اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


حاولت التربية ففصل العسكريون... موضوع غريب لعلك حينما تقرأ المحتوى تتذكر تلويح التربية ...

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة kkaa123, بتاريخ ‏2009-07-16.


  1. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    منع تعيين العسكريين أئمة ومؤذنين من غير المقبول أن يعمل العسكري في غير عمله [​IMG]

    صالح آل الشيخ
    الرياض: محمد آل ماطر
    قررت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف منع منسوبي الجهات العسكرية من العمل بالمساجد على وظائف أئمة ومؤذنين. وقال الوزير صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ في توجيه لمديري فروع الوزارة إن التوجيهات الصادرة من المقام السامي توضح أن على العسكريين أن يعطوا كل ما لديهم من جهد لعملهم الأساسي، كون رجل الأمن العامل بالمساجد ليس لديه وقت لعمل آخر، ومن غير المقبول أن يعمل العسكري في غير عمله.
    وعلى الصعيد ذاته، باشرت فروع الوزارة بالمناطق حصر الأئمة والمؤذنين من منسوبي الجهات العسكرية استعداداً لتنفيذ الإجراء.

    تعتزم وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف فصل موظفي المساجد من الأئمة والمؤذنين العاملين في القطاعات العسكرية وحرمان العسكر بشكل نهائي من شغل وظائف المساجد مستقبلاً.
    وشدد وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ في توجيهه لمديري فروع الوزارة بمنع منسوبي الجهات العسكرية من العمل بالمساجد على وظائف أئمة ومؤذنين، مشيرا إلى التوجيهات الصادرة من المقام السامي التي تقضي بأن على العسكريين أن يعطوا كل ما لديهم من جهد لعملهم الأساسي، كون رجل الأمن العامل بالمساجد لا يمكن أن يجد عنده وقتاً يعمل فيه عملاً آخر، وتابع "إنه من غير المقبول أن العسكري يعمل في غير عمله".
    وقد باشرت فروع الوزارة في مناطق المملكة حصر الأئمة والمؤذنين من منسوبي الجهات العسكرية استعدادا لمنعهم، بالإضافة إلى أن مراقبي المساجد في تلك المناطق قاموا بالاتصال على العسكريين الذين يعملون على تلك الوظائف وأبلغوهم بالمنع.
    وأوضح مدير مكتب وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد لشؤون المساجد صالح النفيسة، أن هذا القرار جاء من المقام السامي وتم تنفيذه على جميع فروع الوزارة دون استثناء، مشيراً إلى أن القرار يتضمن جميع وظائف المساجد التي يشغلها عسكريون من إمامة أو أذان أو خدمة.
    وبيّن النفيسة لـ "الوطن" أن المستهدفين يحاولون استثناءهم، غير أن القرار سار، وتم تنفيذه بالفعل على ألا يتم استثناء أي أحد من داخل الوزارة، منوهاً إلى أن الوزارة تقوم بتعويض تلك المساجد بأئمة ومؤذنين وخدم ممن تنطبق عليهم الشروط المحددة ضمن لوائح تعيينهم والتي حددتها الوزارة.
    وتشير مصادر لـ"الوطن" أن الوزارة بصدد حصر أسماء المؤذنين والأئمة العسكريين بالمناطق حالياً، وأنها بدأت التنفيذ الفعلي على أرض الواقع والمراقبة ومحاسبة المخالفين.
    من جانبه، توجه عدد من المؤذنين والأئمة المتضررين إلى مكتب وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف بالرياض، في محاولة للعدول عن القرار كونهم يرون فيها ضرراً لهم، بينما كان رد الوزارة سريعاً بأن هذا أمر لابد من تنفيذه. وتحدث عدد من الأئمة والمؤذنين لـ"الوطن" فضلوا "عدم ذكر أسمائهم " عن تعييناتهم وأنها جاءت بناء على موافقة من مراجعهم العسكرية، ولم يتم ذلك إلا بعد الحصول على موافقة خطية من إدارات أعمالهم بالقطاعات العسكرية تؤكد عدم تعأرض وظائفهم " كمؤذنين أو أئمة " مع عملهم الأساسي كعسكريين وطالب الأئمة والمؤذنون بأن يتم تطبيق القرار على من سيلتحقون بتلك الوظائف لاحقا وإعفاء العاملين حالياً بالمساجد.
    وحاولت (الوطن) الحصول على تعليق حول الموضوع من وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد لشؤون المساجد الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري إلا أن مدير مكتبه أكد تمتعه بإجازة.
     
