اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


دعوة الراغبين في الوظائف التعليمية لتسجيل بياناتهم

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة kkaa123, بتاريخ ‏2009-07-09.


  1. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    اعتبارا من السبت المقبل والتقديم في الخدمة المدنية
    دعوة الراغبين في الوظائف التعليمية لتسجيل بياناتهم


    ياسمين الحمد ـ جدة، أحمد الحذيفي ـ الرياض
    بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم دعت وزارة الخدمة المدنية الخريجين الراغبين في التقديم للوظائف التعليمية الرجالية في مجالات التعليم العام والتربية الخاصة ـ ممن تتوافر لديهم الدرجات العلمية في التخصصات المحددة في الإعلان على موقع الوزارة على شبكة الإنترنت www.mcs.gov.sa ـ إلى تسجيل بياناتهم اعتبارا من يوم السبت المقبل وحتى التاسع والعشرين من شهر رجب الحالي.
    وأوضحت الوزارة أن الإعلان موجه لحملة درجة البكالوريوس من الجامعات السعودية الحكومية أو الأهلية المماثلة تخصصاتها للتخصصات الموجودة في الجامعات الحكومية المقبولة للتعليم العام، وكذلك المكتسبة من جامعات خارج المملكة معتمدة من وزارة التعليم العالي، وأيضا حملة درجة البكالوريوس من كليات إعداد المعلمين، وذلك ممن لا يعملون في القطاع الحكومي أو يشغلون مستويات أو مراتب أقل من مستويات الدخول المحددة لمؤهلاتهم العلمية بذاتها.
    ويشمل ذلك من سبق لهم التقدم لإعلان الوزارة للوظائف التعليمية الرجالية الذي انتهى بتاريخ 30/5/1429هـ، وتم تسجيل بياناتهم على موقع الوزارة في الإنترنت، بحيث يقتصر التسجيل المطلوب منهم على مراجعة بياناتهم للتأكد من مطابقتها لأصول الوثائق المستمدة منها، أو لتحديث البيانات بإضافة ما استجد من تأهيل أو تدريب أو خبرة حسب الضوابط المحددة بهذا الإعلان، ويمكن لهم الدخول بأرقام الهوية الوطنية للحصول على اسم مستخدم ورقم سري جديد، وستظهر بياناتهم السابقة ليتمكنوا من تحديث بياناتهم وفق ما لديهم. كما يشمل من لم يسبق لهم التقدم للوظائف التعليمية الرجالية، وعليهم عند التسجيل التأكد التام من شمولية بياناتهم ودقتها. وذكرت الوزارة أن الإعلان يهدف في هذه المرحلة إلى بناء قوائم للراغبين في الالتحاق بالخدمة المدنية للعمل في التعليم العام والتربية الخاصة، مشيرة إلى أنه لا يعني عند نشره توافر وظائف مناسبة لجميع التخصصات المتوافرة لدى المتقدمين، إذ أن ما سيعلن من وظائف من حيث العدد والتخصص يعتمد على ما سيرد لوزارة الخدمة المدنية من الجهات التي ترغب إعلان ما يمثل حاجتها من الوظائف المعتمدة لديها، وسيتم إجراء مفاضلة المتقدمين الذين تتوافر لديهم الشروط المحددة بهذا الإعلان على الوظائف الشاغرة المطلوب شغلها حسب كل تخصص، وكذلك الوظائف المشغولة بغير مواطنين. و نظرا لما تم رصده خلال المفاضلة التعليمية التي جرت العام الماضي ـ من عدم دقة بيانات مسجلة من قبل بعض المتقدمين، مما أدى إلى استبعادهم من المفاضلة التي تجرى آليا ـ فقد شددت الوزارة على ضرورة قراءة كافة التعليمات والتعريفات والإيضاحات والإرشادات الواردة بالإعلان، وكذلك ما هو موضح في برنامج طلب التوظيف على موقع الوزارة على الانترنت حول كيفية تعبئة الطلب، الإرشادات، الأسئلة الأكثر شيوعا، والتعليمات على مستوى الحقل المفصلة، وذلك قبل الشروع في تسجيل البيانات. وفي حال وجود بيانات غير صحيحة يتحمل المتقدم مسؤولية ذلك، بما في ذلك استبعاد الطلب وعدم دخول المفاضلة.


    نسأل الله التوفيق لهم
    ونقول لهم مبروك على المستوى والدرجة المستحقة وهذا حقهم
    التي لم نراها طيلة 14 سنة
    ولم نرى الدرجة المغتبصة حتى الان
    ونبقى الدفعات الظلومة المعلقة بمشاركة ومباركة ديوان المظالم
     
  2. خالد السلمي

    خالد السلمي عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    10,828
    0
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    كم أنا سعيد بأن نرى الدفعات الجديدة تعين على المستوى المستحق والدرجة المستحقة

    وهذا إنجاز كبير قد تحقق

    والشكر لله سبحانه ثم لمن سعى لتحقيق ذلك
     
  3. ابومعاذ

    ابومعاذ تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    181
    0
    0
    ‏2008-09-09
    معلم
    تبدأ السبت: الخدمة المدنية تدعو الراغبين في الوظائف التعليمية إلى تسجيل بياناتهم على موقع

