اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الشخصية الخامسة تحت المجهر(سلطان الشريف)

الموضوع في 'ملتقى إستراحة الأعضاء' بواسطة ام اسيل, بتاريخ ‏2008-05-20.


حالة الموضوع:
مغلق
  1. ام اسيل

    ام اسيل مشرفة سابقة عضو مميز

    2,628
    0
    0
    ‏2008-01-22
    معلمة
    بسم الله الرحمن الرحيم


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    مساء الخير ياجماعة


    حان وقت الاعلان عن الشخصية الجديدة تحت المجهر



    يشرفني ان استضيف المدير العام الاخ سلطان الشريف في هذا المتصفح


    فاتمنى منك اخي ان تقبل دعوتي وان تفسح لنا المجال


    لنتعرف على شخصك الكريم عن كثب من خلال الاجابة على اسئلة الاعضاء


    تقبل مني فائق التقدير والاحترام
     
  2. سلطان الشريف

    سلطان الشريف إدارة الملتقى إدارة الملتقى

    5,093
    1
    36
    ‏2008-01-03
    معلم
    بكل سرور ومشكورة اخت أم أسيل
     
  3. ام اسيل

    ام اسيل مشرفة سابقة عضو مميز

    2,628
    0
    0
    ‏2008-01-22
    معلمة
    الشكر لك اخي على قبول الاستضافة
    وهذة اسئلتي :
    ما هدفك في هذه الحياة ؟
    ماذا تقول:
    لشخص تطاول عليك بالكلام دون ان ترتكب اي خطأ في حقه ؟
    لشخص كنت تعتبره من المقربين تخلى عنك وانت في امس الحاجة له ؟

    من هو العضو الذي ترى انه يستحق وسام التميز في هذا الملتقى ؟ ولماذا ؟

    لماذا زياراتك قليلة لقسم الجرافيكس والتصميم ؟

    تحياتي ,,,,,,,,
     
  4. ابو زيـَــاد

    ابو زيـَــاد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,329
    0
    0
    ‏2008-03-02
    يعطيك العافيه اخت ام اسيل

    واشكرك على استضافة الاخ ابو عبد المحسن


    عندي سؤال الحين :
    1- بحكم معرفتي الشخصيه فيك لفت انتباهي حبك للتعليم بشكل غير طبيعي (ماشاء الله عليك) وما مثابرتك
    وحصولك على اعلى الشهادات الا دليل على هذا الحب. كيف استطعت ان تتغلب على جميع الظروف التي واجهتك خصوصا وان مشوارك في التعليم لم يكن سهلا ابدا؟


    للأسئله بقيه
     
  5. الماجد

    الماجد عضوية تميّز عضو مميز

    809
    0
    0
    ‏2008-01-15
    السلام عليكم
    مديرنا الكبير
    أحلى تحية مني لك ومسائك خير

    اسئلتي إليك أبو عبدالمحسن إن شاء الله خفيفة

    - أين تقضي جل وقتك ... ؟

    - أين تجد راحة البال ... ؟

    - أين تذهب لو أعطيت إجازة اليوم ... ؟

    من تقول له احبك من الأعضاء...؟

    - من علمته الرماية فرماك ... ؟

    - من يعجبك من أعضاء ملتقانا .. (( عضو واحد فقط )) ... ؟

    - من هو صديقك الصدوق ... ؟

    - من أى شئ تغضب ... ؟

    - متى تبكي بحرقه ... ؟

    - متى تجلس لوحدك ... ؟

    - متى تقول لا ... ؟

    - كيف ترى حال الأمة اليوم ... ؟

    - كيف تنظر لمستقبلك ... ؟

    - في عصر العولمة الحالي (( ما رأيك في حب الإنترنت )) ... ؟

    - يقال أن الحب يمحو جميع العيوب والأخطاء في المحبوب (( ما تعليقك )) ... ؟
     
  6. اللؤلؤ المكنون

    اللؤلؤ المكنون مشرفة سابقة عضو ملتقى المعلمين

    7,287
    0
    0
    ‏2008-05-17
    ...
    مر111حب

    يعطيكم العافية على هذا الجهد المميز .. وعلى هذه الفكرة الرائعة التي تساهم في التعرف على شخصيات الاعضاء والقرب منهم

