اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


«موهبة» وجامعة الملك فيصل توقعان اتفاقية علمية لدعم إبداعات الطلاب

الموضوع في 'رعاية الموهوبين والمتفوقين' بواسطة أبو فيصل السبيعي, بتاريخ ‏2009-07-18.


  1. أبو فيصل السبيعي

    أبو فيصل السبيعي عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    3,554
    0
    0
    ‏2008-01-03
    معلم
    «موهبة» وجامعة الملك فيصل توقعان اتفاقية علمية لدعم إبداعات الطلاب

    [​IMG]
    السبتي والجندان خلال توقيع الاتفاقية «الرياض»
    الرياض- تركي العمري:
    وقعت مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" وجامعة الملك فيصل اتفاقية مدتها خمس سنوات لتوثيق التعاون وتكامل الجهود في مجال الموهبة والإبداع والابتكار في المملكة.
    وقع الاتفاقية عن موهبة الأمين العام الدكتور خالد بن عبد الله السبتي، وعن جامعة الملك فيصل مدير الجامعة الدكتور يوسف بن محمد الجندان وذلك في مقر موهبة بمدينة الرياض.
    وقال مدير جامعة الملك فيصل الأستاذ الدكتور يوسف بن محمد الجندان إن الشراكة بين جامعة الملك فيصل ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع جزء لا يتجزأ من منظومة الشراكة العلمية مع مؤسسات العمل المدني التي تعمل على توطيدها وزارة التعليم العالي، بما يسهم في تقديم خدمات راقية لأبناء هذا الوطن الغالي.
    من جهته اكد الأمين العام ل"موهبة" ان هذه الاتفاقية لبنة في بناء مجتمع المعرفة بتجسيدها التعاون والشراكة الفاعلة بين كافة المؤسسات والهيئات ذات العلاقة لتهيئة بيئة محفزة للإبداع والابتكار ومشجعة للموهبة، وانها خطوة في طريق تنفيذ إستراتيجية وخطة الموهبة والإبداع ودعم الابتكار التي أقرها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز رئيس المؤسسة - يحفظه الله - للوصول إلى رؤية عام 1444ه 2022م التي تنص على أن تصبح المملكة مجتمعاً مبدعاً فيه من القيادات الشابة الموهوبة والمبتكرة ذات التعليم والتدريب المتميز ما يكفي لدعم الازدهار والتنمية المستدامة في المملكة".
    وتهدف الاتفاقية إلى تأطير التعاون بين موهبة وجامعة الملك فيصل في مجال رعاية الموهبة والإبداع بما يدعم تحول المملكة إلى مجتمع معرفي مبدع وإيجاد صناعات قائمة على المعرفة من خلال تنسيق وتكامل السياسات والإجراءات والبرامج والأنشطة الخاصة بالموهبة والإبداع لمنسوبي الجامعة من الطلبة والطالبات.
    وتنص الاتفاقية على قيام "موهبة" بترشيح الطلبة الموهوبين من خريجي الثانوية العامة للالتحاق بجامعة الملك فيصل وبرامجها التعليمية ذات العلاقة كبرنامج الماجستير في تربية الموهوبين وتسويق تلك البرامج لطلاب موهبة، فيما تضع الجامعة سياسات للطلبة الموهوبين تمكنهم من التقدم في الدراسة الجامعية، وتقديم برامج تدريبية في مجال الموهبة والإبداع.
    وتستضيف الجامعة وفق الاتفاقية عدداً من برامج "موهبة" الإثرائية الصيفية لطلاب وطالبات التعليم العام الذين ترشحهم "موهبة" وفق مقاييس علمية خاصة بالاتفاق مع الجامعة وتحت إشرافها، وتقديم أفضل الممارسات العالمية في مجال إدارة وتنفيذ البرامج الإثرائية، إضافة إلى قيامها بتنظيم دورات تدريبية متخصصة للقائمين على البرامج الإثرائية الصيفية في الجامعة للتعرف على خصائص الطلبة الموهوبين وسبل تنمية قدراتهم بالتعاون مع برامج الجامعة ذات الصلة.