيرو
    للاسف ما عارف راسي من رجلي
    بعض الاخوة الافاضل يشجعون والبعض الاخر لا يشجعون
    ننتظر المزيد من التعليقات