    فقد عرفت من الحلقات السابقة لهذا الموضوع شخصيات كل من( ابوزياد ورتانيا وابو ديمه وام اسيل )

    واليوم اسعد بالتعرف على شخصية الاخ سلطان


    وبصراحة انا اكتفي بالمتابعة وبتشوووق شديد


    :)
     
  7. سلطان الشريف

    سلطان الشريف إدارة الملتقى إدارة الملتقى

    5,093
    1
    36
    ‏2008-01-03
    معلم
    [ام اسيل;13407][الشكر لك اخي على قبول الاستضافة [/COLOR]
    بالنسبه للقبول . بالصدفة وجدت ترشيحي وليس امامي الإ المواجهه . ولكن اعتز باختيارك
    [وهذة اسئلتي :
    ما هدفك في هذه الحياة ؟
    ان يكون لدي رصيد لما بعدها .

    ماذا تقول:
    لشخص تطاول عليك بالكلام دون ان ترتكب اي خطأ في حقه ؟
    أذا سبني نذلاً تزايدت رفعتا وما العيب إلا أن أكون أساببه
    ولو لم تكن نفسي علي عزيزتا لمكنتها من كل نذلا تحاربه


    لشخص كنت تعتبره من المقربين تخلى عنك وانت في امس الحاجة له ؟
    ربما يكون هناك دافع اكبر منعه عني .
    من لا رفع لك بالملاقى يدينه نزه يمينك عن ملامس يدينه .


    من هو العضو الذي ترى انه يستحق وسام التميز في هذا الملتقى ؟ ولماذا ؟
    حقيقة هناك أعضاء اشعر أننا نقف أمامهم أقزاما من كثر عطائهم وتميزهم
    لاستطيع أن اذكر أسماء لان المتميزين كثيرين ومن الظلم أن أعطي واحد واترك الأخر .وكذلك ما قد أراه متميز قد لا يراه غيري . ولو الود ودي أعطيت كل الأعضاء بلا استثناء




    لماذا زياراتك قليلة لقسم الجرافيكس والتصميم ؟
    ربما أكون مقصر في زيارات هذا القسم وقد يكون بسبب ثقتي في القائم علية وضيق الوقت الذي يجعلني لا اذهب إلى الأقسام الأتي تمتع وتحتاج من المتصفح أن يشاهدها بتمعن واستمتاع .
     
  8. رتانيا

    رتانيا مشرفة سابقة عضو ملتقى المعلمين

    4,662
    0
    0
    ‏2008-01-13
    مساء الخير ابو عبد المحسن,,,

    أهلاً وسهلاً بك أستاذنا الفاضل,,, :36_7_8[1]:

    أسعدتني كثيراً استضافتك تحت المجهر :36_1_12[1]:

    وسيسعدني أكثر طرح الأسئلة على شخصك الكريم,,,

    (أمنيه وتحققت),,,

    الأسئلة اليوم مهنيه,,,

    1- يقال ان الأخ ابو عبد المحسن كان يوماً من الأيام في السلك العسكري
    هل كان اختيار عن قناعة أم مأساة؟؟ ولماذا تركته وغيرت الموجه على التعليم؟؟
    وهل ندمت على اختيار التعليم؟؟ وبعد ان جربت التعليم هل تتمنى العودة للعسكرية؟؟
    ولماذا؟؟؟

    2- ما أصعب شيء عايشته في العسكرية؟؟

    3- يقال أن الرجل العسكري أكثر استبداداً برأيه مع النساء,, فهل هذا صحيح؟؟

    4- ماذا تعلمت من العسكرية؟؟

    6- لو فتح باب التجنيد للنساء,, هل تؤيد أم تعارض ولماذا؟؟

    7- من من الأعضاء تشعر أنه يصلح للعسكرية أكثر من التعليم؟؟ ولماذا؟؟

    8- هل كنت انت وابو زياد في نفس السلك وشردتوا أو انطردتوا لا سمح الله؟؟

    معليش كتبت الأسئلة مستعجله,, لكن ان شاء الله أعوضك أحسن منها,,

    تحيااااااااااتي


     
    آخر تعديل: ‏2008-05-20
  9. سلطان الشريف

    سلطان الشريف إدارة الملتقى إدارة الملتقى

    5,093
    1
    36
    ‏2008-01-03
    معلم
    حياك الله ابو زياد .