  2. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    إليكم الخبر السابق الذي تم نفيه

    [​IMG]

    الرياض (خبر) تركي الطلحي
    طالبت وزارة التربية والتعليم من وزارة الشئون الإسلامية والأوقاف أسماء من يعمل أمام اوخطيب وهو في ذات الوقت يعمل مدرس وطالبت في خطاب أرسل إلى وزارة الشئون الإسلامية بطى قيد هؤلاء من اجل التفرغ للتدريس ، وقال ل خبر مصدر خاص في وزارة الشئون الاسلامية والأوقاف انه تم توجيه فروع الوزارة بالمناطق من اجل توجيه أقسام مراقبة المساجد بها لأجل الرفع بأسماء الأئمة والخطباء مع إرفاق صورة من بطاقة الأحوال لكل منهم للتأكد أن كان يعمل معلم او لا بعد مراجعتها فى الحاسب الآلي ،يشار ان الوزارة أصدرت قرارات بطى قيد عدد من الأئمة والخطباء لتقصيرهم في أداء واجبهم

    الصورة وزير التربية والتعليم الامير فيصل بن عبدالله بن محمد

    ثم تم ننفي الخبر وهذا نص النفي:

    [​IMG]

    إبحار / متابعات :

    نفت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد صحة ما تردد في الأوساط الإعلامية والتعليمية من تسريح نحو 60 في المائة من أئمة المساجد والخطباء والمؤذنين المنتسبين لسلك التعليم، بناء على طلب وزارة التربية والتعليم طي معلمي "التربية" هذه المهام، لغرض تفرغهم للتدريس.

    وقال لـ"الاقتصادية" الدكتور توفيق بن عبد العزيز السديري وكيل وزارة الشؤون الإسلامية لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد: "إن هذه المعلومة غير دقيقة تماما، ولم يرد إلينا طلب من وزارة التربية والتعليم بطي قيد أي إمام أو خطيب من منسوبيهم، والوزارة لدينا تتعاون مع جميع الوزارات بما يحقق المصلحة العامة، ووظائف الإمامة والخطابة ليست كبقية الوظائف الرسمية التابعة لنظام الخدمة المدنية بل هي في الأصل وظائف احتسابية، ولذا غالب الأئمة والخطباء ليسوا متفرغين تماما لذلك، وإنما لهم أعمالهم الرئيسة الأخرى كأعضاء هيئة تدريس في الجامعات أو قضاة في المحاكم أو أعضاء في الهيئات أو معلمين في التعليم العام وغير ذلك".

    وعن تعديل نظام رواتب الأئمة ومؤذني المساجد أوضح الدكتور السديري أن نظام الأئمة والمؤذنين ومنسوبي المساجد ولوائحه محل اهتمام الوزارة وتسعى إلى تطويره.
    الخبر منقول من
    reenad2002 من موقع قريب
     
  3. أحمد المتحمي

    أحمد المتحمي عضوية تميّز عضو مميز

    392
    0
    0
    ‏2008-10-20
    أكل العنب حبة حبة
    الله يعين
     
  4. نبراااس

    نبراااس تربوي عضو ملتقى المعلمين

    713
    0
    16
    ‏2009-01-29
    معلم
    العسكريين يستاااهلون ماحد حسدنا إلا هم , والله كل مادخلت مجلس فيه عسكر إلا يبدون بالدندنة وإظهار الحسد للموظفين المدنيين ( خصوصا المعلمين ) ونفس السيرة والمواضيع ( إنتم لكم رواتب عالية , إجازاتكم وااااااجد , مرتااااااااحين , الساعة 11 وانتم بالبيت , ماعنكم ذاك الشغل ) أعوذ بالله وكأننا قاعدين على قلوبهم ولا نشتغل عنهم , أنا ماقول كلهم لكن نسبة كبيرة جدا منهم ,

    أما وزارتنا الموقرة فلا تستغربون منها شيء أبدا وانا ماستبعد يكونوا فعلا أرسلوا هذا الخطاب للشؤون الإسلامية من أجل طي قيد المعلمين عن المساجد , قال إيش ( من أجل أن يتفرغوا للتدريس ) أصلا ياوزارة الدجة صلاة الظهر يعفى منها الأئمة الموظفون وينوب عنهم المؤذن , صدق تخلف عجيب
     
  5. الأعرابي

    الأعرابي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,623
    0
    0
    ‏2009-05-10
    أفضل قرار لو طبق !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
     
  6. أبو تميم

    أبو تميم تربوي عضو ملتقى المعلمين

    350
    0
    16
    ‏2008-02-07
    معلم
    قرار عشوائي وليس في محله !!
    الموظف العسكري لا يتعارض عمله مع الإمامة أو الآذان إلا في حالة حدوث استلام وهذه لا تحصل له في الغالب إلا في الشهر مرة أو مرتين على ما أعتقد ..
    ثم إنني أستغرب سعادة بعض المعلمين بهذا القرار !!!
    ينبغي علينا أن نتجنب الحسد مهما كان وشكراً ..
     
  7. mloki

    mloki عضوية تميّز عضو مميز

    815
    0
    0
    ‏2009-01-13
    معلم
    أنا سعيد من أجل المعلمين

    وحزين من أجل العسكريين
     
  8. ابو عبدالله999

    ابو عبدالله999 مشرف سابق عضو مميز

    3,527
    0
    0
    ‏2008-06-19
    مدرس
    حسد في حسد ياوزارة التعاميم
     
  9. الـــشيــــخ

    الـــشيــــخ موقوف موقوف

    1,858
    0
    0
    ‏2009-02-02
    معلم
    أفضل قرار لو طبق !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    , اللهم لا حسد ,
     
  10. فــاهــم

    فــاهــم عضوية تميّز عضو مميز

    1,211
    0
    0
    ‏2009-01-13
    معلم
    كلام سليم 100% الليلة كنت معزوم وتكالبو علي العسكريين والمعلمين القدامى لابارك الله فيهم الحسده مع انهم من الجماعة
     
  11. المغامر999

    المغامر999 عضوية تميّز عضو مميز

    1,600
    0
    0
    ‏2009-01-21
    معلم
    والله انه افضل قرار لو طبق ودك مايبقى ولامعلم امام او خطيب
    عندنا واحد الله يوفقه امام لمسجد زاويه وخطيب للجامع وماذون شرعي ومدير مدرسه
    والله ليس حسد له ولكن الغلابا المساكين العاطلين من الجامعييت اولى حتى ولو وظيفه وحده من هذه الوظائف
    وايضا معلمي الليليه اتمنى مايدرسها احد من الي يدرس صباحي لكي يتم تعيين اغلب العاطلين الجامعيين
    والله انهم في حاله يرثى لها لكن لانشعر بماهم فيه لاننا بنعمه ولله الحمد
    يقول لي واحد من العاطلين يقول زميله والله لقدم على الضمان وقبلو تقديمه... بالله وش عاد اكثر من كذا..لانه يقول كان يصرف على اهله من المكافأه
    الحمدلله الذي بشكره تدوم النعم اللهم لك الحمد والشكر
     
  12. mloki

    mloki عضوية تميّز عضو مميز

    815
    0
    0
    ‏2009-01-13
    معلم
    هههههههههههه

    أضحك الله سنك

    طيب ما لقيت أحد يوقف في صفك ويدافع عن المعلمين ....

    الله يعطيك الصحة والعافية
     
  13. سعووود990

    سعووود990 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    472
    0
    0
    ‏2009-05-05
    معلم
    العسكر ودي ينفصلون

    خربوا علينا كل شي