اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الإضرابات للمعلمين في العالم ومطالبهم ؟؟؟

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة عدنان66, بتاريخ ‏2009-07-09.


  1. عدنان66

    عدنان66 تربوي عضو ملتقى المعلمين

    92
    0
    6
    ‏2008-10-25
    معلم
    الإضرابات للمعلمين في العالم

    ومطالبهم



    وهؤلاء يطالبون بالزيادة في رواتبهم أما معلمو

    المملكة العربية السعودية فهم يطالبون بحقهم المسلوب عبر الطرق النظامية



    وبعد ذالك يخرج من يقول أنهم يثيرون فوضي



    اتقوا الله الذين يكتبون ضد المعلمين والمعلمات



    اتق دعوة المظلوم



    في مصر


    إضراب المعلمين يهدد العام الدراسى الجديد

    دعوة احتجاجية دعت إليها روابط المعلمين على مستوى الجمهورية اعتبارًا من بداية العام الدراسي القادم،. تعبيراً عن رفضهم التام لـ "اختبارات الكادر" واصفين إياها بـ"امتحانات البيزنس" تلك التي تعتزم وزارة التربية والتعليم إجراءها للمعلمين كشرط لتطبيق المرحلة الثانية من كادر المعلمين، داعين إلى مقاطعتها "باعتبارها بداية لتصفية مؤسسات الدولة التعليمية والتخلص من آلاف المعلمين" وذلك حسبما أفاد موقع المصريون الإلكترونى .



    روابط المعلمين بدأت بالفعل في تطبيق حملة جمع توقيعات من المعلمين على مستوى محافظات مصر كافة ، لتقديمها للمسئولين بالوزارة ، بضرورة تطبيق المرحلة الثانية من كادر المعلم دون الإقدام على تلك الاختبارات،. وأوضح بيان صادر عن "أشرف حنفى" منسق روابط المعلمين أنه سيتم تطوير الحملة إلى إضراب عام أول العام الدراسي الجديد في حالة عدم تنفيذ مطالب المعلمين.



    مفاد البيان يشير إلى ما تهدف إليه اختبارات الكادر بتحويل حق العمل الآمن للمعلمين، إلى تهديد دائم للأمان الوظيفي من اجل تصفية مؤسسات الدولة التعليمية في التعيين والترقية وذلك "بجعل كل من يتم تشغيله في بزنس التعليم يكون بعقود، بل من يعمل حاليا يتم تحويل تعيينه إلى عقود عن طريق هذا الكيان التجاري الرأسمالي الوهمي الجديد المسمى أكاديمية المعلم" حسبما أفاد البيان .



    جاءت اتهامات البيان بدلائل حول خلو قانون الكادر بل ولائحته التنفيذية، مما يسمى امتحانات الكادر،. وأضاف البيان أن هذه البدعة المسماة امتحانات الكادر لتسكين المعينين حاليا، والتي لا رقيب ولا ضامن لنزاهتها، بل هي مجرد تمهيد ومصفاة للتخلص التدريجي من المعلمين بمعاش مبكر مبتكر .



    كما ذكر البيان "أن كل ذلك يعنى أن مصيرنا أصبح "بالمزاج" أي حسب أهواء القيادة السياسية والتعليمية وليس وفق القانون مؤكداً أن هذه الاختبارات ماهى إلا تنفيذا لتصريحات المسئولين العام الماضي بأنهم لا يريدون أكثر من 400 ألف معلم بل وأقل من ذلك، ويبدو أن ذلك وليس أكثر هو التكلفة الرأسمالية لتحويل التعليم إلى سلعه مربحة"





    في تونس



    .
    إضراب المعلمين يشل مدارس تونس

    محمد الحمروني







    حشود من المعلمين في إضراب اليوم الثلاثاء

    تونس - أصيبت معظم مدراس التعليم الابتدائي في تونس بالشلل اليوم الثلاثاء 29-5-2007؛ بسبب إضراب عن العمل ليوم واحد نظمه ما يقرب من 50 ألف مدرس في هذه المرحلة، للمطالبة بتحسين أوضاعهم المهنية والاهتمام بالمناهج الدراسية، بحسب مصدر نقابي.

    وقال أمين عام نقابة التعليم الأساسي السيد محمد حليم: "إن وزارة التربية لم تلتزم بالاتفاقات المبرمة بينها وبين رجال التربية حول مجمل المطالب، وخاصة ما تعلق منها بكيفية تسيير المؤسسات التربوية".