    أبو زياد كنت أرى العلم حوض ومعي جالون واقتربت من ذلك الحوض فريت وراءه العلم نهر وذهبت إلى النهر فوجدت وراءه بحر وذهبت للبحر فوجدت وراءه محيط . واقتنعت أن العلم هو ذلك الذي كل ما تأخذ منه يكبر إمامك .وتراي أن ما معك منه سوء اليسير . حقيقة الطموح اكبرمن ما حصلت علية.أما كيف استطعت اعتقد أن كل ما يكون المطلوب صعب يزيد إصرارك . ولو أن في بعض الأحيان تكون في موقف أصعب من أن تتغلب علية ولكن الصبر والتوكل على الله يهون على الإنسان الكثير. وكل ما كان الجهد شاق كانت النتيجة لها طعم أخر .في الختام أبو زياد عندما يكون الدافع هو اكتساب العلم وليس الحصول على شهادة أو وظيفة ويكون نابع من الذات لن يقف إمام الإنسان مستحيل .وفي اعتقادي أن ما واجهت أنا لا يساوي شي مع الكثيرين الذين تجد في مسيرتهم من الصعاب الكثير والكثير .
     
  10. سلطان الشريف

    سلطان الشريف إدارة الملتقى إدارة الملتقى

    5,093
    1
    36
    ‏2008-01-03
    معلم
    QUOTE=almajid215;13429]السلام عليكم
    مديرنا الكبير
    أحلى تحية مني لك ومسائك خير
    مديرنا الكبير !!!

    اسئلتي إليك أبو عبدالمحسن إن شاء الله خفيفة

    والله ان اشوف ان هذه استمارة استفتاء

    - أين تقضي جل وقتك ... ؟
    جل الوقت كثير لا يمكن إن يكون لطرف على حساب الأخر وخصوصا عندما يكون لدي الشخص جبهات مختلفة ( في التزلج على الجليد)

    - أين تجد راحة البال ... ؟
    في الرضاء بما كتب الله وفي الصلاة

    - أين تذهب لو أعطيت إجازة اليوم ... ؟
    اذهب للبر أتصيد ضبان .خليك بالبيت
    من تقول له احبك من الأعضاء...؟
    لذلك العضو الذي تجد في ما يكتب ويعلق عبارات راقية تدل وتعكس واقعة الطبيعي .

    - من علمته الرماية فرماك ... ؟
    حسيبك لزمن

    - من يعجبك من أعضاء ملتقانا .. (( عضو واحد فقط )) ... ؟
    تريدني أقول واحد فقط واخسر الباقين كلهم يعجبونني لو قلت الإعجاب في نقطة معينة يمكن أن احدد لكن إعجاب مطلق صعب كل واحد أعطاه الله ميزه وصفة تعجبني .

    - من هو صديقك الصدوق ... ؟
    أبو رعود

    - من أى شئ تغضب ... ؟

    من السلوكيات التي فيها معصية الخالق والتعدي على المخلوق -
    متى تبكي بحرقه ... ؟

    بكي بحرقة لم يمر علي ودائما عبرتي في حلقي أكثر من عيوني -
    متى تجلس لوحدك ... ؟

    أذا لم يكن عند احد . او مودي المدام لاهلها
    -
    متى تقول لا ... ؟
    للمال الحرام .-
    كيف ترى حال الأمة اليوم ... ؟
    من الصعب أن تصف حال الأمة في اسطر او مكان محدد ولكن الأمة فيها خير ما وجد من يخاف الله

    - كيف تنظر لمستقبلك ... ؟

    بتفاؤل وطموح يرتقي لسحاب وتغلفه مشاعر الرضاء والقناعة
    - في عصر العولمة الحالي (( ما رأيك في حب الإنترنت )) ... ؟
    عولمة عولمة معها ولا علمتنا .. دمرت قبلنا كل اشتراكي وفاشي
    الحب اكبر من أن يكون عبر الانترنت
    كلاً تغني بالهوى قال أنا أحب... والحب ما هو بالذي تعرفونه.
    الحب من يدخل محيطة تغرب.... يعيش بين أهله و ألا يعرفونه . الحب سم شاربه يعجز الطب... وراعية ما يسمع لمن يعذلونه .


