اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


باحث سعودي يثبت فعالية استخدام الليزر منخفض الشدة لعلاج نقاط الألم

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة كاد المعلم.., بتاريخ ‏2009-07-12.


  1. كاد المعلم..

    كاد المعلم.. تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    169
    0
    0
    ‏2009-01-28
    مشرف تربوي
    [​IMG]


    باحث سعودي يثبت فعالية استخدام الليزر منخفض الشدة لعلاج نقاط الألم .

    نشرت مجلة طبية علمية عالمية مختصة في العلاج الطبيعي دراسة تقيمية حديثة نادرة من نوعها في مجال الليزر للدكتور /عبـدالله محمـد الشـنـقـيـطـي استشاري العلاج الطبيعي والتأهيل مدير مستشفى التأهيل الطبي بالمدينة بعنوان "استخدام الليزر منخفض الشدة في علاج النقاط الحساسة المسببه للألم".
    وقام الباحث - بالتعاون مع مركز أبحاث علوم التأهيل بجامعة مانشستر بالمملكة المتحدة - بدراسة شاملة لجميع الأبحاث السابقة وناقش نتائجها بشكل علمي متميز معتمداً بعد الله عز وجل على خبرته الإكلينيكية والبحثية في هذا المجال، حيث تضمنت هذه الدراسة المقومات الأساسية التي تمكن الباحثين والممارسين الإكلينيكيين من الحصول على نتائج إيجابية للمرضى اللذين يعانون من آلام عضلية.
    وتطرق الشنقيطي في هذه الدراسة لأسباب فشل عدد من الباحثين على مستوى العالم في حصولهم على نتائج إيجابية وذكر منها التفاوت في استخدام المعايير العلاجية، واستخدام أجهزة ليزر علاجية ذات مواصفات رديئة وبالتالي إعطاء قراءات غير دقيقة للجرعات العلاجية المستخدمة وكذلك التشخيص الخاطئ للآلام العضلية والتأخر في علاجها .
    وقال الدكتور الشنقيطي إنه حرص في نهاية دراسته على توصية الباحثين على مستوى العالم بمزيد من الأبحاث في هذا المجال بالرغم أن عدد الأبحاث التي حصلت على نتائج إيجابية تفوق بكثير تلك التي لم تتمكن من الحصول على نتائج إيجابية.
    وأضاف أن النتائج العالمية لأبحاث الليزر مشجعة للعديد من المشكلات الصحية كعلاج الآلام العضلية والتي تشير الإحصاءات العالمية أن 85% من المرضى الذين يراجعون مراكز وعيادات الألم بسببها، كما تشير آخر الأبحاث أن الليزر منخفض الشدة سيكون له دور كبير في السنوات القليلة القادمة في علاج الأعصاب التالفة نتيجة الحوادث اليومية والتي تعد أحد التحديات الطبية التي يواجها العالم اليوم، بالرغم من التطور العالمي في مجال تقنية الجراحة ونحوها.
    وذكر أن هذه الدراسة الحديثة والتي يعتزم تقديم نتائجها في عدد من المؤتمرات العالمية خلال الفترة القادمة ممثلاً لوزارة الصحة تأتي استكمالاً لعدد من أبحاثه السابقة وأنها مشاركة لمواكبة ما استجد من أبحاث في هذا المجال والذي شهد تطوراً واسع خلال السنوات القليلة الماضية ومنافسة كبيرة بين مراكز الأبحاث العالمية سواءً البحثية الإكلينيكية أو المعملية التجريبية.
    من جانبه وصف وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة "بعد اطلاعه على البحث" في خطاب بعثه للدكتور الشنقيطي بأن الأبحاث التي قام بها قيمة وتعد إنجازاً علمياً طبياً متميزاً وأنها في مجال حيوي وهام ، وعبر عن شكره وتقديره للدكتور الشنقيطي وهنأه وباركه على مجهوداته.
    وعبر الدكتور الشنقيطي عن عظيم شكره وإمتنانه لمعالي وزير الصحة على ما يحظى به شخصياً من اهتمام وتشجيع كبيرين سيكون لها الأثر الكبير في مزيد من الجهد و العطاء و بالتالي تقديم خدمات علاجية أفضل بمشيئة الله.



    الــمـــصـــــــدر
    .
     
  2. هدوء إمرأة

    هدوء إمرأة عضوية تميز عضو مميز

    19,372
    0
    0
    ‏2009-02-02
    مستوره والحمد لله
    السعووووديه فيها البركـــــــــــــــــه لنبوغ الباحثين والمستكشفين والموهوبين بإذن اللـــــــــــه
    لازال هنالك بصيص نووور وامل في الشباب السعووودي

    مشكوررررررررر على الطرح
     
  3. فيصل الجهني

    فيصل الجهني المشرف العام عضو مجلس الإدارة

    5,862
    0
    36
    ‏2008-07-07
    معلم
    مـا شــــاء الله تبـارك الله

    شبابنا فيه الخير والبركة بس ياليت اللي في بالي يصدقون
     
  4. كاد المعلم..

    كاد المعلم.. تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    169
    0
    0
    ‏2009-01-28
    مشرف تربوي


    [​IMG]


    [​IMG]
     
  5. كاد المعلم..

    كاد المعلم.. تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    169
    0
    0
    ‏2009-01-28
    مشرف تربوي


    [​IMG]


    [​IMG]