    وأضاف حليم في ندوة صحفية عقدت على هامش الإضراب: إنه لأول مرة يشهد القطاع "هذا الكم الهائل من الإضرابات التي بلغت 9 إضرابات في أقل من 3 سنوات، وهو رقم لم تشهده البلاد منذ الاستقلال إلى الآن".

    وأرجع السبب في ذلك إلى "التفاف الوزارة على مكتسبات الموظفين وممارسة الإقصاء والارتجال والاختيارات العشوائية للمناهج التربوية، إضافة إلى التهجم على المعلمين ونقابتهم".
    وبحسب مصادر من نقابة التعليم الأساسي فقد بلغت نسبة المضربين من المعلمين اليوم الثلاثاء حوالي 85%، أي نحو 51 ألف معلم من إجمالي 60 ألفًا، فيما قالت السلطات: إن نسبة المضربين لم تتعدّ 18%.





    في الاردن

    آلاف المعلمين في مدارس تابعة للاونروا في الاردن يضربون لتحسين رواتبهم





    اضرب نحو خمسة الالاف معلم ومعلمة في مدارس وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) في المملكة اليوم الاربعاء عن العمل مطالبين بزيادة رواتبهم وتحسين ظروفهم المعيشية.



    وقال الناطق الاعلامي باسم "اونروا"، مطر صقر، ان "نحو خمسة آلاف معلم ومعلمة يعملون في 174 مدرسة تابعة للاونروا نفذوا اليوم (الاربعاء) اضرابا عن العمل مطالبين بزيادة رواتبهم وتحسين ظروفهم المعيشية".



    واضاف ان "المضربين يطالبون بزيادة رواتب مماثلة لمقدار ما منحته الحكومة الاردنية لموظفيها (7 في المئة) وذلك لاعتماد سياسة الاجور والرواتب على مقارنة موظفي الاونروا مع نظرائهم في القطاع الحكومي". واوضح ان "الوكالة وعدت باجراء مسح لمحاولة تلبية مطالب الموظفين بعد اضراب نفذوه قبل نحو عشرة أيام ولكن لتأخر موعد المسح نفذ المعلمون اضرابهم مجددا". واشار صقر الى ان "المعلمين ينفذون اضرابهم على مدى اليوم وغدا (الخميس) وينون تنفيذ اضراب جديد في 13 و14 ايار(مايو) المقبل في حال عدم تنفيذ مطالبهم". ونفذ نحو سبعة الاف من موظفي (اونروا) اضرابا عن العمل في 20 نيسان(ابريل).



    واحتج هؤلاء على "رفض الوكالة تحسين رواتبهم واعادة النظر بنظام التأمين الصحي وموضوع صندوق الادخار الذي تكبد خسائر متراكمة جراء الازمة الاقتصادية العالمية". ويقدم هؤلاء الموظفون والعاملون خدماتهم في المجالات الصحية والتعليمية والاجتماعية لنحو 1.8 مليون لاجىء فلسطيني يقيمون في 12 مخيما ومناطق تواجد اللاجئين الفلسطينيين في مختلف ارجاء المملكة.



    وتوقعت الاونروا في 18 من تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي ان يتجاوز العجز المالي في موازنتها مع الاشهر الاولى من العام 2009 مبلغ 160 مليون دولار. وفي الاجمال تقدم الوكالة خدمات لحوالي 3.4 ملايين لاجئ فلسطيني يعيشون في الاردن وسورية ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة. ويعتبر مصير اللاجئين الفلسطينيين الذين اضطروا الى النزوح بعد قيام دولة اسرائيل العام 1948 وابنائهم واحفادهم من القضايا الشائكة في مفاوضات حل النزاع الاسرائيلي - الفلسطيني حيث ترفض الدولة العبرية عودتهم.




    في لبنان







    إضراب المعلمين في لبنان يعلّق مصير 84500 طالب في الهواء






    بيروت: «الشرق الأوسط»
    اعلن المعلمون اللبنانيون في القطاع الرسمي اضرابهم عن تصحيح اجوبة الامتحانات الرسمية، ليبقى مصير 84500 طالب في المرحلتين الثانوية والمتوسطة مجهولاً. وربط المعلمون المضربون العودة عن قرارهم بتنفيذ جملة مطالب مزمنة، اهمها ضم تعويضاتهم الى اساس الراتب.