    - يقال أن الحب يمحو جميع العيوب والأخطاء في المحبوب (( ما تعليقك )) ... ؟
    عندما يكون مزاجك عال تمر عليك سلوكيات قد تبتسم منها لو كانت مغضبه وعندما تكون منفعل لو قال واحد لو سمحت ترد بلفظ منفعل وقس على هذا مشاعر الحب وما يكتسي من جماليات تطفو على كل ما سواها

    ما خليت للباقين شي .

    [/QUOTE]
     
  11. إبراهيم أبوعبدالعزيز

    إبراهيم أبوعبدالعزيز عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    5,520
    0
    0
    ‏2008-01-13
    تربوي وكاتب
    مرحباً بالأخ العزيز الشريف سلطان


    كما أود أن تعذرني في عدم ترشيحي لك


    وهذا ليس جهلاُ بمكانتك لا سمح الله



    ولكنه من باب التنويع في الاستضافة



    فمرة أخ كريم ومرة أخت كريمة



    كما يسرني طرح بعض الأسئلة على شخصك الكريم



    ....


    س 1 / من هو الشريف سلطان ؟


    س 2 / ما هو تخصصك ومن أي جامعة حصلت على مؤهلك الأكاديمي ؟


    س 3 / واقع التعليم هل يحثك على الإستمرار ؟ ولماذا ؟


    س 4 / لو تم تخييرك ما بين بقاؤك معلماً أو العمل كإداري أو مشرفاً أو مرشداً طلابياً . فماذا ستختار ولماذا ؟


    س 5 / عندما تقف امام طلابك بالصف هل تستحضر إيامك كـ طالب ؟ ولماذا ؟


    س 6 / شخصية تتمنى الإلتقاء بها ؟ ولماذا ؟


    س 7 / راحة المعلم في أي مدرسة على ماذا تعتمد ؟


    س 8 / كيف حالك مع الشعر العربي ( فصيح ونبطي ) ؟


    س 9 / إبنك ينتظرك لتصحبه إلى المنزل بعد نهاية يومه الدرسي في المرحلة الإبتدائية

    وتتفاجأ بمديرك يلزمك بحضور حصة إنتظار . فكيف تتصرف مع الموقف ؟



    س 10 / ما رايك في إقتراح لعقد إجتماع لمشرفي المنتدى في أحد مدن المملكة


    ففي أي مدينة تقترح عقده وما التوقيت المناسب لذلك ؟




    كن بخير أيها العزيز ،،
     
  12. سلطان الشريف

    سلطان الشريف إدارة الملتقى إدارة الملتقى

    5,093
    1
    36
    ‏2008-01-03
    معلم
    رتانيا وصلت هلا هلا . . محجوز لها بارك الله فيها . ابسط ياعم

     
  13. ابو زيـَــاد

    ابو زيـَــاد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,329
    0
    0
    ‏2008-03-02
    1- يقال ان وراء كل رجل عظيم امراه. مامدي صحة هذه المقوله؟ وهل يقف خلفك احد؟

    2-شاركت في احدى المسباقات الثقافيه التي تعرض على احدي القنوات الفضائيه و حصلت على المركز الثالث.
    ماذا يعني لك هذا الفوز؟ وهل كنت تتوقع الوصول الى هذا المركز؟

    3- قرارك بترك وظيفتك السابقه والتفرغ للدراسه. هل كان له تأثير عليك خصوصا وان لديك مسئوليات
    تجاه اسرتك وأبنائك؟
     
  14. سلطان الشريف

    سلطان الشريف إدارة الملتقى إدارة الملتقى

    5,093
    1
    36
    ‏2008-01-03
    معلم
    ....................................................
     