    دعت وزارة الخدمة المدنية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم الخريجين الراغبين في التقدم للوظائف التعليمية الرجالية التي ستعلن في مجالات التعليم العام والتربية الخاصة ممن تتوفر لديهم الدرجات العلمية بالتخصصات المحددة إلى تسجيل بياناتهم خلال فترة التقديم من 18/7/1430هـ حتى 29/7/1430هـ.
    وبينت الوزارة أن هذا الإعلان موجه لحملة درجة البكالوريوس من الجامعات السعودية الحكومية أو الأهلية المماثلة تخصصاتها للتخصصات الموجودة في الجامعات الحكومية (المقبولة للتعليم العام وفقاً للمؤهلات والتخصصات المرفقة بهذا الإعلان) وكذلك المكتسبة من جامعات خارج المملكة المعتمدة من وزارة التعليم العالي، وكذلك حملة درجة البكالوريوس من كليات إعداد المعلمين، وذلك ممن لا يعملون في القطاع الحكومي أو يشغلون مستويات أو مراتب أقل من مستويات الدخول المحددة لمؤهلاتهم العلمية بذاتها ويشمل ذلك:
    أ‌)من سبق لهم التقدم لإعلان الوزارة للوظائف التعليمية (رجال) الذي انتهى بتاريخ 30/5/1429هـ وتم تسجيل بياناتهم على موقع الوزارة بالانترنت بحيث يقتصر التسجيل المطلوب منهم على مراجعة بياناتهم للتأكد من مطابقتها لأصول الوثائق المستمدة منها، أو لتحديث البيانات بإضافة ما استجد من تأهيل أو تدريب أو خبرة حسب الضوابط المحددة بهذا الإعلان. ويمكن لهم الدخول بأرقام الهوية الوطنية للحصول على أسم مستخدم ورقم سري جديد وستظهر بياناتهم السابقة لهم ليتمكنوا من تحديث بياناتهم وفق ما لديهم.
    ب‌)من لم يسبق لهم التقدم للوظائف التعليمية الرجالية، عليهم عند التسجيل التأكد التام من شمولية بياناتهم ودقتها.
    وأكدت الوزارة إلى أن هذا الإعلان يهدف، في هذه المرحلة، إلى بناء قوائم للراغبين في الالتحاق بالخدمة المدنية للعمل بالتعليم العام والتربية الخاصة. وهذا الإعلان لا يعني عند نشره توفر وظائف مناسبة لجميع التخصصات المتوفرة لدى المتقدمين، إذ أن ما سيعلن من وظائف من حيث العدد والتخصص يعتمد على ما سيرد لوزارة الخدمة المدنية من الجهات التي ترغب إعلان ما يمثل حاجتها من الوظائف المعتمدة لديها. وسيتم إجراء مفاضلة المتقدمين الذين تتوفر لديهم الشروط المحددة بهذا الإعلان على الوظائف الشاغرة المطلوب شغلها حسب كل تخصص، وكذلك الوظائف المشغولة بغير مواطنين.
    وأوضحت الوزارة أنه نظراً لما رصدته خلال المفاضلة التعليمية التي جرت العام الماضي، من عدم دقة بعض البيانات المسجلة من قبل بعض المتقدمين الشيء الذي أدى إلى استبعادهم من المفاضلة التي تجرى آلياً، فإن هذه الوزارة تود أن تؤكد على ضرورة قراءة كافة التعليمات والتعريفات والإيضاحات والإرشادات الواردة بهذا الإعلان، وكذلك ما هو موضح في برنامج طلب التوظيف على موقع الوزارة على الانترنت (حول كيفية تعبئة الطلب، إرشادات، الأسئلة الأكثر شيوعاً، والتعليمات على مستوى الحقل المفصلة)، وذلك قبل الشروع في تسجيل البيانات. وفي حال وجود بيانات غير صحيحة يتحمل المتقدم مسئولية ذلك، بما في ذلك استبعاد الطلب وعدم دخول المفاضلة.


    موقع ومواعيد قبول طلبات التقديم


    مــــوقـــــع الـتـقــديـــــم:

    يتم التقديم عن طريق موقع وزارة الخدمة المدنية على الشبكة العالمية الانترنت :


    www.mcs.gov.sa


    المــــــواعـــيــــــــــد:


    من 18/7/1430هـ حتى 29/7/1430هـ

    (يمكن للمتقدمين الإضافة أو التعديل على البيانات المدخلة طوال فترة القبول)


    ملاحظات:

    1)التقديم مستمر على مدار الأربع والعشرين ساعة يومياً بما في ذلك أيام الخميس والجمع.
    2)التقديم سواءً في أول فترة القبول أو في آخرها لا يؤثر على ترتيب المتقدم في المفاضلة.
    3)عند إكمالك البيانات اللازمة سيمنحك الجهاز رقم طلب التقديم آليا فتأكد من استكمال جميع المعلومات وحصولك على رقم التقديم.
    4)على المتقدم الاحتفاظ برقم الطلب واسم المستخدم والرقم السري لطلب التقديم، وأي تعديل على بياناتك ستكون مسئولاً عنها مسئولية شخصية

    المؤهلات والتخصصات المقبولة:


    التعليم الابتدائي

    التربية الخاصة

    التعليم المتوسط والثانوي