    لكن تلبية هذه المطالب تصطدم برفض رئيس الحكومة رفيق الحريري ووزير المال فؤاد السنيورة لا سيما تحت الضغط. واعتبر وزير التربية عبد الرحيم مراد ان الأمر مؤسف، موضحاً في تصريح له ان لدى المعلمين مطلبين او ثلاثة، وقد رفض السنيورة مناقشة الموضوع من قريب او بعيد، رغم عدم المطالبة الفورية بالمال. لكن اقرار قانون بهذه المطالب سيرتب على الخزينة مبالغ كبيرة بعد 10 او 15 سنة. وحسب الدراسات سيكلف دمج البدل المالي في صلب الراتب مليارا ومائة مليون ليرة سنوياً (اي ما يوازي حوالي 733 مليون دولار).

    ووعد مراد بعرض موضوع الاضراب على مجلس الوزراء للبحث عن حل له، موضحاً ان للمعلمين في كل الدول مطالب مشابهة، وهناك قضية تتعلق بقانون معين، يدور خلاف حول تفسيره، وهو موضوع البدل المالي وما اذا كان يدمج في صلب الراتب ام لا.

    وعن رفض الرئيس الحريري والوزير السنيورة تلبية مطالب المعلمين تحت الضغط، قال مراد: «اشهد ان موضوع المعلمين مطروح منذ اكثر من سبعة اشهر ولم يقترن بإعلان الاضراب، وقد اثرت مطالب المعلمين اكثر من مرة منذ ذلك الحين، لكن هذه المواضيع التربوية لا تتاح الفرصة لمناقشتها بموضوعية مع انها امور اساسية في البلد».









    في البرتغال










    أكثر من تسعين في المئة من المعلمين البرتغاليين شاركوا
    في الإضراب اليوم احتجاجا على قواعد جديدة لإصدار شهادات تقييم للمعلمين التي كانت فرضت من قبل وزارة التربية والتعليم مع بداية العام الدراسي الجديد والتي تسعى من خلاله تحسين المستوى التعليمي في البلاد .

    نظام التقييم الجديد يعارضه المعلمون وقد يؤدي الى تقييمات غير عادلة حسب قولهم لأن الجنة الوزارية لا تشمل فقط أخصائيين ومدرسين بل تشمل ايضا الأباء والأمهات والطلاب .

    المضربون طالبو الحكومة بإعادة النظر في القواعد الجديدة لإصدار شهادات التقييم ودعت الى إدخال المعلمين أنفسهم في تقييم مؤهلات زملائهم في اللجنة .

    الإضراب في القطاع التعلميي تفاقم مع مرور الوقت حيث شهد في تشرين الثاني نوفمبر الماضي توقف ما لا يقل عن مئة وعشرين الف مدرس عن العمل في المدارس​
     
  2. حبحر حار

    حبحر حار تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    262
    0
    0
    ‏2008-01-23
    معلم
    ونحن نطالب بحق من حقوقنا....

    شكراً يا وطني..
     
  3. nasser

    nasser تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    114
    0
    0
    ‏2009-06-24
    معلم
    المشكله والخلل


    في اعتقادهم المسؤولين بأننا لا نستطيع الاضراب والمظاهرات في الشوارع


    بزعمهم نحن خائفون ومذلولين وأننا بحاجتهم وأنهم سيقمعوننا


    هذه الاساليب عفى عليها الزمن


    لكن اقولها وبصوت عالي



    زمن الذل والاهانه ولى وبداء زمن العزه والشموخ



    نعم الرب واحد والموت واحد



    وليس عدم خروجنا في الشوارع والمظاهرات بأننا مذلولين وخائفين



    ولكن لدينا مبادئ وتعاليم ديننا السمح تمنعنا من اتخاذ هذه الاساليب
     
  4. هواوي2006

    هواوي2006 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    125
    0
    0
    ‏2009-05-17
    يسلم فمك رقم (( 3 )) <<<< معدن رجالنا اصلي ماعليه غبار بعكس وزراءنا اللي مايستاهلون
     
  5. aboaren

    aboaren تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    190
    0
    0
    ‏2008-09-07
    معلم
    أقسم بالله أن هؤلاء الوزراء سوف يضعون هذه البلد التي أعزها الله بدين الاسلام وزراء لهم عشرات السنين لم يتغروا تغيرت الدنيا كلها وهم باقون
     
  6. سانيو

    سانيو تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    13
    0
    0
    ‏2009-03-02
    ضاع الميزااااااااااااااان
     
  7. أحمد المتحمي

    أحمد المتحمي عضوية تميّز عضو مميز

    392
    0
    0
    ‏2008-10-20
    الله يستر...
    المعلمين في الخارج مدللين واحنا نطالب بحقوقنا...