  15. سلطان الشريف

    سلطان الشريف إدارة الملتقى إدارة الملتقى

    5,093
    1
    36
    ‏2008-01-03
    معلم
    ابو زياد;13464]1- يقال ان وراء كل رجل عظيم امراه. مامدي صحة هذه المقوله؟ وهل يقف خلفك احد؟

    مقوله عشان النساء يقعدن في بيوتهن .فخترعوه بدليل انهم حطو فية عبارة وراء .ما قالوا امام
    اما انا المثل يقول كل رجل عظيم وانا اقل من اني اكون عظيم .
    2-شاركت في احدى المسباقات الثقافيه التي تعرض على احدي القنوات الفضائيه و حصلت على المركز الثالث.
    ماذا يعني لك هذا الفوز؟ وهل كنت تتوقع الوصول الى هذا المركز؟

    اولا حصلت على الثاني ما هو الثالث والفرق بين الثانية والثالثة خمسة عشر الف .
    الفوز يعني قيمة معنويه كبيرة في نفسي .اما التوقع فلم اكن اعرف المراحل والجائزة الا بعد ما شاركت .وعلى طاريه البرنامج نجوم المعرفة على القناة السعودية الاولى في رمضان قبل الماضي وكان من تقديم الاستاذ المبدع ابو طلال يوسف الجراح .الله يذكرة بالخير وفي استديوهات قناة العربية .


    3- قرارك بترك وظيفتك السابقه والتفرغ للدراسه. هل كان له تأثير عليك خصوصا وان لديك مسئوليات
    تجاه اسرتك وأبنائك؟

    والله كان قرار فية نوعاٍ من المغامرة خصوصاٍ لمن لديه التزامات ولكن كان يجب ان اخذة .



    .....................................................
     
  16. سلطان الشريف

    سلطان الشريف إدارة الملتقى إدارة الملتقى

    5,093
    1
    36
    ‏2008-01-03
    معلم

    يسعدني تواجدك وعدم المشاركة غير مقبولة من حضر القسمة فل يقتسم . تحياتي
     
  17. ابو زيـَــاد

    ابو زيـَــاد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,329
    0
    0
    ‏2008-03-02
    اسف الذاكره عندي تخون في بعض الاحيان :36_11_9[1]:

    يالله مو مشكله خذ هالسؤال :36_1_1[1]:

    عندما قررت المشاركه في برنامج شاعر المليون في نسخته الاولى.
    هل كان الهدف مادي (خصوصا وان الجائزه مغريه جدا)
    ام كنت تبحث عن الشهره( مع العلم انه لم يكن احد يتنبأ بنجاح البرنامج)
    ام كنت تريد ان تعرض قصائدك على من يقيمهأ وتتعرف على مواطن القوه والضعف فيها


    ولو شاركت في هذه المسابقه ماذا تتوقع من الدكتور غسان في نقده على قصائدك؟
     
  18. فهد العتيبي

    فهد العتيبي مراقب عام مراقب عام

    3,016
    8
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    مساء الخير .....

    ابو عبدالمحسن ماشاء الله عليك وأخيراً .... تحت التلوسكوب .......

    فا سخن بكل ما أتيت من تسخين ،،،،، فأني قادم بكل ما أوتيت من قوة ؟؟




    س: من لاتريده أن يعرف سلطان من يكون ؟؟


    س: ماأهم مايميز سلطان ؟؟ وماهو الشي الذي يزعجك فيه ؟؟


    س: هل انت مِن من يعشقون السفر ؟؟ وماهي أول سفريه ؟؟ وماهي اخرها ؟؟ دولة تحلم بالسفر أليها ؟؟:36_3_1[1]:


    س: هل أنت من مناصرين المرأة ام من محاربينها في الأنتخابات البلدية ؟؟


    س:كم من المنتديات التي مررنا بها في زحمة هذا العالم السايبيري
    وكم من اللحظات والأيام والسنين التي قضيناها بين دفة هذا المنتدى
    أو ذاك .

