اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


ردا ً على مقال ( لماذا هزل المعلم )

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة تأبط فقراً, بتاريخ ‏2009-07-14.


  1. تأبط فقراً

    تأبط فقراً <p><font color="#008080"><span lang="ar-sa">عادل ا عضو مميز

    600
    0
    0
    ‏2009-03-05
    معلم
    السلام على من اتبع الهدى ... اما بعد


    من صفاتي كمعلم حديث أسير على درب المعلم سابقا ً أن اتقبل وجهات النظر وأن اناقش وأن أناظر بعض من أرى أنهم ابتعدوا عن الحقيقة سواء كان ذلك بقصد ٍ منهم أم من غير قصد :)

    ياعزيزي ....

    انت تقول هنا ( عندما نرى المعلم الحديث جل اهتمامه إن لم يكن كله بالأناقة ونظافة المركب و(التنعيم)ولون الساعة والجزمة-أكرمكم الله-!)

    هو ليس جل اهتمامه / بل هو يدخل في حسن المظهر :)
    أيعقل ان يذهب الى المدرسة وهو اشعث اغبر ؟؟!! هذا بخصوص ذكرك للتنعيم والأناقة .

    أتريد المعلم أن يركب سيارة قذره متسخه ؟؟؟ هذا ليس من الإيمان ، وهذه بخصوص نظافة المركب التي ذكرتها .

    يا أخي ان الله جميل ُ يحب الجمال :)

    اما قصات الشعر والموضة ، فوالله لم أشاهدها في زملائي المعلمين وان حدثت تكون من الشذوذ عن القاعدة ، وأعتقد بأنك شخص متعلم ولاتعمم نتائجك ان كنت متأكدا الا بعد استخدامك أدوات البحث العلمي :)

    * هنا نقطة تدل على انك بعيد كل البعد عن عالم التعليم وأنك تهرف بما لاتعرف ( عذرا على هذا الوصف ولكن صدقني ينطبق عليك في هذه النقطة )
    عندما قلت (المعلم في السابق كان في مبنى قديم,وقد لايوجد فيه مانراه من وسائل التعليم الحديثة شيء!)

    والله حتى الآن لم يتغير شيء بل في السابق لم تكن هناك مبان ٍ مستأجره ويتم تدريس الطلاب في المطابخ وغرف النوم :) ، وبالنسبة للوسائل لا أعلم ماذا تقصد بها ؟؟ هل هي السبورة البيضاء التي هي اخت الخضراء ؟؟ أم الطباشير التي كانت تؤدي مثل ماتؤديه اقلامنا المتطوره حاليا ؟؟!!! :) ،، نعم نعم صحيح تذكرت ، هل تقصد بالتطور معمل الحاسب الآلي؟؟ والذي انتهكت الوزارة حقوق محضريه ؟؟ وكل ماأرادوا تطوير انفسهم باكمال الدراسة رفضت الوزارة ذلك ؟؟



    * هذه النقطة أثارت اعجابي وظننت لوهلة ٍ أنك تطورت في عالم الجاسوسية والإستخبارات على الموساد الإسرائيلي أو الكي جي بي السوفييتي سابقا ً وهي قولك (عندما نرى المعلم الحديث تكثر مشاداته الكلامية والخلافات مع زملائه,وأهله وطلابه دون مسوغ ..!)

    خلافاته مع زملائه ( قلنا مايخالف ) ولكن تتحدث عن خلافات المعلم الحديث مع أهله ( ههههههه اتق الله يارجل ) ولكن صدقني لأول مرة أصدق المثل الشعبي المصري الذي يقول ( الحيطان لها ودان ) :)

    _ دعنا نجعل موضوعك في المقارنة عكسيا واستمع الى هذه النقاط التي غابت عنك أو غـُـيبت ( و الله يعطيك على قد نيتك ) .

    المعلم حديثا ً يتم تعيينه في الهجر والقرى البعيدة ولايتم نقله إلا بعد أن يتجرع السم من تلك السنوات التي يعاني منها ، بينما المعلم سابقا ً في مدينته.

    المعلم حديثا ً يفكر في ديونه ولقمة أولاده إضافة ً إلى تفكيره في عمله وذلك لأنه لم يأخذ حقوقه أما سابقا ً فقد أخذ حقوقه كاملة ً وبحسب النظام الذي انتهك مؤخرا ً :)

    المعلم حديثا ً يبني الفكر ويحارب الأفكار التي تبثها الفضائيات والوسائل الحديثة بينا المعلم سابقاً لم تكن الفضائيات تسبب له المشاكل لأنها لم تظهر في زمانه :)


    المعلم حديثا ً والمعلم سابقا ً , المعلم سابقا ً والمعلم حديثا ً ، حديثا ً وسابقا ً هو نفسه المعلم ولكن في السابق لم يحاولوا ( أمـركتـه ) ولم يحاولوا ( مـط عينيه من الجوانب لكي يصبح يابانيا ً ) :)


    هل تعلم ماهي الثغرة التي أدت الى الدخول في عالم إسقاط هيبة المعلم ؟؟

    صدقني هي هذه الثغرة الإعلامية التي دخل عن طريقها من سبقك من الكتاب الذين هم ( كالأراقوز ) يتم تحريكهم من قبل أيد ٍ خفيـة ٍ تريد إن يخيم الظلام على مجتمعنا .

