اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


(موهبة) تشرف على المشاركة السعودية في أولمبياد الرياضيات 2010

الموضوع في 'رعاية الموهوبين والمتفوقين' بواسطة أبو فيصل السبيعي, بتاريخ ‏2009-07-15.


  1. أبو فيصل السبيعي

    أبو فيصل السبيعي عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    3,554
    0
    0
    ‏2008-01-03
    معلم
    (موهبة) تشرف على المشاركة السعودية في أولمبياد الرياضيات 2010

    [​IMG]
    الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد
    الرياض- تركي العمري :
    أصدر سمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد وزير التربية والتعليم نائب رئيس مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" قرارا بتكليف "موهبة" للإشراف على استعدادات المملكة للمشاركة في الأولمبياد الدولي للرياضيات الحادي والخمسين وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم بمشاركة الجهات ذات العلاقة، والذي سيعقد في كازاخستان في شهر يوليو من العام 2010.
    وقد شُكلت لجنة من الجهات ذات العلاقة (وزارة التربية والتعليم، وجامعة الملك سعود، جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، جامعة الملك عبد العزيز، "قياس" ، أرامكو ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية) برئاسة "موهبة" لوضع خطة عمل للاستعداد الأمثل للفريق الذي سيمثل المملكة. إلى ذلك، استقبلت "موهبة" عبر موقعها الالكتروني طلبات الطلاب الراغبين في دخول التصفيات لتمثيل المملكة 2010م، حيث كان آخر موعد للتسجيل في الموقع الالكتروني الحادي عشر من شهر رجب لعام 1430ه الموافق 4 يوليو 2009م. وتأتي مشاركة المملكة في أولمبياد الرياضيات الدولي انطلاقا من حرص وزارة التربية والتعليم على تقديم صورة مشرفة للمملكة من خلال المشاركة في المنافسات الدولية بحثا عن المتميزين في الرياضيات وكذلك التقدم في المواقع الأمامية بين الدول، إضافة إلى كونها إحدى خطوات موهبة لاكتشاف ورعاية الموهوبين وتنمية وتشجيع مناخ الموهبة والإبداع في المجتمع، باعتباره أبرز وأهم مشروعات إستراتيجية وخطة الموهبة والإبداع ودعم الابتكار ومبادراتها الخمس الرئيسة، التي تهدف لرعاية حوالي 40 ألف موهوب وموهوبة، واستفادة أكثر من 80 ألف طالب وطالبة، وما يقارب 3% من المجتمع السعودي".
    وحرصا من كل من الوزارة و "موهبة" على أن يكون للمملكة موقع متقدم بين الدول المشاركة في أولمبياد الرياضيات الدولي الذي سيقام في العام المقبل في كازاخستان أتاحت المؤسسة إمكانية التسجيل للمدربين بدءا من هذا العام، حيث سيتم العمل على إعدادهم وتأهيلهم للإسهام في تدريب وإعداد الطلاب المشاركين في الأولمبياد الدولي 2010. حيث ستعقد 6 ملتقيات تدريبية للطلاب خلال العام الدراسي القادم يشارك فيها هؤلاء المدربون مع أحد المدربين العالميين. وسيبدأ الملتقى الأول للطلاب يوم السبت 25 رجب الجاري ولمدة أسبوعين.
     
  2. عمر امام

    عمر امام تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1
    0
    0
    ‏2009-06-15
    جزاكم الله خيرا ارجو تمكيني من التسجيل
     
  3. عمر الزهراني

    عمر الزهراني <font color="#990000">مراقب عام </font> مراقب عام

    6,050
    0
    0
    ‏2010-01-31
    سؤال محرج جدا جدا جدا
    شكرا أستاذي الغالي أبوفيصل على هذه الخبرالجميل نتمنى التوفيق لجميع المشاركين.

    دمت في خير حال أستاذي،،،
     
  4. معتزه

    معتزه تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1
    0
    0
    ‏2010-10-27
    شكرا اخي ربي يعطيك العافيه

    اختك في الله

    معتزه