    ماذا تعني لك المنتديات والملتقيات سلطان الشريف ، وكيف كانت إنطباعاتك عن أول
    مُنتدى تنظم إليه ؟ ومتى كان ذلك ؟ وماهو شعورك الآن بعد
    طغوة المنتديات عن ذلك المنتدى الأول ؟:36_9_2[1]:

    هل تخطت المنتديات حاجز البيروقراطية التي لازالت كثير من صُحفنا الخليجية
    تحت وطأتها ؟ وهل نستطيع القول ، بأن مُنتدياتنا الخليجية ، أصبحت ناضجة أكثر من ذي قبل

    وهل بالإمكان إيصال رسائلنا من خلالها ؟


    ماهو الهدف من إنتماء سلطان الشريف للكثير من المنتديات (التعليمية) ؟
    هل هو مثلاً على سبيل قضاء وقت مُستقطع لغرض اللهو البريء ؟
    أم أن هناك فعلاً مايود سلطان الشريف إيصاله ؟:36_1_37[1]:



    س:خبراء النظرات يؤكدون بأن النظرات الأخيره تظل عالقة في الأذهان
    فما هو الشي الذي ظل حتى الآن في ذهنك ؟:36_1_7[1]:

    س:السراب قصه لن تنتهي
    فهل تفضل طرد السراب او الموت عطشاً ؟؟ ولماذا يابو عيدالمحسن ؟؟

    ....................... للأسئلة بقية ..............................
     
  19. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,729
    110
    63
    ‏2008-01-03
    حيهم ربي .... ابو عبدالمحسن

    نورت المجهر....:)


    عند شوية اسئلة خفيفه وعلى قولة اخوانا فى السودان زريفه ومهزبه

    س1

    بكل صدق

    ما ذا يعنى لك الرابط:
    www.saudi-teachers.com

    س2

    بيدك ثلاث امنيات محققه ...من اخونا الخرافي ( مارد الابريق السحري):tell:

    اطلبها الآن

    س3

    اقرب بيت شعر إلى قلبك ... تتمتمه كل حين ...ماهو؟

    س4

    علق على هذه المفردات إن امكن

    التملق... سرعة البديهه... الهروب من الواقع ....النميمه.... الحسد.... الكذب...االعطاء...التضحية

    س5

    ماهي افضل وجبة ( طبقك المفضل)؟

    س6

    يقال نار العزوبيه ولا جنة الزوجه ... هل انت مع او ضد تلك المقوله؟

    ...............................................
     
  20. سلطان الشريف

    سلطان الشريف إدارة الملتقى إدارة الملتقى

    5,093
    1
    36
    ‏2008-01-03
    معلم

    أبو زياد . هذا السؤال . يحتاج لشرح طويل ولكن أحاول اختصر.
    أولا . لم يكن هدفي مادي ولا بحث عن شهره أو عرض قصائدي .ولم يكون لدي أي تصور عنه
    كانت فكرة المشاركة بسبب بيتين أرسلتها لصديق وكان هذا الصديق على علاقة وثيقة مع قناة ابوظبي . وتصل وقال أنت شاعر قلت يعني . قال غداً اذهب إلى فندق العليا فيه برنامج عن الشعر شارك فيه وكان هذا في شوال وفي الصباح لم اذهب كنت صائم وبعد المغرب اتصلت علية قلت ما رحت أروح ألان قال بسرعة وسوف ينتظرك واحد من القائمين على البرنامج وذهبت و وجدت واحد ينتظرني دخلت على المنسق وقال هات قصيدة مطبوعة نرسلها ولم يكن معي قلت ما ينفع شفهي قال لا بسرعة الوقت لا يسمح بالانتظار قلت خلاص ثم وجاءني المذيع الذي كان يقدم البرنامج مع روضة في شاطئ الراحة و أعطاني رقم تليفون وقال الو تأخرت وقفلنا اتصل علي في الغد . رأيت الكثيرين خرجت قلت يا ولد الموضوع بين كبير وان على قد حالي يلاش وخرجت ولم اعد . وبعد ثلاثة أيام وجدت صديقي يتصل و ويسألني عن المشاركة قلت ما شاركت غضب علي ومشت وشاركت لعيونه في قناة ألكاس القطرية أيام كاس الخليج وفي قناة ام بي سي في موضوع كان بخصوص رأي في موضوع معين ومع قناعتي برأيي وجدت انتقاد واسع بسبب ذلك البرنامج وهجرت القنوات من ذلك اليوم وبخصوص شاعر المليون اجد ان. مستوى البرنامج اكبر من قدراتي ولم اندم على عدم المشاركة ..
     
حالة الموضوع:
مغلق