    لا ألمح الى أنك واحد ٌ منهم ولكن اتمنى أن تكون نيتك الخير .


    ....


    المعلم الحديث المسلوب حقه والذي يتشرف بمهنته رغم مايحدث / عادل العنزي j
    عضو ملتقى معلمي ومعلمات المملكة العربية السعودية
     
  2. الـــشيــــخ

    الـــشيــــخ موقوف موقوف

    1,858
    0
    0
    ‏2009-02-02
    معلم
    لافض فوك اخي عادل العنزي

    كلام جميل

    كتبت فأبدعت

    اجتهدت فأصبت

    بارك الله فيك على هذا الطرح المبارك
     
  3. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    بارك الله فيك يا عادل وكتب لبك الأجر الكبير
    كتبت فأجدت في الرد لا فض فوك
     
  4. mloki

    mloki عضوية تميّز عضو مميز

    815
    0
    0
    ‏2009-01-13
    معلم
    ما قصرت اخوي عادل


    ما بعد ردك رد

    عساك ع القوة ياغالي
     
  5. تأبط فقراً

    تأبط فقراً <p><font color="#008080"><span lang="ar-sa">عادل ا عضو مميز

    600
    0
    0
    ‏2009-03-05
    معلم

    بمتابعتكم نستمر

    وبتكاتفنا سنضع النقاط على الحروف


    شكرا لك اخي الكريم

    شرفني حضورك في هذا المتصفح
     
  6. تأبط فقراً

    تأبط فقراً <p><font color="#008080"><span lang="ar-sa">عادل ا عضو مميز

    600
    0
    0
    ‏2009-03-05
    معلم
    جزاك الله خيراً أخي أبا عبدالله

    وأنت سبب كتابتي لهذا المقال بعد الله

    شكرا ً لك .. فأنت والله من يطلعنا على كل شاردة وواردة في الصحف الالكترونية وغيرها

    بالتوفيق ان شاء الله
     
  7. تأبط فقراً

    تأبط فقراً <p><font color="#008080"><span lang="ar-sa">عادل ا عضو مميز

    600
    0
    0
    ‏2009-03-05
    معلم
    أخي فاضل الشمراني

    شكرا لك على هذه الإشاده

    وشكرا لك على تواجدك في متصفحي

    بارك الله بك

    بالتوفيق ان شاء الله
     
  8. ابو عبدالله999

    ابو عبدالله999 مشرف سابق عضو مميز

    3,527
    0
    0
    ‏2008-06-19
    مدرس
    شكله ماراح يكتب بعد كذا......والله لقد ألجمته ..يستاهل
    مشكور وفقك الله
     
  9. * أبو عبدالملك *

    * أبو عبدالملك * عضوية تميّز عضو مميز

    7,861
    0
    0
    ‏2009-04-23
    مــعــــلّــــم
    لافض فوك اخي عادل العنزي

    كلام جميل


    كتبت فأبدعت


    بارك الله فيك على هذا الطرح المبارك


    ولو إنك طولت الغيبة علينا يا غالي ..

    عساك بخير وعافية إن شاء الله..
     
  10. لم ينجح أحد

    لم ينجح أحد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    166
    0
    0
    ‏2009-01-16
    معلم
    بارك الله فيك وبارك في أنامل خطت ما قرأت ، كتبت فأجدت فأصبت فحمداً لله أن بين أظهرنا رجال حباهم الله بالفكر والذكاء ررد كيد الأعداء ، أنت ومن على شاكلتك
     
  11. متعب الملاقي

    متعب الملاقي عضوية تميّز عضو مميز

    900
    0
    16
    ‏2008-01-20
    معلم
    المعلم الحديث المسلوب حقه والذي يتشرف بمهنته رغم مايحدث
    كلام تمام

    عادل العنزي
    ونعم
     
  12. البريمي

    البريمي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    160
    0
    0
    ‏2009-02-12
    كلام سليم100%
     
  13. wertd

    wertd تربوي عضو ملتقى المعلمين

    130
    0
    16
    ‏2008-05-31
    معلم
    ( أمـركتـه ) ولم يحاولوا ( مـط عينيه من الجوانب لكي يصبح يابانيا ً ) :)
    شكرا فقد فقعت عينيه ... بالحقيقة في توجهات المزايدون على الوطنية واصحاب المشاريع التربوية التي اربكت التعليم لا نها مشاريع مبتورة يعني كل من جاء قال مشروع .... وعلق الفشل على المعلم
    شكرا شكرا رد قوي دمت
     
  14. معلم 1427

    معلم 1427 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    214
    0
    0
    ‏2009-01-27
    معلم
    لافض فوك اخي عادل العنزي


    كلام جميل

    كتبت فأبدعت

    اجتهدت فأصبت


    بارك الله فيك على هذا الطرح المبارك
     
  15. التميمي1421

    التميمي1421 تربوي عضو ملتقى المعلمين

    504
    0
    16
    ‏2009-01-29
    معلم
    كفوووووووو ياستاذي / عادل العنزي

    ولله درك اشهد انك من صلب رجال يالذيب