اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تسكين المعلمين لأقرب راتب!!!!!!؟؟؟؟؟؟

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة العاشي888, بتاريخ ‏2009-07-17.


  1. العاشي888

    العاشي888 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    45
    0
    0
    ‏2009-01-11
    إقرار معادلة الشهادات الدولية بمقررات التعليم الثانوي تسكين المعلمين والمعلمات لأقرب راتب
    جدة، القويعية: حسن السلمي، صالح الزهراني
    وافقت وزارة التربية والتعليم على معادلة الإجازات العالمية والشهادات والاختبارات الدولية لبعض مقررات التعليم الثانوي - نظام المقررات.
    ويستهدف الإجراء تمكين الطلاب من مهارات وكفايات أساسية تهيئهم للدراسة الجامعية أو لسوق العمل.
    وفي جدة، تعلن الإدارة العامة للتربية والتعليم غدا حركة نقل واسعة تشمل 2000 معلم وفق معيار المعدل التراكمي للمؤهل. وبين مدير عام التربية والتعليم عبدالله بن أحمد الثقفي أن فريقا مختصا من إدارة شؤون المعلمين انتهى من وضع اللمسات الأخيرة على الحركة.

    وافقت وزارة التربية والتعليم على معادلة الإجازات العالمية و الشهادات والاختبارات الدولية لبعض مقررات التعليم الثانوي ، حيث إن الخطة الدراسية للمرحلة الثانوية "نظام المقررات" مرنة وتهدف إلى تمكين الطالب من مهارات وكفايات أساسية تهيئ المتعلمين للدراسة الجامعية أو لسوق العمل.
    وبينت الوزارة أن هناك عددا من الشروط للمعادلة وهي: تعبئة طلب معادلة مقررات بشهادات عالمية, الحصول على الدرجات المطلوبة ,إحضار أصل الشهادة معتمدة من جهة الاختبار والاعتماد العلمي ، اجتياز الاختبار الشامل المعد من قبل المدرسة,لاتقبل الشهادات الداخلية من المعاهد الأهلية, لاتقبل نتائج الاختبارات العالمية إذا مضى عليها أكثر من سنتين, المقررات المعادلة لاتحسب ضمن المعدل التراكمي. في تطور لافت قد يكون سعيا من وزارة التربية والتعليم لإيقاف مطالبات المعلمين والمعلمات بتسكينهم على الدرجات المناسبة لهم حسب سنوات الخدمة وصرف مستحقاتهم , طالب نائب وزير التربية والتعليم فيصل بن عبدالرحمن بن معمر في تعميم عاجل لجميع إدارات التربية والتعليم للبنين والبنات بإبلاغ جميع منسوبيها ومنسوباتها الذين تم تحسين أوضاعهم الوظيفية للمستويات المستحقة بأنه تم تسكينهم لأقرب راتب بناء على المادة (18/أ) من نظام الخدمة المدنية. وأوضح التعميم أن الإجراء جاء متمشيا مع ماتوصلت إليه اللجنة الوزارية التي شكلت من المقام السامي الكريم لدراسة الموضوع وأوصت بتطبيق المادة المشار إليها وصدرت بموجبها الموافقة السامية